MgmrokqF_bigger.jpg



قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة تصد هجوما على جبل يبار ومنطقة ظفار في جبهة حمك شمال قعطبة

Cs0kSzAXYAAEH5Y.jpg

Cs0kNe2WEAA3yUS.jpg

 
قوات الجيش والمقاومة تفاجئ الحوثيين وتدشن عملياتها العسكرية في صعدة

20-09-16-90607816.jpg


متابعات

فاجأت قوات الجيش والمقاومة الشعبية جماعة الحوثيين بتدشين عملياتها في محافظة صعدة، معقل التمرد، والتي شهدت خلال الأيام الماضية عددا من العمليات العسكرية المفاجئة التي نفذها الثوار.

وقال المركز الإعلامي للمقاومة، إن التحركات الكثيفة التي قامت بها قوات المقاومة والجيش الوطني بالقرب من محافظة صعدة أثارت مخاوف الجماعة الانقلابية، لا سيما أنه رافقتها أنباء عن تأهب الثوار لشن عملية واسعة في المحافظة، بهدف تخليصها من الانقلابيين.

وأضاف، أن عددا من مقاتلي الحوثي لقوا مصرعهم في المواجهات التي شهدتها مديرية الصفراء بالمحافظة التي تعد المعقل الرئيسي للمتمردين.

كما شنّت مقاتلات التحالف 6 غارات استهدفت معسكر كهلان في ضواحي مدينة صعدة، وقصفت بغارات أخرى مناطق عدة في مديرية باقم، إضافة إلى مناطق المنزالة في مديرية الظاهر، والقمع في مديرية كتاف.
 
NmijQfuX_bigger.jpg



نهم تجدد الاشتباكات العنيفة باتجاه منطقتي المدفون ووادي الحمرة في جبهة نهم شرق محافظة صنعاء
 
هادي يفسد فرحة "الحوثيين" بذكرى سقوط صنعاء ويوجه لهم صفعة قاسية

20-09-16-992974545.jpg


* -خاص

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أمس الأول قراراً جمهورياً قضى بتغيير قيادة البنك المركزي اليمني، ونقل إدارته من العاصمة صنعاء، التي تخضع لسيطرة الحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق صالح، إلى عدن العاصمة المؤقتة للبلاد.

ويأتي قرار الرئيس هادي بالتزامن مع ذكرى الحادي عشر من سبتمبر، يوم أعلنت جماعة الحوثيين المسلحة سيطرتها على العاصمة صنعاء، ونشرت قواتها في معظم المقار الحكومية، بعد أسابيع من المعارك في ضواحي الشمالية الغربية من المدينة ليفسد بهذا القرار المفاجىء فرحتهم بالذكرى المشؤومة.

وبذلك قطع "هادي" آخر الخيوط التي كانت تربط بين الحكومة الشرعية والحوثيين، بعد أن ظل البنك المركزي منذ اندلاع الحرب، هو البنك الوحيد الذي يرفد فروعه ويصرف رواتب موظفي الدولة في جميع المحافظات اليمنية، رغم اتهامات حكومية بتوقفه عن تعزيز فروعه في المحافظات المحررة بأوامر حوثية، وإهدار المال العام.

وأكد الخبير الاقتصادي والأستاذ الجامعي المتخصص في الشئون المالية الدكتور سليمان الناصر في حديثه لـ"المشهد اليمني" أن القرار لم يكن اعتباطياً، بل جاء كنتيجة لخطوات سابقة، تخللها العديد من المناقشات والمباحثات مع دول التحالف.

وأشار الى أن القرار شكل ضربة موجعة للانقلاب، ويندرج تحت تحت أدوات الحرب الحالية والتراشق وكسب أكبر قدر ممكن من النقاط. أما من الناحية الاقتصادية فقد جاء القرار لإيقاف النهب المنتظم للمال العام وكذا السياسات المالية اللامسئولة والتي أوصلت البلد الى حافة الانهيار الاقتصادي، كما أنه سيسهم في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني.

في سياق متصل, كشف مصدر مطلع في رئاسة الوزراء في تصريح لـ "المشهد اليمني" أن دول الخليج قررت دعم العملة الوطنية بوديعة جديدة للبنك المركزي اليمني بعد قرار نقله من صنعاء إلى مدينة عدن مشيرا أن مجلس التعلون قرر رفد "البنك المركزي اليمني" بوديعة تقدر بـ "12 مليار دولار" لدعم العملة الوطنية.

من جهته, اعتبر ما يسمى “المجـلس السياسي الأعلى” المكون مناصفة الحوثيين وانصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح في حزب المؤتمر الشعبي العام، الثلاثاء، قرار نقل البنك المركزي إلى عدن، بمثابة “تفتيت للدولة”.

وقال المجلس في بيان نشرته وكالة “سبأ” الخاضعة لسيطرة الحوثيين، إنه يدين هذا التصرف الذي وصفه بأنه غير قانوني، مشيرًا إلى أنه يعتبره خطوة متهورة وغير مسبوقة نحو ضرب الوحدة الوطنية وتفتيت الدولة اليمنية.

وكان محافظ البنك المركزي الجديد، منصر القعيطي، قال في مؤتمر صحفي عقده أمس الاثنين بالرياض، “إن قرار نقل البنك إلى عـدن جاء بعد تقارير كثيرة عن نهب الميليشيات احتياطات النقد الأجنبي من البنك في صنعاء”.

وكانت إيرادات الدولة الشحيحة، ترفد بشكل دوري إلى البنك المركزي، على أن يعاد تحويلها على شكل رواتب لموظفي الدولة ونفقات جارية للمؤسسات الحكومية إلى مختلف المدن، بما فيها تلك الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية.

واتهمت الحكومة اليمنية الحوثيين، باستنزاف البنك واحتياطات البلاد الأجنبية، البالغة 4 مليارات دولار قبل مارس/آذار 2015، إلى 1.1 مليار دولار أميركي فقط في العام الجاري، منها نحو مليار دولار وديعة سعودية.
 
انا الى الآن لا أفهم اعتراض البعض على حربنا على الحوثي !!!
بحجة ان الدراسة في نجران متوقفة من سنة وان اهل نجران المحادين لليمن يعانون !!!!!!!!!!!
هل يظنون اننا لو تركناهم يتقوون و يطورون قواتهم البرية و ربما الجوية والبحرية ستكون نجران و غيرها بامان بعد سنوات !!!!!!!!!
هل نقاتلهم الان في مهدهم ام نتركهم يكونوا قادرين على الطيران بطائراتهم فوق صبياء و جيزان و نجران كذلك !!
حينها سوف تكون الصعوبات اكبر و اكثر ، هذه حرب لا محالة آتية
هؤلاء قوم يدينون و يتعبدون بقتالنا ويعتقدون اننا كفار محتلين للحرمين فهل يتوقع منهم الصدق لو اتفقنا معهم سياسياً ؟؟
واذا كانوا صادقين لما لا يسلمون سلاحهم !!
نحن نريد حل سياسي ولكن حل سياسي لا يجعل صواريخ بالستية في يد هؤلاء

احد يفهم ورعان تويتر يا جماعه !!!!!!!!!!!
 
‏قبل عامين كان السفيه عبدالملك يتوعد ويهدد عند اجتياحه صنعاء
واليوم يدعو الشعب للتبرع للبنك ب 50 ريال بعد أن نهب كل الاحتياطي لصالح مليشياته

للمشاهده
 
حقيقة حقيقة لدينا عقول تغلب عليها العاطفة ولاتتحدث الا بعواطفها !

لدى العرب متلازمة ولا اعتقد لها علاج وهي تغليب العاطفة على العقل والمنطق واطلاق الرأي بناءا على العاطفة لا على العقل والمنطق !!
اي متلازمه وفلسفه
* المملكه تتعرض يوميا لهجمات صاروخيه ومقذوفات ومعارك يوميه تدور على الحدود منذ سنتين وهناك من يزج بالألاف من عبيد الحوثي وصالح على الحدود السعوديه ولكن ابطال القوات السعوديه يتصدون لهم بكل شجاعة وبساله

* المملكه هي من يستقبل التهديدات والهجوم السياسي والأعلامي من ايران وفروعها في ولبنان والعراق وسوريا واليمن

* بخصوص الشأن اليمني اليمني هناك تقاعس عربي ودولي واضح ........ وكأن الموضوع لا يعنيهم سواء من الجانب العسكري او حتى في المساعدات الانسانيه وتم تحميل الملف اليمني على التحالف وخصوصا المملكه
حتى في المفاوضات التي تجري بين اليمنيين انفسهم يريدون منا ان نكون طرفا فيها بالغصب

باختصار القضيه يمنيه ولكن التهديد موجه ضد المملكه ودول الخليج
 
التعديل الأخير:
عاجل
يمن برس | طيران التحالف يعاود قصف النهدين جنوب العاصمة صنعاء قبل قليل


الحوثي وعفاش اغبياء
كل مرة يقومون بتخزين الاسلحة بجبل النهدين او بالاماكن التي تم استهدافها
هم يتوقعون ان قوات التحالف لن تستهدف الاماكن التي تم استهدافها مرة ثانية
مايدرون ان هناك طائرات استطلاع تراقب جميع تحركاتهم


بالعكس يا اخي ابو مهند هم يثقون في قوة التحصينات في هذا الجبل
 
هذا الكائن ما أدانيه أبد ولا أثق فيه لأنه إنسان متلون كل يوم مع طرف
الغريب انه يتحدث من بيروت ، وين حزب الله عنه ؟
ممكن انه ينفذ خطه "ب" وتدريجيا يضم معه آخرين ؟
او انه يحاول يصنع مجد لنفسه ؟
 

قوات الجيش الوطني والمقاومةتضيق الخناق على بقايا الميليشيات في مركز مديرية صرواح غرب محافظة مأرب وتتقدم باتجاه منطقة بني ضبيان بمحافظة صنعاء

Cs0Ajl2WgAAPlX3.jpg


Cs0Ajl2WcAAPB-A.jpg


Cs0Ajl7W8AAdqG1.jpg


ما نوع الظاهر في الصوره الثانيه هل هو سلاح ام كميرا حراريه
 
غبنا لخدمة ضيوف الرحمن وغيبوا عنا خبر استشهاده

لم يشرفنا القدر بحضور عز اخ وبطل من ابطال الحد الجنوبي



سعود اصيب ورجع للجبهه

الخوبه والقمر
 
عودة
أعلى