ماعلينا من اي دولة

الاحداث في اليمن هو شأن
خليجي سعودي بالأخص

و رئيس اليمن الشرعي هو من
طلب تدخل السعودية
والمملكه لبت النداء لنصرة
شعب اليمن الحبيب



# يعني كل الكلام اللي برا نرميه في الزباله
اعزكم الله

شأن اقليمي التهديد يمس كلا من مصر والسودان ايضا بشكل مباشر ليس دول الخليج فقط :)
كل من دخل التحالف بشكل فعلي يهمه الامر بدون تخصيص
 
ياجماعه مابيننا وبين باكستان اكبر من برلمانها هي ليست مطالبه بمقاتلة دول او جماعات مع السعوديه هي مطالبه فقط بالدفاع عن السعوديه اذا تعرضت لهجوم من اي كان

التدخل العسكري في اليمن هو تدخل عربي بناء على اتفاقية الدفاع العربي المشترك وباكستان ليست دوله عربيه لكن وظيفتها في التحالف هو الدعم السياسي وطلب السعوديه منها ارسال طائرات وسفن وجنود هو فقط للضغط السياسي على ايران وارسال رساله لها انه يوجد حليف للسعوديه على حدودك لن يسكت اذا تعرضتي لنا ونواز شريف قالها واضحه منذ بداية التحالف لن نسكت على اي محاولة اعتداء على السعوديه وسوف يكون ردنا قويا هل السعوديه تعرضت للاعتداء الان ؟ طبعا لا

السعوديه لوحدها قادره على الحوثي لكن دخول العرب معها هو للتمهيد للقوه العربيه المشتركه ودخول باكستان وتركيا هو للدعم السياسي وايصال رساله لايران اذا فكرت في التعرض للسعوديه

باكستان وظيفتها حماية السعوديه والدفاع عنها وليست القيام بهجوم مع السعوديه هل فهمتم الان

أخالفك الرأي أخي الفاضل:

السعودية لا تطالب ولا تحتم على باكستان أوغيرها حمايتها، كما أن المملكة لا تريد ولا تقبل أن تتكون عبئ ثقيل وعالة على الآخرين.
حتى حينما تعول المملكة على الأشقاء والأخوة المسلمين فذلك من باب نصرة الأخوة العربية والأسلامية متى ما تعرضت لتهديدات أكبر بكثير من قدراتها العسكرية والتقنية ومن ثم استدعت الضرورة للاستعانة بالأشقاء العرب والمسلمين...
 
التعديل الأخير:
واشنطن: نقف ضد التدخلات الإيرانية بالمنطقة
1-736613.jpg

نائب وزير الخارجية الأميركي أنطوني بلينكن (أرشيف)

الأربعاء 08 أبريل, 2015 - 18:33 بتوقیت أبوظبي

عدن - سكاي نيوز عربية

قال نائب وزير الخارجية الأميركي أنطوني بلينكن، الأربعاء، إن الاتفاق النووي مع إيران لا يعني أن تسعى الأخيرة لزعزعة الاستقرار في المنطقة العربية، مؤكدا أن واشنطن تقف بحزم ضد هذه الأفعال.
وأوضح بلينكن في لقاء خاص مع سكاي نيوز عربية أن واشنطن كانت واضحة مع الإيرانيين بأنها لن تسمح بأي أنشطة من شأنها زعزعة الاستقرار في دول الجوار.

وقال :"إننا نتشارك مع أصدقائنا في الخليج والمنطقة القلق بشأن الأنشطة الإيرانية في سوريا واليمن والعراق ولبنان"، مضيفا :" سنقف ضد ذلك حتما".

ولفت المسؤول الأميركي إلى أن الرئيس باراك أوباما دعا زعماء الخليج إلى منتجع كامب ديفيد، من أجل التشاور وبحث كافة التحديات التي تواجهها المنطقة ومن بينها تلك التي تمثلها إيران.

من جهة أخرى، أكد بلينكن على دعم بلاده لعملية عاصفة الحزم ضد الحوثيين في اليمن، وقال إن السعودية وشركائها في التحالف بعثوا برسالة قوية للحوثيين ومن يدعمهم بأنه لن يسمح لهم بالسيطرة على اليمن بالقوة وتجاوز مخرجات الحوار السياسي في البلاد.

و قال إن واشنطن ستواصل إمداد التحالف بالمساعدة العسكرية واللوجستية والاستخباراتية من أجل إنجازه مهمته.

وفيما يتعلق بالعقوبات الغربية المفروضة على طهران، أوضح بلينكن أن ما سيحدث هو تعليق للعقوبات وليس رفعها وذلك من أجل تقييم مدى التزام إيران بالاتفاق الذي نعمل على صياغته بحلول يونيو المقبل.

وقال إنه العقوبات ستستأنف إذا أخلت إيران بأي بند من الاتفاق.

 
الاخوة المصريين يجب ان يعلموا انهم ودولة باكستان يمثلون قيمة واحدة لدى المملكة كعينيين في رأس
بل انني اتمنى ان يكون هناك علاقات اكبر بين المؤسسة العسكرية
في كلا البلدين ومشاركة مع السعودية ومصر في مناورات تبوك ومرجان


قوتنا للكل ياعزيزي والاتحاد قوة دائما وا كثر ما اسعدنا في عاصفة العزم انها جمعت شتات الاشقاء من جديد
 
الخارجية الإماراتية: إيران تخطط منذ سنوات لتصدير ثورتها للعرب

الأربعاء 08/أبريل/2015 - 04:57 م
74.jpg

وزير خارجية الإمارات، الشيخ عبد الله بن زايدإسراء أحمد

قال وزير خارجية الإمارات، الشيخ عبد الله بن زايد، إن الإيراني في اليمن ليس جديدًا، ومازال مستمر، في الأزمة الأخيرة مع الحوثيين، حيث تخطط إيران منذ سنوات لتصدير ثورتها.
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد في أبو ظبي مع نظيره اليمني، أن هناك حوثيين تدربوا في إيران، مشيرًا إلى قوات الحرس الثوري تقوم بعمليات عسكرية في اليمن.
وتابع: "نتمنى الانتقال مع إيران من مرحلة السياسة إلى مرحلة التطبيق، فلا يمكن القبول بأي خطر استراتيجي على أمن دول ".
وحول البري في اليمن، أكد وزير خارجية الإمارات، أنه لا يمكن أن تضع قوات التحاف العربي أي حدود لخيارات تحركاتها.
وأوضح أنه إن لم تقف الدول العربية اليوم مع اليمن ستندم بصورة كبيرة في المستقبل، لافتًا إلى أن اليمن خطف ويجب عودته لأهله أولا ثم للعرب.
وأكد أن التحالف العربي يريد أن يلتزم الحوثيين بتعهداتهم السابقة، فهناك رغبة قوية لإنهاء مأساة اليمن في أسرع وقت ممكن والحل العسكري فرض على العرب.
وقال: "نريد قرارا أمميا يفرض الحوار ويضع حظرا على السلاح للجماعات الخارجة على النظام، ونتمنى عدم عرقلة قرار مرتقب في مجلس الأمن حول اليمن".
وأشار إلى أن الإرهاب الحوثي هو المسئول عن تردي الوضع الإنساني ومعاناة الشعب اليمني، فالعرب يريدون حلا سياسيا لكن الحوثيين يرفضون، مشددًا على أنه لا يمكن استثناء أي طرف من الحوار والعملية السياسية في اليمن.

 
عبدالله بن زايد يستقبل نائب وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط.
08/04/2015 06:20:00 م

Satellite

  • Satellite

أبوظبي في 8 أبريل / وام / استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية بديوان عام الوزارة اليوم معالي توني بلينكن نائب وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط الذي يزور البلاد حاليا.

وتم خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما جرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون القائمة بين البلدين ومواقفهما حول مستجدات المسائل والقضايا الإقليمية والدولية الأخرى إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة وبشكل خاص الوضع في اليمن.

حضر اللقاء سعادة فارس محمد المزروعي مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية.

 
‏#روسيا تعترض على مشروع القرار الخليجي في #مجلس_الأمن بشأن #اليمن
#عاصفة_الحزم
 
اعتقد ان شيعة باكستان اغلبهم من الاسماعيلية وبينهم وبين الاثنا عشرية خلافات كبيرة مذهبية


الاسماعيلية والعلويين والعلاهيون اكثر سوء من الاثني عشرية والزيدية باختصار القرامطة سارقي الحجر الاسود كان مذهبهم الاسماعيلية وكذلك الدولة الفاطمية وان استطاعت ايران ضم العلويين والزيدية والعلاهيون فكيف لن تضم االاسماعيليين
 
الاخوة المصريين يجب ان يعلموا انهم ودولة باكستان يمثلون قيمة واحدة لدى المملكة كعينيين في رأس
بل انني اتمنى ان يكون هناك علاقات اكبر بين المؤسسة العسكرية
في كلا البلدين ومشاركة مع السعودية ومصر في مناورات تبوك ومرجان

اهو
11078088_684602788318860_2482324803690374548_n.jpg


:D


 
الواقع ان ايران في ورطة لان ايران يبدوا انها اخر دولة في العالم فهمت السياسة الامريكية و نستطيع القول بأن ايران تورطت مع أمريكا لذلك نسمع قريبا احتجاج روسي الخ و السبب ان روسيا لا تستطيع ردع أمريكا سياسياً " بالمنطق " و كلا الدولتين ليسوا بمجانين للدخول في صراع عسكري ..
 
طهران تعول على الجزائر لوقف "عاصفة الحزم"

إيران تتطلع إلى دور جزائري لوقف "عاصفة الحزم"

وفي الجزائر، نقلت صحيفة "الشروق" واسعة الانتشار محليا، عن نائب وزير الخارجية الإيراني، مرتضى سرمدي الذي يزور الجزائر حاليا قوله، إنه لا مانع لدى إيران من الحوار مع العربية السعودية، وألمح بشكل قوي إلى دور جزائري في قيامها بدور الوسيط بين طهران وقوى التحالف التي تقودها السعودية في عمليتها العسكرية لضرب معاقل الحوثيين في اليمن.

وبحسب الصحيفة، فقد قال المسؤول الإيراني في لقاء مع الصحافة، أمس، بمقر السفارة الإيرانية بالجزائر: "ليس هنالك مانع من الحوار مع السعودية، ومستعدون له، وليست لدينا مشاكل للحوار معها.. نقول إن الحوار اليمني حتى ينجح يجب أن لا يكون مقيدا، فالحوار تحت القصف غير ناجح".

وعن الدور الجزائري في الوساطة، قال تعميما: "نرحب بكل جهد يُبذل من الدول الصديقة خاصة الجزائر، وهذا لوقف الحملات والهجمات العسكرية". وأبدى الدبلوماسي الإيراني ارتياحا بالغا للموقف الجزائري حيال الأزمة اليمنية بعدم مسايرة الموقف السعودي. وخلص يقول: "نعتمد على الجزائر لإنهاء الحملة (يقصد عاصفة الحزم)، فقد اتخذت مواقف مناسبة من اليمن يمكن أن تؤثر في ما يحصل".

وعن المد الشيعي ووقوف إيران وراءه، قال: "نعتقد أن بعض الدول في منطقتنا تأثرت بالتخوف من إيران، لقد أصبح هناك فوبيا إيران والتخويف من الشيعة"، ليخلص إلى أن هذه المقاربة تروّج من قبل "التيار الصهيوني" على حد تعبيره. وأضاف أنه "لا يمكن أن يتحمل الفكر الشيعي الخيارات الخاطئة التي تؤدي إلى فشل سياسات بعض الدول.. عندما تكون سياستنا ناجحة ويحدث خطأ في سياستهم (يقصد عن السنة) فإننا نرفض أن يُتهم التوسع الشيعي بالإخفاق الذي سجلوه".
هذه صحيفة الشروق معروف انها ممولة من ايران هي وقنواتها وتتعرض لنقد شعبي كبير
 
طهران: سفن حربية إيرانية تتجه إلى مضيق باب المندب وخليج عدن "لصون مصالحنا"

هل يريدون نقل عاصفة الحزم إلى طهران أم سيكتفون بمشاهدة فلم الرعب الذي يحدث لحليفهم الحوثي !!!
سؤال للخبراء : كيف تتوقعون ان يكون تعامل البحرية المصرية والسعودية مع القطع الايرانية وفي الحالة اذا حاولت احدى القطع الاقتراب من السواحل اليمنية؟ اي رد من طرف البحريات العربية سيكون بمثابة اعلان حرب على طهران ؟
 
بستخدام الـ G3 السعودي
بالصور.. المقاومة اليمنية تقتل 12 من ميليشيات الحوثي وقوات صالح
403354.jpg

سبق- عدن: استطاعت اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني هادي منصور مقاومة مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح في "بدار سعد"، حيث تمكنت من تصفية 12 من هذه القوات وإعطاب دبابة.

وقالت مصادر لـ"سبق": "اللجان الشعبية في بدار سعد ألحقت خسائر فادحة بالقوات الموالية للحوثيين وصالح، وقتلت أكثر من 12 من جنود هذه القوات إضافة إلى إعطاب دبابة".

وأضافت المصادر: "طيران التحالف استهدف معسكر النصر الذي يشنّ اعتداء على أبناء عدن بالدبابات والمدفعية".

وأظهرت الصور التي حصلت عليها "سبق"، اليوم، مدى الانتشار والمقاومة للجان الشعبية بعد أن تلقت دعماً من قوات التحالف، مما ساهم في تقوية صفوف اللجان الشعبية الموالية لـ"هادي" بصورة مكّنتها من السيطرة على المواقع والتصدي للميلشيات الحوثية وقوات الرئيس المخلوع علي صالح.




58511_14622.jpg


47000_34169.jpg


6724_42616.jpg


54879_99039.jpg


78282_15586.jpg


96081_59742.jpg
 
أخالفك الرأي أخي الفاضل:

السعودية لا تطالب لا باكستان ولا غيرها بحمايتها ولا تحتم ، كما أن المملكة لا تريد ولا تقبل بصدد وضع باتت فيه عبئ ثقيل وعالة على الآخرين. حتى وإن عولت المملكة على الأشقاء والأخوة المسلمين فذلك من باب نصرة أخوة أسلامية متى ما تعرضت لتهديدات أكبر بكثير من قدراتها العسكرية والتقنية ومن ثم استدعت الضرورة للاستعانة بالأشقاء العرب والمسلمين...
الدول العظمى تسعى لجمع تحالفات عسكرية وسياسية قبل قيامها بعمل عسكري وعلى رأسها امريكا

نحن بحاجة بعضنا البعض مالذي نتحرج منه عندما نتشارك في الاعمال العسكرية ضد اي فئة مهما قل شأنها بالعكس ان العدو ينظر لنا كتحالف بنظرة مختلفة عن دول منفردة مالمعيب ان قاتلت في مصر او قاتل مصري معي في السعودية ونفس المثال على باكستان او دول الخليج التي ارى اتحاد اغلبها وشيكا في كيان واحد .


سأعطيك مثال معركة ذي قار كانت تشارك فيها قبائل قوية وبعضها اقل قوة في حالة مصغرة للوضع عندنا اليوم في الخليج ولكن عندما اتحدت ماذا فعلت بعدوها ؟ فعلت مالم يفعله الروم في كل حروبهم مع الفرس قضت على جيش كسرى كله ولم يسلم منهم الا عدد قليل كل هذا لانهم شعروا ان خطرا يتهددهم لهذا تظل الاخطار المحدقة بعالمنا العربي اكبر من قوة السعودية او مصر او باكستان او بقية الدول منفردة ولن يهابنا الاعداء بنفس الدرجة التي نكون فيها متوحدين ضد اي خطر كبير او صغير التحرك يجب ان يكون واحد عندها سيكون لنا شأن مجتمعين
 
هذه صحيفة الشروق معروف انها ممولة من ايران هي وقنواتها وتتعرض لنقد شعبي كبير



بالنسبة للجزائر فلا اظن ان لايران ثقل فيها ولكن الثقل كل لروسيا على عكس تونس مثلا فتجد الثقل الاكبر فيها لم ياغير منذ الاستقلال وهو لفرنسا لذلك من اراد ان يفسرالكثير من التحركات السياسية في المغرب العربي عليه ان يعي تلك الحقيقة
 
سؤال للخبراء : كيف تتوقعون ان يكون تعامل البحرية المصرية والسعودية مع القطع الايرانية وفي الحالة اذا حاولت احدى القطع الاقتراب من السواحل اليمنية؟ اي رد من طرف البحريات العربية سيكون بمثابة اعلان حرب على طهران ؟

التعامل بالهاربون والطوربيدات من الغواصات المصرية ان تجرأت او ربما بالطيران الخير كثييييييير
 
5


الناصرة – “رأي اليوم”- من زهير أندراوس:
رأى الجنرال الإسرائيليّ في الاحتياط، بوعاز زلمانوفيتش، الذي يعمل اليوم باحثًا وخبيرًا في العقيدة القتاليّة والشؤون الإستراتيجيّة أنّ التدّخل العسكريّ ضدّ اليمن المُسّمى بعاصفة الحزم، ستكون له تداعيات وتبعات كثيرة على موازين القوّة والعلاقات بين الدول الإقليميّة في الشرق الأوسط، وأيضًا تبعات سياسيّة وإسلاميّة داخليّة، حسبما قال في مقالٍ تحليليّ نشره اليوم الأربعاء في موقع (ISRAEL DEFENCE). علاوة على ذلك، تابع الجنرال زلمانوفيتش قائلاً إنّه من المُمكن جدًا أنْ نتعلّم من هذه الحملة أيضًا عن قدرات الدول المُشاركة من الناحية العسكريّة، علمًا بأنّ دولتين منهم، مصر والأردن، تُقيمان علاقات سلام مع إسرائيل.
وساق قائلاً إنّه من متابعة ومواكبة الأحداث التي بدأت في الخامس والعشرين من شهر آذار (مارس) الماضي، يُمكن التطرّق بعنايةٍ إلى ثلاث ملاحظات مهمّة جدًا: الملاحظة الأولى، برأيه، تتعلّق بالقيادة المُشتركة لتحالف دوليّ، لافتًا إلى أنّه من وجهة النظر السياسيّة فإنّ الحديث عن عملية لها أبعاد عسكريّة، وأنّ الولايات المتحدّة الأمريكيّة ليست هي الدولة التي تقوده، إنّما المملكة العربيّة السعوديّة.
وأوضح أنّه للمرّة الأولى بعد مرور أكثر من عقدين، أيْ منذ حرب الخليج الثانية في العام 1991، فإنّ أمريكا لا تقود الحلف الدوليّ أوْ التدّخل، مثلما حدث في ليبيا في العام 2011، وهذه أوّل حملة عسكريّة في الشرق الأوسط، أضاف الجنرال الإسرائيليّ، لا تُقاد من قبل واشنطن. ولفت إلى أنّه يوجد معنى مهمًا لقيادة تحالف دوليّ، فللسعودية ولدولٍ أخرى توجد تجربة كبيرة في المشاركة في أحلاف هجوميّة، بما في ذلك، التحالف الدوليّ الذي ما زال يعمل ضدّ تنظيم الدولة الإسلاميّة، ولكنّ قيادة تحالف دوليّ ومُتعدد الاتجاهات هي أمر مُغاير بالمرّة، وبالتالي، من الناحية الإسرائيليّة، من الأهميّة بمكان دراسة القوّة العسكريّة للمملكة العربيّة السعوديّة، وذلك يشمل التخطيط، الإدارة وقيادة القوّات المُشتركة، حسبما ذكر. أمّا الملاحظة الثانية برأي الخبير الإسرائيليّ، فتتعلّق بالقتال الجويّ، فالدول المُشاركة في التحالف ضدّ الحوثيين في اليمن تستخدم مقاتلات حربيّة من إنتاج أمريكيّ: 16F-15, F- F-18 وأيضًا مروحيات حربيّة.
ولفت إلى أنّ معظم الطائرات تصل من السعوديّة، ولكن أيضًا من دولٍ أخرى، مُشدّدًا على أنّ أغلبية الدول المُشاركة في الحف تقوم بمهمات جويّةٍ قتاليّةٍ، ولكن خلافًا لمرّات سابقة، فإنّ العمليات تجري بدون مشاركة الولايات المُتحدّة تقريبًا، لأنّ واشنطن قامت بإنقاذ طيّارين سعوديين من خليج عدن، وتعهدّت بتقديم الوقود للطائرات وهي في الجو، وهو الأمر الذي لم يخرج حتى الآن إلى حيّز التنفيذ.
وساق الخبير قائلاً إنّه يُمكن من خلال مواكبة ومتابعة الأحداث فهم القوّة الهجوميّة للدول المُشاركة في الحرب، وما هي قدراتهم الهجوميّة، بالإضافة إلى قدرتهم على تخليص طيّارين وقعوا في الأسر وتزويد الطائرات بالوقود في الجو، علاوة على قدرة جمع المعلومات الاستخباريّة، قال المُحلل والخبير الإسرائيليّ. وشدّدّ الجنرال زلمانوفيتش على أنّ المُراقبة يجب أنْ تتمحور بشكلٍ خاصٍ فيما إذا قامت الدول المُشاركة في الحف باستخدام طائرات بدون طيّار وطائرات أخرى جديدة.
ولفت إلى أنّه من المعروف أنّ الطائرات الأمريكيّة بدون طيّار تعمل في المنطقة المذكورة، كما أنّ أمريكا تُقدّم المساعدة في مجال المخابرات للسعوديّة، ولكن حتى الآن لا يُعرف كيف تُحدد الأهداف، وكيف يتّم قصفها. بالإضافة إلى ذلك، قال إنّه يُمكن من هذه الحرب التعلّم والاستفادة في مسألة الحرب الالكترونيّة وتشغيل منظومات اتصال جويّة، على حدّ قوله. أمّا الملاحظة الثالثة والأخيرة، التي تطرّق إليها الباحث والخبير الإسرائيليّ فهي تفعيل القوّات البحريّة. وقال في هذا السياق إنّ مصر انضمّت إلى الحف وقامت بإرسال سفن حربيّة إلى مناطق القتال، ذلك أنّ صُنّاع القرار في القاهرة ينظرون بعيون من الريبة والقلق من سيطرة إيران على باب المندب، مُعتبرًا أنّ هذه السيطرة تتفوق على العامل الدينيّ، لأنّها تتعلّق بهيمنة وسيطرة مصر في منطقة الشرق الأوسط.
وأضاف أنّ المخاطر والتقييدات التي ستنتج عن السيطرة على باب المندب وخليج عدن، ستؤدّي إلى ضربة قاصمة للاقتصاد المصريّ، إذ أنّ هذه السيطرة ستؤدّي إلى تحويل الحركة البحريّة من قناة السويس المصريّة، على حدّ قوله. وأشار إلى أنّه على الرغم من أنّ الحرب البحريّة غير واردة في الحرب على اليمن، فإنّه من المُمكن من خلال مواكبة التطورّات دراسة التنسيق والتعاون بين قوّات المشاة والقوات البحريّة، وفيما إذا تقرر الدخول بريًا إلى اليمن، يُمكن دراسة قدرات المساعدة البحريّة للقوات البريّة.
وخلُص إلى القول إنّه يُمكن التقدير بأنّه في إسرائيل يقومون ببحث المُستجدّات في الحرب من مجالات أخرى، مثل الحرب البريّة وتفعيل قواتٍ خاصّةٍ، حسبما قال.

اسرائيل تراقب وتدرس القوه و التحرك السعودي العربي
 
عودة
أعلى