حجة 11 شعبان 1442 هـ الموافق 24 مارس 2021 م واس

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في عدة مديريات ميدي وحرض وحيران وعبس بمحافظة حجة ومخيم الأزهور بمديرية رازح بمحافظة صعدة.

وجرى خلال المدة من 4 إلى 10 مارس 2021م ضخ 320,000 لتر من المياه الصالحة للشرب، وضخ 854,000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام، وتنفيذ 30 نقلة مخصصة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين، استفاد منها 18,000 مستفيد.



حجة 11 شعبان 1442 هـ الموافق 24 مارس 2021 م واس

واصل مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في مديرية حيران بمحافظة حجة اليمنية تقديم خدماته العلاجية للمستفيدين، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقدم المركز خدماته العلاجية لـ 2.181 مستفيداً خلال الفترة من 4 إلى 10 مارس 2021م، منهم 1.066 فردًا في قسم التسجيل والفرز، و23 شخصًا في قسم الملاحظة، و18 مستفيدًا في قسم التنويم، فيما صُرفت الأدوية لـ 1.074 مستفيداً.

كما راجع قسم المختبر 482 شخصاً، وقسم المصابين بالأوبئة 1.066 مريضاً، وقسم التوعية والتثقيف 870 مراجعًا، وقسم الإحالة الطبية 14 مستفيدًا، فيما نفذت 6 أنشطة للتخلص من النفايات.​
 
كلامك سليم هناك الهضبة الزيدية أو إقليم أزال ويحده شمالا نجران جيزان وجنوبا تعز وعدن وشرقا مأرب والصحراء وغربا ساحل تهامة هذا الإقليم زيدي 100% وموالي للامامية الزيود من 1200 سنة وهذا الإقليم فعليا هو قلب اليمن
مع احترامي لك اخي ليس زيدي 100 بالمائة جزء كبير من هذا الاقليم ليس زيدي خذ مثلا محافظة ذمار التي يطلق عليها كرسي الزيدية نصفها علي الاقل شوافع وهي ثلاث مديريات كامل مديرية عتمة ووصابين
 
مع احترامي لك اخي ليس زيدي 100 بالمائة جزء كبير من هذا الاقليم ليس زيدي خذ مثلا محافظة ذمار التي يطلق عليها كرسي الزيدية نصفها علي الاقل شوافع وهي ثلاث مديريات كامل مديرية عتمة ووصابين
ومع ذلك هذا التقسيم غير مهم

في المجمل الجهل مسيطر عليهم والأعراف القبلية هي السائدة

ويرددون كلام المتغلب عليهم

والمدن تابعة لمن غلب وتردد كلامه


صعدة الي عليها الكلام
 
مع احترامي لك اخي ليس زيدي 100 بالمائة جزء كبير من هذا الاقليم ليس زيدي خذ مثلا محافظة ذمار التي يطلق عليها كرسي الزيدية نصفها علي الاقل شوافع وهي ثلاث مديريات كامل مديرية عتمة ووصابين

حياك الله اخي
وان كان هناك تواجد شافعي لكنه غير مؤثر
 



العقيد منشلين | تقدم للقوات في هيلان والكسارة واستعادة تباب كانت المليشيا تتحصن بها


 
الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في جبهة الاحكوم بحيفان جنوب
شبكة تعز الاخبارية - متابعات
الاربعاء, 24 مارس, 2021

تواصل قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، اليوم الأربعاء من شن عملياتها العسكرية على مواقع تمركز مليشيا الحوثي الإرهابية .
وقال المركز الإعلامي لمحور تعز، أنه تمكنت وحدات من محوري طور الباحة وتعز، من تمشيط وتأمين تبة مغيديف و تحرير تبة الخزان الوسطى وعدد من المواقع في جبهة الاحكوم، بمديرية حيفان جنوب المحافظة .

وأضاف، تمكنت قوات الجيش من استعادة عددا من الاسلحة المتوسطة والخفيفة وذخائر.

وأسفرت المواجهات الدائرة عن مقتل 16 في صفوف الحوثيين، بينهم قياديان، وآخر قناص، وجرح العشرات ، وأسر آخرين، فيما لا زالت المعارك مستمرة، جنوب المحافظة .
 

الضالع | القوات المشتركة تصد هجومين حوثيين باتجاه قطاعي بتار والفاخر



الضالع | تكبيد المليشيا الحوثية خسائر في قطاعي الفاخر وبتار​

 



طيران التحالف يستهدف تعزيزات لمليشيات الإنقلابية وتدمر مدرعات و دبابات كانت في طريقها الى جبهة شمالي

قوات الجيش الوطني والمقاومة تتصدى لهجوم فاشل شنته مليشيات الإنقلابية بجبهة العبدية جنوب محافظة ومقتل وإصابة العشرات من مليشيا خلال المواجهات

هجومات مستمره لأبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ابطال في جبهات مأرب الغربية وهناك تقدمات وتحرير مواقع مهمه وخسائر فادحة في صفوف عناصر المليشيات الإنقلابية
 



أزاحت الساعات القليلة الماضية، يوم الأربعاء 24 مارس/آذار 2021م، عن عدد من قتلى المليشيات الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، في خمس محافظات يمنية.

مرصد "الساحل الغربي"، تمكن من رصد عمليات تشييع لعدد 17 قتيلاً حوثياً منهم 10 قيادات، في العاصمة المختطفة صنعاء ومحافظات حجة وريمة وذمار وإب، كان أغلبهم في محافظة حجة.

من بين القتلى 6 قتلى جميعهم قيادات، وشيعتهم المليشيات في العاصمة صنعاء، وهم: (المقدم/ أيمن عبده الخيشني، والمقدم/ زمام محمد مذيور، والرائد/ محمد أحمد الخيشني، والرائد/ صبار محمد السويدي، والملازم أول/ كمال محمد السلامي، والمساعد/ محمد حميد القطامي).

وفي محافظة حجة شيعت المليشيات جثامين 8 قتلى، منهم قياديان وإعلامي تابع لقناة المسيرة، بالإضافة إلى 5 عناصر آخرين، وهم: (النقيب/ محمود محمد صالح جحاف، والملازم أول/ مراد مصطفى شعبين، والإعلامي/ عبدالحكيم عبدالله مهدي، وحافظ أحمد قاسم النصيري، وأحمد محمد أحمد العبد، ومراد مصطفى عبداللطيف شعبين، وعبدالحكيم عبدالله محمد عريج، ويحيى مهدي احمد النهاري).

أما في مديرية السلفية بمحافظة ريمة فقد شيعت المليشيات جثمان الصريع الملازم أول/ محمد علي عبده الخربة، وفي مديرية عنس بمحافظة ذمار شيعت المليشيات جثمان الصريع المساعد/ إبراهيم ناصر الشظمي، كما شيعت جثمان الصريع "ياسر إسماعيل عبد القوي السقاف" في مديرية جبلة بمحافظة إب.​
 
IMG-20210112-WA0041.jpg


رصدت القوات المشتركة، اليوم الأربعاء 24 مارس، تحليق 7 طائرات إستطلاع لمليشيات الحوثي فوق مناطق متفرقة جنوب محافظة الحديدة.

وذكرت القوات المشتركة: أن طائرات الإستطلاع الحوثية البالغ عددها 7 طائرات تم رصدها في سماء مناطق مديريتي حيس والتحيتا.

وتواصل مليشيات الحوثي سلسلة خروقاتها اليومية وأعمالها العدائية بحق المدنيين في مختلف مناطق محافظة الحديدة، يأتي ذلك في إطار خروقاتها للهدنة الأممية وسعيها لنسف عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.
من الأرشيف
p_186263mxg1.gif

 
عودة
أعلى