ظهرت أنباء عن رغبة حزب صالح العودة لحضن المليشيات الإيرانية ،، إن صح الخبر فهذا مانبهنا له وسبق أن قلنا أن إختلاف الميلشيات في الوقت الراهن مثل حصول الصومال على طائرة f35 سنة 2018 ،، الحل يجب عودة هادي إلى عدن و سرعة إنجاز معركة الساحل حتى يتم قطع الإمداد عن الميلشيات فطول الإنتظار ليس في صالح الشرعية .
 
عدن (رويترز) - قال سكان ووسائل إعلام محلية إن طائرات تابعة للتحالف بقيادة السعودية قصفت مواقع للحوثيين في صنعاء أثناء الليل بهدف دعم أنصار الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في قتالهم لجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران.

وأعلن صالح يوم السبت استعداده لفتح ”صفحة جديدة“ في العلاقات مع التحالف بقيادة السعودية في اليمن إذا أوقف هجماته على بلاده في خطوة قد تمهد الطريق أمام إنهاء الحرب المستمرة منذ نحو ثلاثة أعوام.


ويأتي التحول الواضح في الموقف بعد أن اشتبك أنصار صالح يوم السبت مع مقاتلين حوثيين في حي حدة بجنوب العاصمة صنعاء حيث يقيم أفراد من أسرة صالح ومنهم طارق ابن أخيه. وكان ذلك اليوم الرابع من الاشتباكات التي أثارها ما وصفها حزب المؤتمر الشعبي العام برئاسة صالح بمحاولة الحوثيين السيطرة على مسجد رئيسي في المدينة.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن القتال أسفر عن مقتل العشرات وإصابة المئات وأثار المخاوف من وقوع المزيد من الضحايا بين المدنيين.


وأضافت الاشتباكات بعدا جديدا لوضع معقد بالفعل في اليمن حيث تسببت حرب بالوكالة بين الحوثيين المتحالفين مع إيران والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المتحالف مع السعودية، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العصر الحديث.

ورحب التحالف بإعلان صالح. وتكافح قوات التحالف بقيادة السعودية لتحقيق أي تقدم ضد تحالف الحوثيين وصالح الذي يسيطر على معظم أنحاء شمال اليمن منذ عام 2015 وأرغم هادي على ترك البلاد.

وقالت قناة العربية التلفزيونية الفضائية إن طائرات التحالف قصفت مواقع الحوثيين في جنوب صنعاء لكنها لم تذكر أي تفاصيل عن الضحايا. وقال سكان إن خمس ضربات جوية على الأقل هزت المنطقة.

وقال سكان داخل المدينة إن مقاتلي الحوثي سيطروا على استوديوهات لقناة اليمن اليوم التلفزيونية الإخبارية المملوكة لصالح بعد اشتباكات ألحقت أضرارا بالمبنى. وقال سكان إن 20 موظفا حوصروا داخل المبنى.

ووجه صالح يوم السبت رسالته إلى التحالف في كلمة أُذيعت من هذه الاستوديوهات.




 
صالح ليس بغريب عليه الخيانة والغدر، ولكن التحالف دائماً لايقفل الأبواب تجاه إي مبادرة تفيد اليمن واليمنيين، وكذلك الحوثيين لديهم آلة إعلامية قوية لبث الشائعات وستحاول الأن أن تطمئن الحوثيين ولكن الخلاف فعلياً موجود، وحتى لو عادت الأمور إلى مجاريها فأن التحالف سيكمل عمليات التحرير، ولكن غالباً صالح لن يفرط في هذه الفرصة التاريخية، لأنه يعرف أن الوقت و المال و القوة جميعها عوامل تقف في صف التحالف، وأعتقد أن أمام قوات الشرعية فرصة ذهبية لإستغلال الموقف والسيطرة على تعز والحديدة!
 
ياجماعه اتمنى الي عنده خبر يرفقه لنا ..يكون شيء مؤكد !
مو الكل على هواه ! فيه فرق بين تحليلك ومعلومه تقولها !
 
بيان لحزب المؤتمر:
نرحب بأي جهد لتوحيد الصف الداخلي وإزالة أسباب التوتر

هام
كل ما ينشر اليوم هو من قبل مليشيات الحوثي والضاحية الجنوبية
ما يتردد عن بيان استسلام للمؤتمر وقوات الحرس الجمهوري
ليس هناك اي بيان رسمي اليوم اصدرته اي قيادات معتمدة او لجنة دائمة
او لجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام خلال الساعات الماضية غير بيان الامس
 
أتمنى أن يكون خبر طلب صالح عودة علاقاته مع الحوثيين مجرد فبركة حوثية حيث أن القنوات التلفزيونية الخاصة بحزب المؤتمر تحت سيطرة الحوثيين ،، إذا ثبت صالح في موقفه المعادي للحوثي فيجب دعمه بالسلاح الذي غنمناه على الحدود في حربنا مع الحوافيش (شرط توفر الذخيرة ).
 

عاجل | مصادر للجزيرة: صالح يطلب وساطة وإيران لاحتواء خلافه مع
 
أكد العميد الركن عبده مجلي الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني:
أن الجيش مستمر في معركته لدحر ميليشيا الحوثي
وأنه لا يراهن على الصراعات الأخيرة بين الميليشيات
والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح
 

عاجل | حزب صالح يقول إن خطابه أمس فسر تفسيرا خاطئا وإنه يقف ضد العدوان
 

عاجل | مصادر للجزيرة: صالح يطلب وساطة وإيران لاحتواء خلافه مع

أي نعم .. انا شفته بعيني وهو يطلب ... الحظيرة يا حظيرة .. قربت اللحظات الاخيرة
 
العربية عاجل‏
@AlArabiya_Brk

قياديون في حزب المؤتمر ينفون إصدار بيان يدعو للحوار مع الحوثيين #العربية_عاجل
 
اقتحمت ميليشيات الحوثي، الأحد، منزل وزير الداخلية الموالي لحزب المؤتمر جنوب صنعاء
وقتلت 3 من حراسه
 
العربية عاجل
@AlArabiya_Brk

قياديون في حزب المؤتمر: موقع الحزب مخترق والبيان المنشور مزور #العربية_عاجل
 
.،..،..،..،..،.
اقول ودكم نرجع لتشكيله القديمه ؟
صالح-حوثي مدعوم من ايران
الشرعيه-المقاومه مدعومه من التحالف
 
العربية عاجل
@AlArabiya_Brk
·
٣٢ ث
قياديون في حزب المؤتمر: موقع الحزب مخترق والبيان المنشور مزور #العربية_عاجل
 
عودة
أعلى