في حاله اعتراف التحالف بالدوله الجنوبيه

هل بالامكان ان يقوم هادي و حكومته لقطر و مطالبه التحالف بالخروج من اليمن

اعتقد لهذا السبب تريد المملكه فرض الامر على هادي و التحاور في جده

وجهه نظر فقط

ماراح يعترف وبيقصف اي اهبل يطلع عن الشرعية

الموضوع ليس طبيعي بالنسبه للشرعيه في اليمن

و لكن طبيعي بالنسبه للتحالف

الامارات اول دوله طلبت تهدئه الاوضاع و تجنب الحرب

الامارات للمره المليار قالت انها لا تعمل اي الا بتنسيق مع المملكه

الامارات في الجنوب و لا زالت في الجنوب و حتى الان ولم تنسحب

الجيوش المقاتله في اليمن الان هي الشرعيه اليمنيه بقياده من التحالف يعني قياده اماراتيه سعوديه للحرب

من وجهه نظري السعوديه على درايه بالامر بل انه تم التنسيق معهم في ذلك و لكن تنظر السعوديه لقرارت الامم المتحده بعنايه فائقه و تحاول تجنب اي مشاكل مع هادي و حكومته

يعني تريد فرض الجنوب على هادي و الزامه بها و في هذه الحاله الكل راضي

سؤالي لك استاذي الكريم

من وجهه نظرك هل ترى اننا سوف نحرر اليمن خلال 3 سنوات لو استمرينا بهذه الحاله ؟

هل نضمن للجنوب دولتهم و لكن بشرط تحرير الشمال من الحوثي عن طريقهم لضمان الولاء لنا ؟

الف علامه استفهام في اليمن ؟
التصريحات السياسية الاماراتية ليس هناك جدل فعلي حولها...
انا احدثك عن شواهد على الارض:
1- احتضان المجلس الانتقالي.
2- الاعلام يدعم قضية الانفصال او يمهد لها.

^^^ قد يقال ان هذا بالتنسيق مع السعودية وانا كل مايجري مخطط له... الخ ، احتمال وارد :unsure: ^^^

وفي نفس الوقت يقال ان ليس هناك اتفاق على الاقل بخصوص ماجرى في عدن الايام الاخيره ، بدليل رد الفعل السعودي وطلب الانسحاب من المواقع... الخ وايضاً هذا احتمال وارد :unsure:

لذلك الافضل للجميع الانتظار حتى تتضح الصوره اكثر...

وزير الدفاع محمد المقدشي يظهر بشكل مفاجئ في الساحل الغربي..

ونشر ناشطون صورا للوزير بصحبة نجله في سواحل أمريكا برحلة استجمام، ونجله هو ملحق عسكريا لليمن في وشنطن.

وقد أثار ظهور المقدشي ردود فعل غاضبة حيث كتب ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي وكتب الصحفي أنور المليكي:

"من جبهة الساحل وزير الدفاع الفريق محمد علي المقدشي، يفاجئ الجميع بزيارة خاصة الي جبهة ساحل سان فرانسيسكو الأمريكية وبرفقة نجله نائب المحلق العسكري في أمريكا.....!".

التصريحات السياسية الاماراتية ليس هناك جدل فعلي حولها...
انا احدثك عن شواهد على الارض:
1- احتضان المجلس الانتقالي.
2- الاعلام يدعم قضية الانفصال او يمهد لها.

^^^ قد يقال ان هذا بالتنسيق مع السعودية وانا كل مايجري مخطط له... الخ ، احتمال وارد :unsure: ^^^

وفي نفس الوقت يقال ان ليس هناك اتفاق على الاقل بخصوص ماجرى في عدن الايام الاخيره ، بدليل رد الفعل السعودي وطلب الانسحاب من المواقع... الخ وايضاً هذا احتمال وارد :unsure:

لذلك الافضل للجميع الانتظار حتى تتضح الصوره اكثر...

لو كانت السعودية ضد كانت اتصلت للزبيدي من اول يوم وطالبته بوقف العمليه .. يعني 4 ايام اشتباكات والتحالف انتظر لين دمرت الوية الحماية وبعدين قال وقفو اطلاق النار

لو التحالف ضد بيوقفهم من اول ساعة .. ما بينتظر ويلتزم الصمت كل هذا الوقت

لو كانت السعودية ضد كانت اتصلت للزبيدي من اول يوم وطالبته بوقف العمليه .. يعني 4 ايام اشتباكات والتحالف انتظر لين دمرت الوية الحماية وبعدين قال وقفو اطلاق النار

لو التحالف ضد بيوقفهم من اول ساعة .. ما بينتظر ويلتزم الصمت كل هذا الوقت
لا اخفيك ان هذه من الافتراضيات التي وردت الى ذهني وانا اتابع مايحصل في عدن.
لكن تضل افتراض والزمن واحداثه كفيل بكشفها ، رغم اني اميل لرفض هذه الافتراضية الان.
والله اعلم

اللواء الرابع حماية رئاسية يعلن عن مقتل العميد مهران القباطي قائد اللواء عبر بيان رسمي.

لا اخفيك ان هذه من الافتراضيات التي وردت الى ذهني وانا اتابع مايحصل في عدن.
لكن تضل افتراض والزمن واحداثه كفيل بكشفها ، رغم اني اميل لرفض هذه الافتراضية الان.
والله اعلم

ممكن الاربع ايام فيها اتصالات بين الشرعية وبينهم ولا فيه فايده
ممكن مهلة
الافتراضات كثيرة

اللواء الرابع حماية رئاسية يعلن عن مقتل العميد مهران القباطي قائد اللواء عبر بيان رسمي.

حسبي الله ونعم الوكيل ، رحمه الله وتقبله من الشهداء.
راح دمه على ايدي القنوبي المرتزق وداعميه لعنهم الله الف لعنه!

بيموتون الإماراتيين من الاخوان كل ماقلنا شي قالو الاخوان والاخوان والاخوان
صراحة صار شي مقزز. وكثير من السوشيال ميديا اللي بيد السعوديين. صار اي معارضة ولو بسيطة يرمى الواحد بهالتهمة.
قرفتونا بالاخوان وقطر. خليتوهم محور الكون. مثل الكتب اللي كنا نقرأها وحنا بزران اللي كل شي حطته بالماسونية

بوجود الاجتماع بجدة
اي تحرك من الانفصاليين يتجاوز الخط راح يتم ضربه

لهذا أردت توضيح منك حتى نفهم ما حدث ...
هناك مشكل واضح بين حكومة هادي والإمارات ...

عبد ربه هادي يمثل أحد نقاط الخلاف الرئيسة بين الإمارات والسعودية بالإضافة لنقاط خلاف عديدة، والمشكلة كانت منذ بداية إختياره من قبل السعوديين !!! الإماراتيين وجدوا الرجل ضعيف ولا يصلح لإدارة المرحلة والحرب ولذلك حاربوه ورفضوا تقبله، والسعوديين أرادوه لسببين أولهما ثقله القبلي وثانيا لأنه ضعيف (للدقه شخشيخه) ومن السهل التحكم به وبقراراته !!!! عموما الرجل وحكومته مجرد دمى تحركهم السعودية كيفما تشاء !!!

زايد الخير الله يرحمه ويغفر له ويدخله الجنه .رجل الكل يقدره ويحترمه ....ولاكن لما حذر من الاخوان قبل مماته الله يرحمه اصبح الاخوان بعبع بالنسبه للامارات حبو الرجل ولاكن لا تقدسونه اصبح الشغل الشاغل للاماراتين هم الاخوان ....سمعتها اكثر من مره من الاماراتين زايد حذر من الاخوان زايد حذر من الاخوان....الله يرحم ويغفر لزايد الخير

انا عضويات 2019 ماعترف فيها وممكن علم الامارات تستخدمه وانت مانت اماراتي

العضويه ليس لها دخل
انت تتحدث مع صاحب العضويه
وانا متابع لهذا المنتدى من سنين
ولم اسجل الا من فتره قريبه جدا
لغرض الاستفاده

عبد ربه هادي يمثل أحد نقاط الخلاف الرئيسة بين الإمارات والسعودية بالإضافة لنقاط خلاف عديدة، والمشكلة كانت منذ بداية إختياره من قبل السعوديين !!! الإماراتيين وجدوا الرجل ضعيف ولا يصلح لإدارة المرحلة والحرب ولذلك حاربوه ورفضوا تقبله، والسعوديين أرادوه لسببين أولهما ثقله القبلي وثانيا لأنه ضعيف (للدقه شخشيخه) ومن السهل التحكم به وبقراراته !!!! عموما الرجل وحكومته مجرد دمى تحركهم السعودية كيفما تشاء !!!

مثل معزبك تميم بيد الفلسطن وابو قرضه خخخخخ

زايد الخير الله يرحمه ويغفر له ويدخله الجنه .رجل الكل يقدره ويحترمه ....ولاكن لما حذر من الاخوان قبل مماته الله يرحمه اصبح الاخوان بعبع بالنسبه للامارات حبو الرجل ولاكن لا تقدسونه اصبح الشغل الشاغل للاماراتين هم الاخوان ....سمعتها اكثر من مره من الاماراتين زايد حذر من الاخوان زايد حذر من الاخوان....الله يرحم ويغفر لزايد الخير

لا تستهين باوسخ تنظيم متمسح بالدين
مثل البس يعطيك وضعية المسكين

استهدي بالله يا عزيزي ... لولا الله ثم السعودية لما وجد شئ اسمه (التحالف) ولما وجدت حرب ... السعودية هي القائد ، وما فيه داعي للأسقاطات.

وهل هناك احد كان يريد الدخول لليمن من الاساس ؟ لو لا التحالف والحرب ؟

لم يفرض أحد شيء على السعودية لا قبل 4 سنوات ولا الآن و حتى من توهم أنه قد فعل ذلك خلال الايام الماضية و بدأ يهمز و يلمز نراه الآن عاد لحجمه الحقيقي

من تحدث عن فرض الامور ؟

عودة
أعلى