: اختطاف العميد صالح الظنين مستشار الرئيس هادي من داخل الطائرة في مطار صنعاء قادماً من القاهرة في هبوط اضطراري بعد تغيير الرحلة.
 

بعد تداول عددٍ من القنوات الإخبارية خبرًا
عن محاولة هجوم للميليشيات قربهما



عسيري لـ "سبق": ليس هناك أي تصدٍ لمحاولة
هجوم على الخوبة والطوال

5747749d1ed98.jpg


نفى المتحدث باسم قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن العميد أحمد عسيري، أن يكون قد تم التصدي أمس لمحاولة هجوم من قِبل ميليشيات الحوثي قرب الخوبة والطوال.

جاء ذلك ردًا على استفسار "سبق" بعد أن تداولت عددٌ من القنوات الإخبارية خبر تصدي القوات السعودية لمحاولة هجوم للميليشيات بالقرب من الخوبة والطوال جنوب جازان.




 



: صد رجال المقاومة هجوما لمليشيا
الحوثي والمخلوع مصحوبا بقصف مستمر
على منطقة حمير مقبنة غرب تعز وأجبروهم
على التراجع والفرار .










 



: إرتقاء شهيد وجرح 8 من المدنيين
جراء القصف المستمر على الأحياء السكنية
من قبل مليشياالحوثي والمخلوع في استمرار لخرق الهدنة.





 



: إصابة 3 من رجال المقاومة والجيش
الوطني جراء القصف والهجوم المستمر
على مواقع المقاومة في استمرار لخرق الهدنة.





 

مصدر عسكري يكشف عن مشاركة عناصر
تابعة لصالح في القتال إلى جنب القاعدة في المكلا



2dee88c7-c62a-4924-84f7-9c7b981f623c.jpg


27 مايو, 2016 07:55:29 م

عدن تايم - العربية نت :

كشف موقع فضائية العربية نت اليوم الجمعة عن مصدر عسكري يمني رفيع مشاركة عناصر تابعة للمخلوع علي صالح وميليشيات الحوثي في القتال إلى جانب تنظيم القاعدة في مدينة المكلا، مفيداً أن عناصر كثيرة من قوات الحرس الجمهوري التابعة للمخلوع ونجله تم القبض عليهم في المكلا وأبين، بعد أن عمدوا إلى خلع بدلاتهم العسكرية والقتال بنفس مظاهر عناصر القاعدة.

وقال المصدر الذي لم يفضل ذكر اسمه إن “مشاركة صالح في استغلال وتوظيف ورقة القاعدة أصبحت ظاهرة لا تحتاج إلى أدلة”، مضيفاً أن صالح ضالع بإطلاق مجموعة من قيادات القاعدة من سجون الأمن السياسي والسجون العامة في محافظة الضالع وأب وتعز وعدن وأبين، وكذلك من سجون العاصمة صنعاء.

وفيما يتعلق بأعداد عناصر تنظيم القاعدة وحجم التنظيم في المكلا أوضح المصدر العسكري أنه لا رقم محدداً، مفيداً أن اجتياح الحوثي وعلي صالح لأجهزة الدولة الأمنية والاستخبارية أدى إلى ضياع وإخفاء الكثير من المعلومات الدقيقة.

وقال: “لا يوجد حصر دقيق لهذه الجنسيات وخاصة بعد العبث الذي مارسه الحوثي وصالح بأجهزة السجل المدني، إضافة إلى استخراج أوراق ثبوتية يمنية لأشخاص غير يمنيين ومع ذلك تعمل الأجهزة الأمنية للشرعية وبجهود عالية لحصر عناصر تنظيم القاعدة وجنسياتها بمشاركة الأشقاء في التحالف العربي وعلى رأسها المملكة”.

وبشأن عمليات التحالف العربي وفي مقدمتها السعودية ودولة الإمارات لمحاربة تنظيم القاعدة في مدينة المكلا أفاد المصدر العسكري أن معركة مدينة المكلا لم تنته وكذلك حضرموت قائلاً: “المحافظة كبيرة جداً ومساحتها تمثل ثلث الجمهورية اليمنية من أجل ذلك ما زالت هناك جيوب ومجاميع من القاعدة وقوات الجيش والأمن تقوم بتتبع تحركاتهم، إضافة إلى المجاميع الأخرى التي قامت بالمغادرة إلى بعض مديريات محافظة شبوة وأبين”.

وأشار المصدر إلى تركيز الخطة القادمة والتي تستهدف محاربة تنظيم القاعدة على الاستمرار في متابعة هذه العناصر في مختلف المحافظات، حيث “ساعدهم على التمدد فيها الانقلاب الذي قام به الحوثي وصالح، وبعد تدمير مؤسسات الدولة الأمنية والاستخبارية”.

أما عن من تم القبض عليهم من عناصر تنظيم القاعدة وجنسياتهم فقال المصدر اليمني: “لقد تم القبض على مجموعة من العناصر وعلى الأرجح بينهم جنسيات مختلفة”، مشيراً إلى أن الإعلان عن هوية العناصر سيكون بعد استكمال التحقيقات للتأكد من العدد والجنسيات.

اقرأ المزيد :



 



| حسين الحالمي: القيادة الأمنية
داخل لا تتجاوز حقوق الناس عكس ما يدعي البعض


CjevW4dWEAA44eC.jpg



 
معلومات خطيرة حول كهرباء عدن:
صفقة وشيكة وسرية تقضي بايقاف محطات
عدن الكهربائية ومنح شركة شالكة التركية احتكار التشغيل



يافع نيوز – عدن – خاص

كشفت معلومات موثوقة، عن مساعي حثيثة وسرية تبذل، من أجل إيصال كهرباء عدن للتوقف الكامل، من خلال عدم المساس بالطاقة المشتراة، ومنح شركة تركية ترتبط بشخصيات نافذة في الحكومة إحتكار حق التشغيل لكهرباء عدن.

الصفقة تم كشفها، بعد الزيارة التي أجراها الوفد التركي لعدن للوقوف على اوضاع الكهرباء في المدينة، حيث عاد الوفد الى بلاده وفورا بدأ التواصل مع الحكومة اليمنية.

وبحسب المعلومات المؤكدة التي وردت لــ”يافع نيوز ” فقد أخذ أعضاء في الحكومة زمام المبادرة، ليؤكدوا لقيادة المحافظة ان التفكير في اي بديل عن الطاقة المشتراة لن يتم التعامل معه، وان المعنيين في الحكومة سيتولون الامر من خلال اتفاق عام وشامل مع شركة ( شالكة ) التركية .

وفي خفايا الصفقة الجديدة، تم كشف عرض مغري للشركة التركية والذي تم بموجبه تقديم عرض شامل للشركة المذكورة يقضي بايقاف محطات توليد الطاقة الكهربائية العاملة حاليا في عدن على ان تتولى ( شالكة) من خلال صفقة شاملة تقديم خدمات الطاقة الكهربائية لمدينة عدن والمحافظات المجاورة .

المعلومات تشير ان الإطار العام لهذه الصفقة تم التوافق عليه تحت الطاولة وبمساعدة رجال اعمال يمنيين يتواجدون في اسطنبول.

وتكشف الصفقة الكثير من خيوط الفساد، المتعلقة بالكهرباء، حيث سبق للطرف الحكومي ان اشترط عدم المساس بملف الطاقة المشتراة على اعتبار انه يمس مصالح جهات متنفذة لا يستطيع احد تجاوزها، ومن اجل ذلك تم تعطيل كل محاولات حل مشكلة الكهرباء بعدن .

الجدير بالذكر ان المحطات التوليدية المطلوب اخراجها عن الخدمة هي المحطات الحكومية ومنها محطة الحسوة الكهروحرارية ومحطتي المنصورة وخور مكسر .

اللعبة التي يقوم بها اطراف في حكومة الشرعية، مع شركة شالكة المرتبطة بنافذين، هي عملية لي ذراع واضحة يراد من خلالها افشال كل الجهود الخيرة التي تبذل منذ التحرير للنهوض بعدن وتم استخدام الكهرباء سلاحا تم إشهاره في وجه قيادة المحافظة لتقديم تنازلات للفاسدين ولا يزال اللعب في ذروته على الرغم من فشل كل محاولات لي الذراع .



مصدر الخبر : موقع يافع نيوز الاخباري :






لو صدقت تلك المعلومات فإنه من الأولى تسليم التشغيل والصيانة للشركات والمؤسسات الخاصة بدول التحالف :!:
 



الله اكبر مصرع ثلاثة من مليشيات الحوثي
والمخلوع وإصابة تسعة اخرين في محاولة
تسلل لمواقع المقاومة للجبهات في !!








 




الريال اليمني يواصل انهياره إلى 325 ريال مقابل الدولار
وعدد من البنوك التجارية تعلن الإفلاس.





 


المقاومة اليمنية تنجح في طرد ميليشيا الحوثي
وصالح من مديرية نهم













 
هيئه مستشفى الثورة بتعز بيان توضيحي
بشان اجهزه وكراسي ومستلزمات الغسيل الكلوي
التابعه لمركز الغسيل الكلوي

CjfGlr6W0AInHSO.jpg




 


عاجل

أول ردة فعل لقبائل سنحان بعد اختطاف مستشار
الرئيس هادي من مطارصنعاء (تفاصيل)



27-05-16-914120877.jpg





2016-05-27م الساعة 09:39م ( - صنعاء:)

قالت مصادر محلية ان قبائل سنحان، جنوب شرق العاصمة صنعاء توافدت مساء اليوم الجمعة الى منزل العقيد صالح الظنين لإتخاذ موقف موحد واجبار المليشيا الانقلابية على اطلاق سراحه.



واضافت المصادر ان قبائل سنحان التي ينتمي اليها الظنين بدأت بالتوافد الى منزله فور سماعها خبر اختطافة من مطار صنعاء الدولي.



وكانت مصادر محلية يمنية، ان مليشيا الحوثي قامت اليوم الجمعةآ باختطاف مستشار الرئيس هادي اللواء صالح الظنين منآ مطار صنعاء الدولي،

واضافت المصادر ان الطائرة التي كان على متنها الظنين كانت قادمة من القاهرة واضطرت للهبوط في مطار صنعاء بعد تغيير رحلتها لاسباب مجهولة..



ويعد اللواء صالح الضنين من أبرز القادة العسكريين المقربين للفريق
علي محسن الأحمر نائب رئيس الجمهورية، ومن أوائل العسكريين
الذين أعلنوا تأييدهم لثورة الشباب السلمية التي أطاحت
بالرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.





 



عاجل غارتان جويتان عنيفتان
لطيران التحالف استهدفتا
منطقة حريب شرق العاصمة .







 



كنا نقول ان السفراء والدبلوماسين
مازالوا مع المخلوع
طلع حتى الطيارين ينفذون أوامره حتى الآن










 



طيران حربي يحلق بكثافة فوق سماء أبين ويافع




CjfVJ3LXEAA-wG7.jpg




 
عودة
أعلى