AQvfjJrv_bigger.jpg


لا أدري من صاحب قصة الخيانة والهجوم على منفذ الطوال. لاشئ غير تبادل القصف أحيانا ولم يتقدم الحوثيون بنانة واحدة.


AQvfjJrv_bigger.jpg


الجيش الوطني يتمركز قبل الأمن السياسي الذي قبل الجمرك اليمني الجديد والحوثيون في الجمرك القديم. هذا وضع جبهة حرض الطوال
 
0VOc7Qy1_bigger.jpg


أبطال المقاومة والجيش الوطني يصدون مواجهات شرسة مع المليشيات في اطراف الضباب باتجاه منطقة الربيعي و محيط جبل هان من الجهة الغربية.
 
0VOc7Qy1_bigger.jpg


مقتل أحد قناصي المليشيا الانقلابية ومعه 12/7 اليوم كان يقوم باستهداف المواطنين بالشقب جنوب جبل صبر على ايدي ابطال المقاومة والجيش الوطني .
 
MgmrokqF_bigger.jpg


صور من المعارك التي تخوضها قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف بمنطقة ميدي محافظة .

Cri2oWGWcAAESuP.jpg
 
AQvfjJrv_bigger.jpg


لا أدري من صاحب قصة الخيانة والهجوم على منفذ الطوال. لاشئ غير تبادل القصف أحيانا ولم يتقدم الحوثيون بنانة واحدة.


AQvfjJrv_bigger.jpg


الجيش الوطني يتمركز قبل الأمن السياسي الذي قبل الجمرك اليمني الجديد والحوثيون في الجمرك القديم. هذا وضع جبهة حرض الطوال
طيب ليش الطيران التحالف ما يدك الجمرك القديم االي فيه ابو حوث ونخلص
 
MgmrokqF_bigger.jpg


قصف مدفعي كثيف للجيش الوطني على تحصينات المليشيات في وفرار عناصرها من مواقعهم بعد خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
 
مؤكدًا التعاون مع مركز الفلك الدولي حياله .. وقد يكون "مُخلف قمر صناعي"
الفلكي السفياني لـ"سبق": الجُرم الساقط جنوب الطائف لا يعود لصاروخ عسكري

57cc991ed5b8c.jpg

قال الباحث الفلكي، المشرف على جمعية آفاق لعلوم الفضاء hsss ، الدكتور شرف السفياني لـ "سبق": منذ أن انتشر خبر سقوط الجُرم المجهول على قرية الصور التابعة لمركز قيا بجنوب شرقي محافظة الطائف، ونحن نتابع جميع المعلومات عن كثب، مبينًا أنه تم الاطلاع على الصور الواردة للجُرم ، والتي توضح أنه جُرم من صُنع البشر وليس جُرمًا طبيعيًا، كما توضح الصور أن الجُرم ليس من الصواريخ، وقال: الاحتمال الوارد حتى الآن أن يكون مخلفات من الأقمار الصناعية، لكن ليس هناك تأكيد لذلك.

وأكد الفلكي "السفياني" أنه تم التواصل مع مركز الفلك الدولي بأبو ظبي، بدولة الإمارات، وبيننا تعاون كبير في كشف هوية هذا الجُرم؛ نظرًا لأن هذا المركز الذي يُشرف عليه المهندس محمد شوكت عودة لديهم قسم خاص بمتابعة الأقمار الصناعية وخصوصًا التالفة منها، والتي قد تسقط إلى الأرض.

وأضاف: بعد تناقل مقطع صوتي لشخص يُخبر عن نفسه بأنه المدير العام عن فريق الأزمات والكوارث بالسعودية ، يوضح أن هذا الجُرم يعود إلى بقايا القمر الصناعي "شاينا سات روكت" ، جزء لونغ مارش ، وهو من أحد مراحل الصاروخ ، الذي اُطلق عام 2008 .

وأردف: بالنظر إلى الصور فعلاً تُثبت بأن الجُرم الساقط هو المرحلة الثالثة لصواريخ نقل الأقمار الصناعية، لكن تحديدها للقمر الصناعي "تشاينا سات روكت" وذلك يحتاج إلى بحث.

وأكد أنهُ لا يزال التثبت من هذه المعلومات قيد العمل ، بالتعاون مع مركز الفلك بأبوظبي بدولة الإمارات، وقال: المهم أن هذا الجُرم لا يعود لصاروخ عسكري كما شيع من بعض المغرضين، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان لاحقًا عن أي معلومات يتوصلون إليها.
 
58d8e7d4-0bfb-498b-807d-dc901dcb9fee.jpg

صنعاء - الأناضول

غادر رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، الأحد، العاصمة السعودية الرياض، متوجهاً إلى السودان، ووصل إليها في وقت لاحق من اليوم في زيارة رسمية تستغرق يومين، حسب وكالة "سبأ" اليمنية الرسمية.

والزيارة هي الأولى لـ"بن دغر" إلى الخرطوم، منذ توليه منصبه، في أبريل/نيسان الماضي، وتهدف للتعبير عن حرص اليمن على تقديم الشكر للسودان قيادة وحكومة وشعبا، على ما تم تقديمه من إسهامات جليلة ومشاركتها في التحالف العربي بقيادة السعودية ضد الميليشيات الانقلابية (مسلحو الحوثي وقوات صالح) ودعمها للشرعية، حسب الوكالة.

ومن المقرر أن يلتقي بن دغر الرئيس السوداني عمر البشير، وتسليمه رسالة خطية من نظيره اليمني عبد ربه منصور هادي، تتعلق بآخر التطورات على الساحتين اليمنية والدولية، وما آلت إليه مشاورات الكويت من دون تقدم بسبب "تعنت وفدي الانقلابيين" (الحوثي وصالح) ورفضهم حلول السلام.

ويرافق رئيس الحكومة اليمنية خلال الزيارة، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، وعدد من الوزراء.

ويشارك السودان منذ حوالي عام ونصف العام ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وسوف يلتقي بن دغر عددا من القيادات السودانية من الحكومة السودانية، وسيتخلل برنامج الزيارة لقاء بأبناء الجالية اليمنية في السودان، فضلا عن تفقد أوضاع جرحى الحرب في المستشفيات السودانية.
IMG-20160905-WA0001_04092016.jpg
147300164817111255-660x330.jpg
 
هل تذكرون موضوع الميناء الذي اعطته سلطنه عمان لي ايران اعتقد أن صواريخ التي عند الحوثي تأتي من هذا الميناء .
وألا لماذا عمان تعطي ايران ميناء قريب من اليمن في هذه الفتره بذات !!!
 
عودة
أعلى