ما اعتقد ان السعوديه بعد هذه السنوات من الحرب سترضخ لأملاءات ايران و توافق على تثبيت اذنابها لحكم اليمن
او مجرد التفكير ان يكون لهم صفه رسميه .. وفاعله في القرار اليمني
قد تكون هذه رسائل استجداء ارجو عدم الألتفات
ايران واحذيتها اليوم هم في موقف اضعف منه قبل خمس سنوات
 



فنّد المتحدث الرسمي باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن المستشار القانوني منصور المنصور, عدداً من الادعاءات التي تقدمت بها جهات أممية ومنظمات عالمية حيال أخطاء ارتكبتها قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن خلال عملياتها العسكرية في الداخل اليمني.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بنادي ضباط القوات المسلحة بالرياض اليوم , حيث أكد أن جائحة فيروس كورونا لم تثنِ الفريق عن مواصلة عمله من خلال الالتزام باتخاذ الاجراءات الاحترازية الموضوعة من قبل الجهات المختصة, إذ تمكن الفريق من إصدار البيانات التي نشرت في وكالة الأنباء السعودية لعدد من الحالات استشعاراً بالمسؤولية الملقاة على عاتقه, مبيناً أن عمل الفريق لا يجب أن يتوقف لهذه الحالات.

واستعرض المنصور خلال المؤتمر نتائج تقييم أربعة حوادث تضمنتها تلك الادعاءات, ففيما يتعلق بما ورد في خطاب المقرر المعني بالإعدام خارج نطاق القضاء أو بإجراءات موجزة أو تعسفاً،

حول قيام قوات التحالف بتاريخ (03 /01/ 2018م) باستهداف (عربة عسكرية) لميليشيا الحوثي المسلحة متوقفة أمام (مطعم) بمديرية (زبيد) بمحافظة (الحديدة)، مما أسفر عن مقتل (8) وإصابة (8) أخرين ,

أوضح أن الفريق المشترك لتقييم الحوادث قام بالبحث وتقصي الحقائق من وقوع الحادثة، وبعد دراسة جميع الوثائق بما في ذلك إجراءات وقواعد الاشتباك، وجدول حصر المهام اليومي، وتقرير ما بعد المهمة، والصور الفضائية، ومبادئ وأحكام القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

 
نقول ان شاء الله نجد حل يرضي التطلع السياسي السعودي في اليمن خصوصاً نزع السلاح من المناطق التي بجانب الحدود . رغم ان الان يتم تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة .
والله لو متفقين من اول ابرك بدون حرب كان ممكن الحوثي يخلص على الاخوان ويحمي الحدود بنفسه
ما ينفع بعد ما قتلت فيهم تروح تتفق معهم والله ليصير حزب الزباله ٢
 



تمكنت القوات المشتركة ،اليوم الأربعاء ،من إسقاط طائرة حوثية مسيرة في سماء مدينة الدريهمي جنوب الحديدة.

وقال مصدر عسكري أن أبطال القوات المشتركة شاهدوا الطائرة تحلق فوق مواقعهم، حيث قاموا باستهداف الطائرة الحوثية بالسلاح المناسب وتمكنوا من إسقاطها بنجاح.

وتواصل القوات المشتركة إسقاط الطائرات الحوثية المسيرة في مختلف جبهات القتال بمحافظة الحديدة، يأتي ذلك في إطار تصعيد المليشيات الحوثية الخطيرة للهدنة الأممية وعملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.
 
الحوثيون: واشنطن أرسلت أسلحة إلى اليمن

4399.jpg

4400.jpg


 
IMG-20200708-WA0068-780x405.jpg


استهدفت مليشيات الحوثي المواطن علي مرشد فليفل وهو على متن دراجته بصاروخ حراري في طريق حيس الخوخة بمحافظة الحديدة.

وأدى استهداف مليشيات الحوثي إلى استشهاد المواطن علي مرشد فليفل وإحراق دراجته النارية أثناء مروره في طريق حيس الخوخة . وتواصل مليشيات الحوثي ارتكاب جرائمها الإنسانية بحق المدنيين الابرياء في مختلف مديريات محافظة الحديدة

 



الى هذة اللحظة 20 قتيل من القناديل والزنابيل بصفوف مليشيات الإنقلابية و7 اسرى بلدي من متحوثي البيضاء في جبهة ولاتزال المعارك على أشدها ومستمرة حتى هذة اللحظة دعواتكم للأبطال اللهم عونك ونصرك الذي وعدت​
 
عودة
أعلى