توتر شديد واعتصامات في عدن عقب قتل الامن لمسؤول كبير وهادي يدعو لضبط النفس

22-02-13-919199178.jpg

صورة ارشيفية .

* عدن
يسود توتر امني شديد مدينة عدن جنوب اليمن، عقب اقدام قوات الامن على قتل مسؤول امني كبير في محافظة ابين، حينما داهمت مقر اقامته في احد الفنادق بمديرية دار سعد في عدن.
وقتلت قوات من ادارة امن عدن العقيد حسن قماطة مدير امن مديرية رصد بمحافظة ابين، وإصابت قائد الحزام الأمني في رُصد عبدالرزاق الجردمي وكذا إصابة أحد مرافقيهما واعتقال اثنين مرافقين آخرين، خلال مداهمتها لمقر اقامتهم في فندق العمدة بدار سعد، وبررت ذلك في بيان لاحق انه مطلوب القبض عليه وتلقت بذلك بلاغ واوامر ضبط قهرية.
ودشن العشرات من ابناء يافع وقياداتها مساء اليوم الاثنين، اعتصاما مفتوحا بساحة العروض بخور مكسر، للمطالبة بتسليم قتلة مدير امن رصد بمحافظة ابين العقيد حسين قماطة. ويشارك في الاعتصام قيادات امنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية، واعلنوا ان الاعتصام سيتواصل وان الهدف منه الضغط لتسليم القتلة .
وفي السياق، وجه محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي، السلطات المختصة بفتح تحقيق فوري وعاجل بشأن عملية المداهمة الأمنية التي نفذتها، فجر اليوم، قوة تابعة لشرطة عدن استهدفت فندق العمدة في مديرية دارسعد بعدن، للكشف عن أسبابها وتداعياتها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والبت بالقضية بشكل عاجل.
 
سؤال بسيط هل هناك طرق بكشف الاغام من خلال الرادر او جهاز كشف المعادن ؟؟ يعني معقوله هناك حلول للقذائف لكن لغم ارضي لا يوجد !
 
مقتل 11 شخصا بالضالع وفتح الطريق الشرقي بتعز

441


أفاد مراسل الجزيرة في بأن 11 شخصا قتلوا وأصيب سبعة آخرون بانفجار عبوة ناسفة عند مدخل مدينة قعطبة بمحافظة الضالع جنوب البلاد، وأضاف -نقلا عن مصادر محلية- أن عبوة زرعت على الطريق عند مدخل المدينة، وانفجرت عند مرور سيارة تحمل باعة كانوا في طريقهم إليها؛ ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها.
وقال محافظ الضالع فضل الجعدي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ، إن "الجرائم التي ترتكب هذه الأيام تدل على أن الهدف هو خلق الفوضى وإقلاق السكينة العامة.. ويتم تنفيذ تلك الجرائم بعشوائية ولا يهم من تكون الضحية".
من جهة أخرى، أعلنت اللجنة الأمنية بمحافظة أنها أنهت إجراءاتها لفتح الطريق الشرقي لمدينة تعز أمام المواطنين والمركبات، بعد إغلاقه من قبل مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح منذ أكثر من عامين؛ وأضافت أنها تنتظر من المليشيات فتح الطريق من الجانب الآخر.
كما دعت اللجنة المنظمات الإنسانية وعلى رأسها منظمات ، للضغط على وقوات صالح لفتح الطريق وإنهاء الانتهاكات والمعاناة التي يعيشها أبناء تعز. وسبق للحوثيين أن قالوا في وسائل إعلام تابعة لهم إنهم سيفتحون الطريق المؤدي إلى تعز من جهة الشرق بعد ضغوط دولية لتخفيف حصار المدينة.
وكانت قوات الجيش الوطني اليمني و واصلت الأحد تقدمها في الجبهة الغربية بمحافظة تعز، حيث سيطرت على مواقع عدة في منطقة مدرات الجديدة. ودارت مواجهات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة في الأيام الماضية في الجبهة الغربية من مدينة تعز بين الجانبين، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الطرفين، إلا أن الجيش الوطني والمقاومة سيطرا على مواقع جديدة كانت في قبضة الحوثيين.
وتكمن أهمية الجبهة الغربية لتعز في أن السيطرة عليها بشكل كامل تقطع الإمدادات عن الحوثيين وقوات المخلوع صالح من المناطق الشمالية، وتنقل الحرب إلى مساحات واسعة يصعب الصمود فيها فترة طويلة.
 
ردك مقسم بين قراءة و استنتاجات

توجد ملاحظات على الاستنتاجات .. كمثال صالح و القبول الدولي لدور الإمارات و تواجد الحوثي على الحدود و تقسيم اليمن و يمن المستقبل و دور واشنطن و. الأهداف .. إلخ

مشها يا اخوي جزر المحيط احيانا تغص الكلمه في الحلق وماتقدر تكتبها اليد
 
5ql2qxw0_bigger.jpg


استشهاد ثلاثة من افراد حرس الحدود اثر تعرض دوريتهم للغم ارضي
الشهيد/وليد شريفي
الشهيد/محمد الحارثي
الشهيد/ علي طميحي
نسأل الله ان يرحمهم




اللهم تقبلهم في رضوانك وأدخلهم فسيح جناتك يالله
الأبطال يجودون بالروح ويبذلون الدم ويرحلون بهدوء
 
p_591lezcz1.jpg

بسم الله الرحمن الرحيم
(بلاغ صحفي)
إنطلاقا من اهمية الاعلام في كشف الحقيقة وتنوير الشعوب والامم ، ومقارعة الظلم و كشف المؤامرات ودحض الاكاذيب والمغالطات التي يستخدمها أعداء الوطن والامة .
...
أقرت قيادة محور علب العسكرية التابعة للجيش الوطني إطلاق صوتها الناطق باسمها (المركز الاعلامي لمحور علب) على صفحات التواصل الاجتماعي في كل من " الفيسبوك - تويتر - تيليجرام - يوتيوب - انستجرام" وذلك لمواكبة الاحداث على مستوى المحور ، ونقل الحقيقة للشعب ، واطلاع الرأي العام المحلي والخارجي على التضحيات الجسيمة التي يقدمها ابطال القوات المسلحة في الجيش الوطني دفاعا عن الوطن من دنس الانقلابيين وعبثهم بأمن واستقرار المواطنين .
وستمثل هذه الصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي وما ينشر فيها لسان حال قيادة المحور ، ومن هنا ندعوا كافة وسائل الاعلام لان تكون عند مستوى المسؤولية في نقل ما يتناوله المركز الاعلامي للمحور بكل مهنية ..
صادر عن إدارة المركز الاعلامي لمحور علب - محافظة صعدة
بتاريخ ... 2017/8/14م


 

قلت سابقاً :: ليس لدينا مراسل حربي ... لدينا جندي برتبة مراسل حربي .ّتحّ
هم يبثون المشهد الاول .... ونحن نبث المشهد الاخير.


RgTFoT5N_bigger.jpg


شاهد: حوثي حاول التسلل للحدود للرماية على المجاهدين فتمت اصابته ومن ثم أسره وسحبه لله دركم يا اسود التوحيد
1f1f8-1f1e6.png


p_591vt51n4.jpg

p_591vthul2.jpg

p_591tjcop3.jpg


لمشاهدة المقاطع اضغط هنا
حسبي الله على من كان سبب في الفشل الاعلامي في تغطية معارك الجيش السعودي .....!
 
ناطق الجيش السوداني يؤكد بقاء قوات بلاده في اليمن حتى استعادة الشرعية كاملة
yp15-08-2017-613306.jpg


*يمن برس - متابعات
أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية العميد أحمد خليفة الشامي بقاء قوات بلاده المشاركة ضمن قوات التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن إلى حين انتهاء مهمتها.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية في تصريحات لـ «البيان» الإماراتية، إن قواته تحقق نجاحات ميدانية في كل يوم، وشدد على أنها تؤدي واجباتها وفق الخطة المرسومة للتحالف بكل مواقع تواجدها هناك.

وأوضح العميد الشامي إن القوات السودانية المشاركة ضمن قوات التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن تقوم بمهامها المؤكلة إليها على أكمل وجه وبكل جدارة، وإنها في المقدمة وتنفذ واجباتها بانضباط كامل وفق خطة التحالف العربي.

وتشارك الخرطوم ضمن قوات التحالف العربي بقوات مقدرة من الجيش السوداني في عملية "عاصفة الحزم"، التي أطلقتها السعودية بهدف مهو إعادة الشرعية اليمنية والقضاء على خطر المد الشيعي المتمثّل في الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران.

ووصلت أول دفعة من الجيش السوداني في منتصف أكتوبر/تشرين الأول 2015 إلى ميناء عدن جنوبي البلاد، فيما أعلنت السودان مؤخراً عن ارسال قوات من التدخل السريع كتعزيزات لقواتها المتواجدة باليمن ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية والإمارات في اليمن.

 
المفتش العام للقوات المسلحة اليمنية يتحدث
عن ما تم صرفه من مكرمة الملك سلمان للشهداء والجرحى

yp15-08-2017-367200.jpg


*يمن برس - مأرب
قال المفتش العام للقوات المسلحة إن اللجان المختصة بصرف مكرمة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والخاصة بأسر الشهداء والمعاقين مستمرة في عملية الصرف وبإشراف ومتابعة من قبل نائب رئيس الجمهورية.

وأشار اللواء الركن عادل القميري في تصريح نقله مركز إعلام الجيش " إلى أن اللجان قامت بصرف المكرمة في ثلاث مناطق عسكرية حتى اليوم، ويجري الترتيب لبدء الصرف في المنطقة العسكرية الرابعة وصرف المكرمة الخاصة بالمعاقين.

وأكد اللواء " القميري " أنه تم تشكيل لجان الصرف من أفضل الضباط سمعة وخبرة، وعندهم الصلاحيات الكاملة بحل جميع الاشكاليات الطارئة وحسن المعاملة مع ذوي الشهداء.

وأوضح " القميري " أن اللجان تقوم بالصرف عند توفر الوثائق التي تثبت صحة البيانات وعدم التزوير. مؤكدا أن اللجان حريصة كل الحرص على الوفاء بهذا الالتزام نحو أسر الشهداء كأقل واجب نحو من بذلوا أرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن ومكتسباته.
 
عودة
أعلى