وثق تصوير جوي للقوات المشتركة قيام مليشيات الحوثي بإستحداث وحفر الأنفاق بوتيرة عالية داخل مزارع المواطنين شرق مديرية الدريهمي جنوب الحديدة.

ويظهر التصوير قيام مجاميع كبيرة من مليشيات الحوثي بحفر الأنفاق بشكل متسارع داخل مزارع المواطنين وهو ما يدل على أن المليشيات تنوي تصعيد الحرب.

وتتخذ مليشيات الحوثي الهدنة الأممية كحصانة من ضربات القوات المشتركة أثناء قيامها بتجهيز مواقع ومخابئ لأفرادها وعند الدفع بالتعزيزات إلى مختلف مديريات محافظة الحديدة.


 
الحرب لا تعتمد على الافراد لان الافراد تعويضهم سهل
الحرب سيطرة مناطق وسلاح واقتصاد ودعم حلفاء
الحرب ستنتهي بنهاية ايران وقد بداء اول خطوه انزال سعر البترول مع الركود الاقتصادي العالمي الذي سيتحول عن قريب الى كساد اقتصادي شرس الذي سببه كرونا مما يضغط على روسيا وايران ودول مصدرة للنفط ستجد النفط يتحكم فيه اقل تكلفه الكويت ثم السعودية ثم الامارات
 



ETO4BWUWAAAFU4I
ETO4B6xXgAYxKX4
 



تكبدت المليشيات الحوثية “اليوم الإثنين” خسائر بشرية ومادية فادحة ، فضلًا عن خسارتها الرهان على إستراتيجية حفر الأنفاق لتنفيذ تسللات صوب المناطق المحررة في جبهات الحديدة غربي اليمن.

وأفاد مصدر ميداني للقوات المشتركة أن بقايا جيوب المليشيات الحوثية المتمركزة في مزارع الحسينية بمديرية بيت الفقية دفعت بالعشرات من عناصرها الى أنفاق ومخابئ مستحدثة في مزارع المواطنين شرق منطقة الجاح الإستراتيجية في ذات المديرية ضمن خروقاتها المتصاعدة للهدنة الأممية ومحاولاتها البائسة باختراق خطوط التماس والتقدم صوب المناطق المحررة.

وأضاف المصدر أن وحدات الإستطلاع في القوات المشتركة رصدت تجمعات المتسللين ومخازن أسلحة لحظة تسليحهم منها لتنفيذ التسلل وسرعان ماتم دكها بضربات مباشرة.

وأكد المصدر أن مدفعية القوات المشتركة سددت ضربات مركزة حققت أهدافها بدقة عالية ودفنت معظم المتسللين داخل تلك الانفاق والمخابئ فيما لاذ الناجون بالفرار ،كما تم تفجير ثلاثة مخازن أسلحة وتدمير جرافة( شيول).

هذا ووثق استطلاع القوات المشتركة تصوير جوي للحظة دك المتسللين في أنفاقهم وفرار البقية وتفجير مخازن الذخيرة والجرافة. وكانت المليشيات الحوثية تلقت نهاية الشهر الفائت صفعة مماثلة في ذات المنطقة.

 

هجوم الحوثي من البيضاء على ابين - لودر تم صده من المقاومة الجنوبية , وقوات الشرعية لديها عدد من الالوية العسكرية في شقرة التي استقدمتها من مأرب والجوف تنتظر ان تطعن في الظهر لتهجم على ابين - زنجبار
 



قام العميد الركن/ عبدالرحمن نعمان كبير ضباط الارتباط في الفريق الحكومي بلجنة تنسيق إعادة الانتشار، اليوم الاثنين 16 مارس، بزيارة ضابط الارتباط العقيد / محمد الصليحي، في مشافي العاصمة عدن،

الذي أصيب بطلق ناري من قناص حوثي أثناء تأديته لواجبه في نقطة الارتباط الخامسة لمراقبة وقف إطلاق النار الأربعاء الماضي في مدينة الحديدة.

وخلال الزيارة استمع العميد نعمان إلى شرح شامل عن الوضع الصحي للعقيد/ محمد الصليحي ومدى الاهتمام والرعاية التي يحظى بها ضابط الارتباط الصليحي وما يبذله الأطباء من جهود ليتجاوز الحالة الحرجة جراء إصابته بطلق ناري. معبراً عن إدانة واستنكار الفريق الحكومي وكافة ضباط الارتباط للجريمة النكراء التي ارتكبتها المليشيات الحوثية بحق العقيد الصليحي.

 
عودة
أعلى