الحمد لله والله يكون في عونهم من ردت فعل نظام الملالي...خلينا نقول عاشت الامة الاسلامية ويخسئ نظام الملالي افضل من عرب وفرس عشان لا نكسب عداوات ليست في صالحنا
بل لأن المسلم من حقه علينا الموالاة
 
ما حاجة السعودية لطائرات باكستان في ظل وجود سلاح جو جبار للمملكة ؟ هل هي بدياة تجهيزات لعاصفة ضد بشار ؟
 
اخشى ان يتوجه اليمن نحو الانقسام
الشماليين متعطافين مع صالح
مشاكل تاريخيه بين الجنوب واليمن
المقاومه اليمنية الان هي من الجنوبيين في غالبها والشماليين متفرجين


اليمن الجنوبي سكانه 5 مليون وينتج 80% من النفط واغلب صادرات اليمن تأتي منه اما اليمن الشمالي عدد سكانه 20 مليون اليمن الجنوبي قبائله غير متصارعة ولا يوجد فيه الا الحراك الجنوبي والقاعدة والاخيرين سهل القضاء عليهم اما اليمن الشمالي فقبائله متناحرة يوجد فيه اخوان واتباع لصالح والحوثيين اي انه سيظل في اقتتال وحروب لوانفصل الجنوب بل اتوقع ان يحدث تقسيم لليمن الشمالي غير المتفق سياسيا او طائفيا
 
لاتتفاءلو كثيرا...
فموقف تركبا السياسي يتحكم به 3 امور ضخمة رئيسية ناهيك عن الامور الاقل اهمية مرتبة حسب اهميتها
1- الضغط الامريكي وحلف الناتو بسبب عضويتها في الحلف وتوقيعها على معاهداته وشروطه
2- العلاقة الاقتصادية مع جار كبير وله تاثيره الكبير على الجار التركي وقد تملك ايران بعض عوامل الضغط على تركيا بخلاف العامل الاقتصادي
3- التزامها مع المملكة العربية السعودية وتقارب وجهات النظر في معظم القضايا في المنطقة وخاصة من الناحية الدينية بحكم ان المملكة مهبط الوحي وبها الحرمين الشريفي

فهذه العوامل تاثير كبير في توجيه القرار التركي وخاصة في موضوع كبير ومهم مثل قرار دعم عاصفة الحزم او المشاركة فيها في اليمن او سوريا .
 
APR 6, 2015


موسكو ـ (أ ف ب) – اعربت روسيا الاثنين عن “خيبة املها” للعملية العسكرية التي يقودها تحالف عربي ضد المتمردين الحوثيين في اليمن من دون تفويض من الامم المتحدة ودعت الاطراف المعنيين الى وقف العنف والى التفاوض.
وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في حديث لوكالة انباء روسيا سيغودنيا “لقد اصبنا بالتأكيد بخيبة امل اذا صح التعبير لان هذه العملية بدأت دون مشاورات في مجلس الامن الدولي”.
واوضح ان هذه العملية التي اطلقت في نهاية اذار/مارس من قبل 10 بلدان وتقودها السعودية “لا اساس لها قانونيا في الوقت الراهن على المستوى الدولي”.
ودعا لافروف كافة اطراف النزاع في اليمن الى وقف اعمال العنف التي اوقعت اكثر من 110 قتلى في الساعات ال24 الاخيرة و”الى السعي الى حل سلمي”.
واضاف “على الحوثيين ان يوقفوا عملياتهم في جنوب اليمن (…) ويجب ان يكون وقف اطلاق النار غير مشروط. وعلى التحالف ان يوقف غاراته الجوية”.
وقال “على كافة اطراف النزاع في اليمن الجلوس الى طاولة المفاوضات. هذا ضمن امكاناتنا”.
وكانت روسيا طالبت السبت امام مجلس الامن الدولي بهدنة في حملة الضربات الجوية للتحالف العربي حيال اوضاع انسانية تتفاقم يوما بعد يوم في اليمن.



نتمنى أن توفر اسفك يا سيد لافروف


فأنت كالشيطان الذي يتحدث عن فضل الصلاة




 
إيران وروسيا تحاولان إنقاذ الحوثيين من عاصفة الحزم
التقاء روسيا وإيران مجدّدا عند محاولة تخفيف الضغط على جماعة الحوثي في اليمن امتداد لوفاقهما السياسي في ملفات أخرى، على رأسها الملف السوري.
العرب
feather.png
[نُشر في 07/04/2015، العدد: 9880، ص(3)]

_49367_36.jpg

القوى المقاومة للمد الحوثي تزداد صلابة بدعم من التحالف
لندن - اعتبر مراقبون أن الموقفين الإيراني والروسي من الأوضاع في اليمن والدائرين عموما حول الدعوة إلى الحوار ووقف العمليات العسكرية لتحالف عاصفة الحزم لاعتبارات إنسانية، غير كاف ليجعل من موسكو وطهران طرفين محايدين في النزاع اليمني، بل على العكس من ذلك يرسّخهما كجزء منه عامل على إيجاد مخرج لجماعة الحوثي يجنّبها المزيد من الخسائر والأضرار التي لحقت بها على يد طيران التحالف الذي تقوده السعودية.
وكثفت إيران خلال الأيام الأخيرة من دعواتها لحلّ الأزمة اليمنية عبر الحوار، وطلبت وساطة سلطنة عمان في ذلك، بالتزامن مع دعوة روسيا لوقف العمليات العسكرية في اليمن تحت عنوان الهدنة الإنسانية، في خطوتين عبّرتا عن التقاء سياسي جديد بين طهران وموسكو بشأن الملف اليمني.

وقرأت أطراف سياسية يمنية وعربية في الموقفين الروسي والإيراني محاولة لإنقاذ جماعة الحوثي بعد أن مال ميزان القوى لمصلحة خصومها ومقاوميها بفعل ما تلقته من ضربات خلال عملية عاصفة الحزم المستمرة ضدّها، والتي تتواتر الأنباء عن إمكانية تطوّرها إلى هجوم بري قد ينهي وجود حركة أنصار الله نهائيا في اليمن ما يجعل كلاّ من موسكو وطهران في سباق مع الزمن لإنقاذ الجماعة. ويعتبر مراقبون الوفاق الروسي الإيراني بشأن اليمن امتدادا لوفاقهما بشأن ملفّات عربية أخرى، على رأسها الملف السوري حيث يقف الطرفان وراء نظام دمشق ويدعمانه بمختلف الطرق العسكرية والسياسية.

وقال رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني إنّ موقف بلاده من أزمة اليمن «يتمثل بحل الموضوع عن طريق الحوار الوطني وبين الأطراف الداخلية».

وينصبّ موقف المنتقدين لدعوة الحوار الصادرة من إيران، على تأخره وعدم صدوره حين كان ميزان القوى مختلا لمصلحة الحوثيين، وحين كانوا بصدد اكتساح مناطق البلاد وصولا إلى عدن التي اتخذ منها الرئيس عبدربه منصور هادي عاصمة مؤقتة بعد أن سيطر الحوثيون على صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن لاريجاني قوله في اتصال هاتفي مع أياز صادق رئيس المجلس الوطني الباكستاني إنّ «إيران تعارض أي تدخل لجيوش دول المنطقة لاسيما باكستان وتعتبره يضر بالشعب الباكستاني المسلم، وأن موقف إيران يتمثل بحل الموضوع اليمني عن طريق الحوار الوطني بين الأطراف الداخلية، وأي تدخل يمكن أن يؤدي إلى تعقيد الموضوع أكثر فأكثر».

وكانت باكستان عبّرت على لسان كبار مسؤوليها عن دعمها للشرعية الدستورية في اليمن، واستعدادها لدعم جهود السعودية في حماية أراضيها من أي تهديد.

وعلى الطرف الآخر بدأ يتضح الموقف الروسي المساند للمسلحين الحوثيين وخصوصا من خلال جهود إنقاذهم من الانهيار تحت ضربات عملية عاصفة الحزم. ودفعت موسكو بمقترح لوقف الحرب تحت عنوان هدنة انسانية.

طهران تجاهلت الدعوة للحوار حين كان ميزان القوى مختلا لمصلحة الحوثيين وكانوا بصدد اكتساح مناطق البلاد
وفي مجلس الأمن الدولي عملت روسيا على تعطيل مشروع قرار عربي وخليجي بالأساس، كان يهدف لفرض عقوبات على جماعة الحوثي تحت الفصل السابع ودعم شرعية الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وذلك بتقديم مشروع قرار بديل، ما أثار حفيظة المملكة العربية السعودية، التي اعتبرت على لسان مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلّمي إن مشروع القرار الروسي يهدف إلى التشويش على مشروع القرار العربي.

وجاء مشروع القرار الروسي منصبّا على نقطة واحدة تتمثل بوقف غارات عملية عاصفة الحزم حتى يمكن إجلاء الرعايا الأجانب وإدخال المساعدات الإنسانية.

وخارج أروقة السياسة ما تزال الشكوك تحوم حول محاولة كلّ من روسيا وإيران إيصال إمدادات بالسلاح والذخائر لمقاتلي جماعة الحوثي في ظل الحصار الذي ضربه تحالف عاصفة الحزم على الجماعة برّا وبحرا وجوّا. وجاءت أوضح إشارة إلى ذلك على لسان وزير الخارجية اليمني رياض ياسين الذي أكّد منذ أيام أن طائرات روسية هبطت في العاصمة صنعاء بهدف معلن هو إجلاء الرعايا، لكنها نقلت أسلحة للمتمرّدين الحوثيين.

وعلى الرغم من الضربات الموجعة التي تلقتها ميليشيا الحوثي عن طريق طيران عاصفة الحزم، فإنّه ما تزال قادرة على خوض المعارك بما تراكم لديها من أسلحة إيرانية تلقتها في فترات سابقة، وأيضا بما غنمته من أسلحة الجيش اليمني.

وأوقعت المعارك التي تخوضها الميليشيا الحوثية ضد مقاوميها من قبائل وأنصار الرئيس عبدربه منصور هادي أكثر من مئة قتيل خـلال الثماني والأربعين ساعة الماضية.

وتركزت المواجهات الدامية في جنوب اليمن حيث الصراع على أشده لأجل السيطرة على مدينة عدن التي اتخذ منها الرئيس هادي عاصمة مؤقتة بديلة عن صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين منذ سبتمبر الماضي.
 



اتوقع ان تسعي مصر للاتفاق مع اليمن على قاعدة لها في جزيرة ميون فهي جزيرة عربية وموقع استراتيجي بالنسبة لقناة السويس ونهر النيل شريانا الحياة في مصر وامن لمصر من جيبوتي او ارتريا واظن ان التدخل البري في اليمن قريب اي في اقل من عام من الان


تكاليف القاعده العسكريه كبيره
 
حاصرت "حي الثورة" لمنع المظاهرات المؤيدة لـ"عاصفة الحزم"
قوات إيرانية تطلق نيراناً كثيفة بعد رفع العَلَم السعودي في الأحواز

402642.jpg

خالد علي– سبق– جدة: فرضت قوات الحرس الثوري الإيراني فجر اليوم الاثنين حصاراً على حي الثورة وسط الأحواز، الذي رفع متظاهروه عَلم السعودية، وأعلنوا تأييدهم لعملية عاصفة الحزم.

ونقل أمجد طه، الباحث في المركز البريطاني خبير الشؤون السياسية والاستراتيجية عضو المنظمة الأوروبية الأحوازية لحقوق الإنسان، عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، أن قوات الحرس الثوري الإيراني تفرض حصاراً على حي الثورة في وسط الأحواز.

وأضاف بأن الأحوازيين في شارع بو مسلم بحي الثورة رفعوا عَلم السعودية؛ فبادرت القوات الإيرانية بإطلاق نار كثيف عليهم، ومحاصرة الحي بعدد كبير من قوات الحرس الثوري.

وأشار "أمجد طه" إلى أن الحرس الثوري وزع منشورات، طالب فيها بالإبلاغ عن كل من شارك في المظاهرات الداعمة لـ"عاصفة الحزم" في حي الثورة تحديداً.

 
أكد لـ"سبق" مقتل وإصابة ٤٢ حوثياً في "لودر"
محافظ "أبين": بدء معركة تطهير الجنوب من مليشيات الحوثي والجيش المتمرد

402636.jpg

عصام السفياني- سبق- عدن: أكد محافظ أبين، الدكتور الخضر محمد السعيدي لـ"سبق"، أن معركة تطهير الجنوب من مليشيات الحوثي وجيش "صالح" المتمرد على الشرعية بدأت أمس من محافظة أبين، وستكون على أربعة محاور هي محاور أبين وعدن ولحج وشبوه.

وأشار "السعيدي" إلى أنه تم أمس بالتنسيق مع القيادة المركزية لعاصفة الحزم تطهير مدينة لودر بالكامل من المليشيات الحوثية وجيش صالح المتمرد في معركة برية ومساندة من طيران التحالف، وأن "لودر" حالياً تحت سيطرة اللجان الشعبية ولجان المقاومة الجنوبية.

وأشار محافظ أبين إلى مقتل ٢٥ حوثياً في معركة "لودر"، وتدمير عدداً من الآليات العسكرية، فيما أصيب ١٧ من عناصر المليشيات الحوثية وجيش صالح المتمرد، ومن جانب المقاومة استشهد سبعة أشخاص، وجرح ٢١ آخرون، سيتم نقل بعضهم إلى السعودية للعلاج عبر منفذ الوديعة.

وأوضح "السعيدي" أنه تم أمس بدء عملية جديدة في وادي دوفس على مشارف زنجبار عاصمة محافظة أبين، وتم تطهير نقطة دوفس من المليشيات الحوثية، والسيطرة على النقطة ووادي دوفس من قبل اللجان الشعبية التي يقودها عبداللطيف السيد والمقاومة الجنوبية.

 

تكاليف القاعده العسكريه كبيره



فعلا ليست اقل من 100 مليون دولار في السنه نصفهم فقط تكاليف استئجار الجزيرة على الاقل والباقي تكاليف تشغيل هذا غير تكاليف بناء القاعدة ولكن اظن ان هذه الارقام تعد صغيرة بالنسبة لميزانية الجيش المصري
 


الإسم: دكتور أنور بن ماجد بن أنور عشقي.
تاريخ الولادة: 1362هـ بالمدينة المنورة.
العمل: اللجنة الخاصة بمجلس الوزراء (مستشار).
الجنسية: سعودي.

الحياة الوظيفية:
1- تخرج ضابطاً برتبة ملازم ثاني من الكلية الحربية عام 1378هـ.
2- عمل مع قوة السلام التابعة للجامعة العربية بين العراق والكويت عام 1380هـ.
3- تقلب في الوحدات العسكرية وعمل مديراً لمستشفى القوات المسلحة بتبوك عام 1395هـ.
4- شارك ضمن الوفد المرافق للملك فيصل رحمـه الله في مؤتمر القمة العربي بالمغرب عام 1388هـ.
5- شارك ضمن الوفد المرافق للملك فيصل رحمـه الله في زيارته لأندونيسيا وماليزيا عام 1389هـ.
6- شارك ضمن الوفد المرافق للملك فيصل رحمه الله لمؤتمر القمة العربي بالقاهرة 1390هـ.
7- عمل مساعداً لقائد قوة الردع السعودية في لبنان عام 1397هـ.
8- أسس نادي ضباط القوات المسلحة بالرياض وعين مديراً له عام 1399هـ.
9- ابتعث لدراسة الدكتوراه في الولايات المتحدة في رمضان 1399 هـ.
10 - عمل مستشاراً للسفير السعودي بواشنطن الأمير بندر بن سلطان من عام 1403هـ حتى عام 1405هـ.
11- عمل مستشاراً باللجنة الخاصة بمجلس الوزراء من عام 1405هـ إلى يومنا هذا.
12- وصل إلى رتبة لواء ركن ثم تقاعد عام 1408هـ ليتفرغ بالعمل في اللجنة الخاصة بمجلس الوزراء.

الشهادات العلمية:
1- بكالوريوس علوم عسكرية من كلية الملك عبد العزيز الحربية عام 1378هـ.
2- حصل على ثماني دورات عسكرية.
3- حصل على ليسانس حقوق من جامعة بيروت العربية عام 1395هـ.
4- حصل على الماجستير في العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان عام 1399هـ.
5- حصل على دراسة التأهيل للدكتوراه من معهد مونتريه للدراسات الدولية عام 1400هـ.
6- حصل على الدكتوراه من جامعة جولدن جيت بكاليفورنيا عام 1403هـ.
7- حصل على دورتين في الأقمار الصناعية والكمبيوتر في واشنطـن عـام 1403هـ و 1405هـ.

المحاضرات:
أ) محاضرة في كلية الأركان عن (إيران تاريخها واستراتيجيتها).
ب) محاضرة في كلية الملك عبد العزيز الحربية (نظرات في القانون الدولي).
ج) محاضرة في معهد اللغات العسكرية الأمريكي بمدينة مونتريه كاليفورنيا (مقارنة بين الشريعة الإسلامية والدستور الأمريكي).
د) محاضرة عن البعث الإسلامي بالمركز الإسلامي (بالمركز الإسلامي بواشنطن).
هـ) ثماني محاضرات بوزارة الداخلية عن مكافحة الشيوعية.
و) محاضرة في رابطة العالم الإسلامي بالرياض بعنوان (المتغيرات على الساحة الدولية).
ز) محاضرة بكلية القيادة والأركان عن (النظام العالمي الجديد).
ح) طرح نظرية استراتيجية. بكلية القيادة والأركان تحت عنوان (المنظومة الاستراتيجية في عهد النبوة وإسقاطات العصر) وحصل على درع الكلية.

(( مؤلفات الدكتور أنور ماجد عشقي ))

1- البترول السعودي في الميزان الاستراتيجي
رسالة ماجستير لم تطبع

2- فن الحرب في الأزمنة القديمة
لم تطبع

3-الشريعة الإسلامية والدستور الأمريكي
باللغة العربية لم يطبع

4-الشريعة الإسلامية والدستور الأمريكي
مطبوع باللغة الإنجليزية
ويوزع بالدولار لصالح المركز الإسلامي بواشنطن

5-إيران في الميزان الاستراتيجي
بحث لم ينشر

6-لبنان والحرب الأهلية
بحث لم ينشر

7-أضواء على الفكر الصوفي
دراسة لم تنشر

8-دراسة تحليلية مقارنة للدستور الأمريكي
رسالة الدكتوراه لم تنشر

9-الاتفاقيات بين إسرائيل والولايات المتحدة
7 مجلدات توزيع، خاص باللغة الإنجليزية

10-
الإسلام ومقتضيات العصر
كتاب مطبوع ومنشور

11-
قضايا في الفكر والسياسة
مطبوع وسينزل قريباً للأسواق

12-
الألعاب الرياضية وأثرها في الفكر الحضاري
مطبوع وسيكون في الأسواق قريباً

13-
القيم الاستراتيجية في معركة أحد
مطبوع وسيكون قريباً في الأسواق

14-
تأصيل المفاهيم المعاصرة
تحت الطبع

15-
كلمات للتأمل
مطبوع ومنشور

16-
الشريعية الإسلامية قراءة بروح العصر
مطبوع ومنشور

17-
المفاوضات... بين الحديبية وروح العصر

18-
المدينة في عهد النبوة... بناء القيم

19-
المدينة في عهد النبوة... السوق والتجارة

20-
المدينة في عهد النبوة... البناء والاقتصاد.

21-
القيم الفكرية في الهجرة النبوية

22-
خلافة أبي بكر الصديق في فكر ابن تيمية السياسي.
 
عودة
أعلى