US and UAE SOF soldiers and dogs left prints in the sand along with some ammunition. #Abyan #Yemen

آثار يقال بأنها للقوات الخاصة الإماراتية والقوات الأمريكية وكلابها في أبين

C2043F12-BD99-4D47-8EA2-61A29BF2C158.jpeg
B47382AB-A830-4A14-9BF9-47D7E158DF45.jpeg
FC6B143B-A988-4694-91DB-FF91840C0447.jpeg
B28757C6-02F3-43AB-8023-1AABAFC09FCC.jpeg
 
أسرى حوثيين يقول ضحكوا علينا بالأخبار

كلام فاضي ، من اول الحرب وهم يرددوا هذه الاسطوانة المشروخة ... وبعضهم يقول نحن معكم وسنحارب معكم ، (هذا خطأ وسوء في الادارة) ... المفروض ما يحقق معهم هنا ولا يحقق معهم بهذه الطريقة ، بل يجب زجهم بالسجون فورا.
 
هذا ما ورد في خيالي!
مستغرب القفزة العجيبة من هذه الدول للمشاركة بطريقة أو بأخرى معنا
وهل فعلاً يريدون المشاركة فعلاً للمساعدة أو لغير ذلك
في هذه المشاركتين فصلت في المسأله سواء صراخ منظمات حقوقيه او محاولة المشاركه في الجهد العسكري حسب فهمي ربما حان قطف الثمر !

http://defense-arab.com/vb/threads/82232/page-6509#post-2247910

http://defense-arab.com/vb/threads/82232/page-6537#post-2257436
 
كلام فاضي ، من اول الحرب وهم يرددوا هذه الاسطوانة المشروخة ... وبعضهم يقول نحن معكم وسنحارب معكم ، (هذا خطأ وسوء في الادارة) ... المفروض ما يحقق معهم هنا ولا يحقق معهم بهذه الطريقة ، بل يجب زجهم بالسجون فورا.
الزيود والحوثة رافضة ومن انجس واكذب ناس باليمن
 
ماني فاهم ليش ما يتحركوا من جهتين لتحرير الحديدة (ميدي - الخوخة) ، صنعاء ليست معضلة ... يجب تحرير الساحل.
من وجهة نظري البسيطة ان السبب هو عدم كفاءة القوات المتجحفلة مع القوات الاماراتية ( المقاومة الجنوبية ) رغم كثرة عددها وطول فترة اعدادها وهي ( قوات محور العند ولواء تهامة وقوات الطرارئ ولواء العمالقة 17 مشاة ) رغم الدعم الجوي والبحري الا انها تتلكأ في التقدم هل بسبب نظرتهم المناطقية من انهم ينتمون الى اليمن الجنوبي سابقا ولايريدون ان يضحوا بانفسهم من اجل اليمن الشمالي هذا مجرد تخمين ولكن السبب الاهم هو استماتة الحوثيين في الدفاع عن هذا المحور لان فقدانه يعني فقدان صنعاء وطرق ابواب صعدة عاصمتهم الروحية
 
الحرب في اليمن
معركة حجة
محافظة حجة تقع في اقصى شمال غرب اليمن على الحدود السعودية تتواجد فيها القوات السودانية وسيطرت على منطقة ميدي وتوقفت هناك منذ اكثر من شهرين دون ان تفعل الجبهة ولانعلم لماذا هل هي مكلفة بتثبيت الجبهة فقط ؟ ولكن هناك امر مهم جدا هو ان القبائل في منطقة حجة تريد ان تنتفض ضد الحوحثيين وهذا ما قامت به قبيلة بني سراع جنوب غرب حجة وسيطرت على مناطقها والان الحوثيين يستعدون لاقتحام بني سراع وهي تقصفهم بالدبابات والمدفعية وهذا امر خطير جدا قد يعرضهم للابادة ولايوجد اي دعم لهم من القوات الشرعية لان اقرب مسافة هي 90 كم من من تواجد القوات الشرعية في نهم وكذلك من منطقة ميدي حوالي 100 كم وعلى القوات الشرعية ان تفكر جديا في كيفية اسنادهم من الجو سواء بالنيران او بالمواد اللوجستية

حجة 31 ك1 17.jpg
 
ارتفاع نسبة الاراضي المحررة في اليمن وبات حوالي 90% من إجمالي مساحتها تحت سيطرة الجيش الوطني.


ماذا تعني سيطرة الجيش الوطني على خب والشعف؟

حققت العملية العسكرية التي أطلقها الجيش الوطني، والتحالف العربي بقيادة السعودية، لتحرير ما تبقى من مديرية خب والشعف
في محافظة الجوف شمال شرق البلاد، نجاحا في السيطرة على أكثر من 90 بالمئة من مساحة المديرية التي تشكل 82% بالمئة من المساحة الإجمالية للمحافظة.

وأعلن الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية السادسة العقيد عبد الله الأشرف، الأحد، أن قوات الجيش الوطني أحكمت سيطرتها
على منطقة اليتمة مركز مديرية خب والشعف ودخلت سوق اليتمة والمجمع الحكومي بالتزامن مع انهيار تام للميليشيا الانقلابية
موضحاً أن عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين سقطوا خلال المعارك، إضافة إلى أسر 45 آخرين.

لكن ماذا يعني السيطرة على مديرية خب والشعف في الجوف بالنسبة لمعركة استكمال إنهاء انقلاب ميليشيات الحوثي؟

تعد مديرية خب والشعف شمال الجوف، كبرى مديريات المحافظة المكونة من 12 مديرية، وخب والشعف أكبر مديرياتها
بل أكبر مديرية مساحة على مستوى اليمن – وتعادل نسبة 82% من المساحة الكلية للمحافظة.

وتبلغ مساحة محافظة الجوف الواقعة شمال شرق العاصمة صنعاء، حوالي (39495) كم2، تشغل مديرية خب والشعف منها 32507 كم²
وتمتد إلى حدود المملكة العربية السعودية.

تتوسط مديرية خب والشعف بحدودها مركز المحافظة من الجنوب ومن الشرق الغربي محافظة حضرموت، ومن الشمال الحدود السعودية، ومن الغرب مديريتي كتاف والحشوة بمحافظة صعدة، المعقل الرئيس لميليشيات الحوثي الانقلابية، ما يجعل تحريرها أقوى ضربة للحوثيين، وفق مصادر عسكرية، بقطع طرق إمداداتها وتأمين الخط الدولي والتقدم باتجاه معقلهم الرئيس في صعدة من جبهة جديدة.

ويصف خبراء عسكريون، الجوف بأنها مفتاح تحرير صعدة وعمران وصنعاء، حيث بات حوالي 90% من إجمالي مساحتها تحت سيطرة الجيش الوطني.

وتبعد محافظة الجوف عن العاصمة صنعاء مسافة (143 كم) وتتصل بمحافظة صعدة من الشمال، وصحراء الربع الخالي من الشرق، وأجزاء من محافظتي مأرب وصنعاء من الجنوب، محافظتي عمران وصعدة من الغرب، وقد أصبحت على وشك إعلان تحريرها كاملة، ستوفر أفضلية للجيش للتقدم نحو عمران وصنعاء.

وكان الجيش اليمني بدعم من التحالف العربي، قد حرر سابقاً مديريات الحزم (عاصمة محافظة الجوف) والغيل والخلق والمصلوب بالكامل و90% من مديرية المتون.

ووصل الجيش إلى جبال حام بمديرية الزاهر وفي حال سيطر بالكامل على هذه الجبال الاستراتيجية سيتمكن من السيطرة التلقائية على 3 مديريات أخرى هي الزاهر والحميدات والمطمة.

وبذلك يكون أمام الجيش فقط ثلاث مديريات في الجوف مساحاتها صغيرة وهي مديريات برط الثلاث باتجاه صعدة وعمران، ويكون بتحريرها من سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية، قد استكمل تحرير محافظة الجوف كاملة.

وتشهد ميليشيات الحوثي انهياراً كبيراً في صفوفها على وقع التقدم الميداني المستمر للجيش اليمني بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية
 
رسالة "عسكرية" سودانية تطمئن بن سلمان
أعلن وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، تمسك بلاده بموقفه الثابت تجاه قضايا أمته العربية والإسلامية، والدفاع عن المقدسات.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية، اليوم الأحد، 31 ديسمبر/كانون الأول، أن وزير الدفاع السوداني عقد جلسة مباحثات بمكتبه في الخرطوم
مع الفريق طيار ركن محمد عبد الله العايش مساعد وزير الدفاع السعودي والوفد المرافق له


مؤكدة الجلسة تناولت مجمل قضايا الراهن العسكري والأمني في المنطقة، ومناقشة التدابير المطلوبة للتعاطي مع الأحداث وما يستجد من مواقف بالقدر الذي يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.
ونقلت الوكالة، عن وزير الدفاع السوداني، تأكيدة على تمسك السودان بموقفه الثابت تجاه قضايا أمته العربية والإسلامية، والدفاع عن المقدسات والذود عن الحرمين الشريفين الذي يمثل واجبا وفرض عين على كل مسلم.

وتأتي المباحثات العسكرية السودانية ـ السعودية، عقب أيام من زيارة وُصفت بـ "التاريخية" للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تم خلالها التوقيع على عدة اتفاقيات ثنائية بين الخرطوم وأنقرة، من بينها منح جزيرة سواكن القريبة من السعودية، للسلطات التركية لإعادة تنميتها.
 


اكثر من 50 اسير من مليشيات تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبيةاسرهم اثناء عملية تحرير مركز اليتمه بمديرية خب والشعف في محافظة

DSYmXoaXkAEXkWL.jpg

DSYmVoIW4AAvUfn.jpg


من غنائم مليشيات الحوثي اغتنمها ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الجوف بعد فرار مليشيات الحوثي.

DSYi7MgXUAEo-yC.jpg


أبطال قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يستولون على عدة مخازن في اليتمة تحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة.
 
لا احد سأل هذا السؤال ؟؟
بعد 1000 يوم من بداية عاصفة الحزم واعادة الامل ما مليتوا ما طفشتوا من تنزيل الاخبار.؟؟؟
لا احد يسألني عن الجواب.
 
وزير الداخلية الجديد يؤكد على توحيد الأجهزة الأمنية ويحذر من المناطقية

~15147272432919006_L.jpg

DSYQbwFX4AEkbcu.jpg


باشر وزير الداخلية الجديد، المهندس احمد الميسري، اليوم الاحد، مهامه في العاصمة المؤقتة عدن بالاجتماع مع قيادات الوزارة.
وأكد وزير الداخلية أن توحيد مهام واداء الأجهزة الأمنية وتفعيل اقسام الشرط على رأس اولويات الوزارة خلال الفترة القادمة، وفق وكالة الانباء الرسمية.
واشاد بالخطوات التي تسير بها الوزارة لاعادة ترتيب وضعها وتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة.. داعيا الجميع إلى مواصلة السير بخطوات تفعيل وزارة الداخلية وتثبيت عملها على آرض الواقع.
واطلع وزير الداخلية على مستوى التجهيزات المختلفة للمكاتب والأقسام في مجمع الوزارة بعدن وحث ضباط ومنتسبي الوزارة ببذل مزيدا من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد لما من ڜأنه الارتقاء بمستوى الأداء الأمني الذي ننشده جميعا بعيدا عن الولاءات الطائفية والمناطقية المقيتة ، مشيدا بنفس الوقت بالدور المتميز الذي قطعتهُ وزارة الداخلية ومنتسبيها بمختلف المجالات خلال الفترة الماضية ، وهو الأمر الذي يتوجب علينا مواصلته في المستقبل.
 


ما فيه الا الجبال . ما ادري يشير على ماذا.؟,فكرة’
وكأنه نقيل بن غيلان.. هذا له ثمانية 8 اشهر نتحدث عنه .
إن شاء الله يأتي خبر تحريره وتقريب المسافة الى امانة صنعاء خلال شهر يناير.

بعيدا عن التشاؤم شكله يناير 2019:cool:

1582.jpg


p_7300wb5g1.jpg
 
لا احد سأل هذا السؤال ؟؟
بعد 1000 يوم من بداية عاصفة الحزم واعادة الامل ما مليتوا ما طفشتوا من تنزيل الاخبار.؟؟؟
لا احد يسألني عن الجواب.
لله سبحانه وتعالى في ذلك حكمة
{ وَلِيُمَحِّصَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ )
أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُوا مِنْكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ
وَلَقَدْ كُنْتُمْ تَمَنَّوْنَ الْمَوْتَ مِنْ قَبْلِ أَنْ تَلْقَوْهُ فَقَدْ رَأَيْتُمُوهُ وَأَنْتُمْ تَنْظُرُونَ }
 
عودة
أعلى