ترا راعي البنشر انسان. لا تستنقص احد ترا الدنيا دواره. احمد ربك إن الله اغنانا بعد الفقر اللي كنا فيه.
الرجال وشهادة لله رغم اختلافنا معه في بعض طروحاته ماعهدت عليه سوء الأدب في ردوده. عاد ممكن يكون حوثي متقمص شخصية جنوبي او ذباب إلكتروني او موساد. كل ذا مايهمني دامه يتكلم بأدب. تراه ما تقدم للزواج علشان نحقق في شخصيته و في النهاية ترانا في منتدى لا يودي ولا يجيب ولا يغير في قرارات صانع القرار.
الله يهديك امسح كلامك ترا انت اللي انتقصت من الرجل و انا لم اذكره بسوء ابدا

الله يهديك امسح كلامك ترا انت اللي انتقصت من الرجل و انا لم اذكره بسوء ابدا
انا اقول ما اعرفه ولا اعرفك. كلنا بمعرفات وهمية وممكن نكون اي شئ. الأصل اننا نحاور الشخص بشخصيته اللي يدعي تمثيلها وهو يقول انه جنوبي انتقالي. عاد شخصيته الحقيقية ما تهمني دامه محترم نفسه في حواره معي.

ننتظر و نرى. عسى الله يجمع اليمنين على خير وينتهي هالمسلسل البايخ.
لي أصدقاء يمنيين من جميع المحافظات الوضع مأساوي داخل اليمن و الشعب ارهقته الحرب. لعل التوحد الحاصل الان يستمر و ينتهي معها هذا المعتوه السلالي وتنتهي هالحرب العبثية.

الجميع مع فكره ان الحوثي لا يصلح لحكم اليمن خصوصا جنوبا لعدم ارتباط سكان بموضوع الامامه مثل الشمال وتزايد النزعه الانفصاليه واختلاف مذهبهم عن الزيديه .

لكن الفكره هي ما بعد الحوثي ، لن يقبل اي شمالي بفكره الانفصال بسهوله حتى وان كان الحليف الحالي طارق عفاش سيكون اول المعارضين وسيتوحد مع الاصلاح وغيره .

ولن يقبل الانتقالي بعد شحن الناس عاطفيا طول هذه سنوات بفكره استعادة الدوله بأقل من الاستفتاء جنوبا والا سيفشل وتنتهي شعبيته داخليا .

لاجل هذا هناك رفض شعبي جنوبا لادخال القوات الجنوبية في معارك الشمال واستنزافها خشيه ان يتم ضربهم بعد تحرير الشمال فيما بعد.

انتظر بس بدأ الهجوم المعاكس وبتشوف المبادرات والتنازلات تجي من كل مكان
إللي أقصده ياعزيزي ان ماتفعله ايران الان ليس تنازل وانما هذا هو بالتحديد هدفهم الاستراتيجي. يعلمون جيدا ان الحوثي لا يمكن ان يحكم اليمن ولذلك هم فقط يريدون فرضه كامر واقع كماهو الحال لحزب الله في لبنان. حزب مشارك في السلطه مع بقية الاحزاب وفي نفس الوقت "فصيل عسكري مسلح بالسلاح الثقيل خارج سلطة الدوله" قادر على فرض الاجندات الايرانيه رغمًا عن باقي الاحزاب المدنية. وبعد فتره من الزمن يصبح الجميع اما حوثيين او متحوثين أو خائفين من الحوثي. هذا مافعلته ايران في لبنان ومشابه للعراق "الحشد الشعبي" وتريده في اليمن.

ملخص الكلام؛ عندما تقول ايران انها تريد ان يكون الحوثي شريك في السلطة فهو ليس تنازل وانما الهدف الاستراتيجي لعمل بدأت فيه منذ اكثر من ٢٠ سنه وليس "تنازل".
اذا وافقت ايران ان يكون الحوثي حزب بدون سلاح فهذا هو التنازل اما الباقي هو مجرد مناورات للمماطله والاستهلاك الاعلامي والتحالف يعي ذلك جيدا

الحل للحكومه اليمنيه و للسعوديه ان لا يتم اقصاء الحوثيين نهائيا ولكن يتم تدمير آلته العسكرية وانهاء سلطة الامر الواقع التي فرضها ومحاسبته على جرائمه على مدار السنين ومن ثم السماح له بتشكيل حزب سياسي يشارك في العملية السياسيه من خلال صندوق الاقتراع.

عودة
أعلى