عاجل
1f4a5.png

باشر الدفاع المدني بـ موقع لسقوط قذايف مما أدى إلى وفاة مقيم يمني وإصابة طفلة و والدتها
 
MgmrokqF_bigger.jpg


مأرب
قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية تحرر موقعان في جبهة صرواح باتجاه منطقة الزغن التابعة لمديرية بني ضبيان محافظة صنعاء.
 
NmijQfuX_bigger.jpg


عشرات الجثث لزنابيل الحوثي والمخلوع تتعفن في اطراف مركز مديرية صرواح نطالب الهلال الأحمر شعاب وتباب صرواح امتلت جثث الزنابيل الرافضيه


NmijQfuX_bigger.jpg


قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يتقدمون في مواقع جديدة في مركز مديرية صرواح
 
NmijQfuX_bigger.jpg



الجيش الوطني يأسر عددا من القيادات العسكرية التابعة للمخلوع شرق العاصمة صنعاء
 
0o1vXq_d_bigger.jpg


:
مقاتلات التحالف تستهدف مواقع المليشيا في معسكر الدفاع الجوي في منطقة الحوبان شرقي المدينة.

 
NmijQfuX_bigger.jpg



الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يحررون موقعين استراتجية في جبهة صرواح باتجاه منطقة الزغن التابعة لمديرية بني ضبيان محافظة صنعاء
 
كمين سعودي على الحدود يفتك بـ 7ضباط من الحرس الجمهوري (اسماء)

07-10-16-429369873.jpg



قالت مصادر ان القوات المسلحة السعودية تمكنت يوم امس من قتل العشرات من ميليشيا الحوثي وصالح ، منهم 7 ضباط، وجرح أكثر من 64 عنصر، وأسر العشرات منهم في كمين عسكري قبالة حدود جازان.
أكدت مصادر قبلية يمنية في مديرية حرض أن طائرات الأباتشي وبمشاركة طيران التحالف تمكنت من تدمير رتل عسكري كبير في مثلث حرض كان متوجها للحدود السعودية، وقتل 7 من كبار ضباط الحرس الجمهوري بينهم المقدم محسن سريع والرائد حسين الملحاني و5 ضباط آخرين، مؤكدة أن عشرات الجرحى والمصابين فروا إلى قرى شمال حجة.
وشهدت الحدود الجنوبية، مواجهات عنيفة بين القوات السعودية المشتركة ومجموعات من الميليشيات الحوثية وصالح أثناء محاولتهم اختراق الحدود والتسلل إلى الأراضي السعودية، تكللت بدحر العدو وردعه وقتل 9 وأسر 6 منهم.
وكانت بعض القرى التابعة لمحافظة الحرث قد تعرضت أول من أمس إلى سقوط عدد من المقذوفات، نتج عنها سقوط أحد مباني ورش السيارات، ولم تسفر عنها أي إصابات بشرية.
 
photo.jpg
مأرب .. الحرب تدفع خريجي الجامعات للالتحاق بالجيش لخوض معركة التحرير | تقرير : عبدالله القادري.


 
07-10-16-911804595.jpg



الحكومة الإماراتية تزود الحزام الأمني بعدن بزوارق بحرية لتعقب عمليات تهريب البشر وتأمين منطقة باب المندب وخليج عدن

قال مسؤولون في جهاز الحزام الأمني بعدن ان دولة الإمارات العربية المتحدة قدمت مؤخرا عدد من الزوراق البحرية لقوات الحزام الأمني. وقالت مصادر امنية في قيادة الحزام الأمني ان الزوارق البحرية تأتي بهدف تأمين المنطقة البحرية المحيطة بعدن وصولا إلى باب المندب. وبحسب المصدر فإن عملية نشر الزوارق تأتي كمرحلة ثانية بعد استكمال قوات الحزام الأمني تأمين المناطق البرية بمحافظات عدن ولحج وأبين. واشار المصدر إلى ان قوة متخصصة من الحزام الأمني ستتولى مستقبلا عمليات التأمين للمنطقة البحرية بخليج عدن وصولا الى باب المندب .


07-10-16-787048766.jpg



07-10-16-154246137.jpg













أسماك الجنوب ذات الجودة العالمية عادت من جديد الى سواحل الجنوب المنهوبة منذ ربع قرن من قبل شركات النهب التابعة لعصابة صنعاء شكرا مملكة الحزم شكرا دار زايد

p_280ztel0.png
 
0o1vXq_d_bigger.jpg


قوات الامن في ردفان لحج تضبط شاحنة محمله بقذائف والغام ومتفجرات تحت صناديق الدجاج كانت في طريقها الى العاصمة عدن قادمه من يافع.

CuLHRxkXgAEJqo5.jpg

 
photo.jpg
مأرب .. الجيش والمقاومة يسيطران على مواقع الطريف والدرم شمالي صرواح | تقرير: وئام الأكحلي.


 
p_280a4kb1.jpg



ودّعت والدة الشهيد عبدالله محمد داحش الذي استُشهد في ظهران الجنوب بمنفذ علب، جثمانه بالزغاريد؛ رافعة أكفّها للسماء تدعو له بالجنة.
وأقيمت صلاة الميت على الشهيد عبدالله داحش، بجامع الكدمي التابعة لمحافظة صبيا؛ حيث أَمّ المصلين لصلاة الميت مدير الشؤون الإسلامية بجازان أحمد عيسى الحازمي، ومدير ورئيس مركز الكدمي إبراهيم شبيلي، وعدد من ضباط وأفراد قوة جازان وذوي الشهيد وزملائه.

وكان قد وصل، بعد ظهر اليوم الجمعة، لجازان، جثمان الشهيد بمروحية تابعة للقوات البرية، واستقبل الجثمان ضباطٌ أمنيون وعسكريون،

وجمعٌ من أهالي وذوو الشهيد بمفرزة مستشفى القوات المسلحة بمنطقة جازان، وتم نقله لمسقط رأسه في مركز الكدمي، بعد أن قام منسّقو شؤون الشهداء من القوات البرية وأهل الشهيد، بإنهاء الإجراءات الخاصة بذلك.

 
تحضيرات عسكرية لتحرير الساحل الغربي من قبضة الانقلابيين

5d592d20-1b09-4ba5-bcff-44ae78d6ae23.jpg


/ خاص

كشفت مصادر عسكريَّة، عن تحضيرات عسكريَّة لقوات التحالف العربي، وقوات الشرعية لتنفيذ عمليَّة عسكريَّة واسعة، تنطلق من الساحل الإفريقي، وعدن، وتعز لتحرير الساحل الغربي من قبضة مليشيا الحوثي وصالح.

وقالت المصادر إنَّ تحضيرات عسكريَّة تقوم بها قيادة قوات التحالف والجيش الوطني، للقيام بعمليَّة عسكريَّة واسعة على الساحل اليمني الممتدة من باب المندب جنوبًا إلى ميدي شمالاً، بهدف تأمين الساحل الغربي لليمن عقب تهديدات الميليشيات للملاحة الدوليَّة في باب المندب واستهدافها لسفينة الإغاثة الإماراتيَّة.

وأشارت إلى أن استعدادات حثيثة تجريها قوات التحالف مع المجتمع الدولي، لتنفيذ خطة عسكريَّة لتأمين السواحل اليمنيَّة، تنطلق من عدن وسواحل إفريقيَّة في إريتريا وجيبوتي، لافتًا إلى أن 3 قطع بحرية أمريكيَّة ستصل إلى الساحل الجنوبي لليمن، مؤكِّدة أنَّ قوات الجيش الوطني والمقاومة في تعز ولحج وُضعت في حالة استعداد وتأهب لتنفيذ عمليَّات نوعيَّة باتجاه المناطق الداخليَّة على تخوم ذوباب، والمضاربة،

وكهبوب، وراس العارة، وصولاً إلى الوازعيَّة والمخاء في تعز، وأن الأيام القليلة المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لتأمين السواحل اليمنيَّة الغربيَّة.​
 
قوات الحزام الأمني في " الحبيلين " تحتجز إمدادات عسكرية تابعة للمقاومة الجنوبية في " مريس "

07-10-16-824758389.jpg


- خاص - الضالع -

احتجزت قوات الحزام الأمني المتمركزة بمديرية " الحبيلين " بمحافظة لحج - جنوب اليمن إمدادات عسكرية تابعة لرجال المقاومة الشعبية في " مريس " بمحافظة الضالع بعد قدومها من مدينة عدن .

وقال مصدر رفيع في المقاومة الجنوبية في " مريس " في تصريح لـ " المشهد اليمني " أن قوات تتبع الحزام الأمني في " الحبيلين " لاتزال تحتجز تعزيزات وإمدادات عسكرية من المنطقة العسكرية الرابعة كانت في طريقها للمقاومة الجنوبية في " مريس " .

وأضاف المصدر " أن تلك الإمدادات جاءت بعد محاولات منذ أيام مع قيادة المنطقة الرابعة لإرسالها إلى " الضالع " قبل أن تحتجزها قوات الحزام الأمني بعد خروجها من مدينة عدن .

وأشار المصدر " أن تلك الإمدادات جاءت بعد تعزيزات عسكرية كبيرة للحوثيين الذين يحاولون مجدداً التقدم نحو مدينة " مريس " بوابة المحافظات الجنوبية بعد سيطرتهم اليوم الجمعة على قرية " رمة " غرب المدينة بعد نفاذ أسلحة وذخيرة المقاومة الشعبية من أبناء المديرية .

p_2807pmd1.jpg
 
عودة
أعلى