لاحظ ان الشروط 10 سنوات و15 سنة والدول العربية كلها ستبتدى بالمفاعل النووي ومع نقل التقنية والاجيال الحديثة يعني الى انتهاء هذه الفترة اذا لم يتم ضربها ستكون ايران ولا شيء بالمجال النووي فا كثيرين سيفوقونها

والله من جد .. ووقتها من جد تحس الفرق بين اللي دوبه يتعلم يمتطي "الحمار " واللي يمتلك سيارة تقودة الى اي مكان يريد دون ان يلمس شي فيها ..

ويمكن " حكيِم" الفغله نسي ان الجمهورين من سوف يستلمون الرئاسة في امريكا بعد حزب " البوما"..
 
قال إن باكستان لن تسمح المساس بأمن السعودية
«نواز شريف»: قررنا المشاركة في «عاصفة الحزم»

اكدت باكستان مشاركتها في عاصفة الحزم ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، مشددة على أن أي تهديد لسلامة أراضي السعودية سيسبب ردا قوياً.

اسلام اباد: قال رئيس وزراء باكستان «نواز شريف» إن بلاده تقف إلى جانب المملكة العربية السعودية، وسترد بالقوة على أي عدوان يستهدف أمنها الإقليمي.

جاء ذلك في اجتماع رفيع رأسه رئيس الوزراء الباكستاني «نواز شريف» اليوم (الخميس)، في إسلام آباد بحضور كبار المسؤولين الحكوميين والعسكريين لمناقشة موقف باكستان من المشاركة عسكرياً في عملية «عاصفة الحزم» التي تقودها القوات السعودية ضد «الحوثيين» في اليمن.

وأوضح بيان رسمي صادر عن مكتبه أنه على اتصال مستمر مع القيادة في المملكة العربية السعودية حول الأزمة اليمنية، وأنه قرر مناقشة المشاركة العسكرية لباكستان في عملية «عاصفة الحزم» مع جميع الأحزاب السياسية الباكستانية في جلسة مشتركة للبرلمان الوطني الباكستاني تعقد يوم الاثنين المقبل.

وأدان «نواز شريف» تمرد العناصر التي لا تمثل الدولة والشعب على الحكومة المنتخبة في اليمن، داعياً إلى ضرورة بذل جهود على مستوى الأمة الإسلامية لمعالجة الخلافات الداخلية التي تهدد أمن الدول الإسلامية.

جاء ذلك عقب إجراء وزير الدفاع السعودي الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» وعدد من المسؤولين اجتماعا مع وزير الدفاع الباكستاني «خواجة آصف» الثلاثاء، بعد وصوله إلى الرياض حيث كان في استقباله لدى وصوله مطار قاعدة الرياض الجوية.

وناقش الاجتماع المشاركة العسكرية للجمهورية الباكستانية في تحالف عاصفة الحزم التي تقود عملياتها المملكة العربية السعودية لتخليص اليمن من الميليشيات الحوثية.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف دعا اليوم الخميس لعقد جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان لبحث مشاركة القوات الباكستانية في التحالف العسكري الي تقوده السعودية ضد جماعة الحوثيين في اليمن.

وقال مكتب رئيس الوزراء الباكستاني في بيان "نظرا للروابط الدينية والتاريخية والثقافية بين شعبي باكستان والسعودية جدد (الطرفان) التأكيد على أن أي تهديد لسلامة أراضي السعودية سيسبب ردا قويا من باكستان".

وأضاف البيان "أكد رئيس الوزراء أن كل القرارات في هذه المسألة ستؤخذ وفقا لرغبات الشعب الباكستاني. ولهذه الغاية أشار رئيس الوزراء على الرئيس بالدعوة لجلسة مشتركة للبرلمان يوم الاثنين في السادس من أبريل نيسان لمناقشة هذه المسألة ذات الأهمية الوطنية".

جاءت دعوة شريف بعد اجتماعه مع وفد من كبار المسؤولين في وزارة الدفاع اثر عودتهم من السعودية أمس الاربعاء. وقال مسؤول حكومي ان من المتوقع ان يتوجه رئيس الوزراء الى تركيا غدا الجمعة لبحث الوضع في اليمن.

ويتوقع أن يصل وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، إلى باكستان بعد يوم من جلسة البرلمان الاثنين لمناقشة العلاقة بين البلدين، والوضع في اليمن، والاتفاق النووي المحتمل بين طهران والدول الست.

وكانت إيران ضغطت على إسلام آباد للسير بحل سلمي في اليمن، وطالبتها بأن تكون راعية مبادرة مصالحة، فيما تتخوف إسلام آباد من ردود فعل محلية ضد مشاركة الجيش في عمليات ضد الحوثيين، وأعلنت رئاسة الوزراء توجه نواز شريف إلى تركيا للقاء الرئيس رجب طيب أردوغان، وتنسيق المواقف حيال الأزمة والبحث في التوسع الإيراني في المنطقة.
- See more at:
 
| حزب صالح يعلن إلغاء اتفاقية «جدة» و يهدّد بإرسال مقاتلين إلى الحدود السعودية: هدد مسؤول في حزب المؤتمر الشعبي العام بقيادة علي عبدالله صالح بإرسال ميليشيات من القبائل الى الحدود السعودية واعتبار الاتفاقية الحدودية بين اليمن والسعودية ملغية، في حال لم تخرج المفاوضات التي تتوسط بها سلطنة عمان بنتيجة واستمرت عملية «عاصفة الحزم» ضد الميليشيات الحوثية والقوات الموالية له.

وبدأت وسائل الاعلام التابعة لصالح تشن هجوما شرسا على السعودية خصوصا، لا تذكر في تلك الوسائل الامارات والكويت والبحرين وقطر أو مصر أو أي دولة أخرى عضو في التحالف وإنما يتم تكرار اسم السعودية.

واعتبر المسؤول في حزب صالح الذي اشترط عدم نشر اسمه في تصريح لـ جريدة «الراي» الكويتية |أن «الاطار القانوني للاتفاقية الحدودية التي وقعها علي صالح مع خادم الحرمين الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز حينما كان وليا للعهد في العام 2000 تشترط عدم العدوان على أي بلد، وبهذا تعتبر اتفاقية الحدود قد أصبحت ملغية، وهذا ما يعني أن هناك أراضي يمنية وفقا للاتفاقية هي من أملاك اليمنيين».

وأضاف أن «الحوثيين استطاعوا اختراق الحدود السعودية، وأن الحدود ليست عصية على دخولها، حيث في وقت السلم، يدخل ما يقارب عن مئة شخص عبر التهريب رغم التشديد الأمني بين البلدين، بينما وقت الحروب سيدخلون أكثر من ذلك عبر المناطق الجبلية وهوما يجري حاليا».

وحددت معاهدة جدة الحدودية الموقعة في 12 يونيو 2000 بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية الحدود النهائية بين الدولتين، حيث تضمنت التزام الطرفين بمعاهدة الطائف لتحديد خطوط الحدود الفاصلة.

وتضمنت تحديد منطقة الرعي بعشرين كيلومترا، بحيث يحق للرعاة من البلدين استخدام مناطق الرعي، ومصادر المياه على جانبي هذا الجزء من خط الحدود استنادا إلى التقاليد والأعراف القبلية السائدة.

ونصت على أنه «لا يجوز لأي من الطرفين المتعاقدين حشد قواته المسلحة على مسافة تقل عن عشرين كيلومترا على جانبي الحدود ويقتصر نشاط أي طرف في كل جانب على تسيير دوريات أمن متنقلة بأسلحتها الاعتيادية».

وانشأت المملكة العربية السعودية سياجا «مكهربا» على الحدود بمسافة ألفي كيلومتر.

ويمتد من البحر الأحمر غربا وحتى حدود سلطنة عمان شرقا، ويبلغ ارتفاع الجدار ثلاثة أمتار ومزود بأنظمة رصد إلكترونية. (*الخبر)
 
الا صحيح
ارجع لعهد حكم ال مسلط و ال مجثل الى بداية حكم ال عائض

قامت في جنوب الجزيرة العربية دول عظيمة ورجال عظماء

لكن للآسف ظلمهم التاريخ

المخلاف السليماني

وكان المخلاف السليماني يشمل "مخلاف عثر" ومخلاف "حكم بن سعد العشيرة" .
وهو الحكم بن بن بن أدد بن زيد بن يشجب بن عريب بن زيد بن بن بن يشجب بن يعرب بن .


الأدارسة وهم من الأشراف آل البيت



دولة آل عائض




مليون نعم
فيهم كلهم
 
طب بالنسبة لكرات النار الحمراء ؟؟؟

الصورة عموما تحتها تعليق يقول انها قصف بقنبلة عنقودية على غزة

و الله اعلم فلا اعرف بصراحة اعتقد الاخ تايفون 99 قد يعطي اجابة دقيقة
دى قنبلة فسفور
 
جولة سريعة على المواقع المحسوبة على التجمع اليمني للاصلاح و فيها يبدو تبدل في مواقف الاعضاء و المحسوبين على الحركة من عملية عاصفة الحزم بعد البيان الاخير ... على الاقل على مستوى المواقف الاعلامية .. التي ستتبعها - ربما - مواقف على الارض اتوقعها من آل الاحمر و حاشد ...
و اخترت لكم هذا لتعليق لاحد الاصدقاء اليمانيين تعقيبا على عاصفة الحزم ( السطر الاخير قوي :D ) ::

تريدوها بالسياسه ..
الرئيس استعان بحلفائه من اجل القضاء علی المتمردين.
تريدوها بالدين ..
ولي الامر استعان بأخواننا من اجل القضاء علی من يريدون ان يغيروا معتقدات البلد.
تريدوها بالقانون والدستور ..
الرئيس الشرعي اعلی سلطه في البلد استعان بدول الجوار من اجل القضاء علی الخارجين عن القانون والدستور.
تريدوها بالقبيله والعرف ..
قائد البلد لجأ الی بلدان مجاوره من اجل رفع الظلم عنه وعن شعبه.
تريدوها بقلة حيا ..
اللي مايربوه اهل بيته يربوه الاخرين.
 
مقابلة-وزير خارجية عمان: أطراف الحرب في اليمن ما زالت غير مستعدة للحوار


مسقط (رويترز) - قال وزير خارجية سلطنة عمان يوم الخميس إن عمان على استعداد لمساعدة الأمم المتحدة في الوساطة في حرب اليمن لكن الأطراف المتحاربة لا تبدي أي مؤشرات على استعدادها لإجراء محادثات لإنهاء الحرب المستمرة منذ أسبوع.

وقال يوسف بن علوي إن عمان سبق ونقلت رسائل بين جماعة الحوثي والسعودية لكن لم يسع أي منهما لهذا النوع من التواصل منذ بدأت السعودية ودول خليجية أخرى ضربات جوية ضد الحوثيين في 26 مارس آذار.

ورغم أن عمان قد تساعد الأمم المتحدة على جمع اطراف النزاع حول "مائدة مستديرة" إلا ان بن علوي قال إن مساعي السلام ينبغي أن تحال إلى مجلس الأمن الدولي وأن يتم استضافتها في أي مكان خارج الشرق الأوسط.

وقال "الأمم المتحدة منظمة مهمتها الحفاظ على السلام لكل القوى المعنية لكن عمان لن تمانع في لعب دور من أجل مساعدة اليمنيين ومساعدة الأمم المتحدة وتشجيع طرفي الأزمة على الجلوس حول مائدة مستديرة لمناقشة مستقبلهما."

وعمان التي دائما ما تسعى للعب دور الوسيط في إقليم مضطرب هي البلد الوحيد في مجلس التعاون الخليجي الذي لم يشارك في حملة القصف التي تقودها السعودية. ويعتبرها الحوثيون طرفا محايدا ومن ثم فهي وسيط مقبول.

وقال محمد البخيتي أحد أعضاء المكتب السياسي الحوثي إن عمان نأت بنفسها عن الحرب مشيرا إلى أنه قرار حكيم.

وتريد السعودية أن تمنع الحوثيين الذين ترى أنهم مرتبطون بإيران من الاحتفاظ بالسلطة في اليمن. وفي المقابل قدمت عمان نفسها كمستمع متعاطف للطرفين.

وقال بن علوي لرويترز "عمان ليست جزءا من هذه الحملة لأسباب بسيطة .. عمان بلد سلام."

وأضاف "لا يمكننا القيام بجهود للسلام في الوقت الذي نكون فيه جزءا من حملة عسكرية. هذان موقفان لا يلتقيان."

وأكد بن علوي أن الأطراف المتحاربة ما زالت غير مستعدة في الوقت الراهن للحوار.


لا نريد الحوار
نريد دك اذناب المجوس لكي يعتبر غيرهم
فمثل الحمقى الحوثين
لايريدون هم اصلا الحوار

فلهم ذالك​
 
"بالنسبة الى ما يسمى "بعاصفة الحزم

كما قلت سابقا

بقى 25 يوما من توقعى
و سجلوا تبعاتها ..انا العبد الفقير الى الله
مع العلم انى اتمنى السلام للسعودية و اليمن وكل بلاد المسلمين


النتائج:

الحوثيون الان يسيطرون فى عدن و يملكون الزمام

الغارات الجوية لا تنفع "دون " هيمنة على الارض "
لاشيى ء حدث !! عسكريا بل هناك تمدد حوثى اكيد بعد "عدن " حتى الان
لنراقب الوضع عن كثب

:)

معلومة بسيطة لاحقا


تحياتى

فعلا الحوثيون يملكون " الزمام " .. واحنا وظيفتنا نعلقو لهم في مكانه الصحيح ..
 
المواجهة تقترب اسرع من ما نتصور :)
والله غير نخلي طشار مخكم على فروج الفارسيات بطهران يامليشياء ايران
الفديو من حدود العراق السعودية لسيارات تحمل صواريخ

اقوى ما عدهم يدخلوا مدن فيها مئة او مئة و خمسين عنصر من داعش ينسحبون بعد ان يقصفهم الامريكان
يحرقوا المنازل و يقتلوا الابرياء و ينهبوا البيوت و المحال التجارية , يلطموا شوي , يعلقوا صور الخميني و خلاص
لا يستطيعون الدخول في مواجهة مع اي جهة منظمة ناهيك عن دولة كبيرة كالمملكة العربية السعودية
جبناء و نحن نعرفهم حق المعرفة , يقاتلون من اجل اللطم و مرتب خمسمئة دولار شهريا !
 
مُحبطون من اتفاق

كشفت مصادر قريبة من جماعة أنصارالله "الحوثيين" عن حالة إحباط لدى قيادة الجماعة بعد الإعلان عن التوصل إلى "إتفاق إطار " بين إيران ومجموعة 5+1 بشأن الملف النووي.

وأوضحت المصادر لـ"العربية نت" بأن لدى قيادة الجماعة المدعومة من إيران شعور بأن طهران سوف تضحي بالحوثيين من أجل الوفاء بالتزاماتها تجاه تنفيذ بنود "اتفاق الإطار"، خصوصا وأنها ستبقى تحت مراقبة الدول الكبرى لإثبات حسن نواياها.

ووفقا للمصادر فإن مثل هذا الاتفاق قد شكل خلطا لأوراق الحوثيين الذين كانوا يراهنون على علاقة تصادمية بين طهران والغرب، كما كان الحال في عهد أحمدي نجاد، وكانوا يبنون حساباتهم على الاستفادة من ذلك بالحصول على دعم مالي وسياسي وعسكري إيراني سخي باعتبارهم إحدى أوراق الضغط الايرانية في المنطقة.

وفي هذا السياق، توقع محللون أن يكون لهذا الاتفاق تأثير سلبي على الموقف العسكري للحوثيين الذين يخوضون معارك في عدة جبهات جنوبية، كما تتعرض معسكراتهم لغارات طائرات التحالف العربي بعد أن كانوا قد انقلبوا على الشرعية الدستورية، ووضعوا الرئيس عبدربه منصورهادي ورئيس الحكومة والوزراء تحت الاقامة الجبرية قبل أن يتمكن هادي من الفرار إلى عدن ويستعيد الدعم الاقليمي والدولي لشرعية نظامه.

وتحدث لـ"العربية نت" المحلل السياسي عبدالله محمد، قائلا : "الحوثيون كجماعة إيديولوجية متطرفة خرجت عن إطار المذهب الزيدي المعتدل وتدثرت بعباءة الشيعة الاثني عشرية في إيران حصلوا منذ وقت مبكر على دعم طهران وإن كان قد جرى ذلك بصورة متدرجة".

وأضاف بقول: "من المؤكد أن ذلك الدعم سيستمر خصوصا من جانب الحوزات والمرجعيات الشيعية في قُم وغيرها، لكن على النطاق الرسمي فإن النظام الايراني يتعامل معهم من منطلق مصالح طهران العليا، ويرى في الحوثيين وفي حزب الله، وفي حركات شيعية عديدة في المنطقة مجرد أدوات تخدم أجندة الإمبراطورية الفارسية تحت غطاء المذهب الشيعي".

 
اقوى ما عدهم يدخلوا مدن فيها مئة او مئة و خمسين عنصر من داعش ينسحبون بعد ان يقصفهم الامريكان
يحرقوا المنازل و يقتلوا الابرياء و ينهبوا البيوت و المحال التجارية , يلطموا شوي , يعلقوا صور الخميني و خلاص
لا يستطيعون الدخول في مواجهة مع اي جهة منظمة ناهيك عن دولة كبيرة كالمملكة العربية السعودية
جبناء و نحن نعرفهم حق المعرفة , يقاتلون من اجل اللطم و مرتب خمسمئة دولار شهريا !

يا عزيزي أنا شاهدت المقطع وكنت أبتسم ,,, محاولات إعلامية ساذجة ,, صانع القرار لدينا لا يخضع لمحاولات ضغط بهكذا هزلية ,,,
 
العربية تبث أن المقاومة الشعبية بدعم من التحالف تسيطر على القصر الجمهوري بعدن
 


بدعم من تسيطر على القصر الجمهوري بعدن
 
ذروة الهجوم الحوثي على عدن قد إنتهت الأن سنشاهد إنسحابات وإستسلامات خاصة في ظل قطع جميع خطوط الإمداد من شمال اليمن لجنوبه ,,, بقي فقط قطع التعامل مع محور المخا-عدن خاصة بعد تسليم اللواء 117 جميع معداته للحوثيين والأنباء عن تحرك قوات من تعز إلى المخا إلى عدن
 
@YenNews1: #عين #اليمن #عدن #أبين

عاجل: قصف يطال قوات الحوثيين المتمركزة في معسكر اللواء 115 ميكا في زنجبار
 
·
أستمرار المواجهات فى عدن وحرب شوارع فى كريتر وخور مكسر وأبناء عدن يقدمون اروع صور التضحية والدفاع عن منازلهم ومدينتهم الباسلة .
 
"بالنسبة الى ما يسمى "بعاصفة الحزم

كما قلت سابقا

بقى 25 يوما من توقعى
و سجلوا تبعاتها ..انا العبد الفقير الى الله
مع العلم انى اتمنى السلام للسعودية و اليمن وكل بلاد المسلمين


النتائج:

الحوثيون الان يسيطرون فى عدن و يملكون الزمام

الغارات الجوية لا تنفع "دون " هيمنة على الارض "
لاشيى ء حدث !! عسكريا بل هناك تمدد حوثى اكيد بعد "عدن " حتى الان
لنراقب الوضع عن كثب

:)

معلومة بسيطة لاحقا


تحياتى
كلامك سليم الحوثيين يسيطرون اعلامياً فقط مع الايام يثبت كلامي .
الحوثيين ليس لهم حاضنة شعبية في كل المناطق حتى في الشمال
نعود للموضوع حتى لو كلامك ان الحوثيين مسيطرين على عدن اين الحاضنة الشعبية اين التعزيزات والامداد وكيف بناء عازل دفاعي سوف تكون صيد سهل للطائرات .

بصراحة اكثر الحوثيين تورطوا مع الجنوبيين.. معلومة بسيطة اذا فكروا قوات التحالف في انزال بري او بحري ترى لهم حاضنة شعبية كبيرة وتسهل من مهمة كثير. اهم شيء الحاضنة الشعبية
.
 
عودة
أعلى