وزير خارجية سلطنة عمان: نبذل جهود من خلال الامم المتحدة لاعادة الاستقرار في اليمن
الاثنين 29 مايو 2017 الساعة 13:46







07-04-15-541249726.jpg

* المشهد اليمني، مسقط


أكد وزير الشؤون الخارجية بسلطنة عمان يوسف بن علوي، استعداد بلاده تقديم المزيد من التسهيلات لأشقائهم اليمنين في هذه الظروف الصعبة.

وأشار الوزير العماني خلال لقائه اليوم في العاصمة مسقط وزير الخارجية في الحكومة اليمنية الشرعية عبدالملك المخلافي، الى ان سلطنة عمان تبذل جهود من خلال الامم المتحده لاعادة الاستقرار في اليمن .

وقال " اليمن بلد شقيق وجار تجمعنا به صلة قرابة وجوار ، ونحن مع الشرعية فهي ضمان استمرارية الدولة وان خروج جماعات عنها يعني بالضرورة عدم الاستقرار ونحن حريصون على السلام واعادة الأوضاع الى طبيعتها في اليمن وتعايش كل اليمنين وفقا للشراكة الوطنية ومخرجات الحوار الوطني ".

واكد دعم بلاده للحكومة اليمنية الشرعية، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء اليمنية سبأ.

وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتطورات على المستوى المحلي والإقليمي ،وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .

وناقش سبل تسهيل عبور لليمنيين عن طريق السلطنة وخاصة لحاملين الإقامات في مجلس التعاون الخليجي والطلاب والعالقين.

وأستعرض المخلافي جهود الحكومة اليمنية من اجل السلام وتداعيات محاولة إغتيال مبعوث الأمين العام للأمم المتحده الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد والذي تعرض لها أثناء زيارته للعاصمة صنعاء والتي هدف منها لقاء الانقلابيين وما أدت اليه من افشال لجهوده من قبل تحالف الانقلاب الذين رفضوا اللقاء معه وافشلوا مساعيه .
 
0VOc7Qy1_bigger.jpg


جزء من عملية تمشيط اسوار و حدائق القصرالجمهوري شرق المدينة بعد تحريرها من قبل الميليشيا الانقلابية مساء اليوم
 
نقل لهم تحيّات وتقدير خادم الحرمين.. وهنأهم بالشهر الكريم
رئيس هيئة الأركان يتفقّد القطاعات العسكرية الجنوبية ويشارك الجنود إفطارهم


592c6e140c83a.jpg


6kDm118o_bigger.jpg
وكالة الأنباء السعودية (واس) -

قام رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان أمس بزيارةٍ تفقُّدية للقطاعات العسكرية بمنطقة جازان في مواقعهم.
وفور وصوله، بدأت زياراته الميدانية بعدد من الوحدات العسكرية بالحد الجنوبي ، ونقل لهم تحيّات وتقدير القائد الأعلى للقوات العسكرية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد ــ حفظهم الله ــ ، كما هنأهم بالشهر الكريم .
كما قدم الشكر والتقدير لهم على جهودهم وتضحياتهم في الذود عن حدود الوطن، وهنأهم على روحهم المعنوية العالية، وحماسهم ورغبتهم في دفاعهم بميدان العز والشرف، ووقف على الاستعدادات كافة ، واصفًا هذه اللحظات بأنها الأغلى والأثمن لدى الأبطال الذين ضحّوا بأنفسهم وحياتهم من أجل حماية أرض الوطن الغالي، مشيدًا بمواقفهم الشجاعة والبطولية للدفاع عن دينهم وملكهم ووطنهم، مؤكدًا أن القيادة الرشيدة تفخر وتعتز بجنود الوطن وحماته البواسل.
من جانبهم أكد الجنود المرابطون عن استعدادهم التام في الدفاع عن أرض الحرمين الشريفين وسيبقون درعًا حصينًا عن الوطن ومقدّراته حتى آخر لحظه من حياتهم .
وقد شارك رئيس هيئة الأركان العامة زملاءه الجنود المرابطين الإفطار ، مؤكدًا أن حدود الوطن آمنة ، ومعنويات القوات المرابطة على الحدود مرتفعة للغاية.
وعبر عن سعادته الغامرة بمشاركة الإفطار في يوم رمضاني مع منسوبي القوات المسلحة و المرابطين على حدود بلادنا الغالية بمنطقة جازان ، سائلا الله تعالى أن يحفظ لبلادنا أمنها واستقرارها وقيادتها الرشيدة .

592c6e47318ee.jpg


 

دولة تقدم دعما لشرطة السير بالعاصمة عبارة إشارات ضوئية والتي ستسهم إلى حد كبير في عمل المرور خصوصا في ليالي شهر رمضان المبارك

DBACLJxXUAAQLS4.jpg


٧:٢١ ص - ٢٩ مايو، ٢٠١٧
 

على نفقة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان بنا مدينة تتكون من 500 وحده سكنية وأراضي للشهداء ومسجد جامع في





ماشاء الله لاقوة الا بالله ... الأمارات تقوم بجهد جبار جدا جدا في أعمار اليمن وتقوية البنية التحتية ... اعتقد بعد انتهاء عاصفة الحزم ستكون المشاريع الأماراتية نقطة تحول كبيرة في المناطق المتواجدة فيها وسيستفيد منها الملايين خصوصا المستشفيات ومراكز التعليم والتنمية البشرية
بالتوفيق للأمارات ... والمملكة السعودية .. وكل مساهم في تنظيف اليمن من الخبث العهراني ... وأسأل الله ان يديم عليكم الوحدة والترابط والمحبة ..
 
استشهد في ساحات البطولة والشرف ..ولف بالعلم السعودي
شاهد.. أهالي محافظة الطوال بجازان يشيعون شهيد الواجب "العامري"


592da7997b0dc.jpg


فهد كاملي -

شيع أهالي محافظة الطوال بجازان شهيد الواجب الرائد عبدالله بن شيبان العامري الذي استشهد في ميدان الشرف والبطولات دفاعا عن أمن وحدود الوطن والذود عن مقدساته في الحد الجنوبي.
وقد تمت مواراة جثمان الشهيد في مسقط رأسه بقرية شعب الذيب التابعة لمحافظة الطوال وتقدم المشيعيين اللواء ناصر بن سعيد القحطاني رئيس اللجنة الأمنية ومدير شرطة منطقة جازان والعميد ركن تركي عبدالاله التركي مدير مركز العمليات المشتركة بالطوال والعميد ركن محمد خليل أبو ديه مدير الشؤون المدنية بقوة جازان والعقيد ركن أحمد القحطاني قائد إشارة قوة جازان والمقدم سعد مبارك الدوسري قائد سرية قيادة القوة ورئيس رقباء فهد حسن حكمي مكتب الشهداء والمصابين بقوة جازان ووكيل محافظة الطوال جابر محمد عواف الصلاة على شهيد الواجب .
وكان "العامري" يقوم بمهامه العسكرية على الحدود الجنوبية للمملكة، مع زملائه المرابطين من القوات العسكرية والأمنية ضد ميليشيات "الحوثي- صالح"، قبل أن يلبي نداء ربه.
وقدم القحطاني رئيس اللجنة الأمنية تعازي أمير المنطقة محمد بن ناصر لأسرة الشهيد، سائلاً الله - تعالى - أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.
كما نقل العقيد ركن أحمد بن علي القحطاني قائد الإشارة وممثل قوة جازان تعازي وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ورئيس هيئة الأركان العامة وقائد القوات البرية وقائد المنطقة الجنوبية وقائد قوة جازان لأسرة الشهيد.
وعبّر الشيخ علي بن شيبان العامري رئيس محكمة الإستئناف بمنطقة جازان شقيق الشهيد عن مشاعر الفخر، لكون أخيه استشهد في سبيل الدفاع عن دينه ووطنه، وهو مطلب لكل المرابطين.
كما قدم شكره وتقديره لأمير منطقة جازان ولنائبه ولكل من شاركهم العزاء في فقيدهم مبينا ان ذلك يأتي كدليل على الاهتمام الدائم بمنسوبي الجهات الأمنية في كل محافظات المنطقة، مشيرا إلى أن أخيهم استشهد في ميدان العمل والعز وخلال أداء عمله ومساهمته بحفظ الأمن في هذا الوطن الغالي على الجميع .
وتحدث ابن الشهيد الأكبر عبدالرحمن وهو أحد المرابطين في الحد الجنوبي عن فخره باستشهاد والده ، وقال: الحمد لله والشكر على قضائه وقدره، والحمد لله أنه استشهد وهو يحمي تراب الوطن، وأفتخر أنا وعائلتي وكافة أسرتي بأنه استشهد وهو يدافع عن الدين والمليك والوطن، ونسأل الله له المغفرة.
فيما عبر أبناء وأشقاء الشهيد العامري عن فخرهم واعتزازهم باستشهاد الرائد عبدالله شيبان الذي عرف عنه أقدامه وجسارته والتي دامت طيلة فترة عملة بالقوات المسلحة حيث انه كان على وشك التقاعد ولكنه آثر أن يستمر في العطاء لوطنه مدافعاً مقدماً روحه ودمه فداء للدين والوطن وذلك بشهادة زملائه الذين قدموا تعازيهم ومواساتهم حيث ذكروا مأثر ومناقب الشهيد حتى اخر أيامه التي كانت حافلة بالرجولة والبطولات داعين الله أن يتقبله من الشهداء وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .
وأكد الشيخ يحيى أحمد جعبور شيخ قرية شعب الذئب بمحافظة الطوال بمنطقة جازان، أن الشهيد الرائد عبدالله شيبان العامري يُعد الشهيد الأول من القبيلة والثاني من قرية شعب الذئب وهذا فخر لكل من ينتمي إلى هذه الدولة المباركة، أن يموت شهيدًا وقد بذل الغالي والنفيس لحفظ الأمن وتحقيقًا لاستقرار الحدود ولصد أي عدوان وكافة أبناء قريتي في خدمة الوطن.
حضر التشييع الشيخ أحمد بن عيسي الحازمي مديرا عاما فرع الوزارة بمنطقة جازان والشيخ عمر عبدالله يعقوب ناشب حمدي شيخ شمل بني حمد آل عيسى بالطوال ورئيس مركز بلغازي عبدالله علي حمدي ورئيس مركز الجوة بفيفاء عبدالله محمد الظافري وعدد من المشائخ والعرفاء مدير شرطة محافظة الطوال المكلف النقيب محمد دغريري وعدد من القيادات العسكرية وعدد من المشائخ والقضاة .


592da79c69309.jpg


592da7a467afb.jpg
 
0o1vXq_d_bigger.jpg



7 غارات عنيفة لمقاتلات التحالف على جيوب الحوثيين في .

 
O_C5oL1C_bigger.jpeg


صور | المرابطون في قبيل الإفطار بـ .

DBGVK3cXYAApJId.jpg


DBGVK3eXkAMQfxV.jpg


DBGVK3YXcAAx4j9.jpg


DBGVK3WXkAAJ2uw.jpg
 

p_515597sr2.jpg


p_515dc7sb1.jpg


ydhmuoj5qrow1d8x5iwm_bigger.png



ولد الشيخ أحمد: استطعنا أن نمنع عملية عسكرية في

وعنوان آخر يقول : نجحنا في منع عملية عسكرية في الحديدة .
 
p_515597sr2.jpg


p_515dc7sb1.jpg


ydhmuoj5qrow1d8x5iwm_bigger.png



ولد الشيخ أحمد: استطعنا أن نمنع عملية عسكرية في

وعنوان آخر يقول : نجحنا في منع عملية عسكرية في الحديدة .

ولد الشيخ مجرد مبعوث للأمين العام للأمم المتحدة عن الأمم المتحدة ، و الأمين العام للأمم المتحدة البرتغالي السيد غوتيريس .. وهو يمثل نفوذ الولايات المتحدة الأمريكية. .
 

من المتنفذين في الأمم المتحدة. .

1- الولايات المتحدة الأمريكية
2 - بريطانيا
3- فرنسا
4 - روسيا
5 - الصين

و المنظمات الحقوقية الدولية أكثرها تمر من تحت عباية الولايات المتحدة الأمريكية .. في الشرق الأوسط عبر لبنان ..
 
p_515597sr2.jpg


p_515dc7sb1.jpg

ydhmuoj5qrow1d8x5iwm_bigger.png



ولد الشيخ أحمد: استطعنا أن نمنع عملية عسكرية في

وعنوان آخر يقول : نجحنا في منع عملية عسكرية في الحديدة .

هذا وهو متعرض لأطلاق النار من قبل الحوثيين
اجل كيف اذا اخذوه بالاحضان .
 
نقارير ايرانية تقول ان طائرة سعودية تحمل وفدا متوجها لاسيا الوسطى قد حلقت في الاجواء الايرانية بدون اذن و طالبوها بالهبوط و رفضت
 
"التحالف " يكلف شرطة عدن بحماية مطار المدينة
تسلمت شرطة عدن رسميا مهمة حماية وتأمين مطار العاصمة المؤقتة لليمن بعد توقف الاشتباكات بين قوتين أمنيتين مكلفتين بحمايته، بحسب متحدث أمني.

وقال المتحدث باسم شرطة عدن النقيب عبدالرحمن النقيب إن قواتهم بقيادة اللواء شلال علي شائع هادي، تسلمت رسميا مهمة حماية وتأمين مطار المدينة، بتكليف من دول التحالف العربي.

وأضاف النقيب، في تصريحات صحفية، أن الأوضاع في المطار هادئة، عقب الاشتباكات التي اندلعت فيه فجر اليوم، بين قوتين أمنيتين مكلفتان بحمايته، وأدت إلى مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين.

وأوضح أن شرطة عدن مسنودة بقوات تابعة للتحالف العربي باتت تفرض سيطرتها بشكل كامل على المطار.

وأشار إلى أن القيادات الأمنية التي كانت تتولى حماية المطار وتسببت في إشكاليات أمنية فجر اليوم سلّمت نفسها لقوات الأمن.

وذكر أن "التحالف" أصدر فجر اليوم توجيهات حاسمة لقواته مسنودة بوحدات أمنية يمنية بالسيطرة على مطار عدن الدولي وفض الاشتباكات الدائرة بين مدير أمن المطار صالح العميري المعروف بـ "أبو قحطان"

ونائبه الخضر كردة، وإحالتهما للتحقيق، غير أن الأخير رفض الامتثال وتحصن وعدد من أتباعه في إحدى البنايات التابعة للمطار.

وتابع بالقول إن "قوات التحالف أعطت مهلة لـ(الكردة) لتسليم نفسه مدتها ساعتان إلا أنه لم يفعل، ما دفعها لاقتحام المطار مع وحدات من الأمن بمساندة الطيران الحربي، والسيطرة على مدرجه والمنشآت التابعة له وفي محيطه".
وأشار إلى أن "الكردة سلم نفسه وعددا من المسلحين التابعين له إلى مدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع، وسيخضع جميع المتسببين في الأحداث للتحقيق".

 
أعتذر للإخوة والإدارة ، فأنا مضطر ، ولا يوجد موضوع يشاهد مثل هذا الموضوع ، خصوصاً من الإخوة السعوديين.
أنا فاقد الأخ "ثقة" منذ أسبوع ، ولم استطع الاسترشاد إليه ، أو الأطمئنان على صحته ، ولم أشاهده هنا منذ الجمعة.
إن كان هناك من الإخوة من يتواصل معه ؛ فليطمنا عليه وله الشكر.
 
عودة
أعلى