يا استاذنا تحريف المواضيع ممنوع فى قانون المنتدى اصلا .. وتم التنبيه من الطاقم الادارى اكثر من مره فى اطار الموضوع !! و تم التنبيه من اعضاء ايضا وسط نقاشهم عن ايران و النووى الايرانى !!
واستمروا بنقاشهم !!

الحكيم منع من المشاركه ايضا !!
أدبياً ممنوع لا أعارض ولست هنا مدافع
ولكن هناك من يدخل ليثري الموضوع وقد
يخطئ وهناك إن دخل غالباً ما يخطئ
أرى أن للقانون روح والأخطاء إن كانت
فهي لا تتساوى والعقاب كذلك وشكراً
 
يا استاذنا تحريف المواضيع ممنوع فى قانون المنتدى اصلا .. وتم التنبيه من الطاقم الادارى اكثر من مره فى اطار الموضوع !! و تم التنبيه من اعضاء ايضا وسط نقاشهم عن ايران و النووى الايرانى !!
واستمروا بنقاشهم !!

الحكيم منع من المشاركه ايضا !!


السلام عليكم ورحمة الله ... اشكر حرصك اخي الكريم على تطبيق القانون والحرص على ضبط الموضوع ولكن ... انا اطالب بتخفيف العقوبة ولو لهذه المرة .. على ان يتم تشدسدها في المرة المقبلة من نفس منطلق الحرص على الموضوع .. الاخوة الحضورين سامو بقوة في رفد الموضوع بعدد كبير من المشاركات الفعالة .. ارجو النظر في طلبي مع كل التقدير والاحترام اخي الكريم .. ولك مني كل الود
 
ي اخي الكريم !!
الحكيم هو من بدا
بموضوع نووي ايران
و قلل من السعودية

لم يبدا به
[ مراقب دقيق و Abu ali و مشعل و division و البحريه عز وحريه و ابن بدران و ibrahim_egypt ]

هم فقط بينوا الخطا

انا من قمت بحذف الردود !!
المغوار الازرق هو من بداء بالتسأل .. ومن بعده بداء مراقب دقيق وابن بدران بالدخول فى النقاش وتبعهم الاعضاء الاخرين ..
مع ان هناك غيرهم شارك فى النقاش ولكن كان بمشاركه او اثنين مثل typhoon99 و المغوار الازرق ولم يتم حظرهم !!
 
لدي تعريج مفصل حول عدة نقاط !

- الدعم اللوجيستي الأمريكي:

نحن في غنى تماما خصوصا عندما يتعلق الامر بطائرات التزود بالوقود فهي متوفره في المملكة ولله الحمد إضافة الى ان اغلب مقاتلاتنا لها مدى قتالي عالي .

- التدخل البري :

مثلما أكد المتحدث العسكري ، لايزال الوقت مبكرا للحديث عنه وان تم سيكون في صورة محدودة وفي اصعب الاحتمالات

- اهمية عدن

عدن حاليا تعتبر ملاذ الحكومة الشرعية وتشكل معنويا لدى اللجان الشعبية الشيء الكثير ، خسارتها ضربة قاصمة ستنعكس سلبا وتطهيرها وتمشيط محافظاتها وقراها بالكامل سينعكس ايجابا على سير العمليات
 
بعد حذف 170 + مشاركه تتحدث عن النووى الايرانى مايعادل 8 صفحات !!
تم حظر الاعضاء
مراقب دقيق و Abu ali و مشعل و division و البحريه عز وحريه و ابن بدران و ibrahim_egypt و الحكيم 2015 لمده 7 ايام من المشاركه فى الموضوع !!

المشاركات الخارجه عن الموضوع المرات القادمه ستم حظر صاحبها من المشاركه لمده 15 يوم !!

وشكرا !
أخي الكريم
نشكر جهودكم وعملكم على جعل هذا المنتدى مصرح ومنبر للتثقيف العسكري بدون المجادلات الجانبية التي لا تنفع أحد وتشوه منظر المنتدى
وأرجو منك رفع الحظر عن الأخوان الذين ذكرتهم لأنهم شعلة الموضوع وهم لم يخطئو بحق أحد ولكن هناك كم عضوية تدخل للأستفزاز وانت تعلم ان كل شخص الان وبسبب الحرب يتكلم بحماس وحرص للدفاع عن بلده
لذالك ارجو تقدير وضعهم ورفع الحظر عنهم
وأضم صوتي لبعض الأخوه
هناك كم عضوية وتدخل بأكثر من اسم دائماً ريحونا وريحو انفسكم منهم هي من تخرب كل المواضيع بدون ان تضيف اي شي لتلك المواضيع سوى حرفها عن مضمونها واستفزاز الأخرين
وشاكر لكم مره اخرى على ماتبذلونه من عمل جبار ليكون المنتدى العربي للدفاع والتسليح منبر للتثقيف العسكري
 
طيب نزولا على راى الجميع !!
ستم ازاله الحظر عن كافه الاعضاء !!
والرجاء الالتزام بمسار الموضوع !!

والان وبعد العلم بقواعد ومشار الموضوع .. اعتقد سيكون من الانصاف ان يحظر من يخرج عن مسار الموضوع مره اخرى ب 10 ايام على اقل تقدير !!

 
طيب نزولا على راى الجميع !!
ستم ازاله الحظر عن كافه الاعضاء !!
والرجاء الالتزام بمسار الموضوع !!

والان وبعد العلم بقواعد ومشار الموضوع .. اعتقد سيكون من الانصاف ان يحظر من يخرج عن مسار الموضوع مره اخرى ب 10 ايام على اقل تقدير !!
بارك الله فيك
شكرا لك​
 

السلام عليكم ورحمة الله ... اشكر حرصك اخي الكريم على تطبيق القانون والحرص على ضبط الموضوع ولكن ... انا اطالب بتخفيف العقوبة ولو لهذه المرة .. على ان يتم تشدسدها في المرة المقبلة من نفس منطلق الحرص على الموضوع .. الاخوة الحضورين سامو بقوة في رفد الموضوع بعدد كبير من المشاركات الفعالة .. ارجو النظر في طلبي مع كل التقدير والاحترام اخي الكريم .. ولك مني كل الود
اتفق معك تماما
 
موضوع جميل
واعضاء اجمل


واعذرونا على
القصور ولكن المقصد من هذه الاجرائات الادارية هي المحافظة على سير الموضوع و المحافظة على محتواه الرائع

هذا الموضوع سوف يكون
ارشيفا للسنوات و الاجيال القادمة وانتم الان من تقومون ببنائه ووضع لبناته المباركة بجهودكم المميزة

حرب الحوثيين في عام 2009م لايزال منتدى الدفاع العربي يحتفظ
بإرشيف كامل لها منذ بدايتها الى اعلان نهايتها وحقق ذلك الموضوع مايقارب 4 مليون زيارة وحوالي 30 الف مشاركة
http://defense-arab.com/vb/threads/22166/

هذا الموضوع المميز يقترب من رقم 1 مليون زيارة و 15 الف مشاركة بعد حوالي اسبوع واحد فقط من بدأ عمليات #عاصفة_الحزم

اشكركم من اعماق قلبي على هذا المجهود المميز و الرائع الذي تقومون به
وكونوا على ثقة تامه بأن الادارة و إدارييها ماوجدوا الا في سبيل خدمتكم

اخوكم المقصر /
ابوقحط

وشكرا
 
مسؤول خليجي لـ {الشرق الأوسط}: نجاح العمليات الجوية دفع إلى التأني في التدخل البري

أكد مسؤول خليجي لـ«الشرق الأوسط» أن قيادة التحالف لم تضطر بعد للتدخل البري في ظل النجاحات المتلاحقة التي حققتها الضربات الجوية، مشيرا إلى أن المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح أشاعت سيطرتها على القصر الجمهوري في عدن بهدف تغيير خطة التحالف كي يحول مسار الهجوم من العمليات الجوية إلى النزال على الأرض.

وتابع المسؤول الخليجي – الذي رفض الإفصاح عن هويته – خلال تصريحات له أمس أن النزال الأرضي أمر يبطئ من خسائر المنقلبين على الشرعية ويسهم في إطالة أمد معركة «عاصفة الحزم».

 
الفيلم الوثائقي: الحوثيون من الجبل إلى السلطة
تقرير يوصف الحالة اليمنية بشكل حيادي...اتمنى متابعة المقطع بالكامل وعدم استباق الاحكام على الفيلم


هذا الفلم ليس بحيادي نهائي فمن قام بهذا التحقيق هي صفاء الاحمد شيعية سعوديه اخت المعارض الشيعي علي الاحمد والمقيم بامريكا. الم تستغرب التسيهلات لها من قبل الحوثيين الم تستغرب ان المتحدثين اغلبهم من الحويين لا ليس حيادي البته

تحياتي لك.
 
RPG على كتف احد جنود حرس الحدود

261762952664.jpg


غالبا مصري التصنيع ويتضح من الكتابة على القذيفة !
 
هذا الفلم ليس بحيادي نهائي فمن قام بهذا التحقيق هي صفاء الاحمد شيعية سعوديه اخت المعارض الشيعي والمقيم بامريكا. الم تستغرب التسيهلات لها من قبل الحوثيين الم تستغرب ان المتحدثين اغلبهم من الحويين لا ليس حيادي البته

تحياتي لك.

طيب تابعته كامل؟ انا صراحة ما اعرف الاعلامية وتوجهاتها...لكن بعد نص الفيلم الى نهايته فيه حياد نوع ما....وجهة نظري وشكرا لك على المعلومة
 
الصواريخ الوهمية أداة المتمردين لإيذاء المدنيين

08AW28J_0304-5.jpg

براميل صفها الحوثيون على شكل صواريخ وسط الأحياء والمباني (الوطن)


أبها: سلمان عسكر 2015-04-03 12:39 AM
أكد المسؤول الاجتماعي في اللجنة الاجتماعية اليمنية بمحافظة جدة، سعد الجرادي أن كثيرا من اليمنيين يتواصلون معهم من داخل اليمن عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأنهم أبدوا ضيقهم وتذمرهم من العبث الذي تقوم به الميليشيات الحوثية داخل اليمن، ومخاطرتهم بأرواح المواطنين ومساكنهم.
وقال الجرادي في تصريحات إلى "الوطن" إن عناصر التخريب الحوثية تسعى إلى التدمير بكل الأشكال، من خلال تتبعها لمواقيت القصف الجوي، ومواكبة العمليات الجوية بقصف مدفعي للأحياء والمواقع السكنية، وأضاف "علمنا من بعض اليمنيين في الداخل أن الحوثيين يقومون بتجميع براميل فارغة، وتشكيلها على هيئة صواريخ وهمية، ووضعها في وسط الأحياء السكنية، وعلى أسطح المباني، وسط المواقع المأهولة بالمدنيين، بهدف تضليل قوات التحالف، وإثارة حالات من الخوف والهلع وسط المواطنين، ما تسبب في هروب الأهالي، وأضاف الجرادي أن عناصر الحوثيين قاموا باعتقال زعماء ونشطاء مقاومين، وعذبوهم وزجوا ببعضهم في المعتقلات. وتابع "يجب إيقاف هذه الأعمال التي تكشف لحظة بعد أخرى عداء هذه الفئة لليمن وشعبها، وعبثهم بكل مقومات الوطن. واستطرد بأن هذه الممارسات الشائنة لن تزيد اليمنيين إلا صموداً وثباتاً أمام مخططات المتمردين الشريرة. وستجعلهم أكثر حرصاً على التصدي للتدخل الإيراني في شأن بلادهم لتمزيقها، واستغلال ضعاف النفوس والخونة.
وأضاف الجرادي "أهل الغيرة الوطنية موجودون في كل شبر في أنحاء اليمن، وسوف يعيدون الأمور إلى نصابها، وهم يقفون صفا واحدا في وجوه عملاء إيران ومن يقفون معها، فقد آن أوان للقضاء على الحوثيين، بعد أن صبر الشعب عليهم طويلاً، وانتظر أن يعودوا إلى رشدهم، لكنهم هاجموا أجهزة الدولة، ونهبوا مقدراتها، ثم استجلبوا السفن والطيران الإيراني، وحاصروا الرئيس الشرعي، واعتقلوا الوزراء، وفجروا حتى المساجد بمن فيها، وهاجموا الجنوب ليعززوا روح الانفصال، ومارسوا الفساد".
واختتم الجرادي تصريحاته بالقول "نهاية الحوثيين قد اقتربت، وحان الوقت لمضاعفة الجهد لحصرهم في أوكارهم وجحورهم، وعلى اليمنيين تأكيد أن بلادهم ليست المكان الذي يمكن أن تنجح فيها مخططات الخونة والعملاء".
 
القوات البحرية السعودية.. من زورق دورية إلى ثالث قوة بحرية بالشرق الأوسط
826651298905.jpg

تقرير - هتاف المحيميد

بتاريخ يعود إلى أكثر من نصف قرن أٌنشأت فعليا القوات البحرية السعودية من بناء مرافق وسفن وقيادات، والأهم من ذلك كله بناء القواعد، فوجود أسطولين شرقي في مدينة الجبيل "قاعدة الملك عبدالعزيز" وأسطول غربي في مدينة جدة "قاعدة الملك فيصل" تظهر القوات البحرية السعودية سيطرتها على اهم مدخلين مائيين في منطقة الشرق الأوسط.

للبحرية السعودية العديد من المشاركات على مدى سنوات في حروب خاضتها المملكة العربية السعودية ابتدأ من حرب الخليج الثانية ودخول الكويت وتحريرها من الغزو إلى قطع الامدادات وتموين القطاع البري في الحد الجنوبي ونهاية بعاصفة الحزم ودخول اليمن. كما اثبتت القوات البحرية بعد عملية الإجلاء لسعوديين وأجانب و دوبلماسيين ومراسلين بلغ عددهم 86 شخص من مختلف الجنسيات وإيصالهم إلى جدة بسفينتي تموين وتسليح بأنها قوة بحرية لا يستهان بها.

ظهرت القوات البحرية بعاصفة الحزم بدور بارز ومتمكن في تامين الدعم العسكري وحماية المنشات النفطية في الخليج العربي وحماية الحدود البحرية ومراقبة حركة الموانئ اليمنية من أي اختراقات اجنبية، فبعد زورق دورية عام 1377 للهجرة تمتلك البحرية السعودية الان أكثر من 300 سفينة من فرقاطات وزوارق حربية وسفن دعم وتموين بالإضافة إلى حوالي 45000 عنصر صنفت لتكون ثالث قوة بحرية لا يستهان بها في الشرق الأوسط.

الجدير بالذكر أن الأسطولين الشرقي والغربي يحوي العديد من المدارس التي تقيم دورات للضباط وأفراد الصف لأسابيع أو عدة أشهر بحسب كل ما تحتاجه دراسة كل دورة. من بين المدارس مدرسة العمليات والحرب الالكترونية والألغام ومكافحة الغواصات والاتصالات والتموين والفنية والمدفعية بالإضافة إلى اللغة الانجليزية، كما تحتوي على مدرسة المحاكاة Simulation لتدريب على قيادة السفن. أما القوات الخاصة والمشاة Marines فمدرسة رأس الغار تقدم دورات خاصة بهم. كما يتلقى العديد من الضباط الخليجين والعرب دورات متقدمه فيها.



248787232674.jpg


 
اضحكني هذا المقطع كثيرا وحبيت اشاركم فيه واعتذر اذا تم تنزيل المقطع قبل كذا لان الواحد يغيب فترة بسيطة عن المنتدى ويلاقي عشرات الصفحات ويصعب علي متابعة جميع الردود....طبعا الحوثيين يظهروا بعد دقيقة من عرض المقطع
 
طيب تابعته كامل؟ انا صراحة ما اعرف الاعلامية وتوجهاتها...لكن بعد نص الفيلم الى نهايته فيه حياد نوع ما....وجهة نظري وشكرا لك على المعلومة
طبعا شاهدته من البداية الى النهاية وعشان اثبتلك اني شاهدته هل شاهدت الطفلين الذين يشتكون لها ويقولون لها ان الحوثيين فجروا منزلهم تعالوا وصور البيت لكنها لم تذهب..

احترم طبعا وجهة نظرك وهذا من حقكك والعفوا ياغالي
 
عودة
أعلى