انطلاقاً من جهود المملكة العربية السعودية، والدول الأعضاء في تحالف دعم الشرعية في اليمن، للعمل بشكل مستمر على تطوير قدراتها العسكرية وتعزيز الاعتماد على قدراتها الذاتية، تمكنت المملكة العربية السعودية ودول التحالف مؤخراً من زيادة قدراتها في مجال تزويد طائراتها بالوقود جواً بشكل مستقل ضمن عملياتها لدعم الشرعية في اليمن. وفي ضوء ذلك، وبالتشاور مع الحلفاء في الولايات المتحدة الأمريكية، قام التحالف بالطلب من الجانب الأمريكي وقف تزويد طائراته بالوقود جواً في العمليات الجارية في اليمن.
كما تعبر قيادة التحالف عن أملها بأن تقود المفاوضات القادمة برعاية الأمم المتحدة إلى اتفاق في إطار قرار مجلس الأمن الدولي 2216 بما يساهم بوقف الاعتداءات التي تقوم بها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران على الشعب اليمني الشقيق ودول المنطقة، بما في ذلك التهديدات التي تشكلها الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار.
// انتهى //
 
الوجود الشكلي الأمريكي ضمن تحالف دعم الشرعية هو وجود سياسي أكثر منه عسكري وبما أن الأمريكان أنسحبوا من التزود بالوقود فهذه فرصة لتخفيف ضغطهم علينا وكذلك تخفيف الضغط الداخلي على حكوتهم بناء على أكاذيب إنسانية ... التحالف والشرعية ألتقطوا خبر مهلة 30 يوم الأمريكية لإنهاء الأعمال العسكرية وسارعوا الخطى لتحرير الحديدة وهذا ماسنراه خلال أيام إن شاء الله .. يجب بعد تحرير الحديدة تواجد الرئيس هادي فيها مع تأمين حمايته والإستمرار في مسلسل المفاوضات الكاذبة حتى تحرير بقية الساحل وعندها يبدأ العد العكسي لسقوط صنعاء .
 
الحرب في اليمن
معركة دمت - الحقب
القوات الحوثية تشن هجوم استباقي عل القوات الشرعية جنوب دمت والقتال قرب مدرسة الحقب في محاولة من الحوثين لاعاقة هجوم الشرعية المرتقب على دمت


الضالع 10 - 11 - 18.png
 
وقف التزود تمهيداً لإنتهاء الحرب

أو الإحتمال الأكبر راح نخربها ويجي قصف عنيف ولا نحتاج صداع رأس
 
بيان من وزارة الدفاع الأمريكية: (الولايات المتحدة تدعم قرار السعودية باستخدام قدرات التحالف العربي في عمليات التزود بالوقود في اليمن).


DroHOzbX4AEsBOx.jpg
 
المقاومة اليمنية المشتركة تصد محاولات ميليشيات الحوثي الايرانية الارهابية التسلل إلى المناطق المحررة في شارع صنعاء بمدينة الحديدة
 
ألوية العمالقة تواصل تقدمها داخل أحياء مدينة الحديدة. المركز الإعلامي لألوية العمالقة. السبت ، ١٠ / نوفمبر/ ٢٠١٨م. واصلت قوات ألوية العمالقة تقدمها في أحياء مدينة الحديدة بقيادة القائد العام لجبهة الساحل الغربي أبو زرعة المحرمي. حيث سيطرت على مجمع إخوان ثابت والذي يحتوي على مؤسسات وشركات هامة كالشركة اليمنية لتصنيع الألبان والمعلبات والتي كانت تتخذ منها

ميليشيات الحوثي متارسا واقية لها. وتستمر ألوية العمالقة بالتقدم وبسط سيطرتها على مدينة الحديدة يوما بعد آخر. وتتكبد ميليشيات الحوثي خسائرا فادحة بالعدة والعتاد داخل مدينة الحديدة بصورة لم تكن تتوقعها! خصوصا بعد أن أمنة مشارف الحديدة بالألغام، والخنادق، والحواجز الاسمنتية، ونشرت قناصيها على الاسطح العالية .


p_1044y4wly1.jpg

p_10448802k2.jpg

p_1044wj73k4.jpg

p_1044k9fpn3.jpg


 
: معسكر الدفاع الساحلي قاب قوسين او ادنى باذن الله من تحريره من المليشيات .

ألوية تدفع بتعزيزات كبيرة الى محافظة للمشاركة في تحريرها من قبضة المليشيات ، عقب تمكنها من تطهير عدد من الاحياء والمرافق في المدينة، وهي متخصصة في حرب الشوارع.

: انشقاق وزير الإعلام في حكومة مليشيات عبدالسلام علي جابر ، و وصوله الى عاصمة القرار العربي ، معلناً انضمامه الى الشرعية.

 
محاولات حوثية فاشلة من خلال التسلل والهجوم منذ مساء أمس لمحاولة إستعادة محيط مستشفى 22 مايو بإتجاه الخمسين والمدخل الشرقي بإتجاه سيتي ماكس ومحيط معسكر الدفاع الساحلي ومقر المنطقة العسكرية الخامسة وسقوط العديد من القتلى في صفوفهم.
 
عودة
أعلى