ليش الارهابيين تبع القاعدة يقتلوا الابرياء من الحوثيين!!!! القاعدة العميلة لايران وامريكا تقتل الحوثيين الابرياء:D:D:D:D والله في ناس تحفه في المنتدى
 
من يريد ان ينفي علاقة الاخوان بايران فهو اما يظننا مغفلين او انه لايعلم حقيقة العلاقة بينهم
والاخوان اصلا بألسنة كبارهم يعتبرون الخميني وخامنئي من رموز الصحوة الاسلامية وقادتها ...

مشكلة عندما يأتي شخص مثقف وفاهم مثل الاخ رسلان ويحاول ان يقنعك ان كل الشواهد التي تدل على وجود علاقة وثيقة بين الاخوان وبين الولي الفقيه في ايران غير موجودة ويستدل ببعض الشواهد القليلة التي يختلفون فيها على المصالح فقط مثال على ذلك مايحدث في سوريا واليمن مع ان الخلاف هذا قد يحدث بين اي حزبين حتى لو كانوا على مذهب واحد وليس غريبا او دليلا ينسف علاقة القوم القوية ببعضهم البعض منذ وصول الخميني للسلطة واعلانه عن تصدير ثورته للعالم العربي والاسلامي وهم يروجون له ... حتى عند نفوقه نعوه في مصر ولم يسبق للرافضة شتم الصحابة على المنابر المصرية الا بعد وصول الاخوان للحكم .

لماذا نذهب بعيدا واهل مصر ادرى بشعابها هاهم مشائخ مصريين وبعضهم اقرب الى الاخوان من غيرهم يثبتون ذلك في زمن الرئيس المصري الاسبق محمد مرسي



لهذا لانستغرب ان اشاد شيوخهم بالخميني او اشاد خامنئي بحسن البنا هم طلاب سلطة وعلاقتهم ببعضهم قوية
والغاية تبرر الوسيلة ويتقاطعون مع ولاية الفقيه في نظرتهم لحكومات العربية يعادونها جميعا
ويعتبرون الحكام طواغيت وعلاقتهم ببعضهم البعض افضل من علاقة الاخوان بأي فصيل سني

الشعب المصري رفض وجود الايرانيين وهاجم ياصاتهم ولخبط اوراق الولي الفقيه والاخوان
وعدوهم الوحيد من يسمونهم همزا ولمزا بالجامية ^_* لانها تفضحهم كما تفضح الولي الفقيه وتبين دجلهم



المسألة تداخل مصالح و هذه الجماعات مجرد ادوات لتنفيذ هذه الاهداف ، مثل داعش كل دوله تستخدمها بطريقتها لتحقيق لمصالحها !

اذا تم الاخذ بكلام الاخ يمكن نظريا نجاحة و لكن في الواقع و على الارض مع تداخل المصالح يصعب تطبيقه ونجاحه


تستطيع غربلة و اعادة الاعتراض على النقاط التي ذكر رسلان من خلال الرد نفسه :
السعوديه تعادي الاخوان في مصر و ليبيا و تدعم الثوار في سوريا الذين ٣/٤ ينتمون للفكر الاخواني كما ذكر الاخ رسلان لا سقاط حليفها و عدوها الايراني

ياليت يشرح لنا حل التداخل بين معاداة السعوديه لتنظيم الاخواني في سياستها و دعمها لفكر الاخواني في الجيش ال
حر ؟؟
و بعدها يمكن الاجابه على النقاط الباقيه!
 
التعديل الأخير:
بالتوفيق لأنصار الله الحوثيين فوق كل أرض و تحت كل سماء منصورين يارب
 
بالتوفيق لأنصار الله الحوثيين فوق كل أرض و تحت كل سماء منصورين يارب
أسال الله تعالى ان يهديم الى سبيل الرشاد ومعرفة الدين الحق وترك الخزعبلات وسب الصحابه . عندما رأيت جموعهم بجانب السفاره الأمريكيه وقصفهم لجامعة الإيمان في صنعاء ايقنت تماماً أن الحوثي يسير وفق منهج الولي السفيه مع ان المركبات والأفراد يحملون شعارات ( الموت لأمريكا - الموت لإسرائيل واللعنه على اليهود ) والقتل في السنه .
لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي
ونارا لو نفخت بها أضاءت ولكن أنت تنفخ في رماد
هذا هو حال من مازالوا يتغنون بأن ايران وأحزابها اعداء لأمريكا واسرائيل .
 
مستشار الرئاسة:وزير الدفاع باع لإيران

Bzwg0UJCYAAqv6E.jpg


 
بالتوفيق لأنصار الله الحوثيين فوق كل أرض و تحت كل سماء منصورين يارب


هذي اليوم تفضل قراءه ممتعه
نتيجة عملية حضرموت الأخيرة
مسح الكتيبة
ومقتل 30 كلب وهروب ثلاثين
وغنيمة 10 دوشكا
و30 كلاشن وطقم عسكري
وحرق ثلاث آليات
وذخائر لم يكمن احصائها
 
انا اتكلم عن احداث سوف تحدث بالتدريج اذا استمر الوضع واضح انك لم تفهم كلامي وبخصوص العماله اليمنيه بالسعوديه هل تعلم كم موالي للحوثي يدير تجارات واستثمارات للحوثيين بشكل متستر ؟ لا اريد الكلام بهذا الموضوع لكن لدي الكثير من المعلومات سوف تصدمك

عموما اذا كنت ترى ان الحوثي لايكسب اصوات اليمنيين بالتدريج هذا رائيك وانت حر فيه ولكن اذكرك الحوثي كسب دول الخليج وعلي صالح بصفه فكيف لايكسب الداخل اليمني ;)
كيف كسب الحوثي دول الخليج في صفة ؟؟؟ وضح هذة النقطة لوسمحت .
 
كيف كسب الحوثي دول الخليج في صفة ؟؟؟ وضح هذة النقطة لوسمحت .


اعتقد و الله اعلم

ان دول الخليج لامانع لديها في الحوثي و لا ان الاخوان يمسكون اداره البلاد

فالحوثي سوف يتم اقتلاعه بسهوله بل مجرد عدد محدود من القبائل و انتهى الامر و لن يكون هناك اي معارضات دوليه لانه يعتبر ثائر في وجه حكومه منتخبه شرعيا

لكن الاخوان

كل دول اوروبا و امريكا و تركبا و قطر و ايران يدعمون الاخوان لان مبدا الاخوان هو الجماعه وليس الحفاظ على البلد و هو شي جميل للغرب طبعا
 
صنعاء تترقب عقوبات دولية تطال الحوثيين وحلفاءهم
الأحد 18 ذو الحجة 1435هـ - 12 أكتوبر 2014م
3827eaf8-ebd7-4904-b893-0f1409f53f7e_16x9_600x338.jpg


صنعاء – عبدالعزيز الهياجم
وجهت قيادات في حزب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح تحذيرات شديدة اللهجة ضد المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر، وذلك في وقت من المقرر فيه أن يعقد مجلس الأمن غدا الاثنين جلسة مخصصة لتطورات الشأن اليمني تتوج بإصدار قرار يرجح أن يتضمن عقوبات بحق أطراف سياسية متهمة بعرقلة العملية السياسية في البلاد، وفي المقدمة جماعة الحوثي.

وقال أحمد الصوفي، السكرتير الصحافي لرئيس حزب المؤتمر الشعبي العام، إن "التلويح بعقوبات على اليمن أو المؤتمر الشعبي العام أو قيادته يعني أن بن عمر يعلن موت التسوية السياسية التي شهدت خلال الأسابيع الماضية متغيرات عميقة جعلت من خيار التلويح بالعقوبات أمراً قد تجاوزته الأحداث. وإن صدور أي قرار لا يخدم التزام الأطراف اليمنية بأسس التسوية".

وتترقب الأوساط السياسية اليمنية جلسة مجلس الأمن التي من المقرر أن يتمخض عنها صدور قرار أو بيان يتضمن عقوبات بحق المعرقلين للعملية السياسية وفي مقدمتهم جماعة الحوثي التي أسقطت العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر المنصرم ونهبت أسلحة الجيش وتسيطر ميليشياتها منذ ذلك الحين على المؤسسات الحكومية والعسكرية والأمنية، واستبدلت الجنود المرابطين في نقاط التفتيش بمسلحين من عناصرها.

وكانت تقارير محلية ودولية ربطت أسباب السقوط المفاجئ والسريع للعاصمة صنعاء ومعسكرات الجيش والأمن ومؤسسات الدولة بيد الحوثيين بوجود تعاون من زعامات قبلية وتواطؤ من قيادات عسكرية وأمنية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الذي يتهمه خصومه بالتحالف مع الحوثيين لإسقاط خصومه المتمثلين بزعماء حاشد "عائلة آل الأحمر" والقائد العسكري علي محسن صالح والإخوان المسلمين المنضوين في إطار حزب التجمع اليمني للإصلاح.

وبدوره نصح حسين حازب، عضو المكتب السياسي بحزب صالح، الساعين لفرض عقوبات على أطراف يمينة "بأن لا يزيدوا الطين بلة فيما يتعلق بالعملية السياسية"، قائلاً إن "قرارات مجلس الأمن الدولي ما عمرها ومنذ 60 عاما ما حلت مشكلة في أي بلد من البلدان على مستوى العالم".

وفيما ظل صالح والمقربون منه طيلة الفترة الماضية ينفون الاتهامات الموجهة للرئيس السابق بالتحالف مع جماعة الحوثي الشيعية المسلحة المدعومة من إيران، كان لافتاً التقاء الطرفين الأسبوع الماضي في إعلان موقف رافض لقرار الرئيس عبدربه منصور هادي بتكليف مدير مكتبه أحمد بن مبارك بتشكيل الحكومة الجديدة.

وكاد هذا الأمر يشعل فتيل أزمة قبل أن يقبل هادي اعتذار بن مبارك عن تشكيل الحكومة التي نص عليها اتفاق السلم والشراكة الذي وقعته السلطة مع الحوثيين في 21 سبتمبر الفائت.

ويأتي ذلك في وقت تتواصل فيه المشاورات التي يجريها الرئيس هادي مع الأطراف السياسية لتسمية رئيس وزراء مكلف بتشكيل الحكومة الجديدة قبل انقضاء مدة الشهر التي نص عليها اتفاق السلم والشراكة.

وفي سياق آخر تشهد عدن، كبرى مدن الجنوب، "تحضيرات مكثفة" لإقامة مسيرة مليونية في14 أكتوبر الذي يصادف الذكرى 51 للثورة في الجنوب ضد الاحتلال البريطاني.

ويأتي تنظيم المسيرة من قبل قيادات في الحراك الجنوبي كانت قد دعت خلال الأيام القليلة الماضية إلى الاستفادة من ما جرى في صنعاء وتحريك المياه الراكدة في ما يتعلق بمطلب الانفصال وفك الارتباط عن شمال اليمن.
 
لضرب "قناة السويس" الجديدة.. الحوثيون يحاولون السيطرة على مضيق "باب المندب"

في ظل التوسعات الجديدة التي تشهدها قناة السويس والتي تراهن فيها مصر على الاتفاقات الدولية في حماية الممرات العالمية ، كشفت مصادر يمنية مطلعة أمس، عن وجود تحركات عسكرية لعناصر حوثية نحو مضيق باب المندب الاستراتيجي بين البحر الأحمر وبحر العرب، للسيطرة عليه ، وفقا لما أوردته جريدة «الشرق الأوسط» السعودية.
وتبقى أهمية باب المندب مرتبطة ببقاء قناة السويس أولاً وممر هرمز ثانياً مفتوحين للملاحة، أمام ناقلات النفط خاصة. وتهديد هذين الممرين أو قناة السويس وحدها يحول السفن إلى طريق رأس الرجاء الصالح
وأشارت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» إلى أن المسلحين الذين يسعون إلى السيطرة على المضيق الدولي الاستراتيجي، هم أشخاص جرى استقطابهم من محافظة تعز خلال الأعوام القليلة الماضية لصالح الحوثيين، بعيدا عن الاعتقاد الفكري أو المذهبي، بعد أن دعم الحوثيون شخصيات سياسية وقبلية مؤثرة في المحافظة من أجل إيجاد موطئ قدم لهم في هذه المنطقة المهمة تجاريا واقتصاديا والتي يتبعها مضيق باب المندب وميناء المخا الذي يعد أحد محطات تهريب الأسلحة وغيرها، إضافة إلى منطقة ذباب وغيرها من المناطق النائية على البحر الأحمر.
وأكد مصدر حكومي لـ«الشرق الأوسط» أن المعلومات التي ذكرت عن وجود آلاف المسلحين في محافظة الحديدة بغرب البلاد ويتبعون الحوثي، شبه صحيحة. في الوقت الذي قالت فيه مصادر في «الحراك التهامي» لـ«الشرق الأوسط» إن هناك «تحركات شعبية لمنع تحويل محافظة الحديدة ساحة جديدة للصراع، وأي مسلح لن يكون سوى من خارج المحافظة وسوف يجري التصدي لهم بكل الطرق السلمية».
ومنذ سقوط العاصمة صنعاء بيد المتمردين الحوثيين، اتجهت أطماع الجماعة التي نجحت في تشكيل تحالفات جديدة مع قيادات عسكرية وسياسية قريبة من الرئيس السابق علي عبد الله صالح، إلى البحر الأحمر حيث مضيق باب المندب، وهو الممر الذي يتحكم بالتجارة العالمية بين 3 قارات هي آسيا وأفريقيا وأوروبا.
يعد المحلل الاقتصادي محمد عبده العبسي سيطرة أي جماعات مسلحة على منطقة باب المندب كارثة ينبغي عدم السكوت عنها، وتمثل تهديدا للأمن الإقليمي بشكل عام. ويقول في تصريح لـ«الشرق الأوسط»: «إيران تسعى منذ سنوات إلى تحقيق هدفها الاستراتيجي في التحكم بالممرات المائية الاستراتيجية المحيطة بالوطن العربي، فهي تسيطر على مضيق هرمز الذي يمر من خلاله أكثر من 5 ملايين برميل نفط يوميا، وتحاول الآن السيطرة على باب المندب الذي يمر من خلاله 3 ملايين برميل نفط يوميا، إضافة إلى أنه مرر للتجارة الدولية التي تستخدمه لتوصيل الشحنات والبضائع لجميع الدول المطلة على البحر الأحمر، إضافة إلى أن باب المندب هو حلقة الوصل بين الشرق والغرب في التجارة الدولية».
ويعد العبسي أن سيطرة الحوثيين على باب المندب سيكون لها تأثير كارثي على جميع دول العالم التي تستخدم المضيق، «لكن المتأثر الأكبر ستكون دول الخليج التي ستكون تحت رحمة إيران التي ستكون هي المتحكمة في الملاحة الدولية من الشرق في بحر الخليج والغرب في البحر الأحمر».
وبعد تعزيز سيطرتهم على صنعاء، يسعى المتمردون الشيعة من جماعة «أنصار الله» إلى مد نفوذهم إلى مضيق باب المندب الاستراتيجي غربا وحقول النفط شرقا، استنادا إلى مصادر متطابقة. فبعد أكثر من أسبوعين من دخولهم دون مقاومة إلى صنعاء حيث سيطروا على المباني العامة والعسكرية الرئيسة، حل المتمردون المسلحون محل الشرطة وقاموا بفرض القانون في المدينة، حسب السكان. ويقيم مسلحون نقاط مراقبة في الشوارع الرئيسة للعاصمة، فيما يقوم آخرون بدوريات في عربات تعلوها رشاشات ثقيلة.
وقال مسؤول عسكري قريب من «أنصار الله» لوكالة الصحافة الفرنسية إن «الحديدة مرحلة أولى في طريق توسيع وجودهم عبر اللجان الشعبية على طول الشريط الساحلي وحتى باب المندب» على مدخل البحر الأحمر وخليج عدن. وقال مصدر عسكري آخر إن «الحوثيين لديهم بالفعل بضعة آلاف من الرجال المسلحين في الحديدة ويطمحون إلى السيطرة على مضيق باب المندب، إضافة إلى منطقتي دهوباب والمخا الساحلتين اللتين تجرى عبرهما كل عمليات التهريب، ومن بينها تهريب الأسلحة».
باب المندب فى مرمى الحوثيين.. طهران تدعمهم سرًا للحصول على مكاسب اقتصادية.. وحكومة اليمن مستمرة فى نزيف التنازلات..مراقبون: مؤشر القلق يتصاعد فى صنعاء

683.jpg
 

عاجل
مصرع القيادي الحوثي أحمد حسين إدريس
وثمانية من الحوثيين خلال كمين نصبته لهم القاعدة بمنطقة رداع
""
 
وين دولة الا سلامية من سيطرة روافض اذناب ايران ععلي اليمن يعني لماذا لايتحركون مثل عراق .؟

يوجد أنصار الشريعة باليمن , و المتحدث بالفيديو منهم .. و أظنك رأتي عدد من العمليات التي ضربت الحوثي و ما يسمى زورا الجيش اليمني مؤخرا
 
الحوثيون يسيطرون على مرفأ وميناء الحديدة . !!!!!!!!
 
سياسي يمني: الحوثيون يمكنهم السيطرة على «عدن» خلال 20 يومًا

586.jpg


حذر الشيخ أحمد بنان الناشط السياسي اليمني، من مغازلة عبد المالك الحوثي للجنوبيين ومحاولته الاتحاد مع الجنوبيين في مواجهة صنعاء.

وأوضح بنان في تصريحات لـ" "، أنه يوجد أي مشترك يجمع بين الحوثيين والجنوبيين المتطلعين الاستقلال وإقامة دولتهم بيعدًا عن الشمال، مشيرًا أن تفكيك الحكومة المركزية اليمني الجنوبي عقب الوحدة في تسعينيات القرن الماضي يهدد أمن اليمن الجنوبي، سيما في ظل وجود أطماع حوثية للسيطرة على مضيق باب المندب، وغياب الجنوبي يمكن للحوثي السيطرة على عدن خلال 20 يومًا.

من جهة أخرى، شهد جنوب اليمن اليوم، تطالب بالانفصال عن صنعاء لا سيما في ظل التواترات السياسية وحالة الانفلات الأمني والفوضى التي تشهدها العاصمة إثر الصراع المسلح بين مليشيات الحوثي والحكومة المركزية.

وقامت فعاليات من الجنوب بإحراق الحوثي وعلي عبد الله صالح وعلي محسن الأحمر والملياردير الإخواني حميد الأحمر؛ تعبيرا عن رفضهم لتاريخ هؤلاء وكل المشاريع القديمة والجديدة التي يحملونها والتي يرى الجنوبيين أنها تلغي حقهم في استعادة دولتهم.

ويدعو الحوثي الجنوبيين للكفاح المسلح وأرسل عناصر منهم للتدريب في في تحت أشراف في محاولة لاستمالتهم لإنجاح إستراتيجيته في السيطرة على الدولة اليمنية، ودعا أمس الجنوبية الموجودة في للعودة إلى بلدهم من أجل حل قضية الجنوب.

ويعاني اليمن صراعات سياسية وفوضى وانفلاتا أمنيا منذ التي أطاحت بالرئيس السابق على عبد الله صالح.
 
عودة
أعلى