·



الله اكبر الله اكبر
الان في هذه اللحظات تم استهداف تعزيزات للحوثه واحتراق عدد من الاطقم والمصفحات وقتلاهم بالعشرات في كمين محكم نفذه ابطال المقاومة الجنوبية ورجال القبائل

الصوره تعبيربه






 




غير صحيح مايتم نشره عن خيانه احد الالويه
تم الانسحاب من المواقع في السليم والتي
لم يتم تعزيزها بالعدد الكافي من الجنود

فقط لا اكثر ولا اقل








 



اليمن.. خطة سلام واشتباكات وظلام بعدن




Cj0BtBTW0AA867K.jpg




 



رئيس مجلس ابناء بيحان: علي محسن الأحمر
والمقدشي طلبوا من قائد اللواء 21
بوقف القتال بعسيلان


Cj0CZRJVEAA-dYc.jpg



 




قذيفه تسقط في المدينه القديمه .
لطفك بالابرياء









 





اسباب استماتتة الحوثيين على البقاء
في مديرية "بيحان" بشبوة



Cj0DSp1UYAESbvs.jpg





اسباب استماتتة الحوثيين على البقاء
في مديرية "بيحان" بشبوة


الساعة 11:19 مساءاً - 2016/05/31

(يماني نت - متابعات خاصة)


كشفت مصادر عسكرية، سرّ تشبث الحوثيين والقوات المواليه للرئيس السابق "علي عبدالله صالح" بمنطقة بيحان واستماتتهم غير المسبوقة في الحفاظ عليها، من تقدم قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهتي مأرب وشبوة.


وقالت المصادر، إن مسلحي الحوثي وقوات صالح ، يتخذون من مديرية بيحان الرابطة بين محافظتي شبوة والبيضاء كمنطقة رئيسية لاستقبال الأسلحة التي يتم تهريبها عن طريق السواحل الممتدة في بحر العرب وخليج عـدن والتي لا تبعد كثيرا عن بيحان.


وأضافت المصادر، أن الطريق الذي يربطها بالبيضاء بات يمثل شريان الإمدادات الأخير للمتمردين نظراً لقربه من بحر العرب، بحسب المشهد اليمني.


وتصل بشكل منتظم الكثير من قوارب التهريب القادمة من إيران، نظراً لصعوبة مراقبة سواحل اليمن الجنوبية المفتوحة على المحيط الهندي من قبل قوات التحالف، على عكس البحر الأحمر الذي نجحت فيه القوات البحرية التابعة للتحالف في قطع الإمدادات الإيرانية عن طريق إحكام السيطرة على مضيق باب المندب وبعض الجزر اليمنية.




 



تسريب اتفاقات لم تتم طرحها اومناقشتها
من قريب أوبعيد هروب من الوصول الى اتفاق حقيقي ،
الى ميدان المغالطة والوهم والكذب وهو ميدانهم الحقيقي .







 



المشاورات لاتزال تدور حول الانسحابات
وتسليم السلاح وتخلي الانقلابيين عن موسسات
الدولة بما في ذلك حل مايسمى اللجان الثورية
، عدا ذلك خيال محض.







 





الضمانات التي حصل عليها الوفد الحكومي
من u.n والمجتمع الدولي ، تجعل اي تخيل
لاتفاق بعيد عن المرجعيات والتأكيد على
الشرعية مجرد احلام يقضة .








 





ماتم التوصل اليه مع الامم المتحدة بشان
الانسحاب وتسليم السلاح ..الخ يشكل ارضية
صلبة الاتفاق سلام حقيقي والانقلابيون
يهربون الى الشائعات .







شعبنا بحاجة الى السلام ،لا الى الكذب والمغالطة ،
بحاجة الى الإنقاذ لا الى التعنت والعناد ،
وهو بحاجة الى الجدية لا التهريج
والتسلي بمعاناته .








 
صنعاء: «الخليج»
جدد طيران دول التحالف العربي، المساند للشرعية في اليمن، ضرباته لمعسكر لواء العمالقة في محافظة عمران، شمالي البلاد، في وقت أحبطت فيه قوات الشرعية محاولات الميليشيات الانقلابية للسيطرة على جبل استراتيجي في «نهم» شرق صنعاء، كما أحبطت مساعيها لاستعادة المطار القديم في تعز.
وتطابقت المصادر في تأكيد شن طيران التحالف، أمس، غارتين جويتين على معسكر لواء العمالقة، الذي سيطرت عليه الميليشيات الانقلابية قبل نحو شهر، مشيرة إلى مقتل اثنين وإصابة ثلاثة من عناصر الميليشيات.
وكان طيران التحالف شن سلسلة غارات على مواقع اللواء في منطقة حرف سفيان، منذ الجمعة الماضية، بلغت نحو ستين غارة جوية، استهدف خلالها آليات عسكرية ومخازن أسلحة سيطرت عليها الميليشيات في اللواء. وتمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة بدعم جوي من قوات التحالف العربي من إحباط محاولة ميليشيات صالح والحوثي الانقلابية من استعادة السيطرة على جبل «الحمزة» بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.
وأكد العقيد عبدالرحمن أحمد الجميري أحد القيادات الميدانية للجيش الوطني بمديرية «نهم»، محافظة صنعاء، في تصريح ل«الخليج» أن طائرات التحالف قصفت بقوة مواقع تمركز الانقلابيين بجبل «الحمزة» الذي تمكن الجيش والمقاومة من السيطرة على معظم أجزائه.
ولفت إلى أن الانقلابيين حاولوا خلال الأيام الثلاثة الماضية استعادة السيطرة على جبل «الحمزة» الاستراتيجي لكنهم فشلوا جراء تصدي قوات الجيش والمقاومة لهم.
وكشف العقيد الجميري عن انضمام مجاميع قبلية جديدة من محيط صنعاء إلى المقاومة والجيش الوطني، مشيراً إلى ان كافة الاستعدادات استكملت لتنفيذ خطة تحرير العاصمة صنعاء في حال فشلت المفاوضات في الكويت في التوصل إلى حل سياسي.
وقال إن الجيش الوطني والمقاومة تمكنوا من اعتقال قيادات ميدانية بارزة من الحوثيين وقوات صالح خلال مواجهات اندلعت في محيط منطقة «الميسرة».
من جهة أخرى، اندلعت مواجهات مسلحة عنيفة في محيط معسكر اللواء «35» مدرع الموالي للشرعية بمحافظة تعز عقب محاولة الميليشيات الانقلابية التسلل إلى الأخير واقتحامه.
وأكدت مصادر في اللواء «35» مدرع في تصريحات ل«الخليج» أن الانقلابيين حاولوا التسلل مجدداً إلى منطقة «المطار القديم»، غرب تعز لكنهم فشلوا جراء تصدي قوات الجيش والمقاومة لهم وإحباط محاولتهم.
وواصلت ميليشيات الحوثي وصالح، أمس، انتهاكاتها للهدنة المعلنة وإعلان وقف إطلاق النار في محافظة تعز. وشنت الميليشيات هجماتها على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة في غرب مدينة تعز، لتندلع بعدها المواجهات بالقرب من السجن المركزي، استطاعت خلالها المقاومة صد محاولات تقدم الميليشيات في المنطقة، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.
وكعادتها استمرت الميليشيات في قصف الأحياء السكنية بمدينة تعز، وسجلت مصادر محلية سقوط عدد من الجرحى وسط المدنيين. كما شنت الميليشيات قصفاً عنيفاً نهار، أمس، على مواقع قوات الشرعية في منطقة «باب المندب»، في حين قصفت الأخيرة مواقع الميليشيات في منطقة «ذوباب»، وسط أنباء عن إصابات في الجانبين.
 



منذ المغرب وحتى اللحظة،
مليشيات الحوثي والمخلوع تقصف
قرية الشقب والمناطق المجاورة
بقذائف الهاون بشكل عنيف ..









 



مرابط بالجبهة ألحّت عليه أسرته لإكمال تعليمه
ففاجأته الترقية يوم تخرجه




574d6124b0bef.jpg




31 مايو 2016 - 24 شعبان 1437

01:06 PM


لم يدر بخلد المرابط بالحدود الجنوبية بقطاع حرس الحدود الرقيب علي الحازمي، أن حلمه بمواصلة تعليمه سيتحقق وهو ملتحق بالمقاتلين على الجبهة، ولكن سرعان ما مرت الأيام بعد أن ألحّ عليه المقربون منه بإكمال دراسته، حتى احتفلوا بتخرجه، أمس، من قسم الدعوة بجامعة الإمام محمد بن سعود، ولكن صادف فرحته بتخرجه نبأ ترقيته من وكيل رقيب إلى رقيب.

وقال "الحازمي": "إصرار أفراد أسرتي عليّ لمواصلة تعليمي سبب توفيق الله لي؛ حيث لم أواجه الصعوبة في تأدية اختباراتي بسبب أني مرابط بالحد الجنوبي؛ ذلك بعد أن ذلل لي القادة الصعاب، وكانوا يقفون معي حتى احتفلت بتخرجي، ولكن المفاجأة التي أدخلت السرور في نفس أسرتي هي ترقيتي تزامناً مع تخرجي.

 








ينبغي أن تتحول المعاناة إلى حافز للتوصل
إلى حل شامل سريع للأزمة لا سيما
ونحن مقبلون على شهر رمضان الكريم








 
التعديل الأخير:








نستمر في حث الأطراف على تقديم التنازلات
وتقديم مصلحة اليمن على كل ما عداها.
حان الوقت ليقدم الأطراف الحلول بعيدا
عن معادلات الربح والخسارة






 







ان المشاركون في مشاورات السلام مؤتمنون
على مصلحة شعب اليمن، كل الشعب في كل اليمن








 







اعضاء لجنة الأسرى والمعتقلين التزموا بتقديم
الإفادات الأولية غداً حول الأسماء التي وردت
في الكشوفات التي تم تبادلها للافراج عن المحتجزين






 







اتفق الأطراف على الاستمرار في تقديم
الإفادات كما استكملت اللجنة نقاشها حول
مسودة اتفاق لحل القضية على المدى المتوسط والطويل








 





عاجل المليشيات
الانقلابية تهاجم مواقع المقاومة والجيش
الوطني في الجحملية و ثعبات شرق المدينة،...







 
عودة
أعلى