بوادر حرب أهلية موسعة راح تندلع في اليمن قريبا للأسف .. خيانات إنسحابات فساد مالي وتعاون من تحت الطاولة مع الحوثيين كل هذه الظواهر المؤسفة راح تزيد الطين بله .
هل يوجد عام واحد بلا حرب في اليمن منذ 1900 ؟؟
 
لاحل في اليمن الا اقاليم فدراليه وكل اقليم يحدد مصيره وازال هذا العن ابو جدفه بالطيران
ولاتخليه يتنفس وراهن على ثوره الاحرار لو افترضنا انهم الاكثريه واسحب جنودك على الحد والبقيه وزعهم على الاقاليم الجنوبيه وقصص اظافر كل من يدعو للانفصال
 



جهز الحوثيون لعمل إلتفاف ومحاصرة الألوية التي تقدمت خلال الفترة الماضية وتك الإعداد لذلك ونفذت الخطة قبل يومين وكاد أن ينجح في عزل لوائيين وساعده في ذلك طبيعة المنطقة. ولكن استطاع الجميع التصدي وتراجعت القوات المتقدمة لحماية منطقة الإلتفاف وحصل نوع من الإرباك.

وانتهى هجوم الحوثي دون تحقيق هدفه الأساسي وسقط قرابة عشرة شهداء من الجيش الوطني واستولى الحوثي على بعض المواقع أهمها جبل الناصر. منذ فجر اليوم يقوم الجيش الوطني بهجوم مضاد بمساندة القوات السعودية وشن الطيران الحربي والآباتشي غارات مكثفة وخسائر كبيرة للحوثيين.

لاتزال المعارك مستمرة حتى اللحظة والجيش يستعيد أغلب مواقعه. المؤلم حقا استغلال المحسوبين للشرعية للأحداث كلا بحسب هواه والطعن في ألوية كانت في تلك اللحظة تقدم الشهداء والجرحى للتغلب على العدو.

 

5 الوية وآخرها 2000 فرد ، الجيش اليمني يعاني من قلة العدد

هذه اكبر نقاط الضعف ، الخيانات وغيرها اسباب ثانوية​
 
الحرب الاعلامية بين مؤيدي الانفصال الجنوبيين والاصلاحيين في المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي. اكثر من حرب الطرفين الاعلامية ضد الحوثي.
اليمن هذا غريب

مقارنة بسيطة بين جبهة الضالع الجنوبية و تحرير مدن داخل محافظة إب كقعطبة والفاخر والتقدم الى ما بعدها

وبين تسليم الوية كاملة للحوثيين في الشمال .


هذا شيء يوجع القلب هناك رجال تقاتل وتضحي بدمائها

وهناك اناس تقاتل بأسم الشرعية وقلوبها عند الحوثيين .


جيش الشرعية مخترق وناخره الفساد للعظم وهذه نقطة يعز على البعض الاعتراف بها بعد خمس سنوات .
 

5 الوية وآخرها 2000 فرد ، الجيش اليمني يعاني من قلة العدد

هذه اكبر نقاط الضعف ، الخيانات وغيرها اسباب ثانوية​

بكشوفات المرتبات عدد الجيش اليمني ينهاز المليون فرد .. بمأرب وحدها لا يقل عدد الافراد عن 200 الف جندي وضابط ..

كم متر تقدمت وحررت القوات الضخمة المتواجدة في محافظة مأرب خلال الخمس سنوات ؟
 
استشهاد المقدم (ريشان ) احد قادة الجيش الوطني في معارك شمال غرب الضالع


1571685081224.png



استشهد، اليوم الاثنين قائد عسكري كبير في الجيش الوطني في معارك قادتها وحدات من قوات الجيش الوطني والقوات المشتركة ضد مليشيات الحوثي الانقلابية شمال غرب الضالع.

وافادت مصادر عسكرية للضالع نيوز ان المقدم عبدالوهاب صالح مسعد ريشان قائد معسكر الجميمة وقائد كتيبة في القوات الخاصة محور اب استشهد ظهر اليوم الاثنين في معارك متقدمة في مواجهة مليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة باب غلق-الفاخر شمال غرب الضالع.

يذكر ان الشهيد المقدم عبدالوهاب، صالح مسعد ريشان نجل قائد مقاومة قعطبة الشهيد صالح مسعد ريشان الذي استشهد، في، مواجهة مليشات الحوثي الانقلابية في مدينة دمت في 7نوفمبر2015م .

وكان الشهيد عبدالوهاب صالح ريشان من اوائل القادة العسكريين الذين تصدوا للمليشيات الحوثية على الضالع في غزوها الاول والثاني، واحد مؤسسي الجيش، الوطني في محافظة الضالع.
 


أربع غارات لمقاتلات التحالف والجيش يصد هجوما شنته المليشيات صباح اليوم الأحد

شن طيران التحالف العربي صباح اليوم الأحد أربع غارات متفرقة على تجمعات تابعة للمليشيات الحوثية وذلك شرق منطقة الحمراء بمديرية مستبأ و الطينة وحرض

مصدر عسكري أكد للمركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة
أكد أن الغارات اصابة أهدافها بدقه عالية وأن العشرات من العناصر الحوثية سقطوا بين قتيل وجريح
مضيفا أن الجيش الوطني كسر هجوم عنيف نفذته المليشيات الحوثية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد شمال غرب حرض
وذلكعد معارك مع المليشيات استمرت أكثر من 4ساعات

هذا وكانت المليشيات قد تكبدت خسائر بشرية كبيرة في صفوفها وكذا في عتادها خلال الأسبوع الماضي
في محاولاتها الفاشله لإحداث إختراق في مواقع الجيش الوطني في مختلف المحاور والقطاعات.​
 
مدرعة غريبة علي احد يوضح لنا وش نوعها ؟؟

 
واصلت المليشيات الحوثية الذراع الإيرانية في اليمن سلسلة خروقاتها وانتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية بقصف واستهداف مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن . وأفادت مصادر عسكرية ميدانية في منطقة الفازة أن

مليشيات الحوثي قصفت بقذائف مدفعية الهاوزر وبعدد من قذائف B10 ، المواقع التي يتمركز فيها جنود القوات المشتركة بشكل عنيف . وأضافت المصادر عن قيام مسلحي مليشيات الحوثي بإطلاق النار بشكل مكثف على المواقع عقب عمليات القصف ، واستخدمت خلال الإستهداف مختلف أنواع الأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة من عيار 12.7 وعيار 14.5 وبسلاح معدل البيكا ، كما أطلقت النار من الأسلحة القناصة صوب المواقع .
 
عودة
أعلى