هنا مقطع فديو واضح جدا
لمن اراد التحليل
صوت الطائرات او صاروخ القصف لايمكن الأعتماد عليه ممكن ادخاله على المقطع
هل الانفجار وقع من الداخل


قصف واضح ثانيا هذا الصاروخ الثاني او الثالث كما هو واضح من الفيديو لان المبني كان يحترق

حسب شهود عيان بان القاعة ضربت بأربع صواريخ

عموماً كانت وجبة دسمة

من خول الحوثيين باقتحام صنعاء وعدن ورفع السلاح على الشرعية هذا جزء بسيط من العقاب الذي يطالهم.
 
هنا مقطع فديو واضح جدا
لمن اراد التحليل
صوت الطائرات او صاروخ القصف لايمكن الأعتماد عليه ممكن ادخاله على المقطع
هل الانفجار وقع من الداخل



704.jpg


الحقيقة عند هؤلاء اللي هربوا ونجوا من الغارة او الانفجار الثاني.
وكذلك جيران القاعة هم ليسوا في صف الحوثي وكثير منهم مع الشرعية. والحقيقة عندهم .
هل هي غارة خاطئة ام عملية تفجيرية ؟


 
JeNiGxhA_bigger.jpg



طيران التحالف يشن 4غارات جوية استهدفت مواقع المليشيات في خط صنعاء تعز بمنطقة وعلان بمديرية بلاد الروس تسلم الأيادي تم الدعسسسسس
 
لا احد يريد اراقة الدماء فالقط عندما تدهسه بالشارع تحزن وربما لا تنام طوال الليل

ولكن دول التحالف لن تسمح بإقامة كيان صفوي في جنوب الجزيرة العربية وعمقها الاستراتيجي اليمن السعيد هذا الامر يجب ان تفهمه عهران.
 
ترتيبات حوثية لإستعادة "ميناء ميدي" الإستراتيجي

08-10-16-631635978.jpg


-خاص

كشفت مصادر مطلعة لـ"المشهد اليمني" عن إستعدادات يجريها الحوثيون وقوات صالح لشن هجوم كبير لإستعادة السيطرة على ميناء ميدي الإستراتيجي ومواقع مهمة في المديرية الساحلية التي تسيطر على أجزاء كبيرة منها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية منذ مطلع العام الحالي.

وقالت المصادر أن الحوثيين وقوات صالح دفعوا بتعزيزات كبيرة من المديريات الحدودية المجاورة لحرض وميدي في إطار إستعداداتها لشن هجوم كبير لإستعادة الميناء ومواقع هامة سيطرت عليها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المسنودة بطيران التحالف قبل نحو أسبوع.

وكانت قوات الجيش الوطني قد إستعادت السيطرة قبل اسبوع على قلعة ميدي في بعد ساعات من سيطرة الحوثيين عليها بحسب ما افادت به مصادر عسكرية بعد معارك سقط فيها سبعة من مليشيات الحوثي وصالح وأسر ستة آخرين في عملية إستعادة القلعة.


كما تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية باسناد من طيران التحالف العربي قبل ايام من استعادة السيطرة على مصنع الثلج وسوق السمك غربي مدينة ميدي بعد معارك مع مليشيات الحوثي وقوات صالح الموالية لهم.

وأعلنت قوات الجيش الوطني في الثامن من الشهر الحالي نجاحها في التصدي لهجوم كبير شنه الحوثيون وقوات صالح الموالية لهم على ميناء ميدي بحجة غرب البلاد، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من الميليشيات.

ووفقاً للبيان الذي نقله المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة أن "ميليشيات الانقلابيين شنت هجوماً واسعاً على ميناء ميدي، إلا أن الجيش الوطني مسنوداً بطيران التحالف العربي تمكن من صد الهجوم وتكبيد الميليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد"، مؤكدة أن طيران التحالف قصف آليات للانقلابيين ودمرها، فيما سقط عشرات القتلى وجرحى".

ويعتبر “ميناء ميدي” أهم الموانئ الذي كان يوصل الأسلحة للحوثيين من حلفاءهم خارج البلاد ماجعل لحوثيين والقوات الموالية لـ”صالح” تشن هجمات متكررة بغرض الوصول إلى الميناء الإستراتيجي بينما تفرض قوات التحالف العربي حصاراً بحرياً لمنع وصول إمدادت السلاح إلى الحوثيين من قبل أطراف إقليمية من بينها إيران.

جدير بالذكر أن الحوثيين وقوات موالية صالح كانوا قد شنوا هجوماً مباغتاً قبل نحو شهر على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في “ميدي” و سيطروا على “قلعة ميدي” و”تلة الدفاع الجوي”، ووصلوا إلى كورنيش ميناء ميدي، قبل أن تنفذ قوات الجيش الوطني هجوما مضادا، استطاعت من خلاله دحرهم باسناد من طيران التحالف ومروحيات الاباتشي.
 
JeNiGxhA_bigger.jpg



طيران التحالف ينفذ غارة جوية استهدفت النهدين دار_الرئاسة جنوب العاصمة صنعاء تسلم الايادي يا صقور التحالف تم الدعسسسسسسسسسس
 
الى الان متسبب القصف غامض

قناة العربية تفجر مفاجأة صادمة للجميع بشأن مجرزة القاعة اليوم بصنعاء


في سياق تغطيتها الإعلامية للحدث، تحدثت قناة العربية عن سبب الانفجار الذي وقع عصر اليوم في القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء وراح ضحيته المئات من الضحايا وعدد من القادة العسكريين والامنيين التابعيين لميلشيات الحوثي وقوات صالح


ونقلت العربية عن مصادر يمنية قولها ان سبب تفجير مجلس العزاء ناتج عن تصفية حسابات داخلية بين المتحالفين، على إثر المجلس السياسي الجديد.

وكانت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، نفت قيام طائراتها الحربية بتنفيذ عمليات جوية في مكان التفجير الذي وقع مساء اليوم في العاصمة صنعاء .

وبحسب وكالة رويترز نقلا عن مصادر في التحالف العربي قالت : "لم تنفذ قوات التحالف أي عمليات جوية مكان التفجير في صنعاء".


وكانت قد اشارت مصادر إلى أن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، شن غارتين جويتين إستهدفتا الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء أثناء تجمع لعزاء في وفاة الرويشان.


وتوجهت أصابع الاتهام بتفجير عزاء ابرز مشائخ خولان نحو الرئيس المخلوع علي صالح لاثارة قبائل خولان حول الجيش الوطني الذي يتقدم نحو صنعاء ..

 
قيادة التحالف: لانستهدف المواقع المدنية وسنحقق في حادثة صنعاء

CuR33njWgAA9QP6.jpg


الرياض - 09 أكتوبر 2016

أعربت قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن عن عزائها ومواساتها لأسر الضحايا والمصابين في الحادثة المؤسفة والمؤلمة التي وقعت في صنعاء هذا اليوم السبت 8 أكتوبر 2016 م جراء الأعمال القتالية الدائرة منذ استيلاء الانقلابيون على السلطة هناك في سبتمبر 2014 م.

كما أكدت قيادة قوات التحالف أن لدى قواتها تعليمات واضحة وصريحة بعدم استهداف المواقع المدنية وبذل كافة ما يمكن بذله من جهد لتجنيب المدنيين المخاطر.

إلى ذلك أوضحت قيادة التحالف في بيان لها اليوم أنها ستجري تحقيق وبشكل فوري وبمشاركة خبراء من أمريكا والذين تم الاستعانة بهم في تحقيقات سابقة وسوف يتم تزويد فريق التحقيق بما لدى قوات التحالف من بيانات ومعلومات تتعلق بالعمليات العسكرية المنفذة في ذلك اليوم وفي منطقة الحادث والمناطق المحيطة بها، وستعلن النتائج فور انتهاء التحقيق .
 
مدري ليش تذكرت حادثة قصف امريكا لجنود النظام السوري بدير الزور نفس السناريو
 

ما حدث في صنعاء هذا اليوم لم يكن من صنيع التحالف أو الجيش الوطني اليمني
وانما تصفية حسابات بين الانقلابيين أنفسهم أستهدف المدنيين.
 
ثلاثة 3 مجرمين لم اشاهدهم اليوم .
عبدالله يحيى الحكيم (ابو علي الحاكم ).. صالح علي الصماد .. محمد علي الحوثي .
فيه جثث غير معروفة يحتاجون الى ايام حتى يعرفون من هم.

اكثر شخص اتمنى هلاكه من بداية الحرب ابوعلي الحاكم
 
مدري ليش تذكرت حادثة قصف امريكا لجنود النظام السوري بدير الزور نفس السناريو

نحن بلد شريف لا نتصرف بهذه الطريقة. اعلان التحالف بالنسبة لي كافي لتصديقه.
 
شاهدو حجم الدمار والاشلاء
التفجير نسف البنايات الاسمنتية وليس هناجر فقط كما ظهرت في اول الصور

 
الاحتمال الاول
اطراف داخليه موالية للمخلوع او الحوثي قامت بالتفجير تجنبا لمظاهرة صنعاء غدا أو تصفية داخلية
لكن يبقى السؤال ما هي وسيلة الانفجار الضخم ؟

الاحتمال الثاني
الطائرات قصفت الموقع الدسم والفرصة التي قد لا تتكرر وانكار التحالف ذلك بأن التحالف يفعل كما تفعل الدول الكبرى تقصف وتنكر في البداية لفترة من الوقت ثم تعلن تبني العملية

الاحتمال الثالث
الطائرات كانت امريكية وربما لهذا السبب ذكر عسيري ان التحالف سيحقق بالتعاون مع امريكا في القصف
 
عودة
أعلى