خبر غريب انا جالس اتابع القنوات الاخبارية وكانت هناك مقابلة مع احد شيوخ في شبوة ولم يذكر هذا الكلام. حتى القنوات التي تدعم انصار ايران قصدي افراخ الفرس لم يذكروا هذا الكلام.
دي الوكالة الرسمية التركية للانباء
 
دي الوكالة الرسمية التركية للانباء

الخبر ممكن يكون صحيح مفيش مشاكل

الحوثيين والقبائل في حالة إشتباك و لا يمكن التفرقة بينهم

السعودية لن تقصف حلفاءها عن عمد بالتأكيد :D
 
اشتباكات في عدن والحوثيون يحققون مكاسب
عدن (رويترز) - قالت مصادر في طرفي الصراع الدائر باليمن إن المقاتلين الحوثيين المتحالفين مع إيران تقدموا يوم الاثنين صوب الضواحي الشمالية الشرقية لمدينة عدن الساحلية وسط اشتباكات عنيفة مع موالين للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وسمع شهود دوي انفجارات قوية ورأوا عمود دخان كثيف وطائرة تحلق فوقهم. وكان مقاتلون موالون لهادي قالوا في وقت سابق إن نيران المدفعية والصواريخ قصفت مشارف المدينة بعدما شن الحوثيون هجوما جديدا من ناحية الشرق على طريق ساحلي مطل على بحر العرب
 
ضخ 5 مليارات دولار
مستثمرون سعوديون يتعهدون بإعادة اعمار اليمن

تعهّد رجال اعمال سعوديون و مستثمرون بإعادة اعمار اليمن عبر ضخ خمسة مليارات دولار كاستثمارات تنموية، وذلك بهدف إعادة إعمار الاقتصاد اليمني بعد انتهاء عاصفة الحزم ، والتي فرضت واقعاً جديداً باليمن توقفت على اثرها الاستثمارات السعودية هناك، والتي تتنوع ما بين الاستثمارات الصناعية والزراعية وكذلك السياحية والعقارية. الرياض: عقد مجلس الأعمال السعودي اليمني اجتماعاً طارئاً في مدينة جدة، أمس الاحد ، لبحث الأوضاع الاقتصادية في اليمن بعد اندلاع العمليات العسكرية، حيث يسعى المجلس من خلال الاجتماع إلى مناقشة الوضع الاقتصادي، وطرح الخطط المستقبلية بعد انتهاء العاصفة، بحسب ما نشرته صحيفة الحياة – الطبعة السعودية - اليوم . وقال الدكتور عبدالله بن محفوظ، عضو اللجنة التنفيذية بمجلس الأعمال السعودي اليمني أن المجلس ناقش في اجتماعه الأوضاع الاقتصادية الأخيرة في اليمن، وكيفية إعادة تلك الاستثمارات التنموية إلى الواجهة والعمل بعد انتهاء العمليات العسكرية، وفرض القانون وسيادة الدولة، مشيرًا الى أن المجلس الذي يتبع لإدارة الغرف السعودية، أنشئ بهدف كشف الفرص الاستثمارية في اليمن، وحل المعوقات التي تواجه المستثمرين، فيما تم إنشاء صندوق تجاري حكومي، لتنفيذ العديد من المشاريع الاستثمارية. وأظهرت إحصاءات خاصة في المجلس أن الاستثمارات السعودية في اليمن تقدر بنحو أربعة مليارات دولار، والتي تمثل 70% من الإجمالي الاقتصادي في اليمن للاستثمارات الأجنبية، وهو ما يمثل رافداً اقتصادياً مهماً لليمن، وقد تأثرت الاستثمارات السعودية في اليمن بالكامل بسبب الاوضاع المضطربة في اليمن منذ سبتمبر الماضي، من بينها 23 مصنعاً للحديد والأسمنت، و500 مشروع استثماري سعودي، ما بين استثمارات صناعية وزراعية وسياحية. وبيّن الدكتور بن محفوظ أن رجال الأعمال في المجلس تعهّدوا بإعادة إعمار الاقتصاد اليمني بعد توقف عاصفة الحزم وتحقيق أهدافها، حيث اتفق رجال الاعمال على أن تتم إعادة ضخ 5 مليارات دولار في اليمن مجدداً، مشيراً إلى أن تلك الاستثمارات ستعيد بناء الاقتصاد اليمني خلال عامين من توقف العاصفة، حيث يتم الآن إجراء اتصالات كبيرة مع رجال أعمال سعوديين ويمنيين لتنسيق كيفية إعادة الإعمار. وقال الدكتور عبدالله بن محفوظ إن الاستثمارات السعودية في اليمن تعيش حالياً تحت واقع مجهول، مبديًا اسفه من إجهاض عدد من المشاريع الاستثمارية، من ابرزها مشروع منفذ الوديعة والذي رسم له أن يكون بادرة المستقبل الاقتصادي والأمني بين السعودية واليمن، والقضاء على التهريب الذي عانى منه البلدان، إضافة إلى وجوده بالقرب من منطقة نجران والمنشآت النفطية في منطقة حضرموت باليمن. تجدر الاشارة الى أنه منذ سيطرة الحوثيين على السلطة والعاصمة صنعاء ، شهدت الاستثمارات السعودية انسحابًا تدريجيًا من السوق اليمينة، حيث دفع تنامي أعمال النهب والتخريب بالكثير من المستثمرين السعوديين إلى إعادة النظر في استثماراتهم هناك، فيما توقف آخرون عن ضخ المزيد من السيولة في مشاريعهم القائمة في عدة مدن يمنية. - See more at:



اليمن مليئة بفرص الاستثمار سواء في صيد الاسماك او صناعة تعليب وحفظ الاسماك وتصديرها وايضا زراعيا لدي اليمن قدرات زراعية كامنة كبيرة وفي مجال الصناعات الغذائية وفي الصناعات التعدينية كالحديد والصلب وايضا لدي اليمن قدرات سياحية وخاصة في جزيرة سقطرى التي يمكن جعلها مركز سياحي عالمي وكذلك في تقديم الخدمات اللوجيستية للسفن المارة بباب المندب ولكن في البداية يجب ان ينعم اليمن بالامن اهم استثمار هو اعادة بناء الجيش والشرطة وتطبيق الشريعة وتعليم الناس امور دينهم حتى لا يضخك عليهم عمائم الزيدية او الحوثيين يوما ما مره اخرى وتجريم القات فهو من اسباب ضعف اليمن ويجب ان يعرف شعب اليمن ان الخليج لا يريد له الا صلاح الدنيا والاخره
 
سفن حربية مصرية تقصف مواقع حوثية خارج عدن


أفادت قناة "العربية الحدث"، في نبأ عاجل لها منذ قليل، نقلاً عن وكالة رويترز، أن سفن حربية مصرية قصفت مواقع حوثية خارج مدينة عدن فى اليمن.



 
- الخارجية اليمنية تعلن انتقالها مؤقتا للعاصمة السعودية ومباشرة أعمالها لحين انتهاء عاصفة الحزم
- عشرات القتلى من الحوثيين وطردهم من مواقع في البيضاء
- قصف مخازن الأسلحة في صرف شمال شرق صنعاء
- قصف معسكرات قوات الاحتياط جنوب صنعاء
- قصف ألوية الصواريخ في صنعاء
(العربية)
 
اشتباكات في عدن والحوثيون يحققون مكاسب
عدن (رويترز) - قالت مصادر في طرفي الصراع الدائر باليمن إن المقاتلين الحوثيين المتحالفين مع إيران تقدموا يوم الاثنين صوب الضواحي الشمالية الشرقية لمدينة عدن الساحلية وسط اشتباكات عنيفة مع موالين للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وسمع شهود دوي انفجارات قوية ورأوا عمود دخان كثيف وطائرة تحلق فوقهم. وكان مقاتلون موالون لهادي قالوا في وقت سابق إن نيران المدفعية والصواريخ قصفت مشارف المدينة بعدما شن الحوثيون هجوما جديدا من ناحية الشرق على طريق ساحلي مطل على بحر العرب
هؤلاء من تم قصفهم من البحر من البوارج المصريه لوقف تقدمهم
 


— رويترز: قصف مواقع حوثية يعتقد مصدره

:) حلفائنا الحقيقيين الذي لم يترددون للحظة بالوقوف معنا
هم الرجال في الشدائد
والله فخور أن مصر ضمن العرب
 
إنما أجورهم عند ربهم يوفيهم بها يوم القيامة
لا نعاقب القاتل ونقول أجر القتيل عند ربه!!
المال الذى ذهب لن يعود
نسكت عن السارق ولا نطالبه باعادة ما سرق!!

الجيش الحالى خائن فلا آمان لخائن.
نسبة كبيرة جدا من الجيش مرؤوسين وعليهم إطاعة الأوامر فهل الجندي البسيط خائن؟

على عبدالله صالح فى حكم المقبور
أى شئ أخر بخلاف ذلك نعتبر ما يحدث حاليا عبث
الله أعلم
 
عاجل دوي إنفجارات وحرائق في مخازن أسلحة بمعسكر القوات الخاصة ببجبل الجميمه في بني حشيش بعد استهدافها من قبل طيران قبل قليل
 
«CNN»: الدبابات السعودية تزحف إلى الجنوب.. هل تنطلق «عاصفة الحزم» البرية؟
دبابات سعودية مموهة بلون الصحراء، تحملها ناقلات الدبابات المموهة بذات اللون الصحراوي، تزحف تحت جنح الليل باتجاه الحدود الجنوبية للمملكة، التي تقود عمليات جوية ضد تنظيم الحوثيين الذين استولوا على السلطة في اليمن.

وفيما تتحرك الدبابات باتجاه جيزان المحاذية للحدود مع اليمن، ولا تبعد أكثر من 20 ميلا عن الأراضي اليمنية، تم التقاط هذا المشهد في فيديو وزعته وكالة أنباء رويترز، ثمة هناك رسالة، وتكهنات بشأن بدء اجتياح بري لليمن، بحسب موقع «سي إن إن» بالعربية.

السعودية، ومصر تحدث كلاهما عن إمكانية وضع أقدامه على الأرض سابقا، والسبت قال وزير الخارجية اليمني في الرياض ياسين سعيد، بانه يتوقع أن تكون هناك قوات في اليمن خلال أيام، ويقول القادة السعوديون بأنهم إذا ما دخلوا إلى هناك، فلن يخرجوا قبل القضاء على المليشيات الحوثية. والحرب على الأرض ستكون دموية وطويلة.

الناطق باسم عملية «عاصفة الحزم» اللواء الركن أحمد بن حسن عسيري، رد على سؤال حول العمليات العسكرية البرية للقوات السعودية قال بأن تلك القوات التي تتحرك في المنطقة الجنوبية، نجران وجازان، وهي القطاعات التي تتحرك فيها المليشيات الحوثية على الجانب الآخر من الحدود، نفذت عمليات قصف مدفعي مستمر على جميع تحركات ومواقع تجمعات آليات الحوثية في جنوب حدود المملكة، كما قامت طائرات الأباتشي المروحية التابعة للقوات البرية باستهداف معسكر يحوي مقر قيادة وآليات وعربات، حاولت المليشيات الحوثية حشدها باتجاه قطاعات المنطقة الجنوبية، وأكد أنه تم تدمير تلك المواقع والتجمعات بالكامل خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وحول وجود تحركات للشاحنات الثقيلة التابعة للتحالف دليلاً على بداية هجمات برية، أوضح العميد عسيري أن مثل هذه التحركات طبيعية في مثل هذه الحالة، مؤكدًا أن الأوضاع في المدن الحدودية الجنوبية للمملكة هادئة جدًا ومستقرة، وأن هناك خططًا موضوعة لحماية الحدود وحماية السكان وفقًا لحالة الإنذار، نافيا وجود «أي عمليات برية في هذه التحركات.» لكنه أوضح بأن القوات البرية ممثلة في المدفعية بالميدان أو طائرات الأباتشي تقوم بدورها على أكمل وجه، ولن يسمح للمليشيات الحوثية بالبدء بحفر الخنادق أو خلافها أو تجميع قواتهم، منوهًا إلى أنه يتم استهداف جميع الجوانب للمليشيات والقدرات العسكرية والإعلامية، وشل جميع وسائل التواصل والاتصال والتمويل.

وشدد على أنه لن يسمح للمليشيات الحوثية من استخدام أي من الموانئ ولن يكون لهم أي مكان آمن، مؤكدًا أن هذا الميلشيات تحت الضغط حيث أن العمليات على مدار الساعة، لافتًا النظر إلى أن العمليات الجوية تزداد على وتيرة عالية باستخدام الطائرات بجميع أنواعها ذات القدرة والكفاءة، ولن تستطيع المليشيات الحوثية إدارة أي عمليات في أي مكان كان في الأيام القادمة بإذن الله.

سياسيا يبدو الموقف مشتعلا، فأحمد على عبدالله صالح، نجل الرئيس السابق، أقصي من منصبه كسفير لليمن في الإمارات العربية المتحدة، طبقا لما أفاد مساعدان للرئيس اليمين عبدربه منصور هادي، الذي غادر عاصمة البلاد بعد تصعيد الحوثيين ليذهب إلى عدن، ويعلن من هناك بعد استقالته أنه ما زال رئيسا للبلاد.

ومازال الرئيس اليمني السابق، الشيعي على عبدالله صالح يملك تأثيرا كبيرا في البلاد بسيطرته على قطاعات واسعة من الجيش، ومقاتلين تابعين له يحاربون الحكومة، وقد دعا الجمعة عبر تلفزيون اليمن، إلى وقف الغارات مقابل أن لا يترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

«عسيري» حاول خلال اليوم الرابع لعاصفة الحزم، أن يبين بأن تحركات القطاعات العسكرية السعودية، على الحدود الجنوبية، تهدف إلى حماية حدود البلاد، التي تخوض حربها الثانية مع الحوثيين في تلك المنطقة، حيث كانت هناك معارك بين الجيش السعودي ومليشيات الحوثيين التي دخلت إلى قرية سعودية حدودية أواخر عام 2009، ما دفع القوات السعودية إلى شن هجمات ضد الميليشات الحوثية، واستعادة السيطرة على حدودها الجنوبية، وإعادة السكان الذين هجروا منازلهم بسبب القتال. لكن العسكريين في كل الأحوال لا يفصحون عن النوايا والخطط الميدانية، وتبقى تحتفظ بطابع السرية قبل تنفيذها.
 
العربيه الحدث واليوم السابع ورويترز وساى نيوز يؤككدون الخبر

  • مصادرنا: البوارج المصرية تقصف مواقع الحوثيين شرقي عدن
 
كلام غريب غبي ... يقول ان الضربة ليس قرار عربي
وايضاً في ختام الحديث لمز وهمز على السعودية


 
الواقعة منذ عامين.. والكذبة بدأت مع "الحزم" وروّجت لها فارس الإيرانية
هرتلة حوثية.. طائرة أمريكية جَرَفها إعصار تتحول لسعودية تم إسقاطها
399848.jpg

الصورة متلقطة من اكبر مقبرة طائرات في العالم تحديدا في المجموعة 309 الفضائية للصيانة و التجديد في قاعدة Davis-Monthan الجوية الحربية في Tucson في أريزونا. و يطلق عليها عادة اسم The Boneyard لاحظ صور الطائرات في الخلف كيف مغطاه ومتراكمة في الخلف.

boneyard-525-wide-2.jpg



تم انشاء هذه المقبرة عام 1946 لتخزين بعض الطائرات الحربية و الفائض لدى وزارة الدفاع الأمريكية و لكنها مؤخرا كبرت لتصبح المكان الذي يتم فيه تخزين جميع طائرات الحكومة الأمريكية المعطلة.

img_04.jpg


img_02.jpg


تحتوي هذه المقبرة على أكثر من 4000 نوع من الطائرات كالقاذفات و المقاتلات مثل F15 و F14، و كذلك ناقلات الطائرات العسكرية مثل C5a Galaxy، الطائرات العمودية، طائرات القفز و أنواع أخرى فريدة لم يتم تشغيلها من قبل.

صورة ل “الطائر الأسود” أسرع طائرة في العالم:

img_03.jpg


معلومات مفيدة عن المقبرة:

  • بعض الطائرات تم تخزينها لاعادة الاستعمال و البعض الاخر لاستصلاح المعادن أو لتجريدها الى قطع غيار
  • الجو في توكسون ملائم للطائرات فالتربة صلبة و قوية تسمح للطائرات بالتحرك و الرطوبة منخفضة و معدل الأمطار قليل.
  • تبعا لشروط المحادثات الاستراتيجية للحد من الأسلحةـ أكثر من 300 طائرة مقاتلة من نوع B-52 تم إزالة أجنحتها ووضعها في المقبرة كدليل للأقمار الصناعية السوفييتية التي ترصد فوق المقبرة
  • الطائرات ليست الاشياء الوحيدة التي يتم تخزينها في المقبرة، أيضا يتم تخزين الصواريخ البالستية العملاقة العابرة للقارات و المصممة لنقل الرؤوس الحربية النووية.
 
كلام غريب غبي ... يقول ان الضربة ليس قرار عربي
وايضاً في ختام الحديث لمز وهمز على السعودية



بعد كلام سياده الرئيس اسد العروبه لا حديث لاحد مصر خلف قائدها و لا نسمع لمثبطي الهمم
 
عدن طبيعي يتم الضغط عليها فهي تفتقد للثقل العسكري من السابق و البعد الحضري للمدينة يجعل تسليحها ضعيف
 
كلام غريب غبي ... يقول ان الضربة ليس قرار عربي
وايضاً في ختام الحديث لمز وهمز على السعودية





أخي العزيز
هذا امر طبيعي فهذا وقت كثر الكلام و التحليلات
ولو اردنا ملاحقة التعليقات و التحليلات سنسى الحرب من كثرتها
واغلبها تحليلات فارغة تعبر عن أماني و آراء شخصية مغلفة بأجندات و بتصفية حسابات

انسوا التحليلات المتناثرة هنا و هناك فسترون العجب ولا تلتفتوا لها

 
تدمير عاصفة الحزم لقاعدة جوية للحوثيين في الحديدة:

قنوات التي تدعم انصار ايران مثل الميادين والمنار والعالم لم يبثوا هذا الفيديو.غريبه عليهم.
قناة الميادين يستضيفوا ما ادري هل هم محللين ام مستهبلين.. قبل يوم واحد تركي يقول إن العرب اغبياء اذا شكلوا قوة مشتركة.
واحد من عرب اسرئيل يقول كيف بدوي سعودي يقود تحالف. اقول الظاهر إن الحشيش له دور قبل البرنامج
.
 
عدن طبيعي يتم الضغط عليها فهي تفتقد للثقل العسكري من السابق و البعد الحضري للمدينة يجعل تسليحها ضعيف

سبع الوية حرس جمهوري الذي يحتوي تسليح نخبوي هذا غير قوات الحوثيين هي قوات الهجوم على عدن تجمعات الاليات حولها و المدفعية يجب ان تكون اولوية للقوات الجوية
 
عودة
أعلى