خاتمي: الحوثيون حلفاؤنا والتحالف يقف ضد مصالح

جدد مسؤولون إيرانيون تأكيداتهم على تبعية الحوثيين لإيران وذلك فيما بدأت طهران تحركا إقليميا ودوليا في مسعى لإنقاذ حلفائها الحوثيين.

وقال عضو مجلس خبراء القيادة الإيرانية وإمام جمعة طهران المؤقت، أحمد خاتمي، إن "جماعة أنصار الله الحوثية وحزب الله اللبناني والنظامين السوري والعراقي في جبهة واحدة مع إيران" حسبما ما نقلت وكالة "تسنيم" المقربة من الحرس الثوري.

وهاجم خاتمي الولايات المتحدة بسبب تأييدها للتحالف العربي وعمليات عاصفة الحزم ضد المتمردين الحوثيين، قائلا: "هذا التحالف يريد منع إيران من السيطرة على المناطق الاستراتيجية في باب المندب ومضيق هرمز" على حد قوله.

وفي هذا السياق أكد وزير الاستخبارات الإيراني السابق حيدر مصلحي في مقابلة مع وكالة أنباء "فارس" أن "جماعة الحوثيين في اليمن هي من نتاجات الثورة الإيرانية".

من جهة أخرى بدأت إيران تحركا إقليميا ودوليا في محاولة لإنقاذ حلفائها المتمردين الحوثيين عبر نداءات لوقف الحملة الجوية والدعوة لإطلاق حوار بين الأطراف اليمنية.

وفي هذا السياق قال مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان الثلاثاء خلال مشاركته في المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا المقام في الكويت، إن "إيران لديها مقترح لحل الأزمة في اليمن، وتحاول التواصل مع المملكة العربية السعودية من أجل التعاون في هذا الشأن".

غير أن الردّ السعودي جاء سريعا على لسان وزير خارجية المملكة الأمير سعود الفيصل الذي أكد أن "عاصفة الحزم ستستمر حتى تحقق أهدافها وتعود اليمن موحدة".

وفي محاولة إيرانية أخرى طالب عبد اللهيان، من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون العمل على وقف الضربات الجوية التي ينفذها التحالف العربي في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية.

ويقول مراقبون بأن الرياض لن توقف عمليات عاصفة الحزم ما دامت طهران تمد حلفاءها الحوثيين بالسلاح والعتاد والدعم العسكري والاستخباراتي، ولا يمكن لإيران أن تدعو لوقف الحرب وبدء الحوار اليمني مادامت هي طرف في هذه الحرب وقد ساعدت حلفاءها الحوثيين للانقلاب على الشرعية اليمنية والعبث بأمن اليمن والمنطقة.




الان يروجون ان الخليج يسعي لتجويع الشعب اليمني ونسى المضللون ان اليمن بدون الخليج ودعمه المالي لن يجد الدولارات التي يستوردون بها القمح اي يمن بدون دعم خليجي = مجاعات الصومال كل صادرات اليمن غير التفطية تذهب للخليج ومعظم العمالة اليمنية في الخارج في الخليج والاستثمارات الاجنبية في اليمن في قطاعات الصناعة والزراعة والبناء والخدمات هي خليجية لو اراد الخليج تجويع اليمن سيقطع عنها المساعدات والدعم ويتركها فالخليج لا يحتاج ان يدمر مصنع البان غالبا هو باستثمارات خليجية لتجويع اليمن
 
الناطق العسكري السعودي : تعرضت احدى نقاط حرس الحدود الى اطلاق ناري كثيف من الجهة اليمنية ادى الى استشهد فرد من حرس الحدود واصابة 5 ... فتعاملت معهم القوات البرية بمروحيات الاباتشي ومدفعية الميدان وكذلك قامت القوات الجوية بعمليات قصف قريب لهذه المجموعة المهاجمة وتم تدميرها
 
الناطق العسكري السعودي : ان الحوثيين وصالح يريدون احداث نصر اعلامي فقط وليس انجاز عسكري عبر محاولة سيطرة على عدن..... العمل جاري على التنسيق مع اللجان في عدن
 
: الطيران والمدفعية ردوا على إطلاق نار على الحدود

: الغارات استمرت على محيط مدينة عدن والمحاور المؤدية إليه

: تم استهداف كل الميليشيات التي حاولت دخول عدن

: المسلحين الحوثيين داخل عدن يتعرضون للمطاردة

: المسلحون الحوثيون فشلوا في السيطرة على مقار حكومية في عدن
 
الناطق العسكري السعودي : فديو لاستهداف عقبة القندع وهي احد محاور المؤدية الى عدن ... قمنا بتدمير العقبة وتعطيل مفعول استخدامها العسكري
 
الناطق العسكري السعودي : فديو لاستهداف مبنى قيادة اكدت الاستخبارات ان عدد كبير من القيادات للعدو متواجدة فيه
 
| المتحدث باسم : الضالع وشبوة أصبحت بيد المقاومة الشعبية وتم استهداف القوات المتراجعة من مدينتي الضالع وشبوة
 
طيران ومدفعية السعودية ردت على نيران من
احبطنا محاولة تسلل عبر الحدود من اليمن
الوضع في عدن مستقر
التنسيق مستمر مع اللجان الشعبية للسيطرة على
 
عاصفة الحزم: الاسناد الجوي دمر المجموعة التي استهدفت الحدود السعودية
401220.jpg

عبدالله البرقاوي-سبق-الرياض:اكد المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد احمد عسيري استمرار عمليات عاصفة الحزم لتحقيق أهدافها مشيرا الى ان العمل خلال ال٢٤ ساعة تركز على محورين ، الاول تمشيط المنطقة الحدودية شمال اليمن بعد حادثة اطلاق النار على الحدود اضافة الى تكثيف العمليات في محيط عدن لاستهداف الميليشيات التي حاولت التوجه لمدينة عدن.

وبين عسيري انه ومساء امس حدث اطلاق نار كثيف على احد المراكز الحدودية على الحد الجنوبي السعودي نتج عنه استشهاد احد رجال حرس الحدود وإصابة اخرين ، وعلى الفور تم التعامل مع الحادثة من قبل القوات البرية الملكية السعودية وتدمير المجموعة التي أطلقت النار بإسناد جوي من عاصفة الحزم وتمشيط المنطقة والتاكد من خلوها من الميليشيات والمجموعات الفردية.

‏‫واوضح العميد عسيري بان الوضع في مدينة عدن ومحيطها مستقر ولله الحمد مشيرا الى ان التنسيق مستمر مع اللجان الشعبية للسيطرة على عدن.
وقال " استمرت القوات البرية في تنفيذ أعمالها على كامل الشريط الحدودي لمنع تكرار ما حدث امس ، ولكن المجموعات تتحرك في مناطق وعرة ، ولذلك هناك تكثيف للعمليات وتدمير المعسكرات التي سبق وان تم استهدافها في عمليات سابقة.

‏‫ونفى العميد عسيري ماتردد عن سيطرة الميلشيات الحوثية على مبان حكومية في عدن مبينا ان العمليات المستمرة استهدفت مواقع لصواريخ سام ٣ في الحديدة وعدد من المواقع التي تتواجد فيها قيادات الميليشيات حسب معلومات استخباراتية.
 
المفروض ان يكون هناك عمليات استخبارية بمجاميع صغيرة في العمق اليمني بالقرب من الحدود السعودية لرصد التحركات بشكل اقرب والابلاغ عنها ( استطلاع مسلح ) .. وخصوصا من القناصة وبشكل منسق ... مجرد راي
 
الان .... عبدالمحسن القباني .... مره اخرى !!!!!!!!!!!

هذا ماطردوه ؟؟؟؟؟
 
عودة
أعلى