وزارة الدفاع اليمنية: التحضيرات جارية لعملية الحسم العسكري في .

Cd2V8XKWIAAXlFA.jpg


 
على الأسر الأشد فقراً والمتضررة من النزوح في شبوة وعبر إتلاف الخير

27 طناً من الـتمور يوزعها مركز الملك سلمان للإغاثة بـ"عـتق اليمنية"

56ec20894e584.jpg





وكالة الأنباء السعودية (واس)


وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ٢٧ طناً من التمور في مديرية عتق التابعة لمحافظة شبوة اليمنية، من خلال ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية؛ ذلك ضمن برنامج أعد خصيصاً لمشروع توزيع ١٢٨ طناً من التمور لمديريات محافظة شبوة وإغاثتها.

واستهدف التوزيع الأسر الأشد فقراً والمتضررة من النزوح في شبوة، فيما سيتم توزيع الأطنان المتبقية من التمور المخصصة على بقية مديريات المحافظة خلال الأيام القادمة.

56ec2076626f7.jpg


56ec20857ffdd.jpg




 



وصول أكثر من 22 جثة لعناصر من مليشيات الحوثي والمخلوع إلى مديريتي ساقين ومجز بمحافظة صعدة زج بهم في معارك خاسرة بمحافظتي الجوف وتعز .


 

الحكومة والتحالف يشكلان لجنة تحقيق في القصف الذي استهدف سوق بحجة ..تفاصيل



الجمعة, 18 مارس, 2016 09:01:00 مساءً




yp18-03-2016-139446.jpeg


*يمن برس - خاص
أكد مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية ان الحكومة شكلت لجنة للتحقيق في القصف الذي تعرض له احد الأسواق الشعبية في محافظة حجة.

وقال المصدر «ان الحكومة الشرعية وبالتعاون مع قيادة التحالف العربي شكلت فريقاً للبدء في عملية التحقيق اثر القصف الذي تعرض له سوق مستبا بمحافظة حجة وراح ضحيته عدد من القتلى والجرحى ».

واضاف «ان الفريق سيبحت نتائج ومعرفة الحقائق على ارض الواقع من خلال شهادات المدنيين، وما اذا كان القصف ناتج عن غارات لقوات التحالف العربي ام ان القصف كان من قبل المليشيا الحوثية التي تتعمد ارتكاب مجازر وحشية بحق المدنيين وتحمل أخطائها كعادتها على قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ودول التحالف العربي".

واشار المصدر المسؤول الى ان المليشيا الحوثية وصالح هما السبب الرئيسي وراء مايحدث من قصف للتجمعات السكانية والاسواق الشعبية بسبب تحصنها فيه وممارستها لعمليات قنص المدنيين واقلاق الامن والاستقرار والسكنية العامة-حسب ما نشرت وكالة سبأ الشرعية .

ولفت الى ان هناك تنسيق مسبق مع قوات الجيش الوطني ودول التحالف العربي حول الضربات الجوية التي تنفذها طيران التحالف على الاماكن التي تتواجد فيها الاسلحة الثقيلة التي تتستخدمها المليشيا لقصف المدنيين والاحياء السكنية والاسواق الشعبية.

واكد المصدر ان الحكومة حريصة على سلامة المدنيين في مختلف المدن والمحافظات اليمنية بما فيها محافظة صعدة..داعياً المواطنين الى اخذ الحيطة والحذر من التواجد في الاماكن التي تنتشر فيها المليشيا الانقلابية تفادياً لسقوط ضحايا.

ووسقط عشرات القتلى والجرحى في غارات جوية استهدفت الثلاثاء الماضي، سوق المقوات «الخميس» بمديرية مستبأ، أغلبيتهم ضحايا مدنيين بحسب شهادات السكان .

وكان المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن أحمد عسيري، ، مؤكدا أن الحادثة التي زعم الحوثيون استهدافها للمدنيين في محافظة حجة الثلاثاء إنما استهدفت مقرا لمليشياته، وان معظم القتلى من المجندين.


 

·

مليشيا الحوثي تقتل اليوم الجمعة رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في منطقة الشعف بالجوف محمد احمد ثيبه أثناء دخوله مزرعته.

ومصادر تؤكد انها تصفيات داخلية.


 

بعد إطلاقها عشرات المقذوقات تجاه قرى الموسم والحرث وصامطة.. وإصابة مقيم

المدفعية والأباتشي السعودية تردّ على اختراق الحوثيين والمخلوع للتهدئة.. دكّ وإسـكات

56ebebd37a29b.jpg


عمر عريبي​

تُواصل الميليشيات الحوثية وفلول مخلوع اليمن علي عبدالله صالح، تجاوزاتهم وعدم احترامهم للاتفاق بإيقاف الحرب في الحدود؛ حيث قاموا بإطلاق المقذوفات العسكرية باتجاه القرى الحدودية بمحافظات: (الطوال، والموسم، والحرث، وصامطة) بمنطقة جازان؛ حيث سقط، أمس واليوم، في الموسم أكثر من 30 مقذوفاً، وأيضاً مثلها في الطوال، وظُهر اليوم سقطت مقذوفات عدة على محافظة صامطة.

إسكات ودَكّ

ورَدّت المدفعية التابعة للقوات البرية السعودية على مصادر إطلاق المقذوفات التي سقطت، أمس واليوم، ومشّطت طائرات الأباتشي مواقع عدة بعد محاولة اختراق التهدئة من قِبَل مجموعة من الميليشيات الحوثية وعناصر المخلوع على الحدود؛ حيث دكت المدفعية عدداً من المواقع يتخذها الحوثيون أوكاراً لهم داخل الأراضي اليمنية.

مبعث الفخر

وأكد أهالي محافظتيْ الطوال والحرث، أنهم -بعد توكلهم على الله عز وجل- يؤمنون بقدرات القوات البرية السعودية وقوات حرس الحدود، وكذلك القوات البحرية الملكية السعودية؛ مشيرين إلى أن المشهد الحاضر يفرض سوط الأمن على الحدود، وحينما يشاهد المواطن القوات والأسلحة يشعر بالفخر والعزة، ويبعث ذلك الطمأنينة في نفوس المواطنين.


إصابة مقيم

وكان مقيم قد أصيب، ظُهر أمس الأول، بمحافظة الطوال بجازان؛ إثر سقوط مقذوف عسكري، وقال الدفاع المدني بجازان: "باشرنا موقع البلاغ، والمصابُ نُقِل للمستشفى؛ لتلقي العلاج.

تهدئة بالحدود

وكان مستشار وزير الدفاع والمتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي الداعمة للشرعية في اليمن "أحمد عسيري"، قد أعلن أن التهدئة مستمرة على الحدود اليمنية- السعودية؛ مضيفاً، في تصريحات له، أن "موضوع التهدئة ونزع الألغام على الحدود السعودية- اليمنية لا يزالان يتمان عبر وساطات قبلية؛ كما أُعلن سابقاً".

نزع الغام

يُذكر أن القوات السعودية انتزعت مئات الألغام التي تمتّ زراعتها من قِبَل الحوثيين وعناصر المخلوع، بالشريط الحدودي، وباتت حدود المملكة مُؤَمّنة؛ حيث إن أفراد القوات البرية وحرس الحدود والحرس الوطني، على أهبة الاستعداد؛ سواء من الناحية البشرية أو الآلية.

 

·


وساطات قبلية لتسليم العاصمة صنعاء سلمياً

|متابعات

علمت «عكاظ» من مصادر مطلعة أن نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية الفريق ركن علي محسن الأحمر التقى في زيارته لمحافظة مأرب قيادات قبلية ووسطاء تسعى لخوض مفاوضات بتسليم صنعاء سلمياً.
وأوضحت المصادر أن وسطاء من قبائل سنحان وبني حشيش التقوا الفريق الأحمر وقيادة التحالف العربي وخاضوا مفاوضات مباشرة لتسليم صنعاء طوعياً، مؤكدة بأن صنعاء أمام احتمالين لا ثالث لهما الاستسلام والتسليم طوعياً أو الحسم العسكري وهو ما لا نتمنى أن يحدث لأن تدمير العاصمة سيكون الخاسر فيها الأول قبائل طوق صنعاء الذين لديهم مصالح كبيرة فيها والدولة التي قد تذهب إلى مدينة أخرى للبحث عن عاصمة بعد أن تتحول صنعاء إلى مدينة أشباح.

وأشار المصدر إلى أن بعض مشائخ القبائل التي كلفها الرئيس المخلوع والحوثيين بالتفاوض عادت إلى صنعاء وأخرى فضلت البقاء ونتحفظ على أسمائها حتى لا تتعرض مصالحها للنهب والاعتداءات.




 

لأول مرة "عبده الجندي" يسخر من "عبدالملك الحوثي " على الهواء بهذه الكلمات


18-03-16-128618581.jpg





م الساعة 21:40

للاشتراك في قناة اب برس بالتيليجرام اضغط على الرابط التالي





سخر الناطق الرسمي باسم حزب المؤتمر الشعبي العام "عبده الجندي " من زعيم جماعة الحوثي "عبد الملك بدر الدين الحوثي " وذلك بعد الأخبار الذي تحدثت عن حوار تجريه الجماعة المسلحة مع المملكة العربية السعودية .


وسخر "الجندي" في لقاء له على قناة "اليمن اليوم" التابعة للمخلوع "صالح " رصده "ناس تايمز" بالقول "تطور ايجابي ان "عبد الملك الحوثي" نسي انه قال بيقاتل السعودية ليوم القيامة وسار يحاورهم والحل لن يأتي الا من السعودية .


وعلق ناشطون يمنيون على هذ الرد بأن الجندي يمثل سخرية المخلوع صالح وان هذا التراجع في الخطاب الاعلامي يعبر عن وضع مزري وصل اليه "صالح " وحزبه ليس له الا مفهوم واحد هو الاستسلام .

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يسخر فيها الجندي من الحوثي منذ بدء تحالف الشر بينه وبين المخلوع "صالح"


 

تمت إضافة ‏ ‏ من قبل ‏ ‏.

·
أفضل لقطة في العمل الفني الرائع الذي قمنا بنشره قبل قليل
صورني حلا ياوافي
لقطة إقتحام المبروكة سور اللواء ٣٥مدرع



12512362_998108270242912_2967876322422051973_n.jpg



1924013_998108280242911_6323851487475334680_n.jpg




1914099_998108296909576_2100315796413269831_n.jpg



 
AL4Qou56_bigger.jpg


مصرع رئيس فرع الموتمر الشعبي العام في مديرية خب والشعف محمد بن احمد بن ثيبه من قبل الحوثيين .
 
ZyKpaaos_bigger.jpg


تعز غارات لطيران التحالف على القصر وتبة سوفتيل ومدفعية المقاومة تقصف مواقع زنابيل الحوثي والمخلوع اللهم سدد رميهم يارب واحفظهم
 



ميليشيا الحوثي والمخلوع الانقلابية بمحافظة عمران تستحدث نقطة بمنطقة "حيثة" الواقعة بمفرق مديرية السودة ومديرية ظليمة وتقوم بتفتيش المسافرين بالبطائق الشخصية وتعتقل كثير من المواطنين .
 

·

نحو ثلاث غارات لطيران التحالف تستهدف منطقة المخازن شرق مديرية .



 
ZyKpaaos_bigger.jpg



تعز مقاتلات التحالف تقصف معسكر الحماية الرئاسية جوار قصر الشعب بتعز وتصاعد كثيف للنيران من الموقع المستهدف
 
عودة
أعلى