يبدو ان الامريكان بقيادة الاهبل اوباما يتوقعون ان المعلومات الاستخبارية متوقفة على دعمهم ( حمقى )
ما في جعبتنا الكثير
هذا اغبي رئيس امريكي جاء للرئاسه هناك
اي معلومات يا غبي ؟؟؟؟؟
المخابرات السعوديه والعربيه منتشره في كل بقاع اليمن قبل العمليه اصلا
القمر الصناعي المصري المنطلق منذوا فتره وجيزه كفيل بتصوير ونقل كل خرائط اليمن في مده لا تتجاوز 15 دقيقه
الطائرات بدون طيار السعوديه والاواكس ووسائل الاتصال والتجسس تتوفر وتغني عن كل ما تريد ان توهم العالم انك الوحيد تمتلكه
لو ان التحالف محتاج اي معلومات من خارج تحالفه ما اظن هبت عاصفه الحزم اصلا وانا اعتبر ان اخر جهه ممكن ناخذ منها معلومات
هو الامريكان اصحاب الوجه القبيح
 
بالنسبه لموضوع مقتل عنصر واستشهاد عنصر <<تعليقي على مشاركه قراتها قبل صفحات
فالامر يرجع لكاتب الخبر على القناه
والامر في الاول والاخر عند خالقهم ولن يدخل او يخرج من احقية المخلوق بالشهاده بنص خبر

هناك اخبار ذكرت فيها الجزيره الشهاده ولفض مقتل وليس فقط العربيه بمعنى القناتين ليست حريصه على وضح كلمة شهيد من عدمها
 
الوهم في عاصفة الحزم !
امين قنان



لقد تم الذهاب إلى قرار الضربات الجوية ضد مليشيات الحوثي وقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في اليمن في سياق تصور سطحي لتلك للمهمة .. فمجموعة التدخل العربي تحت قيادة المملكة العربية السعوديه وبمسمى عاصفة الحزم اختارت ترابطا افتراضياً للجهاز العصبي للقوات المستهدفة بالتدخل وتخيلت وصفا تشريحيا للايلام فيها يتناغم مع مقاربة قصف فايلام فاستسلام .. وهي مقاربة احتسبت مضي الوقت عنصرا يضغط على مراكز الإحساس المركزية للتشكيلات العسكرية المستهدفة بالعاصمة وهنا بدأت بذرة الخلل التي أوقعت عاصفة الحزم في الوهم ..

فالجيش اليمني معتاد على العيش بطريقة جرثومية تتعايش مع التضاريس وتعتاش على محيطها فهو يعيش في شبه استقلال تمويني ولوجيستي ويحيا دون شبكة اتصالات حاكمة وفي وضع يشبه اللامركزية التوجيهية و العملياتية وبتعبير دقيق نكتشف انه يعيش دون جهاز عصبي حاكم ..

الحقيقة أن عاصفة الحزم على الرغم من حمم النار التي تزندها آلاف 15 على امتداد رقعة بنك الاهداف التي تستهدفها تلك الطائرات إلا أن جزء كبير من بهرجها هو مجرد جرافيك في استوديوهات قناة العربية الحدث حيث ان السوق الإعلامي المقام في تلك القناة من تحليلات وتهليلات وتاويلات انتصارات مسلوقة تغدو أشبه ما تكون بعشاء عمل يرمز إلى إنجازات استباقية مقامة على مجسم اكروباتي للمشروع المرتقب .. وهذا التوصيف يقودنا إلى إعادة استكشاف الحاسة الذهنية التي لابست صناع العاصفة وهم يصيغون تقديراتهم الطموحة لمآلات العملية حتى قبل أن تقطع شوطاً عملاتيا يوفر إمكانيات بناء التقدير السليم للنتائج .. ونحن على الأقل نستطيع الآن أن نضع اصابعنا على رزمة أوهام ظاهرة تترجم نفسها في جبهة السيطرة العاصمة المؤقتة للجمهورية اليمنية .. حيث وقعت العاصفة في الوهم حين جعلت عدن قبلة للغزاة دون أن تنشأ فيها مقومات مدينة صامدة فالمدينة المحاصرة الفارغة من الديزل والغاز والدقيق والمرتبات يستحيل أن تنحصر مهمتها في الدفاع فقط لأنها حينها ستدافع عن الموت ولاشيء غير الموت وستبدوا مطالبة بفك الحصار كمهمة اضافية على مهمة الدفاع التي بالكاد تتقنها ..

كما وقعت في الوهم حين قلبت أولوياتها وبدأت تتحدث عن تشكيل جيش مقاوم بعد ان أصبحت ملامح هذا المشروع تعيش كنتوءات بين مربعات جغرافية صلبة تسيطر عليها قوات الحرس الجمهوري وقعت في الوهم حين تاهت في تحديد خطوط عريضة تقع داخلها ملامح هذا الجيش الذي تريده من القبائل الموالية في الشمال تارة ومن اللجان الشعبية والمسرحين الجنوبيين تارة أخرى او خليط بين هذا وذاك في أغرب تركيبة عسكرية تتنازعها أولوياتها التي تسبق أولويات التحالف العربي المرجوة من عملية التدخل بالقصف ..

وقعت في الوهم باصرارها العجيب على درك المقتضيات التفصيلية للحرب من خلال بوابة الشرعية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي ولو ترتب عن هذا الإصرار أن تصدر توجيهات الجبهة في قطيعة صارخة بين الرئيس والمقاومين بسبب الفقر في الاليات الشعبوية التي تصنع الطاعة للتوجيهات الصادرة من الرئيس الشرعي وهو ما أدى إلى عزوف المملكة فتح قنوات اتصال مع السواعد التي تقاتل على الارض ومنعها من العمل على فتح منافذ إمداد تصل مقدرات الدول المنخرطة في التدخل باحتياجات المقاومين من سلاح وعتاد وتموين حتى تتجنب المملكة صناعة مشروع مقاوم في الجنوب قد يشب عن الطوق ويصبح أكبر من قدرات يمن يصنع تحت القصف ويهيئ لحقبة جديدة يقودها منصور هادي ..

وقعت في الوهم في تقييمها المتساهل جبهة أبين وآثار اندفاع قوات لواء المجد في تلك الجبهة على قطع الإمدادات العسكرية اللوجيستية المفترضة بين محافظات شبوة وحضرموت وأبين وبين العاصمة المؤقتة عدن وما يمكن أن يشكله هذا الاندفاع من مخاطر التفاف على الجبهات الصامدة بلحج وردفان والضالع أو بافراغ تلك الجبهات من مضمونها باحتلال عدن من جهة الشرق ..

وقعت في الوهم حين تناست العقلية الانتحارية التي تعشعش في رأس الرئيس السابق وبما يقتضيه ذلك من إمكانيات إبداء عدم المرونة مع ارتدادات وقع العاصفة عليه وعلى معنوياته وعلى تصرفه في جبهة الانقضاض على مدينة عدن ..

العاصفة وقعت في الوهم وهو وقوع يدفع إلى سورنة الأزمة اليمنية مالم تتعافى الخطط أو يرمي احد الفريقين بالمنشفة خلال الأيام القليلة القادمة ،



اقرأ المزيد من
 
يصل إلى

وصل رئيس الوزراء اليمني المستقيل خالد بحاح إلى العاصمة الرياض مساء اليوم السبت.

وكان بحاح قد فرضت عليه الإقامة الجبرية من قبل ميليشيا الحوثي، قبل ما يرفعونها عنه في منتصف مارس الماضي.

وأعلن حينها أنه بعد التوصل إلى اتفاق مع الحوثيين وبجهد وتنسيق مع المبعوث الأممي جمال بنعمر ودعوات دولية تم الاتفاق على رفع الإقامة الجبرية عنه وعن عدد من الوزراء، الذين فرضت عليهم منذ التاسع عشر من يناير الماضي.

 
المتحدث يؤكد ان ماتم اجلائه هم من رعايا تلك الدوله وان عملية الاجلاء لاتشمل عناصر حوثيه
 
لاحضوا الاخوة كيف وصف خصائص الجيش اليمني جرثومي ويختلف عن الجيوش التقليدية. بالنسبة لمقال صحيفة اليمن الغد
 
الجزائر تجلي دبلوماسييها من صنعاء

قررت ترحيل سفيرها والدبلوماسيين وموظفي السفارة كافة في العاصمة اليمنية صنعاء، تجنباً لأية مخاطر وتداعيات بسبب الوضع المتوتر هناك.

وأكّد دبلوماسي جزائري، في اتصال مع "العربي الجديد"، أن السلطات الجزائرية درست التقديرات المتعلقة بالوضع اليمني، واتخذت قراراً يقضي بترحيل السفير وجميع الموظفين العاملين في السفارة إلى الجزائر، اليوم السبت، قبل أن يتقرر تأجيل ترحيلهم إلى غد الأحد.

وذكر المصدر عينه، أن الجزائر ستبدأ عملية ترحيل الجالية الجزائرية المقيمة في اليمن، بسبب توتر الأوضاع في البلاد، نتيجة "عاصفة الحزم" العسكرية التي تقودها السعودية ضد مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) والرئيس المخلوع علي عبد الله الصالح.

وأوضح الدبلوماسي الجزائري، أن بلاده اتخذت القرار في أعقاب تعرض محيط السفارة الروسية، وسفارة دول أخرى للقصف بسبب المعارك الدائرة في اليمن.

"
اللافت أن الجزائر بدأت في الفترة الأخيرة باتخاذ إجراءات استباقية لحماية وتأمين ممثليها الدبلوماسيين في مناطق النزاع

"
وأضاف أنه "على غرار دول أخرى سنقوم بترحيل السفير الجزائري وأعضاء السفارة، وكذلك كل أعضاء الجالية الجزائرية الراغبين في الرحيل، كما فعلت روسيا مثلاً، إذ رحلت جميع جاليتها وأغلقت سفارتها"، مشيراً إلى أن الجزائر لا ترغب في أن تقع في أي مأزق يتعلق بسلامة دبلوماسييها في اليمن.

من جهة ثانية، لمّح المصدر الدبلوماسي إلى محاولة الجزائر تجنّب أزمة دبلوماسية مع السعودية والدول العربية المشاركة في "عاصفة الحزم"، في حال تعرضت السفارة أو المصالح الجزائرية لضرر نتيجة القصف الجوي، خصوصاً بعد الموقف الجزائري المتحفظ بشأن اليمن، ورفضها الانخراط في "العاصفة"، باعتبار رفضها لأي تدخل عسكري خارجي لأي بلد، وكذلك سعيها في المقابل إلى طرح مبادرة سياسية لوقف العمليات العسكرية العربية، وهو موقف يثير حفيظة السعودية والدول العربية المشاركة في العملية، والتي رأت فيه موقفاً حيادياً لا ينخرط في المجهود العربي.

وتزامن الموقف نفسه مع موقف الجزائر من مسألة تشكيل قوة عسكرية عربية مشتركة، ورفضها إشراك أي جندي جزائري في هذه القوة حال تشكيلها، وتقديمها ملاحظات عملية تخصّ هذا المقترح المصري، إذ تتخوف الجزائر من أن تكون هذه القوة مقدمة لتدخل عربي في شؤون دول أخرى.

واللافت أن الجزائر بدأت في الفترة الأخيرة باتخاذ إجراءات استباقية، لحماية وتأمين ممثليها الدبلوماسيين منذ اختطاف سبعة من دبلوماسييها في مدينة غاو، شمالي مالي عام 2012، على يد تنظيم "التوحيد والجهاد" الذي أعدم أحد الدبلوماسيين، بينما قتل آخر عندما كان مختطفاً، وأفرج عن الخمسة المتبقين، بعد أكثر من سنتين على الاختطاف؛ الأمر الذي شكل تبعات سياسية ثقيلة على الجزائر.

وفي هذا السياق الاستباقي، تكون هذه المرة الثانية التي تجلي فيها الجزائر دبلوماسييها من مناطق التوتر، إذ أجلت سابقاً في أبريل/نيسان 2014، سفيرها في ليبيا وجميع العاملين والجالية الجزائرية هناك، في أعقاب توتر الوضع في العاصمة طرابلس وعدد من المدن الليبية.

- See more at:
 


: رحلات الصليب الأحمر الإغاثية ستتم يوم غد

#عاصفة_الحزم: تشكيل لجنة للإسراع بإجراءات إجلاء الأجانب #العربية_عاجل

#عاصفة_الحزم: عمليات إجلاء الرعايا تتم بالتنسيق مع قيادة التحالف #العربية_عاجل
 
بأي حق حوثي نجس ذنب المجوس الصفويين يتحدث بإسم يمن العروبه؟!!
مصر الكبيره معروف موافقها
نحن لا نتحدث مع الصغار
نحن لا نتحدث مع الميلشيات المسلحه
نحن لا نتحدث مع القتله والافاقيين
نحن لا نتحدث مع عملاء الخارج
نحن لا نتحدث مع خونه البلاد

وأكد أنه جزء لا يتجزأ من أمن مصر.. بالفيديو.. السيسى: سنتصدى بكل قوة لأى اعتداء على الخليج

420154164621.jpg

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة استمر لمدة 6 ساعات، لمتابعة تطورات الموقف الداخلى بمصر وسيناء وجهد القوات المسلحة لاستعادة الأمن فى سيناء ثم أعمال تأمين والسيطرة على كامل الحدود الغربية مع ليبيا الشقيقة 1200 كيلو، وأيضًا أعمال التأمين داخل الدولة نفسها، ومتابعة الأزمة فى اليمن وليبيا.

وأضاف الرئيس خلال كلمته عقب اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن كل يوم تشهد مصر تحسنا واستقرارا وأمنا أكثر من السابق ولو تابعنا الأنشطة، التى تتم والإجراءات ومجابهتها نلاحظ أن كل يوم نحقق المزيد من النجاح والاستقرار والسيطرة فيما يخص مصر وأمنها من جانب الجيش والأجهزة المعاونة له. وتابع الرئيس السيسى: "تطورات الأزمة فى ليبيا والوطن الأيام السابقة تسببت فى قلق كبير من الرأى العام فى مصر، لما نيجى نقول إحنا نقف وندافع عن أشقائنا العرب فهذا ليس فيه كلام، لأن مصر لن تتخلى عن أشقائها فى الخليج وليس فقط فى الخليج لأننا قادرون على كدا، ولن نتخلى عن أشقائنا سنقوم بالدفاع عنهم إذا تطلب الأمر ذلك، ولا يليق بينا أن تكون علاقتنا بهم أنهم وقفوا بجانبنا وفنقف بجوارهم، وإنما نقف بجانبهم حتى إذا لم تواتهم الفرصة للوقوف بجانبنا". وأشار الرئيس السيسى إلى أن كلامه تحيا الأمة العربية ليس كلاما يقال بل إرادة وفعل يمكن أن يتم لا يمكن أحد أن يقرب من الخليج لأنه جزء لا يتجزأ من أمننا سنتصدى له بكل قوة.

 
خفافيش الخرابات
سبحانك يا رب .....الدنيا دواره
ولا يصح الا الصحيح






لا اعلم لماذا حذف ردي ده .....هل نريد غسل تاريخ البعض ونتعامي عن حقيقتهم
وهو فى صلب الموضوع لانه توضيح للحقيقه فى قلب المعركه "هؤلاء عند اللحظه المناسبه سيغدروا"
 
التعديل الأخير:
·


عسيري: هناك لجنة مختصة لتلقِّي طلبات المنظمات الانسانية المعترف بها لبدء أعمالها داخل اليوم وفق تنظيم معين .
 
·
تجرئ الان مفاوضات بين قيادة حلف قبائل حضرموت وعناصر القاعده لتسليم والانسحاب من مدينه المكلا بطرق السلميه
 
مستغرب من كمية وتنوع الجنسيات المنتشرة في اليمن
 
السعوديه ضربت المشروع الروسي في مجلس الامن بالاستباق بأجراءات انسانيه بالتنسيق مع الصليب الاحمر واجلاء الرعايا للدول
 
العربية
مراسل العربية: المشروع الروسي يطالب بهدنة إنسانية غير محددة الموعد
مراسل العربية: المشروع الروسي لا يقدم أية مطالب للحوثيين بالانحساب
 
لاحظت شيئ مهم في اليمن وذكرته قبل كم يوم

وهو ان اليمن الشمالي موالين لصالح او متعاطفين معه بعكس اليمن الجنوبي
اليوم انتشرت اعلام اليمن الجنوبي على الاليات


هذا تطور خطير

ويجب ان يتم التفاهم مع الشماليين من الان حول مستقبل اليمن الموحد قبل ان يتطور الوضع
 
1428164584491.jpg


#

سلامي ل صقور و من وراهم
ي حلف براية ، التوحيد يرقى
[ اخو شمى و اخو مريم ] معاهم
ولا هان " العرب " يا عز ابقى​
 
عاصفة الحزم
عمليات إجلاء الرعايا تتم بالتنسيق مع قيادة التحالف
تشكيل لجنة للإسراع بإجراءات إجلاء الأجانب
رحلات الصليب الأحمر الإغاثية ستتم يوم غد
تم إجلاء رعايا عدة دول يجري التخطيط لإجلاء آخرين
هدف التحالف الرئيسي خدمة ونجدة المواطن اليمني
 
عودة
أعلى