‏رويترز: الصليب الأحمر يدعو إلى هدنة فورية في #اليمن مدتها 24 ساعة لنقل مساعدات طبية
#عاصفة_الحزم
 
نائب علي صالح بحزب المؤتمر ينشق ويهرب إلى سلطنة عُمان

قال مصدر مقرب من أحمد عبيد بن دغر، نائب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في رئاسة حزب المؤتمر الشعبي العام، إن ابن دغر انشق عن الرئيس اليمني السابق، وهرب إلى سلطنة عمان.

وأشار المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إلى أن "القيادي المؤتمري وصل إلى سلطنة عمان، الجمعة، عبر منفذ صرفيت في محافظة المهرة (شرقي اليمن)".

وكشف المصدر أن "انشقاق ابن دغر عن صالح بسبب تحالفه (في إشارة لصالح) مع الحوثيين في الانقلاب على الشرعية، والقيام باجتياح الجنوب مؤخراً".

ولم يتسن الحصول على تعقيب من الجانب العماني بشأن ما ذكره المصدر.

وكان ابن دغر قد وصل خلال اليومين الماضيين إلى مسقط رأسه في محافظة حضرموت لتوديع أهله، قبل أن يغادرها إلى المهرة، ومن ثم إلى سلطنة عمان، بحسب المصدر ذاته.

وعُين ابن دغر نائباً لرئيس حزب الموتمر خلفاً لعبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، الذي أصدر صالح قراراً بعزله بعد إيقاف أرصدة الحزب في البنك المركزي اليمني.

وشغل ابن دغر عدداً من المواقع القيادية في الدولة، آخرها نائباً لرئيس حكومة محمد سالم باسندوة ووزيراً للاتصالات.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دولياً على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة باتجاه مدينة عدن (جنوباً)، وينجحوا في السيطرة على أجزاء منها، من ضمنها القصر الرئاسي.

وتقدم الحوثيين على الأرض يأتي رغم مواصلة تحالف عربي تقوده السعودية، لليوم العاشر على التوالي، توجيه ضربات جوية على أهداف تابعة للحوثيين وأخرى موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح.


 
مشاركة عمان في العملية العسكرية من عدمه لن يقدم شيء .. الاستفادة منها سياسيا افضل
وموقفها المحايد قد يخدم القضية مستقبلا
 
الموقف السوري مفهوم ومعلوم واذنابهم في لبنان معلوم ايضا
الموقف العراقي مفهوم لنفس سبب الموقف السوري
الموقف العماني ربما بعض المبررات المنطقية وان لم تكتكل
الموقف الجزائري غير مفهوم ابدا !
يا اخي حتي اللواء خليف حفتر في ليبيا ومحمود عباس اعلنوا التأييد
لماذا تقف بعض الدول العربية ضد مصلحة الكل ولماذا المعارضة من اجل مبدأ المعارضة
هل هناك مايستحق ؟!

بعضهم من اجل الطائفيه
بعضهم من اجل المال
بعضهم كرها ببعض
 
يا اخي والله الجزائر قراراتها حكيمة وفي محلها اتمنا من بلدي المغرب فعل المثل وسحب طائراتها من اليمن لان هذه الحرب متأخرت كثيرا الان اليمن بيد ايران والعرب لن يغيرو الواقع بطائراتهم وحتى بجنودهم لن يفعلوا شيئ الحوثي أصبح قوي جدا وكما يقال في نشارات الاخبار اليمن أصبح فيتنام العرب (وجهة نظر فقط)

اخي استغرب النظرة الانهزامية تلك .. ارجو منك متابعة الوضع علي الارض العملية ناجحة حتي الان وتحقق اهدافها والحمد لله حتي الخسائر وبفضل الله لا تذكر مافي خسائر .. القضاء علي الحوثي مسألة وقت واليمن سيعود والشرعية ستعود
 
بعضهم من اجل الطائفيه
بعضهم من اجل المال
بعضهم كرها ببعض

وكل البعض في جهالة .. فمن انشق عن الجهاد في سبيل الامة والدين والعرض والاهل لا مجال له في مستقبل مع اخوته
ساعات العزة تأتي مرات قلائل
 
اكيد العربة مصفحة بشكل جيد وتوفر الحماية الجانبية الملائمه للعسكري الواقف على السلاح وهو المستهدف دائما
يجب ان يتم متابعة و تقييم عربة الشبل اثناء المعارك التي تخوضها في اليمن، لأنه مبدئيا اول تجربة لها في اجواء معركة متكافئة الجانبين، بحيث يتم تقييم دروعها، استعمالها للوقود، سرعة وسهولة صيانتها، اداء الكفرات ... الخ
اذا كانت هناك رغبة حقيقة في التوسع و الانتاج لدى المؤسسة خاصة والمملكة عامة و انا أتوقع ان الرغبة موجودة.
 
بعد إصابته، جندي سعودي يرفض البقاء في المستشفى أو المنزل، ويعود للمرابطة بالحدود مع زملائه! (عكاظ)
CBv1AFLUMAA55B-.jpg

 
اما بخصوص موقفي من العمليه فانا ضد قتل اي عربي بدم بارد وبخصوص محاربه ايران توجد ثلاث جزر اماراتيه محتله من قبل ايران فلماذا لاتحررون الجزر ستجدون الشعب العربي كله معكم اما قتل العرب بيد العرب والمسلمين بيد المسلمين فلا والف لا


عن اي عروبه تتحدث؟

عروبة الحوثي اللي أرسل وفد و من ايران أعلن انه سيدرس الفارسية باليمن!!


اما مسلمين فهذي لها علماء الأمة لست انت او انا من نحدد المسلم و الكافر

اخيراً منع وقوع اليمن بمصير جزر الإمارات افضل من تحرير الجزر

بالمناسبة انت الظاهر لتو استفقت من غيبوبتك
طيلة الفترة الماضية عندما استولى الحوثي على اليمن لم ترى الانتهاكات
 
مصدر رئاسي: المخلوع صالح لا يزال في اليمن

أكد مصدر مقرب من الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، في تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد" أن الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح "لا يزال يتنقل في المناطق داخل اليمن"، نافياً أن يكون قد غادر البلاد على متن طائرة روسية.

وأوضح المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن المخلوع صالح لا يزال في اليمن، وبأنه من يقوم بنشر هذه التسريبات للتحرك بشكل أكثر أريحية على الأرض، في ظل ضربات التحالف العشري "عاصفة الحزم"، الذي تقوده السعودية ويستهدف الحوثيين والقوات الخاضعة لنفوذ صالح في البلاد.

وكان وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، قال في تصريحات صحافية، إن معلومات وصلت إليهم بشأن مغادرة المخلوع علي عبد الله صالح الأراضي اليمنية، عبر طائرة روسية وصلت إلى اليمن لإجلاء دبلوماسيين.

ويتهم المخلوع صالح بالوقوف خلف جماعة الحوثي، وانقلابها على شرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وإسقاط المحافظات والزحف نحو الجنوب.

وفي حين تقود السعودية تحالف "عاصفة الحزم" ضد صالح والحوثيين، نشرت خلال الأيام الماضية تسريبات تفيد بأن صالح قد غادر اليمن براً إلى عُمان، فيما نشرت تسريبات أخرى تفيد بأنه غادر إلى جيبوتي وإريتريا.

وكان آخر ظهور للمخلوع صالح، السبت الماضي، في كلمة متلفزة بثتها قناة "اليمن اليوم" التي يملكها نجله أحمد، ووجه كلمه إلى قادة القمة العربية التي انعقدت في شرم الشيخ المصرية، مطالباً إياهم بوقف ما أسماه "العدوان السعودي على الشعب اليمني"، ومؤكداً لهم "أنه لن يترشح أو أحد أبنائه في الانتخابات الرئاسية المقبلة". - See more at:
 
عاجل / السيسي : مصر لن تتخلى عن إشقاءها في الخليج ... وباي المندب امن قومي
 
 
الترسانة العسكرية التي يضربها التحالف طيلة العشرة ايام هي للحرس الجمهوري اما اسلحة الحوثي فهي مخبئة باماكن محصنة في اعماق الجبال استعدادا للحرب البرية او حرب العصابات
 
مسؤول: قوات سعودية تدرب "مقاومة عدن" على أسلحة حديثة ألقيت جواً
كشف مصدر سعودي مسؤول لقناة"C.N.N"الأمريكية، تواجد قوات خاصة سعودية في عدن تقوم بتنسيق وتوجيه المعركة ضد الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح في المدينة اليمنية الساحلية، مؤكداً أن الأدوار التي تقوم بها هذه القوات هي أدوار غير قتالية حتى الآن.

وأضاف المصدر أن هذه القوات تقوم بتدريب المقاومة في عدن على الأسلحة الجديدة ومعدات الاتصال الحديثة التي أسقطتها طائرات التحالف من الجو يوم أمس.​

وكشف المصدر أن الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمنى الأسبق قد انسحبوا يوم أمس من القصر الرئاسي وأجزاء رئيسية بمدينة عدن الساحلية بعد الغارات الجوية السعودية الثقيلة.

وقال مسؤول عسكري أمريكي لـ"C.N.N" عن مشاركة السفن الحربية الأمريكية في الحصار المفروض على الموانئ اليمنية؛ حيث تقوم السفن الحربية الأمريكية بجولات تفتيشية دقيقة، وقد تم ضبط سفينة تحمل العلم البنمي مشتبهاً في حمولتها قادمة من إيران، وتم إطلاق سراحها بعد أن وُجد أنها سفينة تحمل الأسمنت ومواد للبناء.

وأضاف: "الدوريات البحرية الأمريكية تقوم بمهمات قبالة السواحل اليمنية؛ للتأكد من عدم وجود أسلحة مهربة للحوثيين قادمة من إيران"، مبيناً أن المنطقة التي تنشط بها الدوريات البحرية الأمريكية هي منطقة مشهورة بالتهريب إلى اليمن والسودان وقطاع غزة، لذلك تقوم البحرية الأمريكية بمراقبة منتظمة لهذه المنطقة.

وأوضحت "C.N.N" نقلاً عن مستشار سعودي أن عشر دول تشارك في هذا التحالف بقيادة السعودية ودول الخليج عدا عمان، بالإضافة إلى مشاركة المغرب والأردن والسودان ومصر وباكستان التي تشارك في عمليات بحرية.

وكان السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير قد قال في ندوة صحفية أمس الجمعة، إن التحالف لا يستبعد إرسال قوات برية على الأرض، مؤكداً أنه لا مستقبل للرئيس السابق علي عبدالله صالح في التسوية المقبلة في اليمن.
 
ابقوا فى اطار المووع لو سمحتم ودعوا النقاشات الجانبية بينكم على الخاص
 
عودة
أعلى