photo.jpg
فك الحصار جزئيا عن الجهة الغربية لتعز.



 

الجيش اليمني يسيطر على “الوضيع” مسقط رأس هادي


23-08-16-99146389.jpg


* - وكالات:

سيطرت وحدات من الجيش و”المقاومة الشعبية” يوم الإثنين، على مديرية “الوضيع”، مسقط رأس الرئيس عبدربه منصور هادي في محافظة أبين جنوبي البلاد.

وقال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش معززة بعربات ومصفحات عسكرية، دخلت مساء اليوم مديرية “الوضيع” بأبين، ونشرت جنودها على مداخلها ومخارجها وعلى مرتفعات الجبال القريبة”.

وأضاف المصدر أن طيران التحالف العربي حلّق الإثنين فوق سماء بلدات المنطقة الوسطى في أبين، وهي لودر، ومودية الوضيع، أثناء عملية دخول وحدات الجيش إلى الوضيع، وتطهير عناصر القاعدة منها، لافتًا أن عملية تطهير بلدات أبين، سوف تتواصل وصولًا إلى بلدة “المحفد” المحاذية لمحافظة شبوة شرقًا، لتأمينها، وملاحقة ما تبقى من عناصر التنظيم.

ومنذ الأحد الماضي، نفذت قوات الجيش ، والمقاومة الشعبية،حملة عسكرية واسعة في محافظة أبين، لملاحقة عناصر القاعدة، التي نشطت فيها عقب تحريرها من ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

ويشهد اليمن حربًا، منذ 2015، بين المقاومة الشعبية مدعومة بقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية من جهة، ومسلحو الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، مخلّفة آلاف القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية صعبة، وفقاً للأناضول.

ميدانياً، قُتل 31 مسلحاً من الحوثيين وحلفائهم، يوم الإثنين، فضلاً عن 15 من القوات الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في معارك بين الطرفين، بمدينة تعز، بحسب مصادر ميدانية وأخرى بالمقاومة الشعبية.

وقال المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية بمدينة تعز، إن 25 مسلحًا من الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، قُتلوا، في معارك اندلعت الإثنين، مع قوات “هادي” بمناطق غربي المدينة.

وأضاف البيان أن 15 عنصرًا من المقاومة الشعبية ومن قوات الجيش الحكومي، قتلوا خلال المعارك ذاتها، دون مزيد من التفاصيل.

وفي منطقة مقبنة بريف المدينة الغربي، اندلعت معارك اليوم بين المقاومة والحوثيين، وسيطرت المقاومة على قريتي “الحجار” و”دار قاسم”، وقُتل 6 من الحوثيين وأُصيب 4 آخرين، بحسب مصدر ميداني.
 
بالفيديو.. دخول أول قافلة إغاثة إلى مدينة تعز بعد كسر الحصار


22-08-16-156047454.jpg


* - خاص

تمكنت القوافل الاغاثية من الدخول اليوم الاثنين إلى مدينة تعز بعد كسر الحصار جزئيا عن المحافظة.

وتتضمن القوافل الاغاثية والإيوائية مواد غذائية وطبية وفرش وخزانات مياه واحتياجات أخرى للمتضررين لطالما منعت من الدخول على مدى شهور عديدة من قبل المليشيات.

وكانت مليشيات الحوثيين وصالح قد فرضت حصارا خانقا على منافذ مدينة تعز منذ أشهر، وتمنع دخول الإمدادات الطبية والمواد الغذائية إلى الأحياء والمستشفيات الواقعة في نطاق سيطرة المقاومة الشعبية.


 
UYztt9Vt_bigger.jpg


طيران التحالف ينفذ 4 غارات جوية استهدفت مواقع زنابيل الحوثي والمخلوع في منطقة آل الصيفي في مديرية سحار تسلم الايادي تم الدعسسس
270c.png
 
Y75rkGo0_bigger.jpg


| طيران التحالف يدمر 11 طقما للمليشيا في شرق صنعاء والفرق الهندسية تمشط حقول الألغام
 

photo.jpg
العربية تعرض أول صور لاستخدام التحالف طائرات من دون طيار لقصف الميليشيات





p_234ehdc1.jpg

الطائرات بدون طيار السعودية من بداية الحرب مشاركة و طلع اكثر من مقطع قبل كذا و على العربية
عندنا قنوات تعتمد الاثارة الغبية
 
Y75rkGo0_bigger.jpg


الان طائرات التحالف تجدد غاراتها على العاصمة وتستهدف مواقع عسكرية جنوب العاصمة ولا زال التحليق مستمر. ١٢:٥٣ص
 
UYztt9Vt_bigger.jpg


الآن المعارك على أشدها دعواتكم للأبطال اللهم سدد رميهم وثبت أقدامهم يارب
 
الجيش اليمني والمقاومة يتقدمان في تعز بعد معارك عنيفة مع الميليشيا الانقلابية

145486211536787441_0_4.jpg



صنعاء -


حقق الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم تقدما في مختلف الجبهات والمواقع العسكرية بمحافظة تعز.

ونقل عن وكالات الأنباء اليمنية أن المعارك التي اندلعت اليوم بين قوات الجيش والمقاومة وميليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية قد أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الميليشيا وفرار العشرات منهم نظرا لاشتداد المعركة وتقدم الجيش والمقاومة.

كما أضافت الوكالات عن مصدر في الجيش الوطني قوله: "إن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير منطقة ميلات بالربيعي غرب تعز والزنوج وجبل الوعش شمال المدينة بعد معارك عنيفة مع المتمردين".

 
0VOc7Qy1_bigger.jpg


دعواتكم بعد وصول تعزيزات لهم من مفرق شرعب الان اشتباكات عنيفة في وادي حنش وجه لوجه الكلاب يهاجمون لكن لا محالة سوف يتم الدعس
 
BOOOM :IRIS-T:

upload_2016-8-23_4-11-52.png
 
بعض المستشفيات والمراكز الخدمية مثل الاسواق يتواجد بجانبها الحوثيين وبعضها توفر خدمات علاجية ولوجستية للمقاتلين ... لذلك ينسفهم التحالف او يعطيهم كم ضربة تحذيريه

المجهود الحربي تقل فعاليته اذا كنا نحارب من جهة ومن جهة يتعالج الحوثيين في مستشفيات لذلك العمل يكون من عدة جوانب نضرب المقاتلين ونضرب امداداتهم معاً .

صراخ منظمات حقوق الانسان يتزايد والصحف الغربية اقلامها موجهة ضد السعودية بشكل مكثف ولكن .. طـــز

اعتقد غداً او بعد غد 24 او 25 اغسطس -- سوف يتواجد وزير الخارجية الامريكي Kerry في السعودية .
 

طيران التحالف يدمر 8 أطقم للمليشيا في نهم والفرق الهندسية تمشط حقول الألغام
تم النشر منذُ 39 دقيقة
مصدر الخبر /
362 زيارة
yp23-08-2016-393105.jpg

%D9%8A%D9%85%D9%86-%D8%A8%D8%B1%D8%B3.png

مصدر الخبر /
 
عودة
أعلى