صدقني يابو مهند أنها مؤثرة وخاصة لو أستمرت سنوات أخرى , لذلك التردد في الحسم غير أنه يرفع معنويات خصمك ويكسبه الوقت للمناورة السياسية والعسكرية يضاف لذلك تزايد كبير في الفاتورة المادية .
دخلت قواتنا بمختلف اصنافها في العمليات العسكرية و طول الفترة مكنتهم من صقل مهاراتهم و تم تدوير القوات لتكون الخبرة شاملة لكل القوات ايضا قضيت على خطر استراتيجي كبير لو تركته ينمو و لوجدت الحرس الثوري يتمركز على حدودنا

طول الفترة نعمة من الله لتنظيف اليمن من هذه الحثالة و قياداتهم و لتدريب قواتنا و تجربة اسلحتنا و جلب الاصلح و اعادة تشكيل قواتنا و ادخال الوية نوعية و النصر لمن يصبر و يتحمل و لسنا ممن يخور فنفسنا طويل و قدراتنا ضخمة جدا
 
سعدت برؤيتهم معنا قبل أسابيع وإخوانهم من الكويت والبحرين

الحرب طالت أكثر من اللازم , أقول هذا ليس لبوادر هزيمة او إستنزاف بشري فالميزان لصالحنا بصورة خيالية , لكن الإستنزاف المادي رهيب فكل صاروخ وقذيفة ورصاصة تكلف الملايين هذا غير البدلات العالية لمن على الجبهة , والمطمة مرتبات الجيش اليمني الذين يبلغ عددهم 150 الف بمتوسط مرتبات 4000 ريال سعودي بمجموع سنوي يزيد عن 7 مليار ريال سعودي فقط مرتبات الجيش اليمني , بالاضافة الى إمدادهم بالأسلحة والأليات والذخيرة والغذاء والصيانة .

تقديري أن تكاليف الحرب حتى الان وصلت الى 100 مليار على السعودية , وأذا أضفنا لها سنوات أخرى ستكون مشكلة وإستنزاف مادي قد يضطرنا لقرارات لانريدها وتنازلات كبيرة .

لذلك الحل الحسم والحزم فالحرب إستنزفت صالح والحوثي بشرياً وعسكرياً ومادياً , ولو كانت هذه الكميات المهولة من الطلعات والقصف والصواريخ لم تضعف صالح والحوثي فالأمر خطير .

الحسم لابارك الله بالضعف .
100 مليار!

حاول تقرأ كلام المحللين العسكريين والإقتصاديين عن أقصى تكلفة للحرب في أسوأ الأحوال ومقارنتهم مع حروب سابقة
 
نظام "شهيد الواجب".. ترقية ومنح أراضٍ وسداد للديون ومكافأة مليونية
وافق عليه "مجلس الشورى" بالإجماع

583ddca19ed2f.jpg



وافق مجلس الشورى في قرار آخر على مشروع نظام
"شهيد الواجب ومَن في حكمه"
المقدَّم من عضو المجلس الدكتور حمد آل فهاد استنادًا للمادة الـ(23) من نظام المجلس.

وعلمت "سبق" أن النظام تمت الموافقة عليه بالإجماع، وهو ما لم يحدث في المجلس منذ سنوات طويلة.
ويقدم النظام الكثير من الميزات المالية والمعنوية للشهداء والمصابين والمفقودين والأسرى.

وأوضح مساعد رئيس مجلس الشورى، الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان، أن قرار المجلس جاء
بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الأمنية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي طرحوها
أثناء مناقشة مشروع النظام في جلسة سابقة، تلاها رئيس اللجنة اللواء طيار ركن عبدالله السعدون.

ويتكون مشروع "نظام شهيد الواجب" من 14 مادة، ويهدف لتوحيد مزايا شهداء الواجب
وحفظ حقوقهم، ومَن في حكمهم، ويؤمّن الرعاية اللازمة لذويهم من بعدهم.

وعرَّف مشروع النظام "شهيد الواجب" بأنه الشهيد في الميدان أو المصاب بعجز كلي أو جزئي أو مفقود
ويدخل في حكمه المدني والطالب العسكري المكلفين بأعمال مماثلة، أو من يراه الملك.

ونص نظام شهيد الواجب على ترقية المتوفى إلى الرتبة التالية لرتبته، ويُمنح ورثته معاشًا تقاعديًّا يعادل أعلى راتب درجة الرتبة أو المرتبة المرقَّى إليها، ويُمنح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة، كما يُمنح نوط الشرف للعسكري، ونوط المعركة للمدني.

كما يكفل نظام شهيد الواجب أداء ما على المتوفى من ديون للغير مثبتة شرعًا، وإسقاط ما عليه من عهد وديون حكومية.

وتضمن مشروع النظام إطلاق اسم شهيد الواجب على أحد الشوارع، كما نص على أن يُمنح للمصاب بعجز جزئي ما لا يقل عن 40 % تخفيضا على وسائل المواصلات، ويؤمَّن له العلاج الطبي الشامل، كما يكلف بما يناسبه من عمل حسب استطاعته، وينقل للمكان الذي يرغب فيه، ويُمنح أرضًا سكنية، ويعطى الأولوية في الاقتراض أو مشاريع الإسكان الحكومي.

أما الأسير فتُحفظ له وظيفته، وتُضمن له أحقيته في الترقيات بعد عودته، ويُمنح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة، ويعامَل معاملة شهيد الواجب إذا ثبتت وفاته.

ويحق لأسرة شهيد الواجب والمصاب بعجز كلي البقاء في المساكن الحكومية أو المساكن التابعة للقطاعات العسكرية أو المستأجرة من قِبل تلك القطاعات لمدة لا تزيد على خمس سنوات من تاريخ صدور قرار إنهاء خدمات شهيد الواجب أو المصاب بعجز كلي، لمن يرغب منهم في ذلك.
 

المبعوث الدولي إلى يعتبر تشكيل الحوثيين لحكومة عقبة أمام السلام


bRyWGyYI_bigger.png


عاجل | ولد الشيخ أحمد: تشكيل الحوثيين حكومة جديدة يمثل عقبة جديدة أمام السلام باليمن



ولد الشيخ أحمد: اليمن يمر بمرحلة دقيقة وتصرفات الحوثيين وصالح تعقد الأمور
 
تخرج دفعة ثانية من قوات الأمن الخاصة عدن،لحج،أبين
1480432130.jpeg

برعاية الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن وبحضور نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن / حسين محمد عرب أحتفلت قيادة قوات الأمن الخاصة عدن لحج أبين،الضالع بتخرج الدفعة الثانية بمناسبة الذكرى 49 للاستقلال الوطني 30 نوفمبر بحفل أقيم بمقر قيادة قوات الأمن الخاصة بمجمع الصولبان العسكري بمدينة خورمكسر بالعاصمة عدن


1480431015.jpeg
1480431154.jpeg
1480432295.jpeg
1480432425.jpeg
 

أكد الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح استعداداه للإنخراط في مفاوضات مباشرة
مع السعودية مشيرا إلى انه يمد يده للسلام الشامل والكامل
سلام الشجعان والكرامة..
لا سلام الإستسلام والإذعان..

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها بمناسبة ذكرى جلاء آخر جندي بريطاني من عدن في 30 من نوفمبر عام 1967م.
 

أكد الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح استعداداه للإنخراط في مفاوضات مباشرة
مع السعودية مشيرا إلى انه يمد يده للسلام الشامل والكامل
سلام الشجعان والكرامة..
لا سلام الإستسلام والإذعان..

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها بمناسبة ذكرى جلاء آخر جندي بريطاني من عدن في 30 من نوفمبر عام 1967م.

صالح و الحوثي ..
متوحدين في بيت واحد خربوه ودمروه ويكيدون لبعص..مثل الضراير ..!!

الله يقطعكم من ضراير ..:D
ما فيه تفاوض مع السعودية الا بدخول بيت الطاعة بتسليم سلاح الدولة للمعسكرات والاعتراف بالحكومة الشرعية..!!
 
تعزيزات عسكــريــة لـ «الشرعيــــة» لدعم معركة تحرير الساحـــــل الغربي



أكدت مصادر عسكرية في تعز وصول ثلاث دفع من الآليات العسكرية الحديثة التابعة لقوات التحالف العربي والشرعية اليمنية إلى مناطق متفرقة على الساحل الغربي لليمن دعماً لعمليات تحريره، خصوصاً في سواحل محافظة تعز بمنطقتي باب المندب وذوباب، وفيما تواصلت الاستعدادات على أكثر من جبهة لاستكمال التحرير وإنهاء الانقلاب عن طريق الحسم العسكري، شهدت جبهات الضالع وحجة ومأرب وصعدة معارك واشتباكات عنيفة.

اشتباكات عنيفة بين قوات تابعة للحرس الجمهوري الموالية للمخلوع وميليشيات الحوثي من بيت المتوكل في محافظة إب.

هادي حث القادة على الضبط والربط العسكري باعتباره أساساً ونواة لبناء جيش وطني قوي.

وتفصيلاً، أكد قائد عمليات اللواء 17 مشاة التابع للشرعية قائد الجبهة الغربية بتعز، العقيد عبده حمود الصغير، لـ«الإمارات اليوم»، أن قوات الشرعية والتحالف العربي أكملت تعزيزاتها لحسم معركة تحرير واسعة في الساحل الغربي لليمن انطلاقاً من سواحل محافظة تعز.

وأكد الصغير لـ«الإمارات اليوم»، وصول قوات وآليات عسكرية ضخمة إلى منطقتي ذوباب وباب المندب على الساحل الغربي لتعز، فيما وصلت قوات أخرى إلى جبهات العند وكرش في شمال محافظة لحج على طريق كرش - الشريجة تضم آليات عسكرية متنوعة، بينها مروحيات الأباتشي، لاستكمال تحرير لحج والتوجه نحو مناطق تعز الجنوبية.

وقال الصغير إن ثلاث دفع عسكرية وصلت إلى الساحل الغربي في ذوباب، ضمت الدفعة الأولى منها 65 عربة وآلية عسكرية حديثة، وعشرات الأفراد من الجيش الوطني، فيما ضمت الدفعة الثانية 83 دبابة وآلية عسكرية تم إنزالها أخيراً في المنطقة، فيما الدفعة الثالثة في طريقها إلى المنطقة، وهي تضم آليات مدفعية حديثة وبعيدة المدى وستصل قريباً.

وأضاف قائد عمليات اللواء 17 مشاة بتعز لـ«الإمارات اليوم»، أن المعركة ستكون في منطقة غير متوقعة بالنسبة للانقلابيين، وستشكل صدمة وستربكهم فوق إرباكهم الحالي، وستشل من فعالياتهم بشكل كبير، وستكون البداية الحقيقية لاستكمال التحرير في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وحول جبهات المدينة ومجريات المعارك، أكد الصغير استمرار الميليشيات إرسال مقاتليهم من القبائل والحرس الجمهوري والقوات الخاصة إلى محيط المدينة الغربي والشرقي والشمالي.

وكانت قوات الشرعية بمساندة التحالف العربي بدأت عملياتها العسكرية في الجبهة الشمالية لمحافظة لحج باتجاه تعز شملت كرش والقبيطة، حيث أدت إلى مقتل 11 من الميليشيات وتدمير عدد من آلياتهم العسكرية، بالتزامن مع قيام اجتماع عقده الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بقيادة المنطقة العسكرية الرابعة التي تتخذ من العاصمة المؤقتة لليمن عدن مقراً لها، لمناقشة التحضيرات النهائية لبدء معركة الساحل الغربي لليمن وتحرير تعز وفك الحصار عنها.

وحث هادي القادة على الضبط والربط العسكري باعتباره أساساً ونواة لبناء جيش وطني قوي قادر على حماية الوطن، والدفاع عن الأرض والعرض.

وكانت جبهات تعز شهدت مواجهات في الجبهة الشرقية تركزت في محيط القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات، أدت إلى مصرع أربعة من الميليشيات وإصابة آخرين، فيما شنت مقاتلات التحالف غارة على منطقة الجديد في مديرية ذوباب استهدفت تجمعاً للميليشيات في المنطقة.

وفي محافظة إب، اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات تابعة للحرس الجمهوري الموالية للمخلوع صالح وميليشيات الحوثي من بيت المتوكل، وقال شهود عيان إن الاشتباكات اندلعت في جولة العدين وانتشرت في الأحياء المجاورة بمدينة إب، وسط حالة رعب وخوف بين السكان، وأفاد الشهود بأن قتلى وجرحى سقطوا في الاشتباكات.

وفي محافظة حجة، شهدت جبهتا ميدي وحرض مواجهات عنيفة بين الجانبين امتدت إلى المناطق الصحراوية في جنوب الجبهتين باتجاه محافظة الحديدة، فيما قال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة إن مدفعية الجيش استهدفت طقماً محملاً بمدفع عيار 23 جنوب مدينة ميدي، وإن ألسنة النيران تصاعدت من المكان عقب استهدافه.

واستمرت المعارك في تلك الجبهتين على مدى العشرة أيام الماضية بشكل متواصل، وتحقق تقدماً مستمراً نحو مناطق جديدة في محيط ميدي وحرض بمساندة قوية من مقاتلات التحالف ومدفعية الجيش السعودي، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات تجاوزت الـ112 قتيلاً حتى أمس، وفقاً لمصادر ميدانية في المقاومة الشعبية.

وفي صعدة، تواصلت المعارك في جبهات مديريتي كتاف على منفذ البقع الحدودي، ومديرية باقم على منفذ علب، حققت خلالها قوات الشرعية تقدماً جديداً في جبهة باقم تمكنت من تأمين المنفذ بالكامل والسيطرة على جمرك المنطقة وأربعة مواقع عسكرية مجاورة له، فيما بسطت سيطرتها على الطريق الدولي المتجه نحو مدينة صعدة مركز المحافظة.

في الأثناء، واصلت مقاتلات التحالف قصفها أهداف ومواقع الميليشيات في المحافظة، مستهدفة مزرعة في مديرية شدأ كانت تضم آليات عسكرية، بينها راجمات صواريخ تم تدميرها بالكامل، ومقتل أربعة من عناصر الميليشيات كانوا في المنطقة.

وفي مأرب، تمكنت قوات الشرعية من التقدم نحو قرى الزايد في منطقة المسعد والهزمة في تخوم صرواح في عملية جديدة ونوعية لقوات الجيش والمقاومة بالمنطقة.

وفي البيضاء وسط اليمن، لقي أحد عناصر الميليشيات مصرعه، وأصيب آخر، في عملية عسكرية للمقاومة بمنطقة ذي مضاحي بمديرية الصومعة استهدفت نقطة عسكرية للميليشيات.

وكان 37 من عناصر الميليشيات سقطوا بين قتيل وجريح، فيما تم أسر ثلاثة آخرين، بينهم ضابط في الحرس الجمهوري في معارك اندلعت بين قوات الجيش والمقاومة من جهة والميليشيات من جهة أخرى في جبهات مديرية مريس بمحافظة الضالع.

وذكر الناطق باسم المقاومة في مريس، فواز المريسي، لـ«الإمارات اليوم»، أن 37 حوثياً سقطوا بين قتيل وجريح خلال المعارك التي اندلعت بين الطرفين في وادي الرحبة في القطاع الغربي لجبهة مريس، فيما تحاصر وحدات من قوات الجيش والمقاومة مجاميع حوثية في إحدى حراسات مزارع القات في المنطقة، في حين استشهد اثنان من الجيش والمقاومة وأصيب أربعة آخرون.

وأكد المريسي وقوع ثلاثة اسرى من الميليشيات في أيدي الجيش والمقاومة، بينهم ضابط في قوات الحرس الجمهوري الموالية للمخلوع صالح في العملية، في حين قتل أحد القيادات الحوثية، وتواصلت الاستعدادات من الجانبين في المنطقة لخوض مواجهات محتملة خلال الساعات المقبلة على خلفية العملية الناجحة لقوات الجيش والمقاومة ضد الميليشيات التي تريد انتشال جثث قتلاهم من المنطقة.

وأشار المريسي إلى أن مناطق جربة حجر وادي بيت اليزيدي القريبة من النقطة العسكرية، ووادي العرفاف والحامري، تشهد حشوداً كبيرة للميليشيات التي تحاول التقدم نحو مواقع الجيش والمقاومة في تخوم قعطبة ومريس، فيما وصلت تعزيزات كبيرة من معسكر الصدرين التابع للشرعية إلى تخوم مناطق التماس في تلك المناطق لتعزيز مواقع الجيش والمقاومة فيها.



 
شاهد غنائم الابطال من حرس الحدود والجيش السعودي والجيش الوطني اليمني
في بعد دحر عناصر الحوثي والمخلوع

 
المليارات التي هدرت هبات على دول فاشلة تزيد عن ترليون دولار والاموال اللي على كف عفرت في امريكا تعدل تريلون دولار تبنى اكبر اقتصاد دولة في العالم و تبني اقوى جيش وش استفاد البلد والمواطن منها ؟ اتركوا عنكم المهايطة و خلوا عندكم واطنية كلامكم هذا ما تقنعون به انفسكم والالفاظ النابية اتركها لكم هي سلاحكم

الكائنات والمعرفات الوهمية ..
لا يحق لها اصلاً الحديث عن الوطنية..
مجالها لا التحريض وممارسة المكابره وتوهم الفهم وممارسة المفهومية التي تفتقدها من الاساس عقلياً وفكرياً..!!

والا لما وصلت السعودية مجموعة G20 عالمياً من البداية ثم يأتي المتشحطون الذين استيقضو على نهضة لا يعرفون ان والده قبل نصف قرن لم ينوقع حدوثها ولا حتى في المخيلة..!!

وستتبعها مرحلة رؤية للانتقال للعالم الصناعي الاول ..
وهكذا ترتقي وتتطور الدول ..

ولكن البعض خرج من جرته ليمارس الاستاذية بعقلية طفولية ويحاضر عن الاقتصاد والمليارات والترليونات وكيفية التطور والبناء..!!

ويتتقل بحلطمته من موضوع عسكري الي سياسي الي اقتصادي ..
الي دول مجاوره .. بهدف خلق مذمه او تقليل من باب الفتنة والتحريض بين الخليجيين ..
باقي يتحلطم على فطوره الصباحي بالمدرسة..

التنك الفارغ دائما يصدر اصوات عاليه ..
 
التعديل الأخير:
المنتدى قاعد يتعرض لهجوم منظم. الشبيح اللي حظرته للتو وشبيحة قبله في فترات متقاربة يستخدموا اسلوب شتم السعودية ومدح الامارات ويعقدون مقارنات بين السعودية والامارات لخلق روح من الحسد والبغضاء بيننا.

انتبهوا كثيرا من الزملاء الشبيحة والصهاينة العرب وبلغوا عنهم اولا باول حتى اقوم انا وغيري بكنسهم من هنا تقربا لله تعالى.
 
المنتدى قاعد يتعرض لهجوم منظم. الشبيح اللي حظرته للتو وشبيحة قبله في فترات متقاربة يستخدموا اسلوب شتم السعودية ومدح الامارات ويعقدون مقارنات بين السعودية والامارات لخلق روح من الحسد والبغضاء بيننا.

انتبهوا كثيرا من الزملاء الشبيحة والصهاينة العرب وبلغوا عنهم اولا باول حتى اقوم انا وغيري بكنسهم من هنا تقربا لله تعالى.

بارك الله فيك ..
الحقيقة ان من يعجز عن مجارات السعودية بالواقع سياسياً وعسكرياً واقتصادياً او عرقلتها يحاول خلق وهم اعلامي بالقنوات والصحف والمواقع ضدها بمثل هذه اللجان التشبيحية..!!

ولو بانتسابهم للسعودية..
ولكن تعودت ان لا ننشغل بالرد و بما يذكرها من تفاهات وتحريض بل جعل الردود دائماً مجال لاضافة مزايا وابرازها والتأكيد عليها..:)

ملاحظة اخيره..
هذا من زنابيل ايران موجوع من ابو مهند الزهراني لاستمراره في متابعة تنزيل الاخبار بدون انقطاع ولذا ركز بالمشاغبة عليه لاشغاله ومحاولة احباطه هذا يعطيك مستوى القهر والمهانة التي وصلو اليها بالواقع..!!

وملاحظة ثانية..
حتى كتابة جمل صحيحه ما يعرف هذا مستواهم الفكري والتعليمي والا لما تحولو شبيحة ونبيحه لايران وملاليها..!!

لا ورايح معبي مجموعة رسائل بالخاص ..
كلها شتم بزران طفولي ابو ز ... ومثلها..
مايعرف يعد خمسة ريال ويتحدث عن ترليون ..
باقي يتحلطم ويشكي من غياراته الداخليه بالمنتدى بسبب السعودية..:)
 
عودة
أعلى