قوات الجيش الوطني والمقاومة تمشط مواقع استراتيجية بمديرية نهم (شاهد فيديو +صور)
yp24-12-2016-525590.jpg

YP24-12-2016-9161.jpg



الجيش يواصل تقدمه بعد جبل القتب وسط انهيارات في صفوف مليشيات الحوثي والمخلوع
 
محافظة تعز
قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية تصل أسوار وبوابة معسكر التشريفات شرق المدينة


لحظة هروب الحوثة من القصر الجمهوري بتعز
24-12-16-504848765.jpg


24-12-16-783646960.jpg





 
القوات المشتركة تأسر 6 من مسلحي الحوثي والمخلوع في حدود عسير .

*يمن برس - خاص
قال مراسل «يمن برس» أن القوات المشتركة، أسرت 6 من عناصر مليشيات الحوثي والمخلوع
قرب مركز الربوعة في محافظة ظهران الجنوب بمنطقة عسير.

ونقل المراسل عن مصادر عسكرية قولها، أن القوات المشتركة السعودية تمكنت الليلة الماضية
من أسر 6 مسلحين من قوات المخلوع ومليشيا الحوثي
انثاء محاولتهم التسلل في منطقة حديدية قبالة مدينة الربوعة بعسير.

وبحسب المصادر فإن القوات المشتركة رصدت تحركات المسلحين ونصبت كمين لهم، وتمكنت من أسرهم بعد نفاذ خيرتهم في اشتباكات أودت بحياة اثنان منهم وأسر 6أحدهم مصاب.

ولم يصدر عن الانقلابيين أي تأكيد أو نفي لأسر مسلحيهم قرب منطقة عسير السعودية.

وفي مديرية باقم اليمنية، المحاذية لظهران الجنوب ومنطقة عسير، أسرت قوات الجيش الوطني مسلح حوثي جنوب منطقة مندبة التي سيطر عليها الجيش خلال الأيام القليلة الماضية.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، مقطع فيديو لعملية أسر أحد عناصر مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع صالح في محافظة صعدة شمالي اليمن.

وبحسب مصادر ميدانية فقد تم إلقاء القبض على العنصر الحوثي في جبهة "مندبة" التابعة لمديرية "باقم" شمالي صعدة، خلال المواجهات الأخيرة.

واقتاد عدد من أفراد الجيش الأسير إلى مركبة عسكرية قبل أن ينقلوه إلى جهة غير معلومة.


 

اشتهد اليوم البطل
سلطان عايد الشراري احد منسوبي حرس الحدود بـ

دفاعاً عن أرض الحرمين الشريفين اللهم ارحمه وتقبله من الشهداء


C0cwGs0XgAEOyoP.jpg
الله يرحمه ويغفر له .. لا اله إلا الله ..
 


قناة الجزيرة تفتح لأول مرة ملف سلاح الدولة اليمنية المنهوب، وأين أخفى الحوثيون والرئيس المخلوع "علي عبدالله صالح" السلاح الثقيل؟ وما حجمه ونوعه؟ ومن يشاركهم في تهريبه؟


 
التكرار بقصد جمع اكبر عدد من المشاركات افقد الموضوع رونقة نأمل من الادارة حذف المكرر وعدم احتسابة من ضمن مشاركات العضو ليخف علينا ويسهل متابعة الموضوع
 
فضايح الحوثييين
اجبار التجار والبنوك والاعنياؤ بدفع الاموال لهم بالقوة

شاهد ماذا يعملون في المراكز التجارية .. هذا ما سيجعل اهل صنعاء يطردونهم



نهب الممتلكات
 



الجيش اليمني يقترب من مطار الدولي.

C0eTXN7WgAEHPXs.jpg
 




جوية موفقه لصقور التحالف استهدفت
تعزيزات لمليشيات الحوثي والمخلوع في الدمنه كانت متجو لجبهة الصلو بمحافظة تعز الله أكبر
 
الامارات ثاني واصل الى جزيرتي سمحة وعبد الكوري بعد الرئيس سالمين ( تقرير مصور)

24 ديسمبر, 2016 04:31:47 م

تقرير مصور/ احمد جمعان
يتذكر سكان جزيريتي سمحة وعبدالكوري ان الرئيس سالمين كان أخر مسئول وطئ الجزيرتين مطلع السبعينات، قبل ان يصلها مؤخرا وفد اماراتي، رفيع المستوى بقيادة السيد خلفان المزروعي رئيس الوفد الاماراتي لسقطرى، ومحافظ المحافظة اللواء سالم عبد الله السقطري.
وتعد الجزيرتان التابعة لمحافظة أرخبيل سقطرى من البقاع المنسية، منذ عقود من الإهمال الحكومي، الذي تسبب بغياب تام لكافة الخدمات الأساسية والضرورية من اجل العيش والبقاء وليس العيش الكريم، وهو ما يامل السكان ان تنفضه زيارة الوفد الاماراتي عقب ما شاهده من معاناة لا يتصورها احد.

في الطريق الى المجهول

كانت الانطلاقة من ميناء حولاف في رحلة إنسانية اخوية استطلاعية لوضع جزيرتي سمحة وعبد الكوري و ما وراء معاناة ابنائها لحظت وصول الوفد للجزيرتين سمحة و عبد الكوري التي تبعد عن سقطرى 120 ميل بحري و ويسكنهما حولي 1500 نسمة حيت كان في استقبال المحافظ والوفد الاماراتي وكيل المحافظة لشئون الجزر رائد الجريبي و مدير عام مديرية قلنسية وعبد الكوري محمد سعد ومشايخ وابناء الجزيرة بحفل كرنفالي واهازيج فرحة بقدومهم للاطلاع على وضعهم والعمل على معالجته للأفضل وتوجه المحافظ والوفد الإماراتي بزيارة المرافق الخدمية في الجزيرة اطلعوا خلالها على المعاناة الحقيقية التي واجهت ابناء الجزيرة وانعدام البنية و الخدمات الأساسية.

دون علاج
غياب تام للخدمات الصحية في الجزيرتين رغم وجود وحدة صحية ولكنها تفتقر إلى الكادر الذي يعمل بها ويقدم الخدمات الطبية للمواطنين بالجزيرتين و يعتمد ابنائها على العلاج بجزيرة سقطرى ويقطعون أكثر من 100 ميل للوصول اليها .
واطلع المحافظ والوفد الاماراتي المرافق على معاناة الاهالي بسبب عدم توفر الخدمات الصحية، مؤكدين عن حرصهم على حل معاناة القطاع الصحي من خلال صيانة الوحدة الصحية وايجاد لها الكادر الصحي المؤهل لقيادتها و توفير لها متطلباتها الطبية من الاجهزة و الادوية المختلفة لتجاوز هذا المعاناة.
وضع القطاع التعليمي في الجزيرتين لا يقل معاناة حيث تفتقر مدارس الجزيرتين للمعلمين المؤهلين الذين، يعملون على تنمية القطاع التعليمي في الجزيرتين بالإضافة الى صيانة المدارس و إنقاذها من الانهيار الوشيك لأقدميتها و كذا للرطوبة الزائدة في الجزيرتين.

محطات تحلية المياه
وأعتمد المحافظ و الوفد الاماراتي انشاء محطتين لتحلية المياه في الجزيرتين بأسرع وقت ممكن لإنقاذ ابنائها من شرب مياه الغير صالحة و حمايتهم من الامراض المختلفة التي يأتي من شرب المياه الغير نقية، وتخفيف معاناة الجزيرتين بسبب شحة المياه والاعتماد على مياه التحلية التي تنتجه مكينة الكنداسة التي يتكرر عطلها لانتهاء عمرها الافتراضي.
و في الزيارة لاحظ المحافظ وقيادة السلطة المحلية و الوفد الإماراتي الحاجة الكبير لوجود شبكة اتصالات بالجزيرة لتسهيل عملية التواصل لأبناء الجزيرتين مع الفضاء الخارجي و اخراجها من العزلة التي عانت منها لفترة طويلة من الزمن وأكد المحافظ اللواء سالم السقطري انه يبدل الجهود اللازمة لسرعة اعادة شبكة الاتصالات للجزيرة التي تحطمت مؤخراً من الاعاصير التي ضربا الأرخبيل.



مدرج طيران ولسان بحري
ويعتبر القطاع السمكي من القطاعات الاكثر تأثرا من الاعاصير التي ضربت الأرخبيل حيت تضرر كل الصيادين من خلال تدمر قواربهم و المعدات الاصطيادية من الاعاصير، مما تسبب في زيادة معاناة أبناء الجزيرتين بشكل كبير .
و تعهد المحافظ والوفد الاماراتي بسرعة تعويض الصيادين، بالقوارب والمحركات البحرية والمعدات اللازمة لإعادتهم الى اعمالهم ومهنتهم الاساسية .. وكذا العمل على انشاء لسان بحري لخدمة ابناءالجزيرتين في الجانب التنموي وحماية قواربهم من اضطرابات البحر و الرياح الموسمية التي تهب على الأرخبيل.
وتعد صعوبة الوصول الى الجزيرتين بسبب ارتفاع الامواج واضطرابها بشكل متواصل، ابرز المشكلات في الجزيرتين، حيث أكد المحافظ والوفد الاماراتي ضرورة إنشاء مدرج طيران في جزيرة عبد الكوري لتسهيل التنقل على ابناء الجزيرتين وكذا لسرعة إنقاذهم في حالة وقود لأقدر الله الكوارث الطبيعية.

كتيبة حماية العسكري
تفقد الوفد بقيادة محافظ المحافظة اللواء سالم السقطري ومعه قائد اللواء أول مشاه بحري العميد ركن محمد الصوفي الكتيبة العسكرية التابعة للواء اول مشاه بحري المرابطة بجزيرة عبد الكوري للاطلاع على وضع منتسبي الكتيبة واستعداداتهم لحماية الجزيرة و الدفاع عنها من مختلف الخواطر وحث اللواء السقطري والعميد ركن الصوفي ابناء القوات المسلحة المرابطين بالجزيرة.
ابناء الجزيرتين يشكرون المحافظة وابناء الامارات على تفقد وضعهم، وعبر مشايخ واعيان ابناء الجزيرتين عن عظيم شكرهم و تقديرهم للمحافظ اللواء سالم السقطري و الوفد الاماراتي بقيادة خلفان المزروعي على تفقد وضعهم والاطلاع على احتياجاتهم و معاناتهم التي لم تلقى إي استجابة منذ فترة .







اقرأ المزيد :
 


قناة الجزيرة تفتح لأول مرة ملف سلاح الدولة اليمنية المنهوب، وأين أخفى الحوثيون والرئيس المخلوع "علي عبدالله صالح" السلاح الثقيل؟ وما حجمه ونوعه؟ ومن يشاركهم في تهريبه؟



الفلم حلو كثير يقولون مايقل عن سابقه من سقوط صنعاء
 
15741004_682871855215926_4848912904368941483_n.jpg



شاهد بالصورة '' لحظة وصول اللواء الأول حماية رئاسية إلى محافظة حضرموت ''

طبعا هادي راح يقيم تقريبا بحضرموت الفتره الجايه
الفتره اجايه راح تسمعون عن محاولات استهداف اللواء بعمليات انتحاريه لانا دخوله المعادله يقض مضاجع كثير
 
نرجو التأكد من صحة هذه التويته
15726510_946741045460454_5508235741552048358_n.jpg

لا اعتقد انه صحيح لان مثل هذا الامر بمثابة اعلان حرب بين السعوديه ومصر
يوجد العديد من الحسابات التي تنشر الاشاعات ويجب الحذر منها
 
تمكنت قوات الجيش والمقاومة بإسناد من التحالف السيطرة على سد الجرجور وقرية العقران القريبة من منطقة المديد مركز مديرية نهم.
 
عودة
أعلى