بحسب قائد القوات الاماراتية الامارات أعطت الاخوان المسلمين في تعز 7 شاحنات ضخمة من الأسلحة وقالتلهم يالله اشعلوا الشرارة في تعز وقوات التحالف بتفزعكم

تعرف شو سوو!

باعوا كل الأسلحة والي كانت تكفي لتحرير 3 محافظات وليست تعز فقط

لو فيهم خير كان ما خلوا الحوثي يدخل بيوتهم ويعتقل نسائهم.
مصدرك لو سمحت
الامارات لم تمد تعز بطلقة واحدة والاسباب معروفة
 
بعدين وين ال 45 الف مقاتل اخواني الي بيحررون اليمن

الي يقاتل حالياً السلفيين وشباب المقاومة الذين لا ينتمون لأي حزب.
 
الامارات ضد اي دعم لتعز

ضد اي دعم !!!

محافظ تعز: الإمارات دورها ريادي في دعم اليمن وتحرير المحافظة
التاريخ:: 25 يناير 2016
المصدر:
  • أيمن بجاش ـــ عدن

أشاد محافظ محافظة تعز، علي المعمري، بالدور الريادي والبارز للإمارات ضمن دول التحالف العربي بقيادة السعودية في دعم الشعب اليمني، والوقوف بوجه الغزو والهجمة الشرسة التي تتعرض لها في الكثير من محافظات ومدن اليمن من قبل القوى الخارجية المصدرة للعنف والخراب والطائفية عبر أدواتها في الداخل من ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.



وقال المعمري لـ«الإمارات اليوم»: «إن دور الامارات هو دور بارز ورائد يدركه كل يمني، وكل أبناء تعز يدركون ويقدرون الدور القيادي الفعال لدولة الإمارات، وهو ليس غريباً، فالعلاقة بين اليمن والامارات علاقة بلد واحد وشعب واحد، وبصمات وحضور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان وقيادة دولة الإمارات حاضرة في الأرض والوجدان اليمني».



واستعرض المحافظ المعمري خطوط عمله للفترة المقبلة كمحافظ لتعز، موضحاً أنها كثيرة ومتشابكة ومتشعبة بفعل استفحال الخراب الذي أحدثه الانقلابيون في تعز، والذي طال البنية التحتية للمدينة والمساكن والأحياء، حيث سيسعى لوضع حد لهذا الخراب.

وأضاف «سنعمل أيضاً على إنهاء وفك الحصار الظالم والوحشي على أهالي المدينة، عبر عملية التحرير الجارية التي سيكون من أهدافها الأولى فك الحصار على المدينة، وصولاً إلى التحرير الكامل».

وأشار إلى أن لدى السلطة المحلية معالجات إسعافية إلى جانب التحرير وفك الحصار، منوهاً بتجربة الإنزال الجوي الذي قام به مركز الملك سلمان للإغاثة كتجربة إسعافية. وأكد أن الاستعدادات لعملية تحرير تعز، والتي تجري على قدم وساق، أصبحت في أطوارها الاخيرة عن طريق القيادات العسكرية وقادة المقاومة في المحافظة بإشراف مباشر من دول التحالف العربي والرئيس عبدربه منصور هادي، منوهاً بدور دولة الإمارات في هذه الاستعدادات.


 
ضد اي دعم !!!!

وزعت 20 ألف سلة غذائية على سكان المدينة على مرحلتين
«الهلال الأحمر الإماراتي» نجحت في إغاثة تعز خلال أشهر الحصار
التاريخ:: 15 مارس 2016
المصدر:
  • تعز ـــ وام
  • 2485514441.jpg
    مساعدات إغاثية قدمتها هيئة الهلال الأحمر لسكان تعز إبان الحصار. وام

استطاعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، خلال فترة الحصار التي تعرضت لها مدينة تعز، في الفترة الماضية، من اختراق الحصار الذي فرضته ميليشيات الحوثي وقوات صالح، وتوزيع 20 ألف سلة غذائية متكاملة على سكان المدينة على مرحلتين.

وتمكن فريق الهيئة من تحدي الحصار بإدخال 10 آلاف سلة غذائية كمرحلة أولى، تلتها كمية مماثلة، قبل أن يتمكن الجيش الوطني والمقاومة اليمنية، وبمؤازرة من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، من كسر الحصار الذي استمر أكثر من ثمانية أشهر.

وكان قد تم تدشين المرحلة الأولى من المساعدات الغذائية بحضور وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الأكحل، وأعضاء إدارة المجلس المحلي في المدينة ومندوبي الهلال الأحمر الإماراتي القائمين على الحملة.

وقال المهندس الأكحل إن المساعدات الإغاثية الإماراتية لم ولن تنقطع عن اليمن، وشملت العديد من مناطقه ومدنه، وهذا ليس بغريب عن الأصالة الإماراتية التي عودتنا على سخائها وكرمها وأياديها البيضاء، مشيراً إلى أن محتويات السلة الغذائية متكاملة، حيث تحوي المواد الغذائية الرئيسة التي تحتاجها الأسرة من حيث التنوع والقيمة الغذائية.

ولفت إلى أن عملية التوزيع تمت بشكل منظم وبيسر وسلاسة، وساهم في ذلك التعاون البناء بين ممثلي الهلال الأحمر وإدارة المجلس المحلي في تعز، حيث تم التوزيع وفقاً لما هو مخطط، واستناداً إلى مخرجات المسح الميداني، إذ استهدفت المرحلة الأولى من الحملة الإغاثية الأسر الأشد فقراً وعوزاً والأكثر حاجة.

وأكد رشاد الأكحل وكيل محافظة تعز أن الشعب اليمني لن ينسى مواقف الإمارات الإنسانية والأخوية حكومة وشعباً، وكذلك الهلال الأحمر الإماراتي الذي لا يتوانى إطلاقاً عن تقديم العون والمساعدة في مختلف الأحوال والظروف، مشيداً بسخاء وكرم الشعب الإماراتي في دعم اليمن.

وعبّر سكان مدينة تعز عن تقديرهم لجهود دولة الإمارات، وما تقدمه الهلال الأحمر الإماراتي من مساعدات، منوهين إلى أن السلال الغذائية التي استهلت توزيعها جاءت في الوقت المناسب تماماً، وسط معاناة سكان تعز وحاجتهم الماسة لمختلف المساعدات، خصوصاً الغذائية منها، متوجهين بالشكر لدولة الامارات قيادة وشعباً، لافتين إلى أن وقوف الإمارات إلى جانب اليمن ليس وليد الساعة، وإنما يعود إلى أيام المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، واستمرت مواقف الإمارات الإنسانية النبيلة اتجاه اليمن وشعبه في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وكانت الأمم المتحدة قد أشادت في العديد من المناسبات بالجهود الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات في اليمن، ومبادرات الدولة الإغاثية لتخفيف المعاناة وتحسين حياة المتأثرين بالأحداث في عدد من المحافظات اليمنية، كما أعربت المنظمة الدولية عن تقديرها للجهود التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن، بقيادة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهيئة، وأكدت حيوية الأنشطة والبرامج الإغاثية التي تنفذها الهيئة على الساحة اليمنية التي تشهد تحديات إنسانية كبيرة، وشددت على أن الهلال الأحمر الإماراتي تعتبر من أهم الشركاء الإنسانيين للمنظمة الدولية في المنطقة.

وبحسب بيانات دولية صادرة عن خدمة التتبع المالي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، فقد احتلت دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً كأكبر مانح للمساعدات خلال الأزمة الإنسانية التي يشهدها اليمن لعام 2015، حيث قدمت الإمارات في عام 2015 مساعدات إنسانية لليمن، بلغت قيمتها نحو 1.64 مليار درهم، ما يوازي 447 مليون دولار أميركي.

وركزت جهود الدولة على تأهيل البنية التحتية، وتقديم الإغاثة الإنسانية في المحافظات اليمنية في عدن وتعز ولحج والضالع وشبوه وأبين وحضرموت والمهرة ومأرب، إضافة إلى جزيرة سقطرى، وتمت إعادة تأهيل مطار وميناء عدن، والمحطات الكهربائية، وعدد 11 مستشفى ومركزاً طبياً، وصيانة وإعادة تأهيل 154 مدرسة، حيث تم تسليم 123 مدرسة للحكومة اليمنية حتى الآن لبدء موسم الدراسة للبنين والبنات وغيرها من المشروعات التنموية، مع استمرار تقديم المساعدات الغذائية، حيث استفاد من المساعدات الإماراتية نحو 1.8 مليون شخص يمني.


 
لم تقدم طلقة واحدة !!!



دعم عسكري إماراتي لقوات هادي في تعز

نوفمبر 02, 2015
C1A2FE52-0675-41F2-97C8-6B6FA0A5C87E_cx0_cy3_cw0_w377_r1_s_r1.jpg

قوات سعودية على الحدود مع اليمن -أرشيف

شارك
أرسل التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن، تعزيزات عسكرية للقوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في تعز، التي تشهد قتالا عنيفا بين الجانبين منذ عدة أسابيع.

وقالت مصادر عسكرية في المدينة، إن التحالف أرسل نحو 30 عربة مدرعة ودبابة، لدعم القوات الموالية لهادي في فك الحصار الذي يفرضه الحوثيون على تعز منذ نحو ثلاثة أشهر.

وأوردت صحيفة "ذي ناشونال" الصادرة بالإنكليزية، ومقرها أبو ظبي، أن التعزيزات العسكرية التي قدمتها الإمارات، وصلت إلى الخطوط الأمامية في المدينة، مشيرة إلى أن عشرات من هذه العربات تم تسليمها الأحد إلى المقاتلين الموالين للحكومة المعترف بها دوليا، وهو ما أكدته أيضا صحيفة البيان الإماراتية.

ويقود تلك العربات المدرعة والدبابات مقاتلون يمنيون موالون لهادي.

وأوردت صحيفة الشرق الأوسط السعودية في عددها الاثنين، أن من الأسلحة التي بدأت القوات الموالية لهادي باستخدامها، صواريخ "تاو" المضادة للدروع التي حصلت عليها من قوات التحالف.

وألقت طائرات التحالف الأسبوع الماضي أسلحة وذخائر إلى المقاتلين الموالين لهادي في تعز، حسب ما أفادت به مصادر عسكرية.

وتأتي هذه التعزيزات بعد إعلان المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد الخميس، عزمه إجراء مباحثات بين أطراف النزاع اليمني خلال تشرين الثاني/نوفمبر، يرجح أن تعقد في جنيف.

المصدر: وكالات


 
هذا على عجاله فقط ... لكن من ينتقد ويتحدث بدون وجه علم ( او حتى له ميول حزبية او موقف ما من الامارات ) .. فهذا نقول له ( الخلا ولا يكثر )
 
الامارات ضد اي دعم لتعز
تقصد الامارات ضد دعم تعز عشان المخلافي وربعه

طيب الشيخ سلطان العراده محافظ مارب اخواني

والإمارات شاركت بفعالية بتحرير مارب واستشهد منها بيوم واحد في مارب اكثر من 53 جندي.
 
خلاص انا كذاب

اسمعوا فهد الشليمي وش يقول


للعلم الشليمي زار مناطق القتال والتقى بقادة المقاومة والتحالف.

هههههههههههههههههههههههههههههههه
كنت متاكد انك بتستدل على الشيلمي
على كذا ناخذ كلام عبدالله النفيسة مصدر لو ترى الشيلمي مصدر
موقف الشيلمي واضح واتجاهاته واضحة
اريد مصدر من قائد اماراتي او اي قائد او اي مصدر صحفي او اخباري
 
هذا على عجاله فقط ... لكن من ينتقد ويتحدث بدون وجه علم ( او حتى له ميول حزبية او موقف ما من الامارات ) .. فهذا نقول له ( الخلا ولا يكثر )
جديدة هذي الخلا ولا يكثر
انا للامانة بعد 50 اسير في اسبوع
والهياط حقكم اقلك الهياط خله والخلا لايكثر
تعز تبكي يوميا وسوريا
والمواقف واضحة للجميع
 
تقصد الامارات ضد دعم تعز عشان المخلافي وربعه

طيب الشيخ سلطان العراده محافظ مارب اخواني

والإمارات شاركت بفعالية بتحرير مارب واستشهد منها بيوم واحد في مارب اكثر من 53 جندي.
قصدك استهدفو بصاروخ
فيه فرق
 
هههههههههههههههههههههههههههههههه
كنت متاكد انك بتستدل على الشيلمي
على كذا ناخذ كلام عبدالله النفيسة مصدر لو ترى الشيلمي مصدر
موقف الشيلمي واضح واتجاهاته واضحة
اريد مصدر من قائد اماراتي او اي قائد او اي مصدر صحفي او اخباري
الشليمي زار مناطق النزاع في اليمن والتقى بقائد القوات الاماراتية وقائد القوات السعودية وقادة المقاومة

عكس النفيسي الي جالس بغرفته وينفخ عليه المكيف ههههههههههه
 
الشليمي زار مناطق النزاع في اليمن والتقى بقائد القوات الاماراتية وقائد القوات السعودية وقادة المقاومة

عكس النفيسي الي جالس بغرفته وينفخ عليه المكيف ههههههههههه
تقصد ان النفيسي يطلع على الخطط الحربية او تحرك القوات
من هو الشيلمي هذا ؟؟؟؟؟؟؟
ولا النفيسي ولا غيره نقول كلام بدون مصدر لاتضعونه
فقط لاغير
هل هذا كثير
 
جديدة هذي الخلا ولا يكثر
انا للامانة بعد 50 اسير في اسبوع
والهياط حقكم اقلك الهياط خله والخلا لايكثر
تعز تبكي يوميا وسوريا
والمواقف واضحة للجميع


الكلام ليس لي وانما لقائليه ( الرئيس هادي ، محافظ تعز ، الهلال الاحمر الاماراتي .. الخ ..)

اعتقد ان كلامهم يلجم كل منتقد أعمى هواه عقله .

اما بخصوص تعز تبكي وسوريا تبكي ( الله المستعان وندعو لهم بسرعة التحرر والسلام والرخاء الذي لا ينقطع ) لكن من السبب في ذلك كله !!

لا ادري لكن تهمني مواقف الامارات حول تعز والتي تحدث عنها المسؤولون اليمنيون انفسهم .

اما من لا يريد الأخذ بكل ذلك .. الخلا ولا يكثر .
 
ويستمر حوار الطرشان بين الحكومة وعصابة الحوثي. 15 يوم والنتيجة صفر0
قلنا سابقاً خيوط اللعبة في ايران .
 
عودة
أعلى