مدارس جدة تعفي أبناء المشاركين في "عاصفة الحزم" من "المصاريف"

551f5b54a4d0b.jpeg



أبريل320159:25:09 مـجمادى آخر131436

منذ: 8 ساعات, 7 دقائق, 27 ثانية

ذكرت صحيفة "الرياض" السعودية، أن إدارات عدد من المدارس الأهلية في جدة، أعلنت عن قبولها لأبناء أفراد القوات المسلحة المشاركين في "عاصفة الحزم"، مجانًا وبدون أي مقابل طيلة مشاركة آبائهم في الحرب، وذلك بمختلف المراحل الدراسية.
ونقلت الصحيفة أن تلك المدارس أكدت أن ذلك يأتي تقديرًا لما يقوم به أفراد القوات المسلحة السعودية من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن والمواطن ودحر أعداء الدين والوطن.
وثمَّن عبدالله الثقفي، المدير العام للتعليم في جدة، هذه المبادرة الوطنية التي أعلنت عنها بعض مدارس جدة الأهلية، مؤكدًا أن ذلك يدل على استشعار إداراتها للدور الأمني الرائد الذي تقوم به القوات المسلحة للدفاع عن بلاد الحرمين، مضيفًا أن في هذه المبادرة دعمًا تحفيزيًا بارزًا لأبناء جنود الوطن وأسرهم، داعيًا المولى أن "يديم على الوطن الغالي أمنه وأمانه في ظل قيادته الحكيمة وأن ينصر جنود الوطن البواسل على أعدائهم إنه على ذلك سميع مجيب"
 
السفير احمد القطان في لقاءه على قناة القاهره والناس
اي امر سيمح لايران به سنسمح لانفسنا به

سنعرف عن اي بند سري في الاتفاق النووي الايراني من دول صديقه
 

المقاتلة المصرية التى ظهرت فى الفيديو من طراز
F16 Block 40
و تحمل رقم 9924
دخلت الخدمة بين أعوام 1991-1995
كانت من ضمن الصفقة التى سلمت إلى مصر فى أعقاب حرب تحرير الكويت فى إطار المرحلة الثالثة من برنامج
Peace Vector III
 
حلف قبائل حضرموت: سيطرنا على مدينة الشحر ومطار الريان


عدن - الأناضول

السبت، 04 أبريل 2015 04:37 ص

42015443723.jpg

مسلحو حلف قبائل حضرموت في اليمن - أرشيفية
أعلن حلف قبائل حضرموت (شرقي اليمن)، الذي يضم أغلب قبائل المحافظة، سيطرته على مطار الريان ومدينة الشحر في المحافظة.

وقال الناطق باسم حلف قبائل حضرموت، صالح الدويلة، في تصريحات له مساء الجمعة، إن "مدينة الشحر ومطار الريان وعدداً من المناطق الواقعة شرقي المحافظة باتت تحت سيطرة الحلف".

وأشار إلى أنهم بدأوا "نصب نقاط تفتيش في الطريق المؤدي إلى مدينة المكلا (عاصمة محافظة حضرموت)"، التي أعلن الحلف في وقت سابق أنه سيتوجه إليها بعد ساعات من سيطرة مسلحي تنظيم القاعدة عليها.

وفي بيان صحفي أصدره الحلف، قال رئيس الحلف سعد بن حبريش، إن "حلف قبائل حضرموت سيعمل على تأمين عاصمة المحافظة ومداخلها"، مشيراً إلى أن الحلف سيعمل مع قيادات الأحياء من أبناء القبائل الموجودين على "تأمين المدينة، وإبلاغ قيادة الحلف الأمنية عن أي ظواهر مخلة بأمن المحافظة أولاً بأول".

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) على المحافظات الشمالية منه، وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دولياً على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، باتجاه مدينة عدن (جنوباً) وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها من ضمنها القصر الرئاسي.

وتقدم الحوثيين على الأرض يأتي رغم مواصلة تحالف عربي تقوده السعودية، لليوم العاشر على التوالي، توجيه ضربات جوية على أهداف تابعة للحوثيين وأخرى موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح.
 
لاتعطو القاعدة اكبر من حجمها .. فنحن ادرى بالقاعدة من نفسها .. عفاش والقوطي على بالهم انهم حيستجلبو السيناريو السوري لخلط الاوراق .. واقولها بصربحركتهم هذه قصرو الطرق على التحالف وفعلهم هذا دليل كبير على ان الامور فلتت من ايديهم او بمعنى اصح الوقت اقرب مما كنا نتوقع لكي نقول " كش " عفاش القوطي ..
 
التعديل الأخير:
شيء من التاريخ المرتبط بحيثيات عملية عاصفة الحزم , لان بعضنا ربما نسي نظرتهم للدول العربية .. هذه تصريحات ايرانية بعد قيام الثورة من مسؤولي كبار بعضهم لا يزال في مواقع قيادية , و لا زالوا يعملون بموجب هذه النظريات لغاية الان :

- "الاقطار العربية : ابو ظبي ، قطر ، عُمان ، دبي ، الكويت ، والمملكة العربية السعودية ، دول غير مستقلة بالنسبة لايران وان بلاده لن تتخلى او تعيد الجزر الثلاث الى العرب".

- تصريح وزير خارجية ايران بان عدن و بغداد يتبعان بلاد فارس وذلك في 8 نيسان 1980.

- ذكر الخميني في 8 نيسان 1980 بان ايران ستطالب بفرض سيادتها على بغداد، اذا ما أصرّ العراق على مطالبته بالجزر العربية الثلاث.
 
خلال قيامها بعمليات إسعاف لجرحى ومصابين
المليشيات الحوثية ترتكب مجزرة ضد أطقم طبية يمنية

401550.jpg

فهد كاملي- سبق- عدن: في تجاوز صارخ لكل المواثيق الدولية، ارتكبت القوات الموالية للحوثيين وصالح اليوم الجمعة مجزرة مروعة، طالت مسعفين كانوا يقومون بعمليات إسعاف لجرحى ومصابين.

ووفقاً لوكالات أنباء عالمية، فإن المليشيات الحوثية قامت اليوم الجمعة بمطاردة سيارات إسعاف تابعة للهلال الأحمر، كانت في طريقها من خور مكسر إلى المنصورة، وأطلقوا النار عليها خلف الجسر البحري بالقرب من مستشفى البريهي.

وقال شهود عيان إنهم أطلقوا النار على كل من في سيارات الإسعاف؛ وهو ما أسفر عن استشهاد جريحين ومسعفين اثنين أخوين. وقد حاول مسعفون إنقاذهم إلى مستشفى 22 مايو، لكنهم كانوا قد توفوا متأثرين بجراحهم.

ويعكس هذا الحادث مدى الوحشية التي باتت تتعامل بها هذه المليشيات الحوثية مع طواقم الإسعاف والمدنيين والجرحى.
 
شاهد.. اللواء البلوي يتفقد قطاعات ومراكز حرس حدود نجران
401592.jpg

هادي آل كليب- سبق- الحد الجنوبي: تفقد مدير عام حرس الحدود، اللواء عواد بن عيد البلوي، اليوم المراكز الحدودية في نجران، وشملت "الزيارة" قطاعي سقام، وخباش، وغرفة القيادة والسيطرة بالمنطقة، مروراً بخط سير دوريات حرس الحدود.

وحرص على الوقوف عن كثب على سير العمل الميداني، وتلمس احتياجات المنطقة، وشحذ همم العاملين لرفع الروح المعنوية لديهم.

ورافق اللواء البلوي، بالجولة قائد حرس الحدود بمنطقة نجران اللواء علي بن عبيد آل نمشة، وعددٌ من ضباط وأفراد حرس الحدود بنجران.



62907_54646.jpg


21395_66248.jpg
 
بالصور.. اللواء البلوي: روحي ليست أغلى من أرواح جنود الوطن
401562.jpg

فهد كاملي- سبق- الحد الجنوبي: قال المدير العام لحرس الحدود اللواء بحري عواد بن عيد البلوي إنه وقف على آخر نقطة حدودية تفصل بين السعودية وجمهورية اليمن الشقيقة، بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء وسمو ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهم الله -.

وأضاف: أود أن أطمئن الجميع بأن الأمور - ولله الحمد - تسير وفق تطلعات القيادة الرشيدة، ولا يوجد ما يدعو للقلق.. وروحي ليست أغلى من أرواح الجنود الذين يخاطرون بحياتهم للدفاع عن الوطن.

وأشاد البلوي بالجهود التي يبذلها رجال الأمن البواسل على الشريط الحدودي، لافتاً إلى أنه حضر لتفقد الأوضاع على حدود وطننا الجنوبية، وقال: جنودنا ليسوا بحاجة إلى رسالة مني أو كلمة توجيهية؛ فهم يعلمون يقيناً أنهم عماد هذا الوطن وحصنه الحصين، وكلنا ثقة بأنهم عند حسن الظن.

وأكّد البلوي أن جميع القطاعات الأمنية ممثلة في حرس الحدود تعمل إلى جانب القوات المساندة لها كافة من القوات المسلحة، الذين يبذلون الغالي والنفيس للذود عن الوطن ومقدراته.

ورافق اللواء البلوي بالجولة قائد حرس الحدود بمنطقة جازان اللواء محيا بن عطا الله العتيبي، وعددٌ من ضباط وأفراد حرس الحدود بجازان.






45620_68959.jpg




79160_36276.jpg




70080_26986.jpg




89158_66200.jpg




82903_99467.jpg
 
ضخ امكاناتك يا اخي هو حد حايشك علی قولة اخوانا في مصر ... احنا ضاخين امكاناتنا شمال حدودنا الي هي شمال حدودك و ضاخين امكاناتنا شرقي حدودنا و غربيها

انجز يا خوي .. بس انجز

اخواني بعض الردود لاتستحق الرد عليها .. لاتحطون في بالكم.
 
للأسف غير صحيح ,,, وقود الطائرات المقاتلة تركيبته معقدة وتختلف عن القازولين والكيروسين المخصص لطائرات التربوبروب أو التجارية ,, وقود الطائرات المقاتلة يستخدم يستخدم مكونات عديدة حوالي 1000 مكون مجتمعة ليستطيع عمل إحتراق داخلي في محركات الطائرات النفاثة ,, أغلب مكوناته خليط من الأرومات والنفثالين والباروفين والأوليفينات ,, وله درجات إشتعال محددة ومواصفات خاصة مثل اللزوجة وسرعة الإشتعال ووو الخ

دول بسيطة تصنعه ,,, حسب ما أعرف أن السعودية تصنع وقود الطائرات المقاتلة من نوع jp-5 وهناك أخبار أنها تصنع إشتقاقات متطورة مثل الjp-8
مشكور على المعلومة المهمة ... صراحة كنت فاكر إنه كوريسين ومشي حالك
 
صابة وكيل رقيب "اليامي" في تبادل لإطلاق النار بسقام نجران
401610.jpg

هادي آل كليب- سبق- الحد الجنوبي: تعرض وكيل رقيب سعد اليامي لإصابة بسيطة في تبادل لإطلاق النار من الجانب المقابل للحدود قبل قليل بمركز الصاح بقطاع سقام.

وأكد مصدر أمني لـ"سبق" أن إصابة الرقيب بسيطة، ونُقل للمستشفى لتلقي العلاج اللازم
 
شاهد.. قوات التحالف تقصف تحركات مليشيات حوثية بجزيرة ميون
401622.jpg

سبق- متابعة: أكد العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع، أن "عاصفة الحزم" مستمرة لتحقيق أهدافها على جميع المحاور.

وقال: الحملة الجوية مستمرة نحو تحقيق أهدافها - بمشيئة الله -. وأهدافنا واضحة، ويتم العمل على تحقيقها. مبيناً أن أي عمل عسكري لا يجب أن ينجر خلف ردود الأفعال، بل العمل العسكري المحترف يكون هو صاحب الفعل، ويترك للطرف المقابل ردة الفعل.

وأفاد بأن العمل العسكري عمل استباقي، يضع أهدافه، ويعمل على تحقيقها، ويترك للطرف الآخر أو العدو ردة الفعل، وهو من يبحث عن الاستجابة.

وأشار إلى أن ما تقوم به المليشيات الحوثية من عمليات على حدود السعودية الجنوبية وضواحي عدن عبارة عن أعمال فردية أو جماعات معزولة، لا يوجد بينهم ترابط، وليس لها خطة عسكرية واضحة، وقوات التحالف مستمرة في استهدافهم أينما تجمعوا، وتعمل على تقطيع خطوط الإمداد لكي لا يكون هناك تواصل بينهم.

وأكد أن عمل المليشيات معزول، وقامت قوات التحالف خلال ليلة البارحة باستهداف جزيرة ميون التي تقع على باب المندب، وكانت قوات التحالف تتابع خلال الفترة الماضية محاولات المليشيات الحوثية استخدام التهريب إلى الجزيرة؛ إذ وُجدت مجاميع منهم فيها، وتحوي الجزيرة عددًا من العربات المدرعة والدبابات والصواريخ. مشيراً إلى أن هناك احتمالاً لوجود صواريخ من النوع الذي يطلق من البر إلى البحر لتعطيل أو بلبلة الملاحة في مضيق باب المندب. مؤكداً أن قوات التحالف اختارت الوقت المناسب للعملية لتدمير جميع مستودعات الذخيرة والدبابات ومراكز القيادة في الجزيرة، وهي إحدى العمليات المهمة والنوعية التي نُفذت.
 
اختيار فندق لوزان
بين الغرب وايران لتوقيع الاتفاق النووي
مالقصد من اختيار فندق بوريفاج لوزان لتوقيع؟
هذا الفندق تم توقع اتفاقيه لوزان ١٩٢٣ تقسيم الخلافه العثمانيه
 
انسحاب حوثي من وسط عدن وبحث هدنة في مجلس الأمن

تمكنت القوى الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الجمعة 3 أبريل/نيسان من طرد المقاتلين الحوثيين من وسط مدينة عدن بعد حصولها على إمدادات وذخائر.

وكانت طائرات حربية تابعة لقوات التحالف بقيادة السعودية قد ألقت في وقت سابق من يوم الجمعة شحنات من الأسلحة بالمظلات لمقاتلي اللجان الشعبية الموالية لهادي.

ونشرت صحيفة "عدن الغد" الموالية للرئيس اليمني صورا لصندوق خشبي واحد على الأقل تحمله مظلة وقالت إنها هبطت في عدن.

كما قال مقاتلون إن أسلحة خفيفة وأجهزة اتصال وقذائف صاروخية أسقطت على منطقة التواهي في مدينة عدن جنوب اليمن.

هزيمة الحوثيين جاءت بعد أيام من تقدمهم وسط المدينة التي تمثل آخر معقل مهم للمقاتلين الموالين لهادي، وسيطرتهم على القصر الرئاسي رغم حملة جوية تقودها السعودية منذ أكثر من أسبوع.

وأكد سكان ومسؤولون محليون أن الحوثيين وحلفاءهم انسحبوا من منطقة كريتر ومن مقر للرئاسة في عدن كانوا سيطروا عليه الخميس الماضي.
وقال العميد أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف إن الدعم اللوجستي الذي تم إنزاله فجر الجمعة ساعد على تحويل دفة المعركة لصالح أنصار هادي.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي في الرياض "استلموا الدعم واستطاعوا أن يغيروا الوضع على الأرض وطرد عناصر الحوثية من داخل القصر والمناطق التى سيطروا عليها في لحظة من اللحظات."



حلف "قبائل حضرموت" يقرر تأمين المكلا

ذكرت وسائل إعلام يمنية، السبت 4 أبريل/نيسان، أن حلف "قبائل حضرموت" قرر تشكيل قوة مسلحة للزحف إلى مدينة المكلا للمساعدة على حفظ أمنها واستقرارها خاصة بعد سيطرة عناصر تنظيم "أنصار الشريعة" الموالي لـ"القاعدة في جزيرة العرب" على عدد من المرافق الحكومية في مدينة المكلا أمس الأول.

ونقل الموقع الإخباري "المشهد اليمني" عن رئيس حلف قبائل حضرموت عمرو بن حبريش العليي قوله إنه "نظرا لما استدعت الظروف الأمنية التي تعرضت لها مدينة المكلا فقد تداعت قيادة حلف قبائل حضرموت على توجيه قوة من أبناء حلف قبائل حضرموت والزحف تجاه المكلا للمساهمة والمشاركة في حفظ أمنها واستقرارها وباقي مدن المحافظة".

وأشار بن حبريش إلى أن القوة القبلية المشكلة ستعمل على، تأمين عاصمة المحافظة ومداخلها في وقت واحد، وإنشاء حواجز لحماية الأحياء وإبلاغ قيادة الحلف الأمنية عن أي ظواهر مخلة بأمن المحافظة.

ودعا بن حبريش جميع قيادات المجتمع المدني والمكونات السياسية إلى الوقوف معه، ضد كل من يعبث بأمن المدينة والممتلكات العامة والخاصة.

يذكر أن ما بين 200 و300 مسلح انتشروا وسط المكلا وغربها وأقاموا حواجز تفتيش ورفعوا رايات سود.

كما هاجموا سجن المكلا وقاموا بإطلاق سراح 300 سجين بينهم زعيم محلي بارز للقاعدة يدعى خالد باطرفي موقوف منذ أكثر من 4 أعوام.


عسيري: لن نسمح لصالح والحوثيين بالاستمرار في تخريب اليمن

شدد المتحدث باسم قوات التحالف على أن القاعدة والحوثيين وجهان لعملة واحدة يعملان على خلط الأوراق وإدخال الفوضى والبلبلة، مؤكدا أن صالح وأنصاره ليس لديهم النية لإعادة بناء اليمن.



وأشار أحمد عسيري إلى أن القوات المسلحة لن تسمح لصالح والحوثيين بالاستمرار في تخريب اليمن، قائلا إنه يستبعد أي تصرف من صالح للحفاظ على مكاسبه ومصالحه.

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف، أن "عاصفة الحزم" مستمرة في يومها التاسع، على جميع المحاور، وتعمل على استكمال تدمير قدرات الميليشيات الحوثية.

وأوضح أن قوات التحالف بقيادة السعودية، دعمت اللجان الشعبية والمقاومة اليمنية بالسلاح من خلال عملية إنزال، لمواجهة الميليشات الحوثية.



مجلس الأمن يبحث إرساء "هدنات إنسانية" في اليمن

على صعيد آخر، يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا السبت 4 أبريل/نيسان بمبادرة روسية لمناقشة إلزام تحالف "عاصفة الحزم" بتطبيق "وقفات إنسانية" خلال غاراته على اليمن.

وقال ألكسي زايتسيف، السكرتير الصحفي لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، في حديث مع وكالة "تاس"، الجمعة، إن المشاورات ستجري في اجتماع يعقد خلف الأبواب المغلقة، في الساعة الـ11 صباح السبت 4 أبريل/نيسان بتوقيت نيويورك.

وأضاف أن فلاديمير سافرونكوف نائب مندوب روسيا الدائم في الأمم المتحدة سيمثل الجانب الروسي في الاجتماع.

يذكر أن موسكو واجهت صعوبات في وقت سابق من الأسبوع الجاري خلال إجلائها مواطنين روس من اليمن، بسبب استمرار التحالف قصف مواقع الحوثيين.

وكانت مسؤولة العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة فاليري آموس قالت الخميس إن حصيلة المعارك في اليمن بلغت في أسبوعين 519 قتيلا ونحو 1700 جريح، معربة عن “قلقها البالغ” على سلامة المدنيين العالقين في المعارك الدائرة في هذا البلد ومطالبة مختلف أطراف النزاع ببذل قصارى جهدهم لحماية المواطنين العاديين.


آموس: عشرات الآلاف فروا من منازلهم في رحلة محفوفة بالمخاطر

وقالت مسؤولة العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة فاليري آموس إنه "يتعين على الذين يشاركون في معارك أن يحرصوا على عدم استهداف المستشفيات والمدارس ومخيمات اللاجئين والنازحين في البلاد والبنى التحتية المدنية، لا سيما في المناطق المأهولة، أو عدم استخدامها لغايات عسكرية".

وأضافت أن عشرات الآلاف فروا من منازلهم وأن قسما من هؤلاء توجه إلى جيبوتي والصومال في رحلة محفوفة بالمخاطر.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" قد أعلنت الثلاثاء الماضي أن 62 طفلا على الأقل قتلوا وأصيب 30 آخرون في المعارك الدائرة في اليمن، مطالبة بالإسراع في حماية الأطفال.

من جهته، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن "قلقه العميق" حيال المعلومات التي تحدثت عن مقتل عدد كبير من المدنيين، مذكرا جميع الأطراف المعنية بالعمليات العسكرية في اليمن بضرورة احترام القانون الإنساني الدولي وحماية المدنيين.



المصدر: وكالات

------------------------------------------------------------------------

المصدر: روسيا اليوم

 
عودة
أعلى