7omlVK4R_bigger.jpg


بيحان طيران التحالف ينفذ غارات جوية استهدفت مواقع زنابيل الحوثي والمخلوع في مديرية بيحان تسلم الايادي ياصقور تم الدعسسسسسسس
270c.png
1f525.png
 
n4LQ3mqe_bigger.jpg


خلال هذا التصوير تم رصد مجموعة من جنود الحرس الجمهوري قبالة الحدود اثناء محاولتهم التسلل لشن هجوم يتبع .




لمشاهدة باقي المقاطع اضغط على الصورة ّتحّ
 
7omlVK4R_bigger.jpg


مقاتلات التحالف تدمر أربع آليات ومدرعات تابعة لمليشيا المخلوع والحوثي
 
MgmrokqF_bigger.jpg


شاهد| ميليشيات والمخلوع تجر أذيال الهزيمة وتفر من مواقعها في نهم شرق





 
7omlVK4R_bigger.jpg


وصول لواء جديد و متكامل الى جبهة نهم هي خطوة رائعة لتعزيز قوة الصقور هناك

لواء المدفعية يدك أوكار الحوثه والمخلوع اللهم سدد رميهم يارب واحفظهم
270c.png
 
7omlVK4R_bigger.jpg


تحليق مكثف للطيران التحالف بشكل متزامن في نهم والعاصمة صنعاء و غارات جوية استهدفت مواقع زنابيل الحوثي والمخلوع في مدينة إب تم الدعسسس
 
أزمة صامتة بين السعودية وعمان سببها الحوثيون
التحالف العربي بقيادة السعودية ينفذ خطة فك الحصار عن تعز والبدء في تحريرها.
العرب
feather.png
[نُشر في 22/08/2016، العدد: 10373، ص(1)]
_88106_1.jpg

التسلق والجلوس على منصة الحكم لا يؤديان إلى هبوط آمن
عدن - كشفت مصادر يمنية لـ”العرب” عن وجود أزمة صامتة بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان. وقالت إن في أساس هذه الأزمة ما تعتبره السعودية انحيازا عُمانيا للحوثيين في ضوء التطور الإيجابي للعلاقة القائمة بين مسقط وطهران، وهو تطور أخذ أبعادا جديدة في الأشهر القليلة الماضية بعيدا عن التوازن الذي كانت عُمان تحافظ عليه في الماضي.
وأشارت إلى أن أكثر ما يعبّر عن هذه الأزمة في الوقت الحاضر عجز أعضاء الوفد، الذي يضم ممثلي الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح “المؤتمر الشعبي العام” في مفاوضات الكويت، عن العودة إلى صنعاء.

وأوضحت أن أعضاء الوفد وبينهم رئيسه محمد عبدالسلام، وهو من القيادات الحوثية، وعارف الزوكا، أحد قياديي المؤتمر الشعبي العام، لم يتمكنوا من العودة إلى العاصمة اليمنية في طائرة خاصة وضعتها سلطنة عُمان تحت تصرّفهم. وعزت ذلك إلى أن السلطات السعودية تشترط من أجل السماح للطائرة بالهبوط في مطار صنعاء توقفها في أحد مطاراتها لتفتيشها والتأكد من هوية الركاب الذين تنقلهم. ويرفض أعضاء الوفد الخضوع للإجراءات السعودية ويصرون على العودة مباشرة من مسقط إلى صنعاء.

وكان أعضاء الوفد اليمني الحوثي ـ المؤتمري غادروا الكويت إلى مسقط أواخر الشهر الماضي بعد تعليق مفاوضات الكويت في غياب القدرة على تحقيق أي تقدم في اتجاه تسوية سياسية.

ومعروف أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية يفرض رقابة على حركة الطيران في مطار صنعاء وهو يجبر كلّ طائرة تقلع من مطار صنعاء أو في طريقها إليه، على التوقف في جدة لتفتيش الركاب ومعرفة هوياتهم.

وكشفت المصادر نفسها أن ممثل الأمم المتحدة في اليمن الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد موجود في مسقط حاليا وذلك في محاولة لإيجاد تسوية بين السعودية وعُمان تسمح لأعضاء الوفد اليمني بالعودة إلى صنعاء.

على صعيد آخر قالت مصادر سياسية لـ”العرب” إن قرار تحرير مدينة تعز قد صدر بالفعل بعد تعثر مشاورات السلام في الكويت إثر رفض وفد الحوثيين التوقيع على خطة السلام المقدمة من المبعوث الدولي إلى اليمن وحظيت بمباركة الدول الـ18 الراعية للمشاورات.

وتجددت المعارك في محافظة تعز بعد محاولة الحوثيين قطع آخر طرق الإمدادات بين تعز وعدن في منطقة “هيجة العبد” جنوبا وهو الأمر الذي استدعى وفقا لمصادر “العرب” تدخلا مباشرا من التحالف العربي الذي أشرف على وضع وتنفيذ خطة لفك الحصار عن تعز والبدء في تحريرها بشكل كامل من قبضة الميليشيات الحوثية.

وقال الصحافي اليمني طه صالح في اتصال هاتفي مع “العرب” من تعز إن المواجهات الأخيرة التي شهدتها المدينة أفضت إلى فتح الطريق بين تعز ومدينة عدن من الجهة الغربية للمدينة، مضيفا أن معارك شديدة تدور في جبل “هان” الاستراتيجي الذي يتوقع أن يحكم الجيش الوطني والمقاومة السيطرة عليه بشكل كامل خلال الساعات القادمة.

وتتمتع محافظة تعز بأهمية استراتيجية، حيث تمثل أكبر كتلة سكانية في اليمن، كما تربط شمال اليمن بجنوبه من الناحية الجيوسياسية، ويستميت الحوثيون في إبقاء المحافظة تحت سيطرتهم، على الرغم من الخسائر الكبيرة التي يتكبدونها وعدم وجود أي حاضنة اجتماعية أو مذهبية لهم في المحافظة.

 
عقب التوقيع على الميثاق بالرياض
علماء ودعاة اليمن يتفقون على قطع الطريق أمام الأطماع الإيرانية



استضافت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة في برنامج التواصل مع علماء اليمن الذي تشرف عليه الوزارة، مساء اليوم الأحد الثامن عشر من شهر ذي القعد1437هـ، حفل توقيع ميثاق علماء ودعاة اليمن، بمقر الوزارة بالرياض.


واعتبر الميثاق اتفاق شرف بين أهم المكونات العلمية والدعوية الشرعية المنضوية تحت راية أهل السنة والجماعة في الجمهورية اليمنية، لرسم خارجة طريق واضحة المعالم لحماية كيان المجتمع المسلم في اليمن من الاختراقات الباطنية الضالة المبتدعة صفوية كانت أو غير صفوية.


وقد أكَّد الميثاق على تأكيد الرفض لأي تقارب مع الفكر الرافضي، مفسرين سبب ذلك بأن الرافضة قوم دمويون اقصائيون أعداء لكل أمن واستقرار ما دخلوا بلدًا إلا أفسدوها، مع مخالفتهم لعقيدة أهل السنة والجماعة، وقطع الطريق على الأطماه الإيرانية من خلال هذا الميثاق.

وقد شهد حفل التوقيع عدد من الوزراء، وجمع غفير من علماء ودعاة اليمن يمثلون مختلف المكونات الدعوية والمدارس الفقهية في اليمن، مجمعين على أهمية هذا الميثاق الذي دعتْ إليه الضرورةُ الشرعية، والمصلحةُ الوطنية للوضع الحالي في اليمن؛ النصوصُ الشرعية المحْكمة، والقواعد المجْمَع عليها عند أهل السنة والجماعة، والواقع اليمني والإقليمي، وحاجات الأمةِ الإسلامية اليوم بصورة عامة، واليمنِ بشكل خاص، وما يفرضه ذلك من وحدةِ صف العلماء، وتوحيدِ أهدافهم وأولوياتهم في هذه المرحلة الحرجة التي تعيشها الأمة.

وبدأ حفل التوقيع بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلا ذلك كلمة ترحيبية لعضو اللجنة الإشرافية في برنامج التواصل مع علماء اليمن الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز الزيد، قال فيها: "حياكم الله جميعاً في وزارتكم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية، ونحن ايها الاخوة في هذه المناسبة العظيمة المباركة لا يسعني الا أن اقدم الشكر لأهله، فأحمد الله سبحانه وتعالى الذي يستحق الحمد وحده على تيسير كل عسير وعلى تسهيل هذا الاجتماع في هذا الوقت العصيب من اوقات أمتنا الإسلامية والعربية، وفي ظرف من احلك الظروف في هذه الايام نجتمع ايها الاخوة الكرام لمنتج عظيم فرح به المخلصون فرح به الغيورون على اليمن الحبيب، اليمن السعيد ويرون فيه بارقة أمل ــــ بأذن الله تعالى ـــ أن تكون علاج لما وقع فيه اليمن من أزمته.

ورفع الدكتور إبراهيم الزيد شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـــ حفظه الله تعالى ــــ على ما قدمه ويقدمه لليمن الشقيق هذا اليمن الذي يعيش في وجدان المملكة العربية السعودية في وقت السلم وفي وقت الحرب، حينما بغى البغاة وبغوا واعتدوا على اليمن توجه من هذه البلاد المباركة عاصفة حزم تقتلع جذورهم، وعندما يحتاج المحتاج من أهل اليمن فأن إعادة الأمل تذهب اليهم أيضًا ومما تقوم حكومة خادم الحرمين الشريفين الاهتمام بالعلماء في اليمن الشقيق الاهتمام في المفكرين والاعلاميين والاكاديميين ورأس هؤلاء هم العلماء الذين يحملون العلم الشريف ويحملون راية العلم بالكتاب والسنة والدعوة إليهما، مشيراً إلى أن برنامج التواصل مع علماء اليمن جاء نتيجة لهذا الاهتمام بهؤلاء العلماء الذين هم منارة الهدى تحتاج إليهم الامه في كل أوقاتها، ولا سيما في أوقات الأزمات فجاء، توجيه سامي كريم بإقامة هذا البرنامج وأن تقوم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على رعايته وبحمد الله هذا البرنامج تجاوز عمره السنة والنصف وقام ببرامج عديدة ـــــ ولله الحمدــــ .

وأشار الدكتور إبراهيم الزيد إلى أن هذا الميثاق في واقع الامر منتج يمني خالص دعا إليه الغيورون على حاضر اليمن ومستقبله، ورأوا أن هناك حاجه ماسه لاجتماع العلماء والمفكرين، وأن يكونوا يد واحده ضد كل ما يهدد اليمن السعيد ورأوا أن اجتماعهم وسيله مهمة جداً لعلاج ما يعيشه اليمن من أزمات فرأوا الحاجة إلى ميثاق شرف بين العلماء والدعاة والعاملين في الحقل الإسلامي فتوجهوا إلى هذه الوزارة بهذا المقترح وكان برنامج الوزارة وعاءً لتحركهم.

وأوضح الدكتور الزيد أن الوزارة ممثلة في برنامج التواصل مع علماء اليمن رحبت وعلى رأسها الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ بهذه المبادرة، ووجهنا بإتاحة الفرصة للعلماء والمفكرين والدعاة من الاخوة في اليمن أن يجتهدوا في إنتاج هذا الميثاق وأن تسهل لهم السبل وأن تيسر لهم الوسائل فاجتهدوا حسب ما دعت إليه إمكانات هذا البرنامج وحسب ظروفهم، واجتمعوا كما أعلم أنا عشرات الاجتماعات وعقدوا الكثير من اللجان وورش العمل منذ شهور عديدة حتى وصلوا إلى هذه الصيغة الحسنه ــــ بأذن الله تعالى ـــــ والتي تعقد عليها آمال كثيرة.

مختتماً كلمته قائلاً نشكر هؤلاء المخلصين من أبناء اليمن على غيرتهم على وطنهم وعلى حرصهم على البحث عن ما يجمع الكلمة ويوحد الصف ويدرئ العدوان والحمد الله أن وجدا هؤلاء الرجال وأن اجتهدوا هذا الاجتهاد وأن حصل هذا التوفيق من الله سبحانه وتعالى، فالحمد الله أولا وأخر وشكرا لكم على جهدكم وعلى مبادرتكم .

إثر ذلك ذلك القى رئيس لجنة الميثاق فضيلة الشيخ أبو الحسن بن مصطفى السليمان كلمة أوضح فيها، أهمية الميثاق، وأهدافة، والمراحل التي مر بها، مثمناً الجهود الكبيرة والمتواصلة التي بذلها العلماء في صياغة وإعداده، مؤكدًا أنه سيكون نبراساً يعمل به كل العلماء من أجل اليمن واستقراره، كما نوه بالجهود الكبيرة والمتواصلة للقيادة المملكة في دعم الشرعية باليمن والوقوف مع اليمن وحكومته في حربها ضد التمرد الحوثي.

وفي سياق متصل، رحب مستشار المشرف العام على برنامج التواصل مع علماء اليمن فضيلة الشيخ الدكتور عبدالعزيزبن عبدالله العمار، بتوقيع علماء ودعاة اليمن الميثاق والذي يُعد مبادرة مهمة لتقوية الجبهة اليمنية الشرعية وتعزيز دور العلماء الراشدين الربانيين والجهات الشرعية المعتبرة وقطع الطريق على إيران والمناهج الفكرية والدعوية المرتبطة بها، لافتاً إلى أن دور وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد كان بمثابة الترحيب بالفكرة وتقديم جميع المساعدات والتسهيلات للأهداف المباركة التي يسعى لتحقيقها علماء اليمن لصالح بلدهم وإعادة الأمن والاستقرار لكافة أراضيه .

وأشار العمار إلى أن الاتفاق يتميز بأنه منتج يمني خالص، من بدايته إلى نهاية، حيث تنادي إلى إيجاده كبار العلماء والشخصيات الدينية من اليمنيين الذي يقيم كثير منهم في المملكة العربية السعودية ورأوا أن الضرورة تدفع إلى إيجاده، وبحكم وجود برنامج التواصل مع علماء اليمن الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد فقد استفادوا من إمكانيات البرنامج والوزارة لتذليل العقبات ولتسهيل انعقاد عشرات الاجتماعات وورش العمل واللجان المتنوعة التي عملت على إعداده،

وقد كانت تلك الاجتماعات يمنية خالصة، حيث توافر على إخراج الميثاق بهذه الصورة العشرات من العلماء والأكاديميين المختصين في الشريعة واللغة والدعوة الإسلامية من مختلف المكونات الشرعية والأحزاب والجمعيات العاملة في الحقل الإسلامي والدعوي في اليمن .

وأكد الدكتور عبدالعزيز العمار أن هذا الميثاق هو عبارة عن اتفاق شرف بين أهم المكونات العلمية والدعوية الشرعية المنضوية تحت راية أهل السنة والجماعة في الجمهورية اليمنية لرسم خارجة طريق واضحة المعالم لحماية كيان المجتمع المسلم في اليمن من الاختراقات الباطنية الضالة المبتدعة صفوية كانت أو غير صفوية، والانحرافات المنهجية المتمردة على تلاحم الأمة ووحدة صفها من خلال مناهج الغلو والتكفير والتفجير، فهذا الاتفاق لمعالجة وضع قائم على الساحة اليمنية حصلت فيه تلك الانحرافات والاختراقات، ولرسم منهج واضح سالك لمرحلة ما بعد التحرير بعون الله تنعم فيه الأمة اليمنية بالوحدة والأمان واجتماع الكلمة تحت مظلة المنهج الإسلامي الوسطي المعتمد على الكتاب والسنة، وفق منهج سلف الأمة الصالحين ــ رحمهم الله ــ.

واختتم مستشار المشرف العام على برنامج التواصل مع علماء اليمن ــــ تصريحه ـــــ مزجياً شكره وتقديره لعلماء ودعاة اليمن المخلصين الذين جعلوا مصلحة اليمن فوق كل اعتبار، مشيداً بتعاونهم الكبير في سبيل تحقيق أهداف البرنامج وغاياته في توحيد الصف واجتماع الكلمة، كما سأل الله أن يكلل تلك الجهود بالتوفيق والسداد.سائلاً الله تعالى أن يكلل مساعي الأشقاء في دولة اليمن بالتوفيق والسداد وأن يعيد الأمن والاستقرار لها .

يذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أطلقت برنامج التواصل مع علماء اليمن ضمن برنامج كبير للتواصل مع علماء العالم الإسلامي، ويُعد برنامجاً نوعياً يتخلله الكثير من المناشط الدعوية واللقاءات العلمية، والفعاليات التي من شأنها المساهمة في استقرار اليمن وحلول الأمن فيها، وقد حظي البرنامج بإشادات وتنويهات امتلأت بها وسائل الإعلام المختلفة محلياً ودولياً.

وفي تصريحات لـ"سبق"، أكد رئيس لجنة إعداد الميثاق الشيخ أبو الحسن مصطفي السليماني رئيس رابطة أهل الحديث عضو هيئة علماء اليمن بان مجال التوقيع على الميثاق مفتوح لجميع علماء ودعاة اليمن الذين ينصرون عقيدة اهل السنة والجماعة مشيرا بان المقصود من الميثاق التنسيق في الجهود وتقارب وجهات النظر، وفتح باب النصح والتعاون على البر والتقوى وإغلاق باب التراشق وتقدير المصالح والمفاسد بطريقة منضبطة.

وفي رده على سؤال "سبق" عن تأكيد الميثاق الرفض لأي تقارب مع الفكر الرافضي قال: "لأن الرافضة قوم دمويون إقصائيون أعداء لكل أمن واستقرار ما دخلوا بلدا الا أفسدوها، مع مخالفتهم لعقيدة اهل السنة والجماعة وتاريخهم المظلم الأسود عبر التاريخ مع اهل السنة والجماعة ومع بلاد الاسلام والمسلمين".

وعن سبب حمل الميثاق صفة الإلزام للموقعين أوضح السليماني لـ"سبق" أنَّ الميثاق مأخوذ من الكتاب والسنة فهو يحمل صفة الإلزام فيما وافق الكتاب والسنة لكنه فتح المجال في المسائل الاجتهادية فلا تثريب على المخالف اذا راعى الضوابط الشرعية.

وأكد السليماني بان مجال التوقيع على الميثاق مفتوح للجميع حتى في المدارس الزيدية والصوفية فنحن لا نقصي احدا لانه مأخوذ من الكتاب المحكم والسنة الثابتة والإجماع المتيقن، فالقواعد العامة هي التي تحكمنا لا الأسماء والشعارات.

وقد أكد لـ"سبق" رئيس لجنة إعداد الميثاق الشيخ أبو الحسن مصطفي السليماني رئيس رابطة أهل الحديث عضو هيئة علماء اليمنبان مجال التوقيع على الميثاق مفتوح لجميع علماء ودعاة اليمن الذين ينصرون عقيدة اهل السنة والجماعة مشيرا بان المقصود من الميثاق التنسيق في الجهود وتقارب وجهات النظر، وفتح باب النصح والتعاون على البر والتقوى وإغلاق باب التراشق وتقدير المصالح والمفاسد بطريقة منضبطة.

وفي رده على سؤال "سبق" عن تأكيد الميثاق الرفض لأي تقارب مع الفكر الرافضي أوضح: لان الرافضة قوم دمويون اقصائيون أعداء لكل أمن واستقرار ما دخلوا بلدا إلا أفسدوها، مع مخالفتهم لعقيدة أهل السنة والجماعة وتاريخهم المظلم الأسود عبر التاريخ مع اهل السنة والجماعة ومع بلاد الإسلام والمسلمين.

وعن سبب حمل الميثاق صفة الإلزام للموقعين أوضح السليماني أنَّ الميثاق مأخوذ من الكتاب والسنة فهو يحمل صفة الإلزام فيما وافق الكتاب والسنة لكنه فتح المجال في المسائل الاجتهادية فلا تثريب على المخالف اذا راعى الضوابط الشرعية.

وأكد أنَّ مجال التوقيع على الميثاق مفتوح للجميع حتى في المدارس الزيدية والصوفية فنحن لا نقصي أحدًا لانه مأخوذ من الكتاب المحكم والسنة الثابتة والإجماع المتيقن، فالقواعد العامة هي التي تحكمنا لا الأسماء والشعارات.


























 
صالح: مستعدون للتعاون مع روسيا لمكافحة الإرهاب

أكد الرئيس اليمني السابق رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام، علي عبد الله صالح، استعداده للتعاون مع روسيا في مجال مكافحة الإرهاب.

وقال صالح في مقابلة مع قناة "روسيا 24": "روسيا الاتحادية هي الأقرب إلينا، ولها مواقف إيجابية في الأمم المتحدة وفي مجلس الأمن واستخدمت حق النقض (الفيتو)" لصالح قضايا مهمة.

وأضاف: "نمد أيدينا إلى روسيا في التعاون في مجال مكافحة الإرهاب المدعوم من دول المنطقة"، مشيرا إلى وجود اتفاقيات لليمن مع روسيا ومن قبلها الاتحاد السوفيتي، وأوضح "ونحن على استعداد لتفعيل هذه المعاهدات والاتفاقيات".

كما أبدى الاستعداد لتقديم التسهيلات من خلال القواعد الموجودة في مطارات وموانئ اليمن لروسيا في مجال مكافحة الإرهاب، وليس لدعوتها للوقوف إلى جانب اليمن ضد "العدوان"، في إشارة إلى الحملة العسكرية التي تقودها السعودية ضد الحوثيين وأنصاره.

ورغم ابتعاد الرئيس السابق عن سدة الحكم وهو ما قد يقيده لتنفيذ مثل هذه الالتزامات، لكن مسؤولين من حزبه يديرون إلى جانب حلفائه الحوثيين، المجلس السياسي الذي أعلن مؤخرا، والذي سيطر على الكثير من أراضي البلاد.

 
7omlVK4R_bigger.jpg


طيران التحالف يشن غارة علی منطقة مران بمديرية حيدان واستهدفت تعزيزات للمليشيا علی الطريق العام بمران تسلم الايادي تم الدعسسسسس
270c.png
.



جمهوري تعيين الشيخ هادي طرشان محافظ لمحافظة صعدة
 
7omlVK4R_bigger.jpg


طيران التحالف يستهدف آليات تعزيزات لزنابيل الحوثي والمخلوع قرب سائلة الدعيسة على اطراف مديرية التعزية تسلم الايادي تم الدعسسسسس
270c.png
 
AQvfjJrv_bigger.jpg


مقتل المتحوث احمد طايفان من في وهو من الذين ساعدوا الحوثيين في دخول مارب وانتقل للقتال في تعز.

CqZ4FuYWYAAXXFW.jpg

 
AQvfjJrv_bigger.jpg


قناصان في قبضة المقاومة الشعبية بتعز لماذا البكاء ياقتلة. سنضمن لكم محاكمة عادلة.

CqaUpo_XEAAZ63s.jpg
 
عودة
أعلى