NmijQfuX_bigger.jpg



طيران التحالف يشن غارة جوية استهدفت مطار صنعاء الدولي تسلم الايادي يا صقور التحالف تم الدعسسسسسسسسسس
 
NmijQfuX_bigger.jpg


طيران التحالف ينفذ غارة جوية استهدفت مواقع زنابيل الحوثي والمخلوع في جبهة المخدرة الجدعان شمال صرواح غرب جبل هيلان تم الدعسسسس
 
الــسلام عليكم أخـي Gasoline .. بـغض النـظر ما إذا كـان المـقطـع صحيحا او مفبركـا ، فهـو يـظهر بجـلاء إطلاق صاروخ للدفــاع الساحلي و لو افترضنا صدقيـة الرواية فإنك لـو تلاحظ ان الصاروخ استعمل في منطقة مضيقيـة و ضد هدف قريب.. نمط الدفـع الصاروخي الاولي تم عبر Booster لايصال الصاروخ للتسارع المطلوب ثم الانتقال بعد بضـع مئات أمتار للـ Sustainer و هو بالتالي نمط الصواريخ المضادة للسفن بالفعل و ليس سلاحا اخر .. نأتي لتحليـل نمط الطيران فما يرى من خلال الفيديو ان الصاروخ صعد للاعلى بعد انتهاء نمط الدفع المعزز ثم هوى بعدها بقليل ، و هو امر يؤشر الى ان باحث الصاروخ جرى تفعيله قبل الاطلاق و انه على الارجح باحث حراري و ذلك لضرورة اخـذه صورة حرارية للهـدف اكثر وضـوحا و هو ما لا يمكنه فعلـه لو اخذ مسارا منخفضا كمـا هو الحال للصواريخ بالبواحث الرادارية ..
من هـذا كلـه يمكن القول ان الأمـر يتعلق بمشتق لصاروخ C-701 الصيني .. صاروخ بالوقود الصلب و بباحث حراري/تلفزي بـمدى يصل الى 20 كلم ، و هو مناسـب للاطلاق من زوارق و منصات ارضية صغيرة و تفعيله و اطلاقه بسيط و لا يحتاج لنظـام تعقب راداري لدعمه باحداثيات الهدف طيلة معظم مساره كما الحال مع الصواريخ طويلة و متوسطة المدى .. و بالتالي فهو الانسب لتمتلكـه ميليشيا تعتمد نمط القتال غير التماثلـي كما هو حال الحوثيين .. و الأهم من هـذا كلـه ان ايران تملـك عنه نسخـة معروفـة باســم الكوثر .. يعني المورد معروف و المطلق معروف .. تحيــاتـي

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته / تحليل موفق اخي ابن زياد.

ان كان فعلاً وصل عن طريق ايران فمعنى ذلك ان هنالك اعداد منه يجب على التحالف الحذر ولكن يبقى السؤال كيف وصلت هذه الأسلحة ؟!

إما ان التحالف لم يغطي المنافذ اليمنية بشكل محكـم ؛ أو أن هذه الأسلحة تواجدت من سابق العهد مع شحنات الأسلحة الإيرانية قبيل عاصفة الحزم ؛ أو يبقى الاحتمال الأسوأ وهو ان هنالك خيانة وتواطئ من جهة ما ,,, من خارج التحالف طبعاً ...
 
الرئاسة اليمنية تكشف حقيقة الأنباء المتداولة عن توقيع اتفاق الليلة بمسقط لإنهاء الحرب؟

الساعة 11:49م (بويمن - عدن:)

نفت الرئاسة اليمنية ما تم تداوله الليلة، حول اتفاق مرتقب سيتم التوقيع عليه في العاصمة العمانية مسقط لإنهاء الحرب في اليمن.

وقال نصر طه مصطفى, المستشار الإعلامي للرئيس هادي في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" إنه في ظل استمرار تعنت الانقلابيين، فإن كل ما يتم تداوله حول توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار في سلطنة عمان الليلة، هو خبر عارٍ من الصحة، ولا أساس له.

 
من ارشيفي .
هذه العملية تمت قبل اشهر عندما قامت بعض القوارب بنقل اسلحة من عرض البحر الاحمر و استهدفها طيران التحالف .
امس واليوم كان الرد قوي على الهجوم الغادر للسفينة اغاثية .


p_559f8zxf791.gif
 
‏الخارجية الكويتية:
لامعلومات لدى #الكويت حول اي اتفاق بشأن حل أزمة #اليمن والكلام في هذا الموضوع تكهنات
مصدر اشاعه انتهاء الحرب من #عمان

قلت الباحث مجرد مرتزق
 
9tFqW1sq_bigger.jpg


فريق هندسة الالغام ينتزع 200 لغم حتى الان من مركز مديرية الغيل بعد تحريرها من الميليشيات.

CtykLXnWIAEYpdq.jpg
 
Y75rkGo0_bigger.jpg


سكان محليين : اصوات انفجارات لمخازن الاسلحة مستمرة منذ الصباح حتى اللحظة بالكلية الحربية شمال اثر غارات دقيقة للتحالف.


 
photo.jpg
الجيش الوطني يمشط المناطق التي سيطر عليها في مديرية الغيل بمحافظة الجوف - تقرير ماجد عياش 2-10-2016



 

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته / تحليل موفق اخي ابن زياد.

ان كان فعلاً وصل عن طريق ايران فمعنى ذلك ان هنالك اعداد منه يجب على التحالف الحذر ولكن يبقى السؤال كيف وصلت هذه الأسلحة ؟!

إما ان التحالف لم يغطي المنافذ اليمنية بشكل محكـم ؛ أو أن هذه الأسلحة تواجدت من سابق العهد مع شحنات الأسلحة الإيرانية قبيل عاصفة الحزم ؛ أو يبقى الاحتمال الأسوأ وهو ان هنالك خيانة وتواطئ من جهة ما ,,, من خارج التحالف طبعاً ...

الصـراحة هنــاك عدة تساؤلات يفرج عنها الفيديو .. استهـداف السفينة الاماراتية بحد ذاته يعطينا فكرة انه لا تزال لهم درجـة معتـبرة من الوعي و الرصـد و المعلومات الاستخبارية و أن الضربة لم تكـن ارتجــالا .. تصويرهم لشاشة عرض رادارية تبين امتلاكهـم رادارا بهوائي دوار لـمراقبة النشاط البحري و الساحلي لا يزال في الخدمـة و لم يتم استهدافه من قبل التحالف ، زد عليها انهم كانـوا على علم تقريبي بتوقيت مرور السفينة و الجهة التي تتبع لهـا ليوقعوها في كمين بحري مع غياب واضح لتواجد او لمرافقة من القطع البحرية للتحالف او عملية استطلاعية للطيران فوق المنطقة .. يبقى الاستطلاع الساحلي من الجو + الدوريات البحرية قرب المضيق عند عنق الزجاجة + حرمانهم حتى من رادارات المراقبة البحرية في الموانئ و السواحل التي يسيطرون عليها هو الحـل الأكثر نجاعة .. فانظمة صواريخ كهذه مستحيل ان تدمر منصاتها بشكل كامل و تقوم بتتبعها لكن يمكن ان تحرم عدوك من امتلاك الرصد و المعلومة الاستخبارية و كذلك استهداف العناصر على السواحل و الزوارق الصغيرة في منطقة عنق الزجاجة المضيقية و هي بكل حال لن تكون منطقة شاسعة طبعا و القيام بهذه الامور ليس شيئا اعجازيا .. و الله اعلم
 
التعديل الأخير:
p_275vkci1.jpg



CtmeA61XYAEduEr.jpg


لتصحيح هذه السفينة التي صادرتها كتائب المحضار بعدن ... وكان الحراك القاعدي الايراني استهدفها بهجوم انتحاري .
وكانت تبحر من بحر العرب على ساحل لجح وطريقها الى الحوثيين في المخا.
ولنا اشهر ننتظر تقرير محافظ عدن عن هذه الشحنة من اين والى اين وما فيه فائدة ؟؟
.............................
غدا إن شاء الله نعمل تقرير عن ميناء بئر علي بشبوة .. هو ليس تحت سيطرة الحكومة الشرعية ولا التحالف العربي. في 2015 قناة الجزيرة عملت تقرير عنه .. المتخصص في تهريب الافارقة والاسلحة من القرن الافريقي.


p_275ywcn1.jpg


13.jpg
 
الخبر صحيح للأسف الشديد

عمان تصدر الموت إلى اليمن

ضبطت الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة صباح اليوم الأحد 5 شاحنات محملة بالسلاح قادمة من سلطنة عمان ويُعتقد أنها ذاهبة للجماعات الإنقلابية شمال اليمن .

وكانت قوات الجيش اليمني في العبر قد ضبطت سيارات معبئة بالسلاح تحمل لوحات عمانية في وقت سابق مما يُعزز تورط سلطنة عمان في عمليات تهريب السلاح لمليشيا الحوثي وصالح .





شكرا عمان وشكرا ايران علي دعم التحالف بالاسلحه مجانا ههههههههههههههههههههههههه
 
انا ما ضحكت الا يوم قالوا نتجسس عليهم!

على شو نتجسس على المفاعلات النووية الي صافينها من البريمي الين صلالة

والا نتجسس على علماء الذرة الي عندهم

رحم الله امرئ عرف قدر نفسه.

ليسوا لوحدهم من يظن ذلك
اذكر حتى بعض اتباع علي صالح ومطايا الايرانيين
قالوا ان السعودية والامارات دخلوا اليمن لأجل النفط اليمني !!!!!!!؟
وكأن السعودية والامارات لايعيشون على محيط من النفط اللهم لك الحمد
 
Y75rkGo0_bigger.jpg


سكان محليين : اصوات انفجارات لمخازن الاسلحة مستمرة منذ الصباح حتى اللحظة بالكلية الحربية شمال اثر غارات دقيقة للتحالف.




ان صح هذا الخبر فان اعلان الحوثيين الاستسلام بات قاب قوسين او ادنى
 
عودة
أعلى