المملكة تعرب عن أسفها لاستناد مقرري الأمم المتحدة على الصحف الصفراء لتكون مرجعا لها

DM4Mm4xX4AICRT0.jpg


الأمم المتحدة -
أعربت المملكة عن أسفها لاستناد مقرري جهة دولية مرموقة مثل الأمم المتحدة على الصحف الصفراء لتكون مرجعا يستمدون منه المعلومات في التقارير التي يصدرونها.
جاء ذلك في بيان المملكة اليوم في الأمم المتحدة تعليقا على تقرير المقرر الخاص المعني بالحق في الغذاء وذلك ضمن أعمال اللجنة الإنسانية والاجتماعية والثقافية في بند حقوق الإنسان وألقتها السكرتير الأول في الوفد الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة الأستاذة نورة الجبرين.
وأكدت الجبرين حرص المملكة على التعاون مع الأمم المتحدة ومنظماتها وترحيبها بتقديم جميع المعلومات التي من شأنها تسهيل عمل المقررين مضيفة أنه أحطنا علماً بما تضمنه تقرير المقررة الخاصة المعنية بالحق في الغذاء وأود التعليق على بعض ما تضمنه هذا التقرير."

وتابعت قائلة "إن الحق في الغذاء هو من مبادئ حقوق الإنسان الأساسية التي تحرص المملكة على ترسيخها، وتعمل على تقديم كل ما من شأنه حماية النفس البشرية من الجوع والهلاك، ولم تأل بلادي جهداً في ضمان تمتع الجميع دون استثناء بهذا الحق حتى في ظل أصعب الظروف."
وأضافت "إنه لمن المؤسف حقاً أن يصدر تقرير من جهة دولية مرموقة كالأمم المتحدة تكون فيه الصحف الصفراء مرجعًا تستمد منه المقررة معلوماتها، وألا تتحرى الدقة في جمع المعلومات من مصادرها الصحيحة وفق الاليات التي تنتهجها الأمم المتحدة عادة في تقاريرها."
واستطردت قائلة "أود الإشارة إلى ما ذكرته المقررة في تقريرها عن استهداف بلادي عمداً للمزارع في اليمن خلال العمليات العسكرية، وهنا أود أن أفند هذه المعلومات الذي لا أساس لها من الصحة وليس من المقبول عرضها في تقرير دولي كهذا, وأود التأكيد على أن بلادي استجابت لدعوة الرئيس الشرعي لليمن لاستعادة الشرعية وضمان استتباب الأمن في هذا البلد الشقيق ضد مليشيات الحوثي المسلحة وقوات النظام السابق، الذين عاثوا بالأرض فساداً وروعوا وقتلوا الأطفال والنساء والشيوخ، وحاصروا المدن والموانئ وعرقلوا وصول المساعدات الانسانية فيها، وبذلت بلادي الغالي والنفيس وضحى جنودنا بأرواحهم في سبيل أن ينعم الشعب اليمني بالأمن والأمان وتعود اليمن سعيدة كما عهدناها، وقدمت لهم العديد من المساعدات الإنسانية."
وقالت نورة الجبرين "يبدو أن المقررة لا تصلها التقارير الدولية التي تشير إلى حجم المساعدات الانسانية التي تقدمها المملكة لجميع أنحاء العالم، فمنذ أكثر من عقدين من الزمان استجابت بلادي لاحتياجات أكثر من 83 دولة شاملة جميع الدول التي تعاني من المجاعة ويقبع سكانها تحت خط الفقر، إضافة للدول التي عانت وتعاني من مختلف الكوارث الطبيعية والحروب بمساعدات تجاوزت قيمتها الـ 17 مليار دولار محتلة بذلك المركز الرابع عالمياً بين أكبر الدول المانحة، وكانت اليمن هي أكثر الدول المستفيدة من البرامج التي قدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية، إذ بلغ عدد المشروعات 110 مشروعاً، بقيمة إجمالية تفوق الـ 561 مليون دولار. وبلغت عدد المشروعات في مجالات الأمن الغذائي والإيوائي وإدارة تنسيق المخيمات 43 مشروعاً غطت جميع مناطق اليمن، استفاد منها قرابة الـ 20 مليون إنسان، بمبلغ يفوق الـ 236 مليون دولار."
 
pHvmXpy1_bigger.jpg


الجـوف فرق هندسية تنتزع300 لغم زرعتها المليشيات لإعاقه تقدم الشرعية في مواقع الاقفال قرب الخط الدولي بين الجوف وصعدة ومنفذ الخضراء السعودي.

DM6kqr_XkAMLaQ9.jpg

DM6krS5XcAEL6wY.jpg

 
RgTFoT5N_bigger.jpg


ببأسهم وقوتهم رفعوا لنا راية نصر خفاقة تعلو كما النجوم في سمائنا.. بريقها يلتهم الاعداء والخونه و العملاء
1f1f8-1f1e6.png


DM54tAFWAAABZwE.jpg

DM54tAIW4AA0xJA.jpg
 
صعدة : مقتل سبعة من الميليشيات وجرح آخرين في عملية تسلل ناجحة على مواقع لهم في باقم
المركز الاعلامي محور علب :
لقي ما لا يقل عن سبعة عناصر من ميليشيات الحوثي والمخلوع مصرعهم وجرح اخرين إثر عملية تسلل مباغتة نفذها منتسبو الجيش الوطني في اللواء٦٣ على مواقع لهم بالقرب من جبل سبحطل الاستراتيجي شمال محافظة صعدة الليلة الماضية .
واكد مصدر عسكري مطلع للمركز الاعلامي ان مجموعة مسلحة "فصيل" في اللواء 63 تمكنت من التسلل إلى مواقع الميليشيات في تبة القناصين وجبل الريح الواقعة قبالة جبل سبحطل الأستراتيجي عقب عملية تمشيط مدفعي وصاروخي مكثف نفذته قوات التحالف العربي ، مشيرا الى انهم تمكنوا من اغتنام عدد من الأسلحة المتوسطة والخفيفة من بينها مدفع بي عشرة وعدد من صناديق الذخيرة .
وتأتي عملية التسلل بالتزامن مع عمليات تسلل ناجحة نفذتها وحدات من اللواء الخامس والكتيبة الخاصة في محور علب خلال الأيام القليلة الماضية والتي تهدف إلى شل حركة العدو واستنزافه في عمق مواقعه ..
هذا وكانت مواقع اعلامية مقربة من الميليشات قد تناولت مصرع ثلاثة من عناصرها في ذات الهجوم وجرح اخرين بحسب موقع وكالة سبوتينك الروسي المساند لميليشيات الانقلاب ..
#المركز_الإعلامي_محور_علب
 
G6D1B4cr_bigger.jpg


نرحب بزيارة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والإغاثية مارك لوكوك،الأولى للعاصمة المؤقتة عدن، وأتمنى لمهمته الإنسانية النجاح.

DM5oyNEXkAAhQSp.jpg





الحكومة هيأت الموانئ البحرية والبرية في المناطق المحررة لاستقبال المساعدات الانسانية وإيصالها للمواطنين المتضررين من حرب المليشيا العبثية
 
2INhovu6_bigger.jpg


ليلة مأساوية حوثية بارزة كانت ليلة أمس بمقتل شقيقا القيادي الحوثي سلمان صالح الحاكم رئيس أركان اللواء 25 ميكا قائد قوات المحور الغربي.

DLrYqAAWAAABYOV.jpg

DLrYpt8W0AIuo80.jpg
 
gRrmyWLg_bigger.jpg


: حملة أمنية لقوات الشرطة العسكرية بتعز لتفقد الوضع الأمني وتطبيع الحياة وتثبيت مؤسسات الدولة بالمدينة اليوم الاثنين .. جابت الحملة شارع جمال و 26 والحوض و النقطة الرابعة وبير باشا والضباب ..

DM1CeZBW4AACA4S.jpg

DM1Cn3BWkAAIVOe.jpg

DM1Cvd8W0AEVsA2.jpg

 
قوات الجيش الوطني من تلتحم بجبهة البقع والخط الدولي الرابط بين و ومنفذ الخضراء مع بعون الله
 
وصول جثمان الشهيد سعيد القريشي لطريب

p_663iki5z1.jpg


طريب - محمد مبارك -

وصل صباح يوم الأحد 1439/2/4 جثمان شهيد الوطن سعيد بن علي بن منيع القريشي لمحافظة طريب على إحدى الطائرات العمودية التابعة لوزارة الدفاع وكان في استقباله محافظ طريب بالإنابة بدر بن فاهدة ورؤساء الدوائر الحكومية بالمحافظة وذوي الشهيد وجموع من أهالي المحافظة وأقيمت صلاة الجنازة عليه بعد صلاة الظهر في الجامع الكبير بمحافظة طريب .


 
Uek2fmmx_bigger.jpg


: إدراج كيانين و11 اسماً قادة وداعمين لتنظيمي القاعدة و .

ضمن المركز الدولي لاستهداف تمويل الإرهاب تعلن رئاسة أمن الدولة في المملكة إدراج عدد كيانيين وعدد 11 اسماً لأشخاص قادة وممولين وداعمين لتنظيم القاعدة ولتنظيم داعش.
قامت المملكة ممثلة برئاسة أمن الدولة بتصنيف 11 اسماً لأفراد واسمين لكيانين في إطار استهداف القادة والممولين ومقدمي التسهيلات لتنظيم داعش باليمن ولتنظيم القاعدة في اليمن.
وقد تم اتخاذ هذا الإجراء بمشاركة أمريكا، الرئيس المشارك مع المملكة في المركز الدولي لاستهداف تمويل الإرهاب، وبمشاركة الدول الأعضاء في المركز.
وتعد هذه الإجراءات هي الأولى التي يتخذها المركز الدولي لاستهداف تمويل الإرهاب, كما أنها تأتي مؤكده على حرص المملكة والدول الأعضاء على تعميق الشراكة مع أمريكا لقمع تمويل الجماعات الإرهابية التي تشكل تهديداً لمصالح وأمن الدول الأعضاء بالمركز مثل تنظيمي القاعدة وداعش في اليمن.
واستناداَ لنظام جرائم الإرهاب وتمويله في المملكة ووفقاَ لقرار مجلس الأمن رقم 1373، سيتم فرض جزاءات على تلك الأسماء تشمل تجميد أي أصول لها داخل المملكة، وتحظر على المواطنين والمقيمين بالمملكة الانخراط في أي تعاملات مع تلك الأسماء والكيانين المصنفة.
كما قامت الدول الأعضاء بالمركز الدولي لاستهداف تمويل الإرهاب بفرض جزاءات مماثلة على تلك الأسماء المصنفة من أفراد وكيانات وفقاً لأنظمتها الوطنية.
لقد كان في الإعلان عن تأسيس المركز تجسيداً للإرادة والتصميم القويين لدى الدول الأعضاء على التعاون الجاد والبنّاء في مواجهة الإرهاب وتمويله، وذلك من خلال توسيع وتعزيز التعاون لما فيه مكافحة تمويل الإرهاب، وتسهيل الإجراءات التنسيقية ومشاركة المعلومات، وبناء قدرات الدول الأعضاء لاستهداف شبكات تمويل الإرهاب والأنشطة ذات الصلة التي تشكل تهديداً للأمن الوطني لدولتي الرئاسة والدول الأعضاء بالمركز.
وأسماء الأشخاص والكيانات المصنفة: نايف القيسي يمني الجنسية، وعبدالوهاب الحميقاني يمني الجنسية، وهاشم عيدروس يمني الجنسية، و نشوان العدني يمني الجنسية، وخالد المرفدي يمني الجنسية، و سيف الرب الحيشي يمني الجنسية، وعادل الذهباني يمني الجنسية، ورضوان قنان يمني الجنسية، ووالي اليافعي يمني الجنسية، وخالد العبيدي يمني الجنسية، وبلال الوافي يمني الجنسية، وجمعية الرحمة الخيرية اليمن، وسوبرماركت الخير اليمن.


DM_RNwtXUAAtRwG.jpg
 
z1lWaXoQ_bigger.jpg


يدشن مشروع توزيع 76 ألف سلة غذائية تستفيد منها 14 مديرية في محافظة تعز

DM4mllWX0AA7qnH.jpg

DM4mllRXUAEtSUk.jpg
 
اغتيال قيادي حوثي كبير في شارع الستين بالعاصمة صنعاء

~15088465080689011_L.jpg



قال شهود عيان في العاصمة صنعاء " أن قيادي حوثي كبير قتل أمس الإثنين في العاصمة صنعاء .
وأكد الشهود في تصريح نقله مركزالعاصمة الإعلامي " أن مسلحون مجهولون على متن دراجة نارية اغتالوا القيادي الحوثي أبو هدرة في محطة وهاس بشارع الستين الغربي بالعاصمة صنعاء .
وأضاف الشهود " أن المسلحين أطلقوا النار على القيادي الحوثي " ابو هدرة " أثناء وقوفه لتعبئة طقم كان يقوده بالوقود في المحطة ولاذوا بالفرار .
وحسب المصادر فإن عمال المحطة فروا بعد مقتل الشيخ الحوثي على يد المسلحين .
وأضافت مصادر في المنقطة " أن مليشيات الحوثي اقتحمت المحطة بالقوة بعدد من الأطقم العسكرية وتتهم عمال المحطة بتنفيذ العملية .
جدير بالذكر أن ابوهدرة من أبناء مديرية خب الشعف في محافظة الجوف، وقام بعدة اعتداءات طالت عدد كبير من المواطنين.
 
قاصد خير
Boys-speed
سمعتو خطاب عفاش
ولا اقول لكم النقاط
1 بن دغر وعلي محسن والمقدشي تلاميذي ونحنا بخندق واحد
2 احلبو (استنزفو ) التحالف خذو فلوس واستمرو بمواقعكم
وانتم صجيتو العالم الجيش الوطني والحكومه الشرعيه
 
عودة
أعلى