·



ترقبو قريباً أفتتاح أول مكتب الجنوبي في العاصمه الإماراتيةألجنوب يتمدد


 
محافظ حضرموت اللواء البحسني قوات
النخبة الحضرمية هي قوات دستورية وطنية صدرت بها قرارات رئاسية

 
برلماني إماراتي: قوات التحالف حققت بُعداً استراتيجياً بحفظ أمن المنطقة


2018325192312516K9.jpg


الأحد 25 مارس 2018 / 19:2324- أبوظبي- آلاء عبد الغني

أكد عضو المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي خالد علي بن زايد الفلاسي، أن مشاركة قوات التحالف العربي في إعادة الشرعية لليمن ليست حرباً على جماعة الحوثي، وإنما حرباً على إرهاب وأطماع الدول، وخاصةً إيران التي تدخلت بعنفٍ في ربوع وطننا العربي مستغلةً حالات الضعف والفوضى، وحالات غضّ الطرف عنها من قبل الدول الكبرى في العالم، والتي ساعدتها بشكلٍ مباشرٍ أو غير مباشرٍ، لتحقيق تلك الأطماع".

وقال البرلماني الإماراتي: "اليمن على طريق التعافي والاستقرار، وذلك بفضل الله وبفضل قيادة الإمارات الرشيدة، وبفضل قوات التحالف العربي التي لم تقف مكتوفة الأيدي أمام التدخلات الخارجية، وقامت بما يمليه عليها الواجب، ووقفت مع الأشقاء ضدّ الأطماع الخارجية الطائفية البغيضة".

وأضاف الفلاسي في تصريحات لـ24: "خلال فترة الحرب الدائرة في اليمن، وبالرغم من الدعم الذي يتلقاه الحوثي وقواته من الخارج، إلا أنّ دول التحالف العربي سيطرت على أكثر من 80٪ من الأراضي التي كان يسيطر عليها الحوثيون الإيرانيون، بفضل الله وتوفيقه، والحوثيون الآن محاصرون في صنعاء وصعدة، وهي مسألة وقت، لأنه سيتم دحرهم والقضاء عليهم، وعلى الأطماع الإيرانية، وأيضاً على من عاثوا في الأرض فساداً وتخريباً من أمثال تنظيم القاعدة الإرهابي وغيره".

وذكر أنه في الجانب الآخر لم تنسى دول التحالف الجانب الإنساني الذي تزامن مع ما يتم تحريره من أراضي، ومباشرة تقديم المساعدات وتحسين ظروف معيشة الإنسان اليمني في تلك المناطق، وإزالة مخلفات الحوثيين الإيرانيين من تلك المناطق، وتأهيلها بكل احتياجاتها من بنى تحتية ومشاريع تنموية تزيل قليلاً مما عانوا منه.

وتابع البرلماني الإماراتي خالد علي بن زايد الفلاسي، أن "دولة الامارات لم توقف معوناتها ومساعداتها للأشقاء اليمنيين منذ بداية حرب تحرير اليمن، وكانت سبّاقة ومازالت في تقديم الدعم العسكري والإنساني في كافة مناطق اليمن ومدنه وقُراه".

بعد استراتيجي

وأشار إلى أنه وبعد 3 سنوات حققت دول التحالف بُعداً استراتيجياً أساسياً، وهو أمن المنطقة، بحيث لا تتحكم فيه إيران ولا غيرها، مؤكداً أن أمن المنطقة هو خطٌّ أحمر، وأنّ دول التحالف صاحبة اليد العليا في مسألة الأمن ولا يُفرض عليها حلٌّ لا تقبله.

ولفت الفلاسي إلى أن جهود دول التحالف العربي أكدت أن الأمن الاستراتيجي العربي أمرٌّ مهمٌّ ولا يتم التنازل عنه، وأنها تستطيع أن تحفظ وترسخ الأمن والأمان في المنطقة، وأنً المواطن العربي وخاصةً اليمني يحقُّ له أن يعيش عيشةً كريمةً.

وأضاف خالد علي بن زايد الفلاسي أن" دول التحالف داعمةٌ للشعب اليمني ولحريته، وبالتالي سوف تساعده من منطلق الأخوة العربية"، متمنياً أن يسود الوئام والمحبة والسلام في الوطن العربي".


 
محلل سياسي إماراتي لـ24: التحالف العربي نجح في وضع حد للتمدد الإيراني


2018325191952305B3.jpg


الأحد 25 مارس 2018 / 19:1924 - أبوظبي - رند أبوعوض

رأى الكاتب والمحلل السياسي الإماراتي محمد الصوافي، أن التحالف العربي في اليمن، حقق جزءاً كبيراً من هدفه وهو وضع حد للتمدد الإيراني في الأرض العربية عموماً وفِي اليمن -خاصرة الخليج العربي- خاصةً، باعتبار أن اليمن جزء من الأمن الخليجي من خلال التضييق على ذراعه الطائفي الممثلة في ميليشات الحوثيين.

وقال محمد الصواف في حديث لـ24 بمناسبة الذكرى الثالثة لإطلاق "عاصفة الحزم"، إن "الدور الذي قام به التحالف في اليمن، دليل على أن النظرة العربية والخليجية بقيادة السعودية بدأت أكثر إدراكاً لمسألتين هما: أن التعامل مع إيران ينبغي أن يكون بالمثل وبالمواجهة لأنها دولة لا تفهم إلا لغة القوة، وأيضاً أن الوعي العربي بخطر إيران أصبح كبيراً خاصة بعد تجربتي لبنان والعراق".

الدور الإماراتي

ولفت الصوافي إلى أن الدور الإماراتي في التحالف جاء على شكلين الأول عسكري كان الهدف منه تطهير الأرض اليمنية من الوجود الإيراني وإيصال رسالة واضحة على جدية الموقف الخليجي من رفض المساس بالأمن القومي العربي وخصوصاً في باب المندب أحد المنافذ الاستراتيجية العربية، أما بالنسبة للشكل الثاني المتمثل بالمساعدات الإنسانية أو ما يعرف بإعادة الأمل للشعب اليمني من خلال إعادة تأهيل المؤسسات الحكومية والمدنية.

وأشار في نهاية حديثه إلى أن "تعامل التحالف العربي مع المسألة اليمنية، تجاوز اليمن ليصل إلى الوضع العربي والدولي بعدما كشفت إيران عن مشروعها الفارسي، وبالتالي يتبين لنا أن قرار المواجهة العسكرية قبل ثلاثة أعوام كان صائباً".


 

·



قوات الجيش تدحر ميليشات الحوثي الانقلابية من عدد من التباب في سلسلة جبال جرشب الواقعة بين مديرية نهم شرق العاصمة ومديرية الغيل بمحافظة وتشن قصف مدفعي على تجمعات وتعزيزات تابعة للميليشات غرب جبال الزلزال ومواقع متفرقة من جبهة نهم.



·



فيديو|دحر ميليشات الحوثي الانقلابية من عدد من المواقع والتباب في ميمنة جبهة نهم شرق اليوم.




 

·



الله اكبرر لله الحممد ابطال الجيش الوطني الان يتقدمون فيما بعد الشريجه شمالاً ويسيطرون على جبال العثامين


الاعلامي -MOH

·



الجيش الوطني يعلن تحرير سلسلة جبال ضحلة الاستراتيجة بالكامل في مديرية نهم
 

·



قذائف وصواريخ على قمة جبل طيبة الإسم




هاني الصفيان

·



من داخل معسكر طيبة الإسم في محافظة الجوف.





هاني الصفيان

·



لحظة إستهداف مقاتلات التحالف لمركبة عسكرية حوثية في سلسلة جبال طيبة الإسم في محافظة الجوف..ونداء من القائد في الخطوط الأمامية بفرار العناصر الأخرى.



 
‏عاجل /
‏اعتراض صاروخ باليستي الآن بسماء مدينة ⁧‫#نجران_الآن‬⁩ .
 
·
الجوف الآن JOUF NOW

·



القوات المسلحة تطهر عدد من المواقع والتباب شرق العاصمة




·



معارك شرسة شرق العاصمة وسقوط عشرات القتلى في صفوف المليشيا الحوثيه.





·



لحظة إستهداف طيران التحالف العربي لعدد من الأهداف التابعة لمليشيا الحوثي.



 
الحرب في اليمن
معركة البيضاء

بعد محاولات القوات اليمنية الشرعية ( الرئيس هادي ) التقدم من شمال محافظة البيضاء من محور ناطع - الملاجم وتعثرها بالوصول الى فضحة تفتح جبهة جنوب غرب البيضاء تجاه ذي ناعم تصل الى منطقة الحيد شمال الظاهر في محاولة لقطع طريق البيضاء - ذمار والالتقاء مع الرتل الشمالي من جبهة ناطع
البيضاء24-3-18.png
 
عودة
أعلى