هذه الحرب اظهرت ان السعودية بحاجة الى حاملة مروحيات و سفينة دعم و انزال بري و قمر صناعي لتوفير المعلومات الاستخباراتية عن تحرك العدو و الاكتفاء الذاتي بوقود الطائرات....لا نريد لا الدعم التركي الاستخباراتي و لا الوقود الامريكي فالاعتماد على القوة الذاتية و الفعاله دون وجود اي وجه من اوجه العجز الذي يمكن تجنبه امر مهم جدا... على اي حال، اعتقد انه يكفينا فقط موقفهم السياسي من العملية العسكرية
 
التعديل الأخير:
قبائل حضرموت تسيطر على مطار الريان ومدينة الشحر
CBvSEX2UAAAE8-S.jpg
 
اعتقد هذا ضمن الحرب النفسية على المخلوع
صالح عندما خطب قبل ايام
الخطاب عتراف منه بالهزيمه
ولم يبقى له الا ان يبحث عن الحياة او النجاة بنفسه
فاليمن لم يعد مكان امن له
 
صالح عندما خطب قبل ايام
الخطاب عتراف منه بالهزيمه
ولم يبقى له الا ان يبحث عن الحياة او النجاة بنفسه
فاليمن لم يعد مكان امن له

وهو كذلك
اعتقد ان انكسارهم في عدن غير كثيييير من قواعد اللعبة
ولعل ابرزها هو تأييد حزب الاصلاح للعملية
وايضا الانشقاقات التي نسمع عنها ما بين الفينة والاخرى
 
بالنسبة للهدنة التي تطالب بها روسيا
سؤال للخبراء
هل يدخل من ضمنها ارسال مساعدات سواء طبية او غيرها؟
وهل بالامكان ان يكون هناك طلب من التحالف بالاشراف عليها بحيث يتم التفتيش قبل وبعد المغادرة من اليمن
ويكون ذلك في قاعدة خميس مشيط؟
 
قرارات "مجلس الأمن" ملزمة وواجبة التنفيذ
بعكس قرارات "الامم المتحدة"

وتمشي قراراته "ان صدرت" حتى على روسيا وامريكيا
وفلسطين المحتلة وغيرها

لذلك تلجأ امريكيا او روسيا او الصين لاستخدام حق النقض "فيتو"
ضد صدور اي قرار ترى انه يهدد مصالحها

ودائما توقف القرارات التي في صالح العرب "بالفيتو الامريكي"
اما لو صدر القرار فان فلسطين المحتلة ملزمة بتطبيقه

وهذا لم يحدث ان صدر قرار من "مجلس الامن"
ضد فلسطين المحتلة لان الفيتو الامريكي جاهز دائماً

المشكلة ان الدول الاسلامية لاتملك "حق النقض"
بما انها لاتملك مقعد "دائم" في مجلس الأمن

وليس لديها حليف "موثوق" من مجلس الامن
مستعداً لاستخدام حقه في نقض القرار "الفيتو" لصالحنا

مجلس الامن (امريكا - فرنسا - بريطانيا - روسيا - الصين)

امريكا اعلنت الدعم اللوجستي
وفرنسا لها علاقات جيده جدا معنا في الاونه الاخيرة
وبريطانيا اعلنت التأييد

من الاستحالة اصدار قرار
 
بعيدا عن الطائفيه نريد فتح نقاش عسكري عقلاني ماذا بعد نعم ماذا بعد القصف الستراتيجي فالواضح ان اغلب الاهداف هي اهداف نقطيه وسيارات بيكب مع تقدم ملحوظ لقوات صالح على الارض القوات المدافعه عن عدن هي غير نظاميه واغلب قيادات الجيش توالي صالح واغلب المتحاربين يتحاربون بالاسلحه الخفيفه والمتوسطه في المدن ونعرف جميعا انه يصعب على الطيران التعامل مع هكذا اهداف اللهم الا اذا اتبع سياسه الارض المحروقه يجب اعطاء المهمه لقوات خاصه مدربه جيدا وتكون بمعزل عن التموين لفتره او انزال بحري في عدن بجنود والاحتفاظ بعدن كمدينه مواليه لهادي اما الباقي من سيطره القاعده على مدن في اليمن فسيخلق مشكله ثانيه للسعوديه خصوصا لان التنظيم اسمه شبه الجزيره العربيه يعني يشمل السعوديه واغلب قياداته تحمل الجنسيه السعوديه بغير اانزال الجنود على الارض نحن امام مشهد معقد جدا من الفوضى
 
كلمة التنسيق يعني تدخل مباشر في التحالف اعتقد
التنسيق يعني اخذ راي التحالف
التنسيق هو جزء من عمليه تنظيميه كامله وشامله تهدف إلي ترتيب أوراق العمل وتحديد الأهداف العامه الرئيسيه والفرعيه
 
التعديل الأخير:
القاعده يلعب بها عفاش ويمكنهم من بعض الأماكن لتشتيت جهد التحالف والقبائل الداعمه للشرعية واحراجهم دولياً اذا لم تقاتل القبائل تنظيم القاعده
 
خلاص ياروسيا حنا موافقين بس عطينا المساعدات الطبية والغذائية ونحن نتولى توزيعها :)
 
وزير خارجية اليمن: صالح هرب بطائرة إجلاء دبلوماسيين إلى روسيا
كشف وزير الخارجية اليمني المكلف رياض ياسين أن هناك معلومات من الأرض مفادها هروب الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، عبر طائرة روسية، وصلت إلى مطار صنعاء لإجلاء الدبلوماسيين الروس، خصوصًا أن الطائرة تأخرت في المطار 12 ساعة.

وقال ياسين إن قوات التحالف طمأنت الرئيس هادي على نجاح وصول المساعدات العسكرية إلى اللجان الشعبية في عدن، عبر الإنزال الجوي، خصوصًا أن “عاصفة الحزم” قصفت 85 في المائة من مخازن الأسلحة.

وأوضح ياسين خلال لقاء مع صحيفة “الشرق الأوسط”، في مقر إقامته بالرياض، نشرته اليوم السبت أن “الحكومة الشرعية تنظر اليوم إلى عدن بنظرة المتفائل، خصوصًا بعد التطمينات التي بشرتنا قوات التحالف عن وصول الإمداد العسكري للجان الشعبية التي استطاعت مقاومة مجموعات من الحوثيين في عدن”.

وأضاف: “في الوقت الحالي، نحن لا نطالب بزحف القوات البرية بمعداتها ودباباتها إلى داخل اليمن، وإنما التدخل البري في مساعدة أبناء اللجان الشعبية بالسلاح حتى يستطيعوا مقاومة المتمردين الخارجين على شرعية الرئيس هادي”.

ولفت ياسين إلى أن نتائج قوات التحالف مثمرة جدًا، حيث كان لدينا بنك من المعلومات عن مواقع مخازن الأسلحة في اليمن بعد استيلاء الحوثيين وصالح عليها، وجرى التخلص من أكثر من 85 في المائة منها، وتوقفت حركة الطيران التي كان الحوثيون يسيطرون عليها، بعد أن تمكنت قوات التحالف من السيطرة على الأجواء اليمنية، مؤكدًا أن هناك عددًا كبيرًا من القيادات في صفوف الحوثيين وأتباع صالح، تمت إصابتهم، وأصبحوا غير قادرين على الحركة.

وقال ياسين إن “صالح على ارتباط وثيق بتنظيم القاعدة، وهو من كان يمول التنظيم الإرهابي، مشيرًا إلى أن القاعدة تتحرك حسب رغبات الرئيس المخلوع”.

وأضاف أن وفدًا من الحوثيين ذهب إلى طهران لتوقيع اتفاقات كثيرة، من بينها تسيير رحلات جوية بين طهران وصنعاء، وأن طهران وعدت بتزويد الحوثيين بكل ما يحتاجونه من المشتقات النفطية لمدة عام كامل مجانًا، ودربت نحو 1500 من الحوثيين في مدينة قم الإيرانية لدى الحرس الثوري الإيراني.
لا اعتقد ذالك
سماء اليمن مؤمنه
و الطائرة الروسية هبطت في مصر
!!
بعد اعتراض التحالف لها
ان كان الخبر صحيح
كيف تم اجلاء الرئيس المخلوع ؟​
 
·
أفراد القاعدة في يؤكدون أنهم ينتظرون لتسليمه وبعدها سيغادرون .

ننتظر ونرى !
 
401574.jpg


زيّن اسم الشهيد العريف سليمان المالكي طائرات التحالف لعاصفة الحزم؛ إذ تم وضع اسمه على إحدى طائرات التحالف، التي استهدفت المليشيات الحوثية.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فإن الطائرات المقاتلة الإماراتية نفذت اليوم الجمعة ضربة جوية ناجحة ضد عدد من المواقع التي يسيطر عليها الحوثيون، حملت اسم الشهيد السعودي سليمان بن علي الحرازي المالكي، أول شهيد سعودي في عملية "عاصفة الحزم".

وقال قائد التشكيل الجوي للمقاتلات الإماراتية الذي نفذ الضربة الجوية ضمن عملية "عاصفة الحزم": تخصيص طلعة جوية ضد الحوثيين تحمل اسم الشهيد السعودي سليمان المالكي يأتي تعبيراً عن وقوفنا مع أشقائنا في القوات المسلحة السعودية، وبالأخص القوات الجوية، ومع قيادة وحكومة وشعب السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ومشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي ضد الانقلابيين والمليشيا الحوثية.

وقدم قائد التشكيل العزاء والمواساة إلى السعودية حكومة وشعباً، وإلى أسرة الشهيد سليمان بن علي الحرازي المالكي، داعياً الله أن يتقبله في الشهداء، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان. مجدداً المضي قدماً في محاربة هذه المليشيا الانقلابية.

وأكد أن الفقيد كان يؤدي واجباً وطنياً، ويُعد مثالاً مشرفاً للرجال الذين نذروا أنفسهم فداء ودفاعاً عن تراب وطنه الطاهر بكل إخلاص وتفان.

وعبَّر عن فخره وأفراد قوة الإمارات في السعودية بتنفيذ أوامر قيادتنا الحكيمة، وتلبية نداء الوطن بالوقوف إلى جانب الشقيقة السعودية.


79387_72107.jpg




66850_40014.jpg




62341_54621.jpg




91683_13497.jpg



 
لا اعتقد ذالك
سماء اليمن مؤمنه
و الطائرة الروسية هبطت في مصر
!!
بعد اعتراض التحالف لها
ان كان الخبر صحيح
كيف تم اجلاء الرئيس المخلوع ؟​

كلام خطير
هل يوجد مصدر ؟؟
 
لا اعتقد ذالك
سماء اليمن مؤمنه
و الطائرة الروسية هبطت في مصر
!!
بعد اعتراض التحالف لها
ان كان الخبر صحيح
كيف تم اجلاء الرئيس المخلوع ؟​
بل هبطت في جيبوتي

ادرت طائرتان على متنهما 282 مواطنا روسيا صنعاء، الخميس 2 أبريل/نيسان، في إطار عملية إجلاء الرعايا الروس الراغبين بمغادرة اليمن.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن مصدر في مطار صنعاء الدولي أن الطائرة الأولى وتقل 162 شخصا توجهت إلى القاهرة للتزود بالوقود قبل استئناف رحلتها إلى موسكو، فيما تواصل الثانية، وعلى متنها 120 راكبا رحلتها عبر مطار جيبوتي.

ومن المخطط أن تنقل الطائرة الثانية من جيبوتي 32 مواطنا روسيا إضافيا، منهم 7 من موظفي القنصلية الروسية المغلقة في عدن، تم إجلاؤهم في وقت سابق.

وقد وصلت الطائرتان إلى صنعاء من القاهرة الخميس لإجلاء الرعايا الروس الراغبين بمغادرة اليمن.

وكانت وكالة "سبوتنيك" قد نقلت عن مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشائف أمس الأربعاء أن الرعايا الروس في اليمن كانوا قد تجمعوا في مطار صنعاء بانتظار الطائرة، وأنهم كانوا في غرفة الانتظار.

الطائرة الأولى تغادر القاهرة متوجهة إلى موسكو

وذكرت السفارة الروسية بمصر، مساء الخميس، في تصريح لوكالة "تاس" أن الطائرة الأولى وعلى متنها ما يزيد عن 160 شخصا، بينهم الكثير من النساء والأطفال، غادرت القاهرة وتتجه حاليا إلى موسكو.
 
عاجل : ..تم ظهر اليوم اجلاء رعايا باكستانيين وصينيين وهنود وفلبينيين واردنيين ومصريين عبر فرقاطة باكستانية في طريقها الى كراتشي


11052519_808572602545815_7396136413381603580_n.jpg
 
C__Data_Users_DefApps_AppData_INTERNETEXPLORER_Temp_Saved Images_CBS87IiU0AADdNV.jpg
اهداف خداعيه ليتم ضربها في حين اغلب الاهداف الحقيقيه هي نقطيه تتمثل بالدبابات كاكبر قطعه يملكونها واغلبها من النوع الروسي القديم تي 55 او تي 62 وهذا هو سر بقائهم لحد الان فالطيران يميل لظرب الهدف الكبير اللذي يشكل اكبر تهديد في الحقيقه مجرد براميل ملحومه بشكل هزلي ومطليه باللون الاخضر اخوان اذا اردت ان تنتصر فاعرف خصمك الحرب ليست لعبه
 
عودة
أعلى