شعارات الحوثيين الطائفية.. تأكيد للعقيدة الاستئصالية.

622.jpg


أبوظبي -

حصلت سكاي نيوز عربية على صور لمسلحين من ميليشيات الحوثي في مدينة صنعاء، يرتدون الزي العسكري للجيش اليمني وهم يرددون شعارات طائفية.


وأعلن الحوثيون طائفيتهم الإقصائية بصورة واضحة منذ بداية تأسيس حركتهم عام 1992، ورغم حروبهم الطويلة مع الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح إلا أنهم لم يجسدوا ذلك السلوك بصورة علنية إلا عبر انقلابهم الأخير على شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وتتهم جماعة الحوثي بتلقي الدعم من إيران ومشاركة "حزب الله" اللبناني في مشروع إقامة "هلال طائفي إقليمي" في المنطقة.

وبرزت صحة هذا الاتهامات بداية انقلاب الحوثيين، إذ فور سحب الدول الكبرى ودول الخليج سفاراتها من صنعاء، فتح الحوثيون جسرا جويا مباشرا مع إيران التي تعهدت بدورها بتأمين الوقود لمناطقهم وبناء محطات كهرباء.

623.jpg


وفي حين ينفي الحوثيون هذه العلاقة، يشير محللون إلى أنها مثبته في ظل وفرة الأدلة التي تشير إلى وجود علاقة كبيرة بين طهران والحوثيين.

وتمثل السلوك الإقصائي الحوثيين في سلوكيات أفرادهم ابتداء من الصرخة إلى تفجير دور العبادة وبيوت مخالفيهم واختطاف من يعارض فكرهم، ويؤكد ذلك خطاب زعيمهم الذي لا يخلو من تكرار مصطلحات مثل "الدواعش" و"القاعدة" على من يعارضهم.

وجعلت الجماعة من شعارات متطرفة للثورة الخمينية شعارات مقدسة لها، واستعارت مفردات الجماعات الطائفية المتطرفة في العراق وسوريا ولبنان، ويسمي الحوثيين كل خصومهم "تكفيريين"، كما أن الحوثي أظهر نزعة إقصائية موغلة في التطرف باستهداف دور العبادة التي تخالف معتقدات جماعته.

وحاول الحوثيون توظيف الطائفية التي ينتهجونها لخدمة جماعتهم، مدعين أن "عاصفة الحزم" تستهدف طائفة بعينها، إلا أن الواقع وسير العمليات العسكرية أكد أن الضربات الجوية استهدفت كل الميليشيات التي تحمل السلاح خارج إطار الدولة الشرعية في اليمن، ومن بينها القوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

624.jpg
 

قوم اضلهم الله فدعهم في ظلماتهم يعمهون

لقد عادوا للجاهلية و رجعوا لتقديس الاشخاص و الشركيات و نشرها بين الجهلة و الاغبياء

لم نجد اغبى و احمر من الروافض فالرافضي و الحميرة و الغباء متلازمين
 
hoothi2.jpg
 
3 ثلاثة اسابيع من حوار الطرشان والنتيجة صفر 0 حتى الان؛ث:.
الغريب في الامر إن الحوثي لم يعترف بالقرار الاممي 2216 :;:.
الحوثي استفاد من الهدنة في نقل الصواريخ الباليستية الى جبهات القتال :يو:. وفتح معسكرات تدريب من جديد:يو:
 


p_132nrj81.jpg


الظاهر إن اجواء الخليج الحارة لم تعجبه فرجع الى اوروبا ؛ث:
المفروض تعود الى عدن لان صورك منتشرة في كل مكان كأنك انت اللي حررتها من الحوثي :عويل

عود الى عدن وناضل من هناك يكون افضل من فنادق اوروبا انت والرئيس هادي :cool:
 
0o1vXq_d_bigger.jpg


عناصر ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح يفجرون منزلين لصحفيين في حي الجحملية بمدينة
 
t2Nqg89-_bigger.jpg


استشهاد احد افراد الجيش الوطني وجرح اخرين في قصف لمليشيات الحوثي والمخلوع على مواقعهم في حرض وميدي بمحافظة حجة .
 
0o1vXq_d_bigger.jpg


أقاله القيادي في الحراك الانفصالي د. محمد عبدالهادي من منصب عميد كليه الاداب- جامعه عدن بعد أختلاس 26 مليون ريال.

CiR_fJJWgAEfMax.jpg

 
9bab15a80fb90b85e7c988ce11a5d1e3_bigger.png


محافظي لحج وأبين يلتقيان بمشايخ الصبيحة وآل باكازم لمناقشة الحادث الاجرامي بمديرية احور.

1463083032.jpeg


ابين ((عدن الغد)) خاص:

التقى صباح محافظي محافظتي لحج وابين الدكتور / ناصر الخبجي محافظ لحج والدكتور الخضر محمد السعيدي محافظ ابين بمشايخ واعيان قبائل الصبيحة وآل باكازم وادان جميع الحاضرين في اللقاء الحادث الاجرامي وعبروا عن استنكارهم الشديد لمثل هذه الاعمال التي لاتمت بصلة للانسانية والشرع والدين .مؤكدين ان ينال مرتكبي هذه الجريمة العقوبة الكاملة جراء مقترفوه من ذنب في اختطاف وقتل عدد من الجنود العزل في مديرية احور اثناء توجههم صوب وحداتهم العسكرية في محافظة المهرة .

وخلال اللقاء اكد محافظي محافظتي لحج وابين على حرصهم لمتابعة القضية عبر الاطر الرسمية والشعبية والعمل على رأب الصدع بين ابناء المنطقة الواحد وحقن دمائهم ، داعيين الجميع للتكاتف والتأزر وتفويت الفرص لمن يحاولو اثارة الفتن وتأجيج المشكلات وزرع الكراهية بين النسيج الاجتماعي الواحد .

مؤكدين ان هناك لجنة امنية شكلة من قبل محافظي المحافظتين لحج وابين من اجل التحقيق في ملابسات الحادث والخروج برؤية واضحة حول الحادث لتقديم مرتكبية للاجهزة التنفيذية والقضائية لينالو جزائهم العادل ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسة تهديد السلم الاجتماعي وترويع المواطنين والعبث بحيات الابرياء منهم .

ونتج عن الاجتماع الاتفاق على ان تتم معالجة القضية وفق مسارين الاول مسار رسمي من خلال اللجنة المشكلة من امن المحافظين لحج وابين وكذا اللجنه المكلف من قبل الصبيحه بمتابعه القضيه برئاسة العميد احمد عبدالله تركي تضاف لها كلا من العقيد / محمد عبدة الصبيحي مدير بحث محافظة لحج و يوسف الحلبة مدير بحث طيور الباحة.

والمسار الثاني الجانب العرفي والقبلي من خلال مشايخ واعيان قبائل الصبيحة وقبائل آل باكازم.
 
0o1vXq_d_bigger.jpg


: حجة-حرض: ميليشيات الحوثي والمخلوع تهاجم في هذه الأثناء مواقع الجيش الوطني في تبة الدغاسة للمرة الثانية.
 
0o1vXq_d_bigger.jpg


كرش الآن اشتباكات عنيفة بين ابطال الجيش والمقاومة من جهة ومليشيات الحوثي _المخلوع من جهه أخرى بالأسلحة الثقلية قصف بالدبابات والمدفعيه .
 



عاجل | : اختلفنا أو اتفقنا مع
يظلون جزء من النسيج الاجتماعي لـ .





 
9bab15a80fb90b85e7c988ce11a5d1e3_bigger.png


تعزيزات وحشود غير مسبوقة للحوثيين وقوات صالح باتجاه مفرق الخبل والمنصورة بمضاربة لحج واندلاع معارك

1463084597.jpeg


لحج (عدن الغد) خاص:

أفادت مصادر بمقاومة الصبيحة بلحج أن تحركات كبيرة وحشد غير مسبوق لميلشيا الحوثي مسنودة بقوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح بالجبهات الغربية المحاذية للوازعية

وأوضحت المصادر " لعدن الغد أن تعزيزات عسكرية ضخمة ومهولة لميلشيا الحوثي وصالح شوهدت وهي متجهة من مناطق الشمال نحو مناطق الصبيحة" الجبهات الغربية والشمالية "القريبة من مناطق الصبيحة بمضاربة لحج .

وذكرت المصادر بالمقاومة أن حشود وتعزيزات مستمرة للحوثيين وحليفهم صالح على طول حدود التماس ابتداء من مفرق الخبل والمنصورة مرورا بكل الجبهات حتى ساحل ذوباب

وأكد رئيس المقاومة الشعبية بالصبيحة وقائد الجبهة الغربية بمضاربة لحج" الشيخ - عبدربه غانم المحولي لعدن الغد "أن الانقلابيين حشدوا قواتهم باتجاه الجبهات المحاذية للوازعية وعلى طول الجبهات المشتعلة الحدودية ابتداء من مفرق الخبل والمنصورة مرورا بالجبهات حتى ساحل ذوباب وحتى جبهات المحاولة والاغبرة.

وتابع" المحولي" لازالت الاشتباكات مستمرة خلال اليوميين الماضيين مصحوبة بقصف مدفعي وكاتوشا وهاونات على كل الجبهات.

وذكر المحولي" أن أبطال المقاومة من قبائل الاغبرة والقبائل المساندة لهم المرابطون بالجبهات دمروا واحرقوا طقمين بوادي المعقم.

وأضاف" خلال اليومين اشتدت وتيرة المعارك في الجبهات الغربية والشمالية وقد استطاع المقاتلون بتلك الجبهات من تدمير ثلاثة أطقم في منطقة الحريقية الساحلية من قبل أفراد لواء زائد الذي يقوده العميد الركن عبدالغني محيي الدين الصبيحي وبمشاركة أفراد من المقاومة من أبناء عدن المرابطون هناك.

موضحا" أن الاشتباكات مستمرة والحشود والتعزيزات لا زالت والقصف العشوائي والهمجي على الجبهات الحدودية بالمضاربة بلحج.

معتبرا أن كل مناطق الصبيحة خط احمر على هؤلاء الانقلابين ولن يحلموا للعودة مرة أخرى لمناطق الجنوب مازال الأبطال صامدون في مواقعهم متربصون لأي عدو.

مذكرا" بان جميع أراضي الصبيحة مؤمنة برجالها يأتي ذلك بالإجماع من كل القبائل وهم الحزام الأمني المنيع والى جانبهم إخوانهم من مقاومة عدن المرابطون في المنطقة الساحلية ذوباب وباب المندب.

وناشد المحولي"رئيس الحكومة وقوات التحالف العربي بالإسراع بتوفير الدعم الكافي لكل المقاتلين من الأبطال الذين وهبوا أنفسهم فداء لتربة هذا الوطن ولكرامة المواطن.

مطالبا جميع المنظمات الدولية والهلال الأحمر الإماراتي بالنزول العاجل لهذه المناطق ومد يد العون والغوث والمساعدة وتوفير كل الاحتياجات من غذاء وماء ودواء لجميع المقاتلين .

وشكرا المحولي"قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن احمد سيف اليافعي بدعمه اللا محدود والتواصل الدائم والمستمر وإنزاله للجان إلى جميع الجبهات لرفع الاحتياج للمقاتلين وما يعانوه بما يلزم المقاتلون.

مثمنا جهود العميد الركن عبدالغني محيي الدين الصبيحي قائد لواء زايد على بذله كل الجهود ومرابطته شخصيا مع المقاتلين وتفقد أحوالهم في كل الجبهات.

كما شكر المحولي" محافظ محافظة تعز الأخ علي المعمري على تفاعله مع المقاومة وتواصله الدائم.

مستغربا سكوت وصمت محافظ لحج منذ تعيينه وكأن الأمر لا يعنيه نهائيا فيما هو المسئول الأول في المحافظة ورئيسا للجنة الأمنية.

وحيا المحولي جميع الأبطال والمقاتلون المرابطون في خنادق القتال من كل قبائل الصبيحة دون استثناء.

*من محمد المسيحي وحسين الشوتري





 



عااااااجل حضرموت -المكلا شاهد أول
قاسم طاهروزير الاسبق
في مع عدد من القيادات العسكرية


CiSIDm-WgAAwVNt.jpg




CiSIE5CWwAAdy3q.jpg




CiSIF9PXAAEiYqp.jpg



 
عودة
أعلى