صعب جدا

الملف اليمني لن ينتهي الا بحل عسكري سعودي
غير كذا اتفاقات صوريه تماما مثل سوريا

اذا كان قصدك دخول صنعاء فهذا صعب جدا
ولايمكن ان يحصل
انتهاء الملف اليمن سيكون بحل سياسي وتنازلات من الطرفين
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يسلمك ويسلم من يعز عليك

حسب ماقرأت منذ شهور وبشكل مستمر هنالك امور عجيبه ستحدث في هذا الشهر بعضها شبه مؤكد وأعلن عنه وبعضها لازال يدور الحديث عنه
وضع اليمن وعاصفة الحزم الحديث عن نهاية عاصفة الحزم والعلم عند الله بخطه دوليه ورغم التقدم الملاحظ للتحالف في الشهور الأخيره بكسب اراضي هامه !!!
و
لو صدق كلامك اعتبرها خطوة كبيرة للخلف اذن ما فائدة سنتين من القتال وخسارة الاموال والارواح ان كانها ستنتهي بهذه الطريقة؟؟
الحل العسكري هو الحل الافضل واتمنى يكون حل عسكري بما تعنيه الكلمة واول هذه الخطوات
1-جعل قادات المقاومة من السعودية
2-تدعيم الداخل اليمني بما لايقل عن 30 الف جندي سعودي صحيح انها خطوة خطيرة ولكن هي الافضل ان اشوف ان الحرب اصبحت استنزاف من طرفين
1- عفاش و الحوثي
2- المقاومة
فالاول استنزاف قتالي والثاني استنزاف بالدراهم والاسلحة ف اصبح هم ضعاف النفوس فيهم راتب المقاومة و بيع الاسلحة
 
اذا كان قصدك دخول صنعاء فهذا صعب جدا
ولايمكن ان يحصل
انتهاء الملف اليمن سيكون بحل سياسي وتنازلات من الطرفين

اذا مافائدة التدخل العسكري اذا كانت بتنتهي بحل سياسي
هناك مالايقل عن 100الف مقاتل من المقاومة في مارب والجوف ونهم ماذا يفعلون؟؟؟؟
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يسلمك ويسلم من يعز عليك

حسب ماقرأت منذ شهور وبشكل مستمر هنالك امور عجيبه ستحدث في هذا الشهر بعضها شبه مؤكد وأعلن عنه وبعضها لازال يدور الحديث عنه
وضع اليمن وعاصفة الحزم الحديث عن نهاية عاصفة الحزم والعلم عند الله بخطه دوليه ورغم التقدم الملاحظ للتحالف في الشهور الأخيره بكسب اراضي هامه !!!
وضع سوريا وخطة بوغنداوف ونهاية المرحله الاولى تمهيدا للمرحله الثانيه حكومة وحدة وطنيه بشار رئيس صوري لمدة سنتين وتركز المعارك ضد داعش والقاعده من الجميع
وضع المملكه الداخلي اقتصادي بالدرجه الأولى واجتماعي بالدرجه الثانيه
وضع خاص بالعراق لم تتضح معالمه إلا انه بأذن الله خير من وضعه الحالي للعرب والمسلمين
والعلم عند الله

نهاية عاصفة الحزم من غير تحقيق هدفها هو انتصار للحوثي والايرانيين ... يعني كأنك يا ابو زيد ما غزيت.
سوريا كانت هناك فرصة لإنهاء الحرب لا غالب ولا مغلوب عندما زارنا علي مملوك 2015 من مبادرة روسية لكن رفضنها نحن و الاتراك والان نندم عليها .
 
اذا انتضر ٥-٦ سنوات

الحل السياسي لن ينفع مثلما كان في 2009 ورجعوا لنا بالطامة الكبرى والسيطرة على اليمن في 2014 ولو اتفقنا معهم بحل سياسي لابد لهم ان يرجعون

ف موالين عفاش عددهم ليس بالهين ولايمكن ابعادهم عن المسرح الا بقتل عفاش وتفكيك الحرس الجمهوري
و الحوثيون مطلبهم الاول والاخير هو ان يكون لهم صوت في سياسة اليمن وهذا امر لايمكن القبول به
 
photo.jpg
استقبال رسمي وشعبي لقائد مقاومة عتمة فور وصولة إلى مأرب.




 
طول الوقت وهم يركضون ! والمعلق : ادعس ادعس ايوه ادعس !!!!
اقترح تغيير العنوان الى "ماراثون نهم"
بالمناسبه مش انت نشرت قبل ايام انه تم تحرير نهم والبدء في أرحب ؟!


ماراثون نهم افضل من تنظيم دوريات كورة
 
p_4454oobf1.jpg


المعنى يا حوثي خذا راحتك في التهريب الاسلحة والحشيش والافارقة.
جاءتهم اسلحة جديدة وهذا شيء منها .
هم لا يريدون اسلحة خفيفة بل ينتظرون صواريخ حرارية من البحر او من البر.


C7Sw0ULW4AASkr6.jpg
 
photo.jpg
نهم- جانب من مواجهات اليوم في جبل الحمراء بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية




 
مصرع قيادي حوثي كبير إلى جانب عدد من مرافقيه في محافظة تعز

p_445r831u1.jpg


* - تعز - خاص

لقي قيادي حوثي ميداني كبير مصرعه صباح اليوم الثلاثاء إلى جانب عدد من مرافقيه في معارك عنيفة مع قوات الجيش الوطني بمحافظة تعز - جنوب غرب اليمن .
وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز العسكري في حسابه الرسمي " إن أحد مشرفي الحوثيين شرق المدينة، الذي يدعى"أبو سالم" قتل مع اثنين من مرافقيه، إثر استهدافه بنيران الجيش الوطني.
واعترف الحوثيون أمس الإثنين بمقتل مشرف الجماعة العسكري في المحافظة القيادي " في غارة جوية لطيران التحالف في مديرية " مقبنة " غرب المحافظة السبت الماضي .
 
PJR3VWht_bigger.jpg



طيران التحالف يقصف ب 8 غارات مواقع مليشيا الحوثي والمخلوع في منطقة العفيراء ووادي المجش بالوازعية وتدمر مخزن أسلحة ومدفع هاوتزر
 

جندي سعودي بثّ الحوثيون فيديو مقتله.. ثم فاجأهم بظهوره





p_445i6vpv1.jpg


– عماد الحكمي

من لا يعرف الرقيب
أحد في ، فاتته الكثير من قصص التي يخوضها الحكمي في تلك المنطقة الملتهبة.
قبل فترة، أعلن مقتل ببث مقطع فيديو عرضته بعض قنواتهم، إلا أن عمراً جديداً كُتب له بعد نجم عنها تلف إحدى عينيه، وإصابته بشلل في الجزء الأيسر من جسده. وأثناء حديثه لـ"العربية.نت" كشف أن إصابته الأخيرة لم تكن الأولى، فقد أصيب في حرب عام 2009، وحملت تلك الإصابة ذكرى لا تنسى بالنسبة له.
وقال الحكمي: "أصبت قبل 7 أعوام بشظايا في قدمي تسببت لي بقطع في الأربطة وذلك في . بعد الإصابة رزقت بمولودي الأول جياد، بعد زواج دام 10 أعوام. واليوم لدي جواد وجيداء، وابتسامتهما تخفف عني. أريد أن أروي لهما قصتي وأغرس فيهما محبة الوطن".
وأضاف الحكمي: "عدت بعد تلك الحرب للمشاركة خدمة لديني ثم مليكي ووطني، بين العينين أدت إلى فقداني إحداهما، وتعرض جسمي لشلل نصفي بالجهة اليسرى".
وعن قصة الإصابة التي تعرض لها، ذكر أنه كان في حين تعرض لإطلاق نار من الحوثيين. وأضاف: "الوطن قدم لنا الكثير، ولو بذلنا له أرواحنا سنبقى مقصّرين بحقه، وجميعنا جنود له لا نخشى إلا الله. أما الشهادة في سبيله أو الإصابة فذلك شرف وعزة". وبيّن الحكمي أن ما وجده من وقفة كبيرة من الدولة والمجتمع ساعده على التعافي من بعض المضاعفات الصحية.

وأضاف: "ما وجدته من دعم ليس غريباً، سواء من قيادتنا أو الناس، فالجميع مد لي يد العون، وتمت تهيئة سبل العلاج على أرقى مستوى، وأنا الآن أستعد لاستكمال علاجي في ألمانيا، وكلي أمل في الله أن يتم شفائي لأعود إلى برفقة رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه".

يذكر أن الحكمي، وبعد رحلته العلاجية الأخيرة، حظي باستقبال وحفاوة شعبية من أبناء محافظة بمنطقة ، وزملائه الذين .
 
عين ثاقبه @عين ثاقبه
الحل السياسي في اليمن يعني أعتراف صريح بقيام حزب الله فرع اليمن ومايتبعه من سيطرة على القرار السياسي اليمني وصداع عسكري مزمن للسعودية ..
القبول بالحل السياسي يعني فشل العاصفة وماتبعها من عمليات ميدانيه ...
شكراً
 
تخوم "الخوخة" تشهد معارك عنيفة، ومعسكر "خالد" تحت رحمة "الصواريخ"

p_4457vdqg1.jpg

* - تعز

تزايدت شدة المواجهات والقصف المدفعي المتبادل بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثي وصالح اليوم الثلاثاء, شمال مديرية المخا الساحلية بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن.
وشنت القوات الجيش الوطني المتمركزة شرقي المخا وشمال شرق مديرية ذوباب قصفا مدفعيا وصاروخيا على مواقع للمليشيات في معسكر خالد ومواقع غرب مديرية موزع , كما شن طيران التحالف ثلاث غارات عصر اليوم على تجمعات المليشيات شرق سلسلة جبال العمري بين ذوباب و موزع.
وأوضحت مصادر محلية أن المعارك اندلعت في وقت مبكر من صباح اليوم على أطراف مديرية المخا في المناطق المتاخمة لمديرية الخوخة جنوبي الحديدة.
وأضافت المصادر أن القوات الحكومية المتمركزة في منطقتي الرويس والزهاري ودار الشجاع كثفت من قصفها المدفعي على مواقع وتجمعات مليشيات الحوثي وصالح بين مديريتي المخا والخوخة، قتل على إثره سبعة من عناصر المليشيات وأصيب خمسة آخرين ، فيما، قتل جندي وأصيب أربعة آخرين من افراد القوات الحكومية.
 
عودة
أعلى