الدفاع الجوي شغال على مدار 24 ساعة تقريباً اكثر سلاح نشط وفعال في العالم تمارين حية لا تكاد تتوقف ههههه :ROFLMAO:

رغم الخبرات المكتسبة وصقل المهارات واجواء الحرب التي يعيشونها والنجاحات الساحقة التي يحققها ابطال الدفاع الجوي

لكن يجب تخفيف الاعباء عنهم وتنشيط العمليات الاستراتيجية داخل اليمن وليس فقط التمركز والعمليات التكتيكية

كما يجب تخليد بطولاتهم عبر فيلم عالمي ترعاه إحدى اكبر شركات الانتاج وتشترك في التمويل شركات الاسلحة المعنية

فوالله ان ما قاموا به لم يفعله اي دفاع جوي آخر في العالم ولهم من الشعب كل التحية والفخر والاعتزاز على جهودهم الجبارة حقاً

اعتقد ان ايران لم تكن تتصور هذه الكفاءة لدى الدفاع الجوي بل كانت تراهن على شل الدولة السعودية عبر استهداف المطارات والمنشئات الحيوية

ووضع القيادة السعودية في موقف ضغط شديد امام الشعب يجبرها على التدخل البري واستنزافها بما لا يمكن تصوره

اعتمدت ايران في البداية على الصواريخ البالستية ولم تأتي بنتيجة ثم تم ادخال الطائرات بدون طيار ولم تأتي بنتيجة والآن هناك خيار ثالث تم تفعيله وهو الكروز

من الملاحظ ان ايران تسعى بكل قوة عن طريق ذراعها الحوثي لإستهداف اي منشئة سعودية بل تعيش حالة هستيرية من اليأس في الحقيقة !!

على حد علمي لم يوجه التحالف ضربات موجعة للحوثي في الاونة الاخيرة فقط صد و رد
التحالف يهاجم غالباً و الدفاع الجوي السعودي يقوم بمهامه الدفاعية

يا جماعه انا في جازان والا في طوكيو ؟؟
انا عالحدود مع اليمن والا مع حدود النرويج ؟
كل العالم تدري بالاخبار الي عند خشمي الا انا مادري عنها !!!!!!!!!!!!!

كل ما تفوهت به سليم تماما لاكن قبل اى شئ الدعوه الى انعقاد مجلس الامن ووضعه فى الصوره وابلاغه بما يحدث اطلاق صواريخ ضرب ناقلات نفط طائرات بدون طيار وغيرها يجب اعلام مجلس الامن بأن رأيهم لا يهمنا واننا سنرد ووضعهم امام الواقع واعداد ملف شامل ووافى بالاحداث والمجريات التى حدثت وتتخوف منها دول التحالف وتقديمه اليهم فى هذه الحاله انت فقط ستجمع تأييد دولى وعربى كبير ان لم يكن بأجماع الله الموفق
مجلس القمامه الدولي يعلم كل شيء ومازالت الدول ترقع ياحبيبي يريدون ان تتعامل على هواك اما ان تنتظر الاذن منهم مابتشوف فايده

نحتاج قيادات حوثيه تأكل تفــــاح

يا جماعه انا في جازان والا في طوكيو ؟؟
انا عالحدود مع اليمن والا مع حدود النرويج ؟
كل العالم تدري بالاخبار الي عند خشمي الا انا مادري عنها !!!!!!!!!!!!!
تصير يبن الحلال تصير
يوم طاحت باقي شظايا الصاروخ الحوثي على طريق الملك عبدالله بالرياض
كنت حرفيا ابعد عنه ٣٠ متر او اقل
بس منطرب بالسيارة ولا ادري وش صاير ? ?

تصير يبن الحلال تصير
يوم طاحت باقي شظايا الصاروخ الحوثي على طريق الملك عبدالله بالرياض
كنت حرفيا ابعد عنه ٣٠ متر او اقل
بس منطرب بالسيارة ولا ادري وش صاير ? ?
:geek:
هو فعلاً انا منطرب .. بس عاد مو لهالدرجة ابو نورة مخدرني !!
يقولك هجوم واسع موب صاروخ

نجاح الحوثيين الوحيد هو في تشتيتنا بالمنتدي بكثرة فتح مواضيع عن هجماتهم الفاشلة

صناعة
عالم وهمي افتراضي للعالم الحقيقي
وجعلك تعيش فيه هذا ماتفعله قطر في قنواتها مثلا افتح عشرين موقع واسرب نشرات كاذبة او مضخمه بتبادل بينها

وهذا
ماتفعله ايضا ايران واتباعها
فتلقاهم مخلصين للعبودية الايرانية فا ممكن حتى واحد يتطوع بنشر وترديد الاخبار وهمية بلقطة او مقاطع مجتزءة اما على الارض بؤس حقيقي وصياح في الامم المتحدة والمنظمات الغربية لانقاذهم والا كيف يتعاطفون معهم

هل السعودية ليس عندها طريقة لمعرفة من أين تطلق الصواريخ والدرون واماكن تخزينها؟

هل يمكن الاعتماد علي الأقمار الصناعية للولايات المتحدة مثلا او معلومات استخبارتيه منها

لان غريب تكرار إطلاق الصواريخ متهيألي ان الأقمار الصناعية للدول الكبري تستطيع تصويرهم غير الاستخبارات العالمية

انا قريت اكتر من خبر ومواضيع كتير عن اخبار واضح انها كاذبة
الحمد لله الاعضاء طمنونا انه مفيش حاجه طيب ايه لازمة الخبر من اساسه
لاو ويقلك هجوم علي نطاق واسع انا قلت الدبابات دخلت :))

الخبرة الذي تراكمها السعودية في الدفاع الجوي ولا في الأحلام كل يوم أهداف تدريبية مجانية :cool: ، هل هناك موضوع موحد حول قدرات الدفاع الجوي السعودي يشمل الصفقات الحديثة ؟

في موضوع اليمن هناك قراءتين

القراءة الاولى تقول

السعودية تتعمد إطالة امد الحرب لإنهاك القوى اليمنية وتفكيك اليمن الى مربعات صغيرة يسهل تشكيلها مستقبلاً وخاصة بعد سيطرتها ع مناطق مهمة استراتيجياً بالنسبة لها وبالتحديد في الجنوب اليمني وضمان منفذ على بحر العرب ويقال ان هذا هو السبب الرئيسي في توقف العمليات الاستراتيجية مع استمرار العمليات التكتيكية والتمركز

القراءة الثانية تقول

السعودية تواجه ضغوط دولية كبيرة جداً وغير مسبوقة تحت ذرائع حقوق الانسان وجرائم الحرب وتخشى ان تقدم المصوغات اللازمة للمطالبين بفرض الحظر ع تصدير الاسلحة إليها بعد المحاولات الحثيثة من المنظمات وقد نجحت هذه المنظمات في المانيا وغيرها وهناك ايضاً ضغوط كبيرة تشهدها فرنسا وبريطانيا وامريكا من الداخل لذالك تم إيقاف العمليات النوعية والاستراتيجية خاصة في الحديدة التي تحظى بإهتمام المجتمع الدولي الى اجل غير مسمى

وجهة نظري الخاصة

انا مع الرأي الثاني وخصوصاً بعد حادثة خاشقجي التي اثرت علينا بشكل كبير فكان لزاماً علينا تهدئة الامور مؤقتاً وايقاف العمليات الاستراتيجية والنوعية ما يجري حالياً في اليمن هو التمركز والعمليات التكتيكية فقط ولا وجود إطلاقاً لأي تحرك استراتيجي التحرك الاستراتيجي وفق الخطة توقف عند الحلقة ما قبل الاخيرة وهي ( الحديدة ) !!

،،

سؤال ماهي هذه الخطة ؟!

برأيي المتواضع وعبر قراءة للواقع كان التحالف يهدف الى تطويق إقليم آزال وهو منبع الشر ومنطلق العمليات ومقر الحوثي وحاضنته الشعبية ورأس كل فتنة في اليمن !!

،،

لمعرفة الوضع عليك اولاً بإحضار خريطة اليمن ومعرفة الاقاليم اليمنية

،،

هذه خريطة اليمن بأقاليمها ال 6

،،

لو تلاحظون في الخريطة ان إقليم آزال الذي يشمل صنعاء وعمران وصعدة وذمار والذي هو الحاضنة الشعبية للحوثي محاصر من جميع الاقاليم بما في ذالك الحدود السعودية الا إقليم واحد فقط وهو إقليم تهامة وبالتحديد ( الحديدة ) المتنفس الوحيد لإقليم آزال او بالاصح الحوثي !!

العمليات الاستراتيجية توقفت على مشارف الحديدة والاستكلاب الغربي والضغوطات الدولية الشديدة كانت بعد انطلاق عمليات التحالف في الحديدة لإستكمال الخطه وحصار الحوثي في إقليم آزال لذالك كانت الحديدة تعني الشيء الكثير والحلقة ما قبل الاخيرة في انهاء الخطر من اليمن

صادف ذالك حادثة خاشقجي فزادت كما اعتقد من توقف العمليات في هذا الاقليم واستكمال خطة السعودية بعزل وخنق الحوثي في اقليم آزال وبالتالي في حال السيطرة على اقليم تهامة او بالاصح الحديدة يتكون العمليات الاستراتيجية للتحالف بلغت مرحلتها النهائية

،،

واضحة الصورة لكم ؟؟؟؟

وش سالفة التفاح هذه .. دايم أسمعها

اشتهرت بعد قصف الرئيس الحوثي صالح الصماد واعتقد هو من ذكر ان قتلاهم من الحوثيين في الجنه ياكلون التفاح

للأسف لم اجد هنا اي قراءة للوضع بشكل استراتيجي الجميع متشبث بالاعمال التكتيكية والتفاصيل الصغيرة ويغفل عن الخطوط العريضة تماماً مثل ما يجري مع ايران حالياً ترى مشاركات عجيبة غريبة !!

التحالف في اليمن نجح نجاح باهر استراتيجياً دون تدخل بري حقيقي لكنه توقف عند نقطة مفصلية في الخطة لأسباب سياسية بحته مع الاسف الشديد !!

المقبور صالح الصماد وضح شيء انهم ياخذون السلاح من يمنيين يتم تسليحهم مقابل حزمة القات

عودة
أعلى