أبطال ألوية العمالقة وهم يقطعون صور قادة الحوثيين

2045.jpg

2046.jpg


 
في وجود غطاء جوي مستمر هذه المدرعات تعتبر مجرد خردة بدون اي فائدة استعمال مركبات رباعية الدفع اسرع و افضل و يجعل التفريق بينهم و بين مركبات المدنيين امر صعب من قبل الطيران.

الحوثيين جبناء ليس لديهم نفس عقيدة تنظيم الدولة في تلغيم المدرعات و اضافة بعض التصفيح لها و الهجوم على تجمعات الطرف الاخر او استعمالها للقيام بهجمات انغماسية بمجموعات من الاقتحاميين.
الحوثيين عقيدتهم مثل عقيدة ابو بكر البغدادي ولد عليّة ، يحبون الدنيا اكثر من الشهادة
 
العقيد تركي المالكي يشرح في بروكسل وضع جبهات اليمن

مشاهدة المرفق 123113



الظاهر أن المملكة المغربية مازالت في التحالف على عكس ماراج مؤخرا عن إنسحابه... ذلك ظاهر من العلم المغربي على لوغو التحالف وراء العقيد التركي
 
منقول ومترجم بتصرف من الزميل Michael Knights في معترض حديثه عن معركة تحرير الحديدة وهو أحد أكثر الخبراء حيادية وتميز في تحليلاته ، خذوا العلم من فم الأسد :)

١- الحوثي يظهر بكل تأكيد قدرات واضحة في ما يخص قدرته على التعلم وتطبيق أساليب جديدة في معرض محاولة الدفاع عن المدينة ، نظام حفر الخنادق ، الحواجز السواتر والطائرة بدون الطيار المتفجرة ، تغطية مصادر نيرانه ودمجها داخل المناطق السكنية ، جميع ما نراه هنا تم أخذه مباشرة من منهجية داعش في الموصل.

٢- على الطرف المقابل ، التحالف يقوم بضربته بطريقته ، الأباتشي دخلت خط المعركة فوق الحديد وهي تقوم بإلتهام الحوثي بطريقة جداً دقيقة ، قوات الحوثي تتقهقر وتخسر آراضيها الرئيسية التي كانت تملكها.

٢- ألوية العملاقة تظهر إلتزام وإنضباط ومثابرة من خلال منهجية التدرج في معركة المطار ، هذه ليست منهجية هذه القوات ولم تعتد يوماً علي هذا النمط من القتال ، لكنه

يكمل Michael حديثه في تحليل معركة الحديدة ويقول:

* الحوثي أظهر في الحديدة مزيج من أساليبه القديمة والجديدة في عملية دفاعه الفاشلة ، أسلوب قتال الحوثي تغير بشكل كبير بين فترة 2004 و 2009 ، في السابق كان الحوثي يقاتل الحكومة اليمنية مستخدماً البنادق ، الرشاشات والصواريخ كالجراد وبعض العتاد الثقيل.

* اليوم يمتلك الحوثي أحد أكثر تطبيقات المتفجرات عن البعد حداثة والتي توضع على آطراف الطريق والغاية منها إستهداف العربات والمدرعات وأي شي يتحرك ، يؤمن الإماراتييون بعد معاينته هذه التطبيقات أنها تحمل بصمة خبراء حزب الله والحرس الثوري بلاشك.

* الحوثي اليوم يمتلك طائرات بدون طيار تحمل متفجرات وشحنات معدنية غير متناسقة بالإضافة لأمتلاكه لترسانة واسعة من الصواريخ الباليستية ومؤخراً بعض صواريخ السطح جو المعدلة ولا ننسى الصواريخ المضادة للدروع.

* الحوثي بعد 2009 حصل على دعم مباشر من قبل حزب الله والحرس الثوري الايراني وبدأ مقاتليه بتطبيق اساليبه وتكتيكاته لكن بالحديدة هذا الشيئ تغير.

* الحوثي حسب التقديرات يمتلك مايقارب 2500-3500 مقاتل بالمدينة وبهذه المساحة كيف يتمكن من الدفاع هنا ؟ والسيطرة عليها إلا حين بدء المعركة ؟ الحوثي أعتمد على الألغام الأرضية وأجهزة التفجير عن بعد التي أتقن صناعتها ومزجها بالبيئة المحيطة بتمويه جيد ليعوض عن النقص العددي الذي يواجهه في أعداد المقاتلين.

* الحوثي يعتمد على تأخير القوات من خلال ذلك ، ويقوم بمحاولة إستهدافهم من مسافة بعيدة وهم في مناطق الالغام والمتفجرات من خلال القناصات ، الصواريخ المضادة للدروع ومدافع الهاون وبالتي يستفيد من عامل كسب الوقت.

* الحوثي كذلك أظهر فهم لكيفية عمل الغطاء الجوي بالمعركة وبدأ بمحاولة التخفيف من أثر التفوق الجوي من خلال حفر الخنادق ، الحفر وأستخدام السواتر الطبيعية والغطاء النباتي وتكوين شبكة يصعب من خلالها على الطيران من ملاحظتها ، بالإضافة لإستخدامه للأساليب القذرة ، الحوثي يعرف تماما أن هناك تعليمات صارمة بعدم أستهداف المناطق السكنية والأحياء الداخلية للمدينة ويستغل ذلك بوضع مقاتليه وعتاده بداخل هذه المناطق ويمزجها من البيئة السكنية ليستغل الموقف النبيل في إدارة المعركة بطريقة قذرة ، وأن تطلب الأمر فإن الحوثي يعمد لوضع السكان كدروع بشرية كذلك.

لكن ومع هذه الإحتياطات كيف هزم الحوثي رغم ذلك على طول الساحل ومعركة الحديدة ؟

يقول Michael أن الأمر ينقسم لقسمين الأول هو التخطيط الجيد للمعركة ، وعدم الرغبة بالتحرك السريع أو التقدم السربع بأي ثمن ، لذلك نجد أن القوات اليمنية تتحرك بحذر ، ببطيء وبشكل تدريجي والهدف هو حماية المدنيين والبنية التحتية قدر الإمكان.

بنفس الوقت قامت فرق الهندسة التابعة للجيش الإماراتي بتزويد القوات اليمنية بالعربات اللازمة والدعم الأرضي للكشف ، والتخلص من الألغام بصورة سريعة ، بالإضافة لتعليهم كيفية ملاحظة أجهزة التفجير عن البعد وتعطيلها ، وتم الإتفاق على قاعدة بيانات يتم من خلالها وضع كل جهاز جديد وكيفية التعامل معه وتعميم ذلك على الفرق كافة ، ونظراً للخبرة الجيدة لفرق الهندسة الإماراتية في التعامل العبوات الناسفة وأجهزة التفجير عن بعد إبتدءاً من أفغانستان ولحوالي 3000 عبوة ناسفة قاموا بتعطيلها على مدار منطقة الساحل ، هذا الأمر أفضى لسرعة ودقة في كشف العبوات و بل أصبحت القوات أكثر ثقة وسرعة وكفائة بالتعامل معها وبالتالي كسروا عامل العتطيل الذي حاول الحوثي أستخدامه.

الأمر الثاني هو نقل عملية الدعم الجوي لمنطقة أقرب من ساحة المعركة , فالحاجة لطائرة الجناح الثابث كالمقاتلات وطائرات الدعم الجوي والطائرات بدون طيار وطائرات الجناح المتحرك من مروحيات هجومية أمر مهم لسببين ، هو الحصول على
On-Satation Time أو وقت أنتظار أعلي للطائرات بحيث تبقى بالجو لأطول فترة ممكنة حتى تقوم بدعم القوات الأرضية لأطول فترة ممكنة والسبب الأخر هو الحصول على Faster Rapid Response Time أو وقت إستجابة أسرع وهذا سأتحدث بوقت لاحق عندما يصبح الوقت مناسب
 
التعديل الأخير:
 
1529738823327.png

م"العميد منير اليافعي ابو اليمامة" قائد اللواء الاول دعم واسناد بزيارة اخوية للقائد حمدي شكري القيادي بالوية العمالقة و احد ابرز قادة المقاومة الجنوبية
واطمئن "العميد منير اليافعي ابو اليمامة" على صحة اخية القائد حمدي شكري مهنئاً اياه بعيد الفطر المبارك وداعياً له بان يمن الله عليه بالشفاء العاجل وان يعيده الى اهله ووطنه سالماً معافا

واثنئ العميد "منير اليافعي ابو اليمامة" على دور القائد حمدي شكري وماقدمه من تضحيات جسام دفاعاً عن الدين وكرامة الوطن واستبساله في المعارك لحماية الارض والعرض من الغزاة الحوثيين والعفاشيين مؤكدا ان هذه التضحيات ستخلد في كتب التاريخ لتتدارسها الاجيال من بعدنا في ارض الجنوب الغالية وتتحدث عن ابطال صنعوا المعجزات وقهروا ودمروا اقذر مشروع في القرن الواحد والعشرين مشروع ايران الصفوي الرافضي التدميري
والقائد حمدي شكري احد هؤلاء الابطال.
 
القوات اليمنية المدعومة عربية تحرك الجبهة الجنوبية الشرقية لتعز مع حدود لحج بتقدم رتلين من القبيطة والاخر من طور الباحة ويلتقيان في سوق الخميس بعد السيطرة على جبل موجر .
DgUs5MIXUAEQRQe.jpg
 
عودة
أعلى