حملة برعاية التحالف لترسيخ الاستقرار في المهرة اليمنية

p_9918vyde1.jpg


 
تحليق بشكل مكثف لطيران التحالف العربي تزامنا مع اشتباكات عنيفة بين القوات المشتركة اليمنية وقوات التحالف وبين مليشيات الحوثي الانقلابية الأيرانية باتجاه شارع الخمسين بمدينة الحديدة اللهم عونك ونصرك الذي وعدت دعواتكم للأبطال .

طيران التحالف يشن غارة جوية استهدفت أهداف عسكرية للمليشيات الحوثية الانقلابية الأيرانية في مدينة الحديدة وتحليق مستمر وبشكل مكثف .

طيران التحالف يشن غارتين جوية استهدفت مواقع لمليشيات الحوثي الانقلابية الأيرانية قريب مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة .

شهود عيان اشتد دوي الانفجار باتجاه ساحل مدينة إثر غارة جوية .

 
ثاني يوم من الانتصارات الذي حققها الجيش الوطني في مديرية حيران والحياه تعود لطبيعتهاه . .

 
هل تتوقعون ان يتم تحرير الحديده هذه المرة ؟ ام ان الامور ستتجه للهدوء مرة اخرى ؟
 
الحرب في اليمن
معركة الحديدة

اشتباكات عنيفة تجري حاليا بمختلف الاسلحة على مشارف قرية دير حسن جنوب غرب مثلث الكيلو 16 بين الوية العمالقة والقوات الحوثية

الحديدة 18-9-18.png
 
أحصائية لعدد الصواريخ الحوثية المعترضة خلال سنوات الحرب

بالأخضر تم أعتراضه بالأحمر لم يتم أعتراضه


الاحظ تطور في قدرات الأعتراض السعودية مع طول الحرب يبدو أن التمرس له دور


Missile_Yemen_timeline_042018._reducedjpg.jpg
 
أحصائية لعدد الصواريخ الحوثية المعترضة خلال سنوات الحرب

بالأخضر تم أعتراضه بالأحمر لم يتم أعتراضه


الاحظ تطور في قدرات الأعتراض السعودية مع طول الحرب يبدو أن التمرس له دور

Missile_Yemen_timeline_042018._reducedjpg.jpg

هذه المعترضة داخل اليمن فقط وتظهر الغارات الأميركية داخل اليمن
ولله الحمد تطور كبير في الآونة الأخيرة لقدرات الاعتراض لقوات التحالف داخل اليمن
 
تصحيح لما كتب أعلاه.
الموقع يحسب جميع الصواريخ داخل اليمن وضد السعودية
والاستهدافات البحرية
وأيضًا الأحمر لا يعني بالضرورة عدم التصدي
يحسبون أي خسائر او سقوط صاروخ فشل
حسب الموقع.

Screenshot_2018-09-19 Interactive The Missile War in Yemen Missile Threat.png

PLEASE NOTE: A “strike” as indicated in the timeline does not necessarily equate a failed intercept, as many missile strikes have occurred in areas not protected by missile defense forces. This information is in no way an accurate means to assess the reliability of Patriot or any other air and/or missile defense system.
 
المتاجرة بدموع فراس.. تفضح الحوثيين
x750_ef26af8b49.jpg.pagespeed.ic.I-gbYxslnX.webp

فراس الزبيري واقفاً على بقايا منزله المدمر

lg.php

الرياض، البيضاء - علي المدخلي، "الرياض"، واس

في فضيحة جديدة تضاف إلى سلسلة فضائح ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران التي تقتل اليمنيين وتفجر منازلهم ثم تستغل معاناتهم عبر تسويق صور الدمار والدماء لتضليل الرأي العام وتزييف الحقائق بغية الحصول على تعاطف دولي.
وفي حادثة غير مسبوقة داخل أروقة مجلس حقوق الإنسان والمنظمة الأممية، عرَض حوثيون في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، صورة أحد الأطفال وهو يبكي على أطلال منزله بعد أن قامت ميليشيا الحوثي الإيرانية بتفجيره في العام 2014 على أساس أنها لأحد ضحايا طيران التحالف العربي.
وتفاجأ الوسط الحقوقي اليمني بقيام الحوثيين بعرض الصورة وتضليل مجلس حقوق الإنسان على أنها لأحد الأطفال الذين تعرض منزلهم للقصف من قبل طيران التحالف، في حين أن الصورة لطفل يمني من مديرية أرحب التابعة لمحافظة صنعاء ويدعى "فراس الزبيري" والتقطها المصور اليمني "نبيل الأوزري" للطفل وهو يقف على أطلال منزله بعد تفجيره من قبل الحوثيين 2014 وقبل انطلاق عاصفة الحزم بنحو عام
.
وكانت منظمة اليونيسيف قد منحت جائزة للمصور اليمني نبيل الأزوري الذي التقط الصورة للطفل "فراس" واستخدمتها لاحقاً في صفحاتها وحساباتها، إلا أن ذلك لم يمنع الحوثيين من استمرارهم كالعادة في تزييف الحقائق وتضليل الرأي العام وارتكاب جرائم القتل وتفجير منازل اليمنيين ثم الذهاب إلى أروقة المنظمات الإنسانية الأممية للمتاجرة بالدم وركام المنازل ومعاناة الأطفال.
ووصف الكاتب اليمني محمد جميح ما قام به الحوثيون داخل مجلس حقوق الإنسان ومقر الأمم المتحدة في جنيف بالجريمة، مشيراً إلى أن الحوثيين وتحت مسميات حقوق الإنسان يزيفون التاريخ الذي لا يزال شهوده أحياء! لافتاً إلى أنهم لا يحملون سوى قضية السلطة والمال، والمزيد من الحرب من أجل المزيد من الضحايا للتباكي عليهم.
وسبق أن قامت وسائل إعلام إيرانية باستخدام صورة الطفل اليمني فراس وعرضتها على أساس أن طيران التحالف العربي قصف منزل الأسرة وقتل أهل البيت ولم يتبق إلا "فراس"، كما أن مواقع إعلامية إيرانية نشرت الصورة في الترويج لحملات دعائية لجلب التبرعات لميليشياتهم الانقلابية.
من جانب آخر غادر المبعوث الأممي مارتن غريفيث العاصمة صنعاء دون إحراز أي تقدم في مشاوراته مع قيادات الحوثيين. وقالت مصادر في صنعاء أن الانقلابيين منعوا غريفيث من لقاء الصحافيين في مطار صنعاء.
وتواصل ميليشيات الحوثي التنكيل باليمنيين حيث أقدمت على قتل المعلم محمد هبيت في مديرية حيس بإطلاق وابل من الرصاص الحي عليه عندما كان ماراً على دراجته من منطقة وادي ضمي جهة مفرق سقم جنوب مديرية حيس حيث استشهد بعد نقله للمستشفى.
وفي عمل وحشي آخر أقدمت ميليشيات الحوثي على اختطاف المواطن محمد أبكر المهدلي من منزله في الحديدة، وفي السجن الذي زجت به الميليشيات المهدلي تناوب عليه عناصر من ميليشيات الحوثي بعملية تعذيب وحشية، وأكدت مصادر يمنية بأن المهدلي تمكن من الفرار من داخل السجن، وعاد إلى منطقته مغشياً عليه، وتظهر على كافة جسده آثار التعذيب.
هذا وأفادت مصادر عسكرية بسقوط قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي في مواجهات ليلية عنيفة مع الجيش الوطني اليمني، وغارات لمقاتلات التحالف العربي في محافظة الحديدة، وقالت المصادر إن الغارات استهدفت تجمعات للانقلابيين في ضواحي مديرية زبيد، كما دارت مواجهات عنيفة باتجاه قوس النصر وكيلو 16 جنوب شرق مدينة الحديدة، حيث دوت انفجارات عنيفة جراء القصف المتبادل.
وفي مران غربي صعدة لقي 40 حوثياً، مصرعهم أول من أمس في مواجهات مع قوات الجيش الوطني اليمني.
وذكر مصدر ميداني في اللواء الثالث عروبة في تصريح لموقع /سبتمبر نت/ التابع لوزارة الدفاع اليمنية، أن الميليشيا دفعت بـ 40 من عناصرها لاسترجاع جثة القيادي في الميليشيا المدعو حسين جابر أحمد، الذي لقي مصرعه في معارك سابقة مع اللواء الثالث عروبة في منطقة مران بصعدة.
وأكد المصدر مصرع جميع عناصر الميليشيا المشاركين في العملية، بعد أن أطبقت قوات الجيش عليهم الحصار.
وأوضح المصدر أن المدعو حسين جابر والذي لقي مصرعه ومعه المسؤول المالي لعبدالملك الحوثي.
كما قصفت مدفعية الجيش الوطني مواقع الميليشيا الانقلابية، في جبهة الملاجم شرقي محافظة البيضاء.
وأفاد مصدر ميداني في تصريح لموقع سبتمبر نت، أن مدفعية الجيش تمكنت من تدمير طقم تابع للميليشيا في عقبة البياض الاستراتيجية ومصرع كل من كانوا على متنه.
وأضاف أن الجيش الوطني اليمني يخوض معركة محتدمة مع الميليشيا الانقلابية في عقبة البياض الاستراتيجية، بينما تستميت الأخيرة على المنطقة باعتبارها آخر حصونها في منطقة الملاجم.
x1000_3e05c16ab8.jpg.pagespeed.ic.M5jfAwvw2_.webp
آثار التعذيب الوحشي جلية على جسد محمد المهدلي


المصدر صحيفة الرياض
 
العميد علي الطنيجي.. سيرة زاخرة في إدارة المعارك وإلحاق الهزائم بالحوثي
image.jpg


المصدر:
  • Ⅶ الساحل الغربي - وكالات
التاريخ: 19 سبتمبر 2018

أعلن التحالف العربي، أول من أمس، عن بدء عمليات عسكرية نوعية واسعة النطاق لتحرير مدينة الحديدة، لكن إعلان المعركة من قبل العميد علي الطنيجي، القائد الجديد لقوات التحالف في الساحل الغربي لليمن، أصاب ميليشيا الحوثي الانقلابية بالخوف أكثر من أي وقت مضى.

وتدرك ميليشيا الحوثي أن إسناد التحالف العربي، قيادة معركة الحديدة للعميد الطنيجي، يكشف بوضوح أن دحر الانقلابيين من عروس البحر الأحمر ومينائها الاستراتيجي، بات حقيقة لا يمكن لأي قوة أن تقف في طريقها.
ويمتلك المسؤول العسكري الإماراتي البارز، سيرة زاخرة في إدارة المعارك وإلحاق الهزائم بميليشيا الحوثي، ففي غضون أيام، تمكن الطنيجي الذي قاد معركة «السهم الذهبي» من هزيمة الحوثيين في العاصمة المؤقتة عدن، منتصف يوليو 2015.
وعبر عملية عسكرية برمائية باتت مضرب المثل للعسكريين اليمنيين، استطاع الطنيجي، تحرير ميناء عدن من ميليشيا الحوثي في النصف الأخير من يوليو 2015، ليواصل تقدم المعركة وتطهير محافظات لحج وأبين من الميليشيا الإيرانية، وحصد المئات من عناصرهم، وخصوصاً في قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج. وقال خبراء، بحسب ما نقلت عنهم «العين الإخبارية»، إن تعيين الطنيجي قائداً لقوات التحالف بالساحل الغربي، يعني أن ميليشيا الحوثي سيتم خنقها بخطط عسكرية متطورة، تجبرها على الفرار من الحديدة، كما حصل في عدن.

من جانبه، أكد الطنيجي أن عملية تحرير الحديدة ستكون من محاور عدة، وذلك من خلال خطط عسكرية استراتيجية مفاجئة لا تتوقعها عناصر الميليشيا التي باتت في انهيارات متلاحقة أمام تقدم القوات، والسيطرة على مواقع استراتيجية جديدة من قبضة الحوثيين في جبهة الحديدة.ونظراً لإسهاماته العسكرية البارزة في إعادة الشرعية إلى جزء واسع من المدن اليمنية، قام الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، منتصف أغسطس 2015، بتكريم العميد الطنيجي بوسام الشجاعة، رفقة عدد من الضباط الإماراتيين.



 
هل تتوقعون ان يتم تحرير الحديده هذه المرة ؟ ام ان الامور ستتجه للهدوء مرة اخرى ؟
التحرير امره محسوم ...ولكن كان يحتاج قرار سياسي دولي بسبب مخاوف منظمات مدعومه من ايران وقطر من قيام الشرعيه بخنق الحوثيين اذا تحررت الحديده واغلق اخر منفذ لهم
 

محافظة

القوات اليمنية المدعومة من التحالف العربي ( لواء العروبة ) يقترب من منطقتي جرف سلمان و الجميمة في مديرية حيدان غرب محافظة صعدة

مشاهدة المرفق 131819
الحرب في اليمن

وجدت احد الحسابات ناشر هالصوره يقول انها لجرف سلمان ارجو لو تكرمتم بتأكيدها او نفيها

 
عودة
أعلى