MYLMZYeC_bigger.jpg



سيطر ابطال المنطقة السادسة على معسكر الغريميل في مديرية
. فيما توغلت قوات الجيش في المنطقة لمسافات كبيرة
 
تصوير فديو واضح لعمليات السعودية على الحدود و الاستهداف الميلشيات عن طريق القوات الخاصة و طائرات بدون طيار و المدفعية

لكن لاسف العربية لعبة في التسجيل عكس القناة السعودية عرضة كامل و فديو لعناصر من القوات البرية تستهدف مواقع المليشيات قبالة الحدود و التصوير من طائرة بدون طيار
 
التعديل الأخير:
المملكة تتمكن من إقناع الدول الداعمة لمشروع القرار الهولندي الداعي لإنشاء لجنة تحقيق دولية في اليمن بسحب مشروع قرارها.

جنيف 09 محرم 1439 هـ الموافق 29 سبتمبر 2017 م
تمكنت الجهود الدبلوماسية للمملكة العربية السعودية من إقناع الدول الأوروبية والدول الأخرى الداعمة لمشروع القرار الهولندي الداعي لإنشاء لجنة تحقيق دولية في اليمن، بسحب مشروع قرارها حيث تم التمسك بمشروع القرار العربي الداعم للجنة الوطنية اليمنية للتحقيق ودعمها من خلال تشكيل مجموعة من الخبراء الدوليين في مجال حقوق الإنسان من قبل المفوض السامي.
القرار الذي تم اعتماده من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في دورته الحالية الـ 36 اليوم هو امتداد لقرار دورة المجلس 33 في سبتمبر 2016.
ويعد التوصل لقرار واحد استناداً إلى المشروع العربي خطوة متقدمة نتيجة للجهود التي قامت بها المملكة العربية السعودية على الصعيد الثنائي والمتعدد مع الدول الأوروبية وأمريكا وكندا.




ماهو كل مرة تسلم الجرة
الأأمن لِنا إنهاء الملف اليمني بأسرع وقت
 
الجهة الوحيدة المناط بها التصريح بالأعداد الصحيحة لأي معلومة كانت في الحرب الحالية هي قيادة قوات التحالف ... فقط .. غير ذلك هراء واشاعات لا قيمة لها
في أحد العمليات العسكرية و التي استمرت لفترة ما

كان هناك عشرات الشهداء من دولة واحدة

هذا في جبهة واحدة فقط

الأعداد عن شهداء السودان منطقية بحكم إنتشارهم في أكثر من ثلاث جبهات وبحكم حماسهم
 
‏الدبلوماسية #السعودية والعربية تنتصر لحقوق الأنسان في اليمن ، وتحافظ على التوافق والاجماع الدولي حول الانتهاكات في #اليمن
مع كل التنازلات التي قدمتها الشرعية والتحالف وتحري سلامة المدنيين ،، لازالت منظمات حقوق الإنسان تنبح ضد التحالف بناء على معلومات مغلوطة مصدرها الحوافيش
 
ماهو كل مرة تسلم الجرة
الأأمن لِنا إنهاء الملف اليمني بأسرع وقت

ممتاز وأنا مؤيد للإسراع بقطف الثمار لأن التأخير سوف تكون له نتائج سلبية ،، أنا قدمت تحليل خاص لمستقبل الوضع اليمني والمخاطر المحدقة بالشرعية والتحالف نتيجة تأخير إنهاء الجمود العسكري والسياسي الحالي باليمن طبعا قدمت تحليل إستراتيجي لكن للأسف كان على شكل رد مقتضب وقد أفرد له موضوع في قادم الأيام إن شاء الله
 
مشاهدة المرفق 88404
مشكلة عدم لبس الخوذة والدرع مشكلة مزمنة وهي سبب اغلب الخسائر
وعندك الي يطهر لم ما يستخدم اي تجهز تفكيك الألغام سوى خوذة القتالي و الثاني قبوع ميداني
و لا متجمعين يسولفون و ينبهم واحد قريب منهم ان اللغم تحت لغم ثاني و لا حياه لم تنادي و انفجر لكن الحمد لله جت سليمة إصابة خفيفة
اخذنا في هذا الموضوع من زود حرصنا عليهم
 
عاجل : سقوط أحد معسكرات الانقلابيين بكامل ترسانته في يد الشرعية شمال شرق صنعاء (التفاصيل)
السبت 30 سبتمبر-أيلول 2017 الساعة 12 صباحاً / الحدث برس - متابعات
1506702649blobid0.jpg



نفذت قوات الجيش الوطني اليوم الجمعة عملية عسكرية في محافظة الجوف - شمال شرق اليمن .
وسيطرت قوات الجيش الوطني خلال العملية على أحد معسكرات الحوثيين في المحافظة.
وقال قائد اللواء الأول حرس حدود العميد " هيكل حنتف " أن قوات اللواء سيطرت على معسكر " الغريميل " في مديرية " خب والشعف " بالكامل بعد فرار الحوثيين .
وأكد " حنتف " في تصريح خاص لـ " المشهد اليمني " أن قوات الجيش توغلت في المنطقة على مسافة 30 كيلو متر بعد السيطرة على المعسكر الذي كانت تتدرب فيه مليشيات الحوثي .
وأوضح " حنتف " أن فرق الألغام تقوم حالياً بنزع عشرات الألغام التي زرعها الحوثيون الذين تركوا الكثير من الأسلحة والذخائر بعد فرارهم .
 
البخيتي يكشف عن رغبة ولد الشيخ في ترك الملف اليمني
2017-09-30T00:17:47.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في
495704_0.jpg

براقش نت - التقى السياسي والكاتب اليمني علي البخيتي، الجمعة بمنزله في العاصمة الأردنية عمان، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد.


وخلال اللقاء بحث البخيتي مع ولد الشيخ، مستجدات الأوضاع في اليمن، وكذا مساعي الأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية.

وقال البخيتي، إنه لمس تركيزا من المبعوث الأممي على القضايا الإنسانية والملفات المتعلقة بحياة المواطن اليومية، إضافة إلى مساعيه المتواصلة لإعادة فتح مطار صنعاء وصرف المرتبات وإعادة ميناء الحديدة للعمل بكامل طاقته بما يسهل تدفق المواد الغذائية والمساعدات.

ولفت إلى أن ولد الشيخ، لمس فتورا لدى الأطراف السياسية بخصوص التوصل إلى تسوية سياسية، مشيرا إلى أنه ضاعف جهوده في العمل على الملفات التي تمس حياة المواطن مباشرة، معتبرا هذا منحىً جيد في جهود الأمم المتحدة.

وأضاف البخيتي: "الملفات المتعلقة بحياة المواطن هي الأهم بعد أن توقفت العمليات العسكرية على الأرض تقريباً وتجمد مسار التسوية السياسية منذ أشهر؛ فلا يمكن للأمم المتحدة ولا لمبعوثها فرض تسوية سياسية على الأطراف المتصارعة إذا لم تكن هناك رغبة لديها".

وأشار السياسي البخيتي، إلى أن ولد الشيخ يشعر بأنه بذل كل ما بوسعه للوصول إلى تسوية سياسية في اليمن، مشيرا إلى أنه لولا إصرار الأمين العام للأمم المتحدة على بقاءه لفضل ترك الملف.

وبين البخيتي، أن هناك رأي داخل الأمم المتحدة ولدى الأطراف المعنية أيضا، أن أي مبعوث جديد يحتاج إلى فترة طويلة ليمسك بخيوط الملف ويفهم تداخلاته ومن هنا أتى التمديد لولد الشيخ؛ والذي لا يزال متفائل برغم كل الصعوبات والعراقيل التي يواجهها من أطراف الصراع، حسب قوله.

تعليقي والله ياليت تترك هذا الملف ،، لأن وجودك حماية للميلشيات مع عدم وجود حل سياسي في الأفق
 
MYLMZYeC_bigger.jpg


وصول 18جثة لحوثيين قتلوا في معارك في منطقتي يختل والهاملي بمحافظة . هذا وكالمعتاد محافظة حجة تحصل على نصيب الأسد من القتلى ١٢ جثة .
 
في أحد العمليات العسكرية و التي استمرت لفترة ما

كان هناك عشرات الشهداء من دولة واحدة

هذا في جبهة واحدة فقط

الأعداد عن شهداء السودان منطقية بحكم إنتشارهم في أكثر من ثلاث جبهات وبحكم حماسهم
في تحرير احد الجبال في ميدي اتوقع سقط ٢٢ شهيد من السودان بس اتوقع انهم اقل من ٤١٢!
 
في تحرير احد الجبال في ميدي اتوقع سقط ٢٢ شهيد من السودان بس اتوقع انهم اقل من ٤١٢!
لا يوجد جبال في ميدي
 
عودة
أعلى