حتي الان ماندري من يقود مسرح العمليات ومن قائد القوات البحريه والجويه
مافيه غير احمد عسيري المتحدث الرسمي
هل احد يقدر يشرح هذه الاخطا من قيادة التحالف
من يقود العمليات جواً وبراً وبحراً هي السعودية ... وهذا اعلن عنه الناطق الرسمي اكثر من مرة

حيث كان يقول ان فرق التخطيط السعودية واضعه جداول مهام لكل دول وفي اطار زمني محدد لكل دولة

وكذلك قال اكثر من مرة ان العمليات العسكرية هي عملية شاملة جوية وبريه وبحرية ومخطط لها من قبل بدأ العمليات العسكرية ولازلنا في العمليات الجوية

فالعملية زي العمليات الحربية الامريكية التي تدخل امريكا فيها بكل ثقلها ثم تشاركه دول اروبيه ودول ناتو بجزء بسيط من قوتها مع امريكا من اجل اضفاء الشرعية وكذلك من اجل تخفيف الضغط ولو قليلاً عن القوات الامريكية .

نفس الامر السعودية داخلها بكل ثقلها والدول الباقية مشاركة بجزء بسيط من قواتها لاضفاء الشرعية على التدخل وكذلك لتخفيف الضغط ولو قليلاً عن القوات السعودية .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
المبادرات موجودة في مجلس الأمن من دول الخليج
القرار الاممي تم افراغة من محتواه الاساسي والاهم فية حظر تزويد الحوثيين وانصار صالح بالسلاح و لأ يفرض عقوبات على الحوثي وصالح



توافق بين السعودية و روسيا بمجلس الامن حول اليمن


 
لا اخفيك سراً انني معجب بقدرة ايران على وزن ابواقها العربيه على مستوى واحد ولا تجد بوق يختلف عن الاخر !!


لذلك اقول لك افتح التلفاز وتابع سير معركة عاصفة الحزم مع اللطم والنياح كما فعل المجوس من قبلك


بأذن الله النصر للمسلمين الموحدين

الضرب في الميت حرام ..

fantastic
 
سوف نهاجم وقتل ونفجر وندمر كل من يحاول او حتى ينوي ان يهاجم حدود بلاد الحرمين دون نقاش او تفاهم
قالر سول الله صلى الله عليه وسلم
في خطبة حجة الوداع فيما رواه الشيخان : ( فإن دماءكم و أموالكم ، و أعراضكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا ، في شهركم هذا ، في بلدكم هذا فليبلغ الشاهد الغائب )
وانتوا كفوا . الله ينصركم . اظن السعودية الان لها سياسة جديدة .
 
اللي نصر العرب يوم كانو قله وكانو حفاة عراة يجبرهم الجوع على تقطيع بعضم بعضا قادر على نصرهم الأن مهما كان حالهم يكفي أنهم مسلمون والله على كل شي قدير
وتاريخ الجزيرة العربية يشهد لها انه كلما اشتد الخطب عليها وزادت المخاطر عليها أزداد أهلها شدة وخطرا
وبأذن الله سننتصر ولكل حادثٍ حديث
ان شاء الله ويكفي قول الرسول عليه الصلاة والسلام
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سيصير الأمر إلى أن تكونوا جنودا ًمجندة جند بالشام وجند باليمن وجند بالعراق. فقال ابن حوالة خر لي يا رسول الله، إن أدركت ذلك، فقال: عليك بالشام فإنها خيرة الله من أرضه يجتبي إليها خيرته من عباده فأما إن أبيتم فعليكم بيمنكم واسقوا من غدركم فإن الله توكل لي بالشام وأهله.
 
خبير عسكري: "فارس الإيرانية" تشبه "وكالة البلح"
كتب : أحمد عنتر الخميس 09-04-2015 04:26
أرشيفية
قال اللواء محمود خلف، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء "تشبه وكالة البلح عندنا"، مضيفًا: "دي مش وكالة أنباء دول ناس كذابة"، وذلك تعليقًا على تصريحاتها بتوجه سفن إيرانية إلى باب المندب.

وأضاف خلف، أثناء مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا بدوي، مقدمة برنامج

"القاهرة اليوم"، مساء أمس، أن أكبر قوة مسيطرة على الجو في المنطقة الآن هي قوة دول التحالف التي تضم 10 دول، حيث تضم 600 طائرة مقاتلة، وإيران لا تستطيع الاقتراب من باب المندب لأن المضائق تحميها كل دول العالم.
 
موضوع عن البحريه الايرانيه هنا من المنتدي
البحرية الايرانية-الرأي والرأي الاخر

بالذمه البحريات الموجود في باب المنتدب دي كلها هتعمل حساب لهؤلاء

1_8803110614_L600.jpg

البتاعه دي اصلا لو طلعت بره ترعه المحموديه هتغرق!!
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
 
·


وزير خارجية ايران يقترح حلا للأوضاع في اليمن مكون من أربع مراحل:
١- ايقاف لإطلاق النار
٢- دخول مساعدات إنسانية
٣- حوار
٤- حكومة في الخارج

·
نقول لظريف لدينا حلا من ٤ خطوات:
١- انسحاب الحوثي ومن يدعمه من المدن التي سيطروا عليها
٢- سحب الأسلحة من المليشيات
٣- عودة هادي
٤- الحوار
ذولة الفرس ملاعين اتمنى من التحالف لايسمع لهم . بالعكس اضربوهم اقوى
 
"التعامل مع الحوثيين المذنبين وفق القانون"

المتحدث باسم "عاصفة الحزم": سنرد على أي عمل عدائي إيراني في المياه الإقليمية

201504081124833.Jpeg

المتحدث باسم قوات التحالف العميد ركن أحمد بن حسن عسيري (واس)
الأربعاء 8 أبريل 2015 / 23:44
24- متابعة
أكد المتحدث باسم "عاصفة الحزم"، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، أن التعامل مع المذنبين من عناصر الميليشيات الحوثية والأفراد المغرر بهم من الجيش اليمني، الذين سلموا أنفسهم للجان الشعبية في عدن، سيكون وفقاً للقانون. وقال العميد العسيري في إيجاز اليوم الأربعاء، بعد وصول أخبار مؤكدة عن استسلام أعداد كبيرة من الحوثيين إن "هؤلاء من الشعب اليمني وهناك حكومة شرعية وقانون يتعامل وفقه مع هذه الحالات"، متمنياً على "اللجان الشعبية الحفاظ على أمنهم وسلامتهم، ويكون التعامل مع المذنبين منهم وفق القانون".

وأفاد أن "قوات التحالف استهدفت وحدات وعناصر تحركت من الأراضي اليمنية باتجاه جزيرة مون بعد ورود معلومات من القطع البحرية السعودية المتواجدة على مضيق باب المندب، وذلك لمنعهم من تنظيم صفوفهم ، أو تقديم أي دعم للمليشيات الحوثية داخل الأراضي اليمنية".

وأشار إلى أن "هناك عدداً من مستودعات الذخيرة تم استهدافها والاستمرار في تدميرها"، لافتًا إلى أن "العمليات مستمرة حسب المخطط الزمني لها، حيث أصبحت الأهداف محددة ومركزة للتجمعات العسكرية والآليات والميليشيات المتواجدة في مدينة عدن".

وأضاف أن "العمليات الإغاثية تتم بالتنسيق مع اللجان الشعبية داخل اليمن لإيصالها للشعب اليمني"، مبيناً أن "سفينة إغاثية تابعة للصليب الأحمر وصلت اليوم الأربعاء إلى ميناء عدن".

وعن عمليات الإجلاء، أوضح العميد العسيري أن "عمليات الإجلاء للرعايا داخل اليمن مستمرة، ولم يسجل أجلاء إلا رعايا الحكومة الهندية بواسطة طائرتين، ومازال التنسيق مستمر مع بقية الدول الراغبة في عملية الإجلاء".

وتطرق المتحدث باسم قوات التحالف في معرض إجابته على أسئلة الصحافيين حول وصول بارجة إيرانية للمياه الدولية بمحاذاة باب المندب، مبيناً أن"حركة السفن في المياه الدولية متاحة للجميع"، وأشار إلى أن الموانئ والمياه الإقليمية اليمنية، والمجال الجوي اليمني تحت سيطرة القوات التحالف"، مؤكداً "عدم وجود أي إجراء عدائي للسفن المتواجدة في المياه الإقليمية، واحتفاظ قوات التحالف بحق الرد على أي محاولة سواءً في الاعتداء على الشعب اليمني أو من خلال إمداد المليشيات الحوثية".

وفيما يتعلق بطلب إيران إجلاء رعاياها، أكد العميد عسيري أن "إيران لم تقدم أي طلب لإجلاء رعاياها من اليمن، وجميع من تقدم بطلب بهذا الخصوص تم التعامل معه وتسهيل مهامه"، مشيراً إلى "وجود طلبات تحت الإجراء وليس من ضمنها طلبات للحكومة الإيرانية"، ولفت النظر إلى أن "أغلب الرعايا الإيرانيين المتواجدين في اليمن هم ممن كانوا يدعمون الميليشيات ويدربونها ويجهزونها، وهم الآن في خندق واحد مع المليشيات الحوثية ولهم المصير نفسه".

أما فيما يتعلق بوجود انشقاقات داخل المليشيات الحوثية, أفاد العميد عسيري أن "هذا الأمر طبيعي، لأّن سلوك الميليشيات التي تقوم على الإرهاب والترويع عندما يخسرون يختلفون"، مبيناً أن "قوات التحالف تتعامل معهم ككتلة واحدة سواءً انشقوا أو اتحدوا لأنهم أعداء للمواطن اليمني ولشرعية البلاد".



 
طالبها بالكف عن زعزعة أمن المنطقة

كيري: إيران تسيّر إمدادات لليمن "ونحن على دراية بذلك"

201504090850596.Jpeg

لقطة من المقابلة مع كيري (يوتيوب)
الخميس 9 أبريل 2015 / 08:56
24 - د ب أ

أبدى وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، قلقه إزاء التطورات الأخيرة في اليمن، قائلاً إن إيران تزود اليمن بإمدادات.وقال كيري في مقابلة مع برنامج "بي بي إس نيوز آور" نشرت على الموقع الإلكتروني لشبكة "بي بي إس" الأمريكية يوم أمس الأربعاء إنه "من الواضح أن هناك إمدادات تأتي من إيران"، وأشار إلى أن طهران تسير عدداً من الرحلات الجوية أسبوعياً إلى هناك "ونحن نتعقب تلك الرحلات ونعلمها".

وأضاف "نحن على دراية بالدعم الذي تمنحه إيران إلى اليمن، وتحتاج إيران إلى أن تدرك أن الولايات المتحدة لن تقف مكتوفة الأيدي بينما تتزعزع المنطقة".

واستطرد "أوضحنا لأصدقائنا وحلفائنا أنه بإمكاننا القيام بأمرين في آن واحد".

 


الطائرات المقاتلة الاماراتية تنفذ ضربات جوية على مواقع الحوثيين ضمن "عاصفة الحزم"
 
بعد الانكسارات التي منيت بها طهران

الوساطة التركية في اليمن: محاولة لإيجاد مخرج لإيران

201504090118320.Jpeg

الرئيس التركي ونظيره الإيراني(أرشيف)

الخميس 9 أبريل 2015 / 01:20
24 - وكالات

فيما توصل قوات التحالف في "عاصفة الحزم" عملياتها العسكرية في مواجهة الانقلاب الحوثي وجماعة علي عبدالله صالح بدعم إيراني واضح، يبدو أن تركيا التي كانت أعلنت دعمها للعمليات، تحولت إلى خيار الحل السياسي الذي تريده طهران بعد ما تكبده الحوثيون وصالح من خسائر في اليمن. وظهر هذا التوجه التركي بشكل واضح بعد زيارة رئيسها رجب طيب أردوغان إلى إيران ولقائه حسن روحاني.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول الرسمية التركية، في تقرير لها أن "تركيا أكدت خلال هذه المرحلة، على أهمية عقد حوار سياسي، وحل الأزمة بوسائل تكفل ضمان وحدة أراضي البلاد، كما حافظت الدبلوماسية التركية على اتصالاتها الوثيقة مع الجهات الفاعلة إقليميًا ودوليًا، لإنهاء الصراع في أقرب وقت ممكن"، في إشارة واضحة ازيارة أردوغان إلى طهران والعلاقة التي تجمع أنقرة بها.

وحاولت الأناضول ربط زيارة الرئيس الباكستاني نواز شريف إلى تركيا، بما يحاول فعله أردوغان، وذكرت أن شريف أشار إلى أن "الموقف الباكستاني سيتم اتخاذه، استنادًا إلى النتائج التي ستتمخض عن الاتصالات التركية مع كل من إيران، والمملكة العربية السعودية".

ونقلت الوكالة التركية عن مصادر في رئاسة الجمهورية التركية، أن "الجانبين التركي والإيراني اتفقا على العمل المشترك لضمان السلام، والاستقرار في اليمن، ومن المنتظر أن يتم في الأيام المقبلة، تناول مضمون وآلية العمل المشترك، التي تتضمن وقف الاشتباكات المسلحة بين الأطراف، والسماح لوصول المساعدات الإنسانية، والسعي بصورة متزامنة، إلى بدء عملية تفاوض لرأب الصدع في اليمن".

ومن الذي ذكرته المصادر الرئاسية التركية، يبدو أن أنقرة تحاول الوصول إلى تفاهم أشبه بهدنة، فيما قدمت الدول الخليجية إلى مجلس الأمن مشروع قرار تحت الفصل السابع يدين الانقلاب ويُجبر الحوثيون على إلقاء السلاح والتراجع عن انقلابهم، وتسعى الدول الخليجية من وراء هذا القرار إلى حل سياسي عبر استسلام الميليشيات والتسليم للشرعية اليمنية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، وهذا بعيد تماماً عن المسعى التركي.

وذكرت الأناضول أن "تركيا ستواصل اتصالاتها (في إطار مشروع مشترك مع إيران) مع الدول الفاعلة وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية، للبدء بعملية تنفيذ المواد التي تم صياغتها والاتفاق عليها، فيما تشدد إيران في هذه الأثناء، على ضرورة وقف عملية "عاصفة الحزم"، ضد الحوثيين الذين يتلقون دعمها، وتولي تلك القضية أهمية بالغة على جدول أعمالها".

 
استهداف رادارات ومنصات إطلاقومخازن أسلحة وصواريخ سام

«صقور الإمارات» تـدك مواقــع «الحــوثيين»

حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif



540845.jpeg

540843.jpeg

تاريخ النشر: الخميس 09 أبريل 2015
أبوظبي (وام)

واصلت الطائرات المقاتلة الإماراتية ضرباتها الجوية الناجحة ضد عدد من المواقع التي يسيطر عليها المتمردون «الحوثيون» ضمن عملية «عاصفة الحزم»، التي ينفذها التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن. واستهدفت الضربات الجوية مواقع رادارات ومنصات إطلاق ومخازن أسلحة وصواريخ سام. وقد عادت الطائرات المقاتلة إلى قواعدها سالمة في وقت يواصل التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضرباته الجوية ضمن عملية «عاصفة الحزم»، مستهدفاً عدداً من المواقع العسكرية التابعة لـ«الحوثيين»، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بالتدخل العسكري، لحماية الشعب اليمني، وحكومته الشرعية.



 
عسكريون مصريون يحددون سيناريوهات الرد على سفن

الأربعاء 19 جمادي الثاني 1436هـ - 8 أبريل 2015م
672a1bd0-eb6d-4aae-83c0-4f50f11dd1db_16x9_600x338.jpg

سفن مصر في باب المندب

القاهرة – أشرف عبد الحميد

إذا ذهبت واستقرت في المياه فهذا مسموح به، أما إذا توجهت للمياه الإقليمية اليمنية فهذا يعني أنها قررت دخول الحرب ضد قوات التحالف المشاركة في عملية عاصفة الحزم في اليمن ولكن إذا هددت الملاحة في مضيق باب المندب فهذا يعني حربا عالمية ضدها"، بهذه العبارة الشاملة لخص سيناريوهات الموقف بعد إعلان إيران اعتزامها إرسال حربية إلى خليج عدن ومضيق باب المندب.

الخبراء العسكريون المصريون يقللون من أهمية إرسال إيران لسفنها ويؤكدون أنها مجرد استعراض للقوة ورغبة إيرانية في استفزاز قوات التحالف في اليمن لكنها لن تجرؤ على دخول المياه الإقليمية اليمنية أو مضيق باب المندب بل ستستقر بجوار سفن إيرانية أخرى متواجدة بالفعل في المياه الدولية منذ انتشار عمليات الصومالية في العام 2009 وستبقى هناك لإثبات التواجد مضيفين -وبسخرية –وربما لاصطياد الأسماك والجمبري.

اللواء حسام سويلم المدير السابق لمركز الدراسات الاستراتيجية بالجيش المصري يؤكد لـ"العربية نت" أن إيران ليست لها مصالح في مضيق باب المندب أو خليج عدن حتى ترسل سفنها إلى هناك، مضيفا أن هذا القرار هو على سبيل الاستفزاز ولو حدث وتهورت القيادة الإيرانية وتحرشت بالسفن المصرية أو السعودية المتواجدة هناك لحماية اليمن فهذا قد يجر إيران لحرب عليها من جانب قوات التحالف وسيعجل ذلك من مشاركة باكستان في العمليات وسيكون وقتئذ الرد قاسيا فتصريحات المتحدث باسم عمليات عاصفة الحزم العميد أحمد عسيري كانت واضحة وهي أنه لن يسمح بأي إمدادات لجماعة الحوثي من جانب أي دولة أو جماعة.

وأكد سويلم وقوع تحرشات بالفعل من الحوثي بدعم إيراني لسفن مصرية منذ أيام في _المندب وردت البحرية المصرية عليها بعنف وأعادتها الى حيث أتت مشيرا الى ان قوات التحالف تؤمن المياه الإقليمية اليمنية كما أرسلت مصر قوة بحرية كبيرة إلى باب المندب كتعزيزات لتأمين المضيق من سيطرة الحوثيين وحماية الملاحة الدولية.

77 % من تجارة العالم
اللواء محمود خلف المستشار بأكاديمية ناصر للعلوم العسكرية يؤكد لـ "العربية نت" أن مضيق باب المندب ممر ملاحي عالمي تشارك في تأمينه قوات دولية حيث إن 77% من تجارة العالم تمر عبره، وما لا يقل عن 4 مليون برميل نفط يمر من خلاله، ولذلك فالأمر ليس نزهة بالنسبة لإيران بل إن مضيق هرمز الذي تشرف عليه من الجهة ّماليّة وتحديداً من مدينة بندر عباس، ويقع ضمن المياه الإقليميّة لها، لا تستطيع إيران أن تتحكم فيه أو أن ترسل سفنا لصيد الأسماك به لأنه يخضع للحماية والتأمين من قوات دولية باعتباره من أهم الممرات الملاحية الدولية في العالم.

وعن دور مصر لو قامت السفن الإيرانية بالرسو والاستقرار في باب المندب قال الخبير العسكري المصري لا يمكن الإجابة على أسئلة افتراضية يستبعد تحقيقها فإيران لن ترسل سفنا لباب المندب ولو فعلت ذلك ستكون العواقب وخيمة، لأنها هنا ستكون في مواجهة مع تحالف دولي وإقليمي لن يسمحا لها بتهديد الملاحة الدولية ولو راجعنا حجم القوات الدولية والأميركية المتواجدة في دول _الإفريقي والتي يقع من ضمن مهامها حماية مضايق الملاحة الدولية سنكتشف جدية الأمر ونقول وبكل تأكيد إن حربا لا هوادة فيها قد تنشب ضد أي دولة تفكر في الاعتداء على باب المندب.

وقال خلف إن هناك قواعد وقوات أميركية منتشرة في جيبوتي وبعض دول القرن الإفريقي مهمتها التدخل السريع لحماية المضيق العالمي وإجهاض أي تحركات تعرقل الملاحة فيه إضافة لقوات فرنسية وكندية وغيرها وبالتالي لا إيران ولا غيرها يستطيع أن يرسل سفنا إلى المضيق أو يحاول السيطرة عليه.

لواء نبيل فؤاد مساعد وزير المصري السابق يؤكد استعداد مصر لمواجهة أي اعتداءات إيرانية على المياه الإقليمية اليمنية ومضيق باب المندب سواء بمفردها أو بمشاركة قوات التحالف مضيفا لـ"العربية نت" أن ما تردده وسائل إعلام ايرانية عن إرسال طهران سفنا حربية لخليج عدن وباب المندب يفتقر للدقة والواقع، فمن حق ايران أن ترسل سفنها للمياه الدولية كما جاء في متن الخبر الذي بثته وكالة فارس وهذا مسموح به، أما أن تدخل للمياه الإقليمية اليمينة فهذا اعتداء على سيادة اليمن ويؤشر لانطلاق الحرب ضدها من جانب قوات التحالف بقيادة ودول الخليج ومصر وتبدأ الحرب بطلقات تحذيرية ترسلها القوات البحرية الخاصة بالتحالف للسفن الايرانية مطالبة إياها بالابتعاد فإذا لم ترتدع يتم التعامل معها وفق أساليب القتال المتبعة وعلى رأسها تدمير السفينة بالصواريخ والقاذفات والغواصات البحرية.

ويضيف أن إيران تفعل ذلك للتهويش ولرفع الحالة المعنوية لأنصارها من الحوثيين فقط ولن تذهب لأبعد من ذلك , لأن ذهابها لأبعد من ذلك يلقي بها هي نفسها في ورطة قد لا تخرج منها أبدا .

 
لا للجماعات المسلحه من خارج اليمن
اما ابناء اليمن
او جيش نظامي يتبع الحكومات
لا نريد تكرار سيناريو سوريا وتدمير الجيش الحر
 
طهران ترتبك في اليمن

الدكتور محمد جميح

حسن نصرالله وكيل إيران في لبنان يدين «عاصفة الحزم»، ضد وكيلها في اليمن عبدالملك الحوثي، ويعد الأمة بالنصر في اليمن في خطابه الأخير، ويتوعد الغزاة بالهزيمة، متجاهلاً أن تطبيق معاييره في تعريف «الغزو» يجعل تدخل مليشياته في سوريا غزواً خارجياً، مصيره الهزيمة كذلك.

الواقع أنه لا جديد في الأمر، نصر الله طائفي حتى النخاع، ويتضامن مع الحوثيين – من منطلق طائفي – بعد أن فارقوا زيديتهم إلى نوع من التشيع الإيراني، الذي يقول نصر الله ،عن نفسه، إنه وفقاً لهذا التشيع، مؤمن «بأن سماحة الإمام السيد علي الحسيني الخامنئي إمام المسلمين وولي أمر المسلمين».
من هنا سوغ حسن لإيران تدخلها في البلاد العربية، من منطلق أن «علي الحسيني الخامنئي»، هو ولي أمر المسلمين ، وهو المسؤول – إذن- عن جمــــيع بلاد المسلمـــين. غير أن نصر الله لا يسوغ تدخل العرب في موطنهم الأول (اليمن) لإنقاذه من سيطرة مليشيات إيران، على اعتبار أن العرب ليسوا «أئمة للمسلمين»، مثل «علي الحسيني الخامنئي».

الشيء اللافت أن نصر الله الحريص على منتجة وإخراج خطاباته المتلفزة، أدرك مؤخراً أن خطاباته لم تعد تلقى قبولاً لدى جمهوره الذي ضلله سنوات طويلة ، ففضل أن ينزع عنه «مسوحه الطيبة»، ليكشر عن أنياب طائفية بشعة، عندما تحدث عن محاولات سعودية لتحويل قبائل اليمن إلى التسنن، وهو يعلم أن الزيدية في الأصل حنفية الفقه، وهي اقرب إلى السنة منها إلى الإمامية التي كفرت الإمام زيد، وحرمته من مقام الإمامة.

كما يعلم نصر الله أن الشاه إسماعيل الصفوي حول الإيرانيين بالبطش والإرهاب – قبل قرون- إلى التشيع الصفوي الذي كرس من عزلة إيران بين المسلمين منذ ذلك الحين، وجعلها تنفذ كل حروبها ضدهم، إذ لا يعلم أن حرباً واحدة خاضتها إيران ضـــد غير المسلمين، حتى منذ دخولها الإسلام وإلى حروبها المعاصرة في سوريا والعراق واليمن.

وعودة إلى نصر الله الذي توعد السعودية بالهزيمة على يد الحوثيين، نقول إن هذا الشيخ المؤدلج يعيش مأساة انهيار رمزيته، ويشاهد المسلمين الذين يتحدث باسمهم يحرقون صوره ويدوسون عليها في مشاهد رامزة، توضح انهيار أحلام الإمامة المهدية الإيرانية، التي ابتكرها الإيرانيون للسيطرة على العرب تحت راية دينية ملتبسة. أحس نصر الله وغيره من وكلاء طهران في المنطقة بأنهم في ورطة حقيقية، وأن مشروعهم الذي أسست له ثورة الخميني في تراجع على المستوى الشعبي والعسكري في المنطقة، أحس بأن العرب أفاقوا من وهم «المقاومة والممانعة» على الطريقة الإيرانية، وأنهم أدركوا أن تلك الشعارات لم تكن إلا ستاراً بشعاً للتغطية على طموحات إيران في السيطرة على ما تعده إرثاً فارسياً في المشرق العربي، ولذا فقد نصر الله كياسته المعهودة في تزويق الكلام وتطريزه.

مأساة نصر الله هي مأساة قادة إيران، التي تتمثل في أنهم أقلية، وهذا بالنسبة لهم أمر يجب تغييره. ويكون تغييره بقلب المعادلة، وتغليب الأقلية، عن طريق إنتاج «أقلية كيفية»، تستطيع التحكم في «الأغلبية الكمية»، تمهيداً لتحويل الأغلبية إلى أقلية، وجعل الأقلية أغلبية كما وكيفاً، وهذا هو الأساس الذي يقوم عليه المشروع الإيراني في المنطقة، وهو مشروع يتمدد بشكل نسبي لفترة من الزمن ، ثم ينكفئ بشكل مريع وسريع، كما يقول لنا التاريخ. «عاصفة الحزم» ليست حرباً على اليمن، ولا على الجيش اليمني، ولكنها حرب عربية على الوجود الإيراني في اليمن، ولذا خرجت المظاهرات تأييداً لها، رغم سطوة الحوثيين وقمعهم للمتظاهرين.

وما يزيد من حنق الإيرانيين وغيظ وكلائهم في المنطقة أن أيديهم بترت بالفعل عن التدخل في اليمن، حيث قطعت رحلات «سفن المساعدات للشعب اليماني المسلم»، التي تأتي محملة بالأسلحة، والتي كان آخرها سفينة رست في ميناء الصليف اليمني، على البحر الأحمر محملة بمئة وستين طناً من الأسلحة، مرسلة كهدية من الحرس الثوري الإيراني الشقيق للشعب لتدك مدن «الشعب اليمني المسلم الشقيق». كما أن الأجواء اليمنية محظورة اليوم على الطائرات الإيرانية، التي كانت قد ابتهجت بتدشين خط ملاحي إلى صنعاء بعشرات الرحلات الأسبوعية، على الرغم من انعدام العلاقات الاقتصادية والثقافية والسياحية بين البلدين، ليبقى احتمال وحيد لهدف تلك الرحلات، وهو نقل الأسلحة والمليشيات الطائفية التي كانت طهران قد وضعت الخطط لنقلها إلى اليمن قبل «عاصفة الحزم». أما البر فإن الإيرانيين لا يملكون حدوداً برية مع اليمن، وهو ما جعل إيران تدرك أن خياراتها العسكرية تكاد تكون منعدمة في هذه الحرب، الأمر الذي جعلها تلوذ بالعمانيين، ولحيدر العبادي الذي أباح تكريت لمليشيات الحشد الشيعي الطائفية، قبل أن يغطي على جرائمها بكذبة إخضاعها لقيادته، لتقوم بالمهمة ذاتها في الأنبار.

يحسب للإيرانيين أنهم يعملون بذكاء، وأن نفسهم طويل، وأنهم يلجأون لكل الوسائل الممكنة لتحقيق الهدف، غير أنهم يمسهم الرعب الحقيقي من انكشاف وجوههم، ومن توحد صف عدوهم. وفي تصوري أن الأمرين قد حدثا، حيث أماط نصر الله عن وجهه القناع، وتوحدت الدول العربية المهمة في مشروع «عاصفة الحزم».
هل ستكون هزيمة إيران في اليمن الخطوة الأولى في تراجع مشروع طهران الكبير في السيطرة على المقدرات العربية، وتسخيرها لخدمة طموحات واهمة في مخيلة خامنئي وقادة الحرس الثوري، التي سعت للتوسع عن طريق أدوات عربية، منها حسن نصرالله وعبدالملك الحوثي.

بداية الهزيمة كانت بنهاية «الخديعة الكبرى» التي مكنت إيران من التغطية على عداوتها الحقيقية للعرب، بعداوة شعاراتية لأمريكا وإسرائيل.

عن القدس العربي
 
سبق اوردت خبر مشاركة الأباتشي من مصادرها

سبق معروفة بمصداقيتها




مقتل أحد القياديين الحوثيين.. وتدمير مواقع في "شبوة"
"الأباتشي" تقصف في عدن.. وانفجارات هي الأعنف بـ"تعز"

403558.jpg

عصام السفياني- سبق- عدن: ذكرت مصادر لـ"سبق" أن طائرة عمودية من نوع "الأباتشي" هاجمت الليلة رتلاً من الأطقم العسكرية للمليشيات الحوثية في مدينة عدن، وأن هناك عدداً كبيراً من القتلى والإصابات في صفوف المليشيات.
وفي السياق ذاته، قالت المصادر إن كميناً لشباب المقاومة واللجان الشعبية في عدن أسفر الليلة عن مقتل قائد ميداني كبير للحوثيين. وأضافت المصادر بأن القيادي الحوثي هو العميد ركن علي محمد الكياني.
وفي مدينة كريتر بعدن تحدثت المصادر عن انفجارات قرب البنك المركزي، وأن هناك محاولات لنهب البنك.
وفي شبوة قالت مصادر محلية لـ"سبق" إن طيران التحالف قصف مواقع عسكرية داخل محور عتق وفي مناطق نصاب ومرة حيث توجد المليشيات الحوثية ووحدات عسكرية متمردة.
وفي تعز حلق الطيران الحربي للتحالف في الثانية عشرة ليلاً، وقصف مواقع على أطراف المدينة؛ وسُمعت انفجارات كبيرة هزت المدينة، ولوحظ في تعز الليلة عدم وجود أي مضادات للطيران تطلق من المواقع العسكرية؛ الأمر الذي فسره عسكريون بأنه نجاح لقوات التحالف في تدمير منظومة المضادات بالكامل في تعز.
 
1428563528341.jpg


من الان و صاعدا ،

" مافية الا الحزم "
لكي يعلموا من هي المملكه في عهد سيدي
سلمان الحزم
 

روحاني يناشد وقف ضرب الحوثيين وعودة اليمنيين للحواركيري: نعلم جيدا بالدعم الذي تقدمه للحوثيين في
 
عودة
أعلى