| مفاجئة تصدم الحوثيين وصالح وتطورات غير مسبوقة في مديرية " ذباب " غرب تعز...

 

لجنة حصر الشهداء والجرحى في محافظة سجلت 689 شهيد وأكثر من ألف جريح منذ اندلاع الحرب ضد والمخلوع.

استشهاد الشيخ عبدالفتاح الزوبه أحد قادة ،البيضاء تضحى بخيرة رجالها للخلاص من المليشيات المتمردة

CdhCL5eXEAABmy_.jpg
 
smjpKph1_bigger.jpg


مدرسة أبو عبيدة التي تم السيطرة عليها من قبل أبطال المقاومة والجيش فجر اليوم. في منطقة عصيفرة

CdgwidnXEAAp34S.jpg


Cdgwid5WoAAoPPB.jpg


CdgwidVW0AAw2D9.jpg


 
أحداث المنصورة تعصف بمجلس ( أبو همام ) .. العميد حريز ثالث قيادي يستقيل من مجلس المقاومة


c312c50f-5464-41f7-8d86-81e12139ca0a.png


عدن تايم / خاص : توالت الانسحابات والاستقالات من محلس قيادة المقاومة الجنوبية بعدن الذي يراسه ابو همام احتجاجا على ضبابية موقف قيادة المجلس من الحملة الامنية في المنصورة.

وبعد استقالة القياديان ابو مشعل الكازمي وناصر الفضلي ، اعلن العميد حريز الحالمي تقديم استقالته من هيئة رئاسة المجلس ودائرة الخدمات العامة للمجلس .

وقال العميد حريز علي الحالمي في بلاغ صحفي : (( أعلن إستقالتي من مجلس المقاومة الجنوبية عدن الحالي ، و نتطلع إلى إنتخاب مجلس جديد يلبي تطلعات و أهداف المقاومة الجنوبية و قضيتنا العادلة ، كما نؤكد لشعبنا الجنوبي العظيم أننا سنظل جنوداً مقاتلين أوفياء لوطنا الجنوب ، حتى يتم تحرير كامل الجنوب وإستعادة دولته جنباً إلى جنب مع أخوتنا الأحرار )) .

والعميد حريز الحالمي هو ايضا قائد نقطة كالتكس وسبب ان اتهم قيادة المجلس بالتخاذل ازاء الهجمات التي تتعرض لها النقاط الامنية في كالتكس وبوابة ميناء عدن من قبل مسلحين متطرفين خلال الاشهر السابقة .

وتولى أبو همام ( عبدالناصر بعوة ) رئاسة مجلس المقاومة الجنوبية بعدن بعد استشهاد رئيس المجلس السابق الشهيد القائد أحمد الادريسي .​
 

صور من اللحظات الاولى لتوغل رجال لمقاومة في معسكر الدفاع الجوي غرب مدينة والسيطرة عليه

CdhJJCMWAAE42qV.jpg

CdhJKnBWEAAqWG3.jpg

CdhJLgWWEAEtKec.jpg

CdhJMFDW0AAkyhr.jpg
 
تعز - «الخليج»:
تسلمت قيادة اللواء 35 مدرع، أمس الأحد، مقر اللواء من أفراد المقاومة الشعبية بعد استعادته من ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، فيما تواصل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدمها في عدد من الجبهات القتالية، واستولت على تبة الظنين شمال معسكر اللواء 35 مدرع ونقطة مصنع السمن والصابون في تقاطع شارع الثلاثين شمالي المدينة، كما تحاصر القوات الشرعية الميليشيات في شارع الستين.
وقال قائد اللواء 35 مدرع العميد ركن عدنان الحمادي لصحيفة «الخليج»، إن المقاومة الشعبية سلمت مقر اللواء 35 مدرع بعد استعادته من المتمردين من ميليشيات الحوثي وصالح إلى الجيش، كما تسلمت قوات اللواء 35 مدرع عدداً من المنشآت الحكومية، منها جامعة تعز لحمايتها حتى تكمل قوات الجيش الوطني تحرير مدينة تعز بالكامل وعودة طلاب الجامعة إلى جامعتهم، كما انتشرت قوات اللواء 35 مدرع في المواقع المحررة في الجبهة الغربية وفي الشوارع والطرق الرئيسية لتأمينها عقب طرد المتمردين منها.
وأكد الحمادي أن قوات اللواء 35 مدرع ستعمل على تطبيع الأوضاع وحماية ممتلكات الدولة وممتلكات المواطنين وحفظ الأمن والاستقرار في المناطق المحررة، داعياً أهالي مدينة تعز النازحين بالعودة إلى ديارهم في المناطق المحررة، وخاطبهم قائلاً: لا داعي للخوف وأن قوات اللواء 35 مدرع ستقوم بمساعدتهم وحفظ منازلهم.
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية ل«الخليج» إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرت على تبة الظنين شمال معسكر اللواء 35 مدرع ونقطة مصنع السمن والصابون في تقاطع شارع الثلاثين، كما سيطرت القوات على عدد من التباب المطلة على شارع الستين شمال المدينة وتواصل زحفها لإكمال السيطرة على المدخل الشمالي لمدينة تعز.
وأشارت المصادر إلى أن المواجهات مستمرة شمال مدينة تعز، وأن قوات الجيش والمقاومة تواصل هجماتها على مواقع الانقلابيين في شارعي الستين والخمسين، وبحسب المصادر فإن ميليشيات الحوثي وصالح، تدفع بتعزيزات من معسكر اللواء 22 ميكا في محاولات فاشلة لاستعادة مواقع خسرتها شمالي المدينة، مؤكدة تكبيد ميليشيات الحوثي وصالح خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري جراء المواجهات في الجبهة الشمالية من مدينة تعز.
وفي سياق متصل، تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من تطهير شارع الكمب وصولاً إلى فندق النصر، وتواصل تقدمها باتجاه كلية الطب المجاورة للقصر الجمهوري شرقي مدينة تعز، كما تمكنت من محاصرة الميليشيات في معسكر قوات الأمن الخاص والقصر الجمهوري من اتجاه فرزة صنعاء ومعسكر الحماية الرئاسية، فيما تتواصل المواجهات في منطقتي ثعبات والجحملية العليا في محاولة للميليشيات استعادة حارة قريش التي تعتبر المعقل الرئيسي للميليشيات المتمردة.
وقال شهود عيان إن الميليشيات في منطقة الجحملية العليا كثفت من حملات تفتيش لهواتف المواطنين واعتقالات واسعة تطال العشرات منهم ناتجة عن خوف ورعب الميليشيات بعد انتصارات قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الجبهة الغربية، وأكدوا أن عملية التفتيش أصبحت تطال الجميع من دون استثناء حتى المقربين منهم، حيث أصبح الشك والخوف مسيطرين على عناصر الميليشيات. كما أكد شهود عيان ومواطنون ل«الخليج» ازدياد ملحوظ في نسبة السرقات والنهب في حي الجحملية العليا وحي العسكري شرقي المدينة خلال الأيام السابقة اللذين مازالت تتواجد فيهما عناصر ميليشيات الحوثي وصالح.
وفي المقابل، أكد سكان محليون ل«الخليج» أن الميليشيات طلبت من السكان والمواطنين في حي بازرعة وماجاوره من الأماكن التي مازال السكان فيها بإخلاء منازلهم خلال الأيام القادمة.
إلى ذلك، كثفت مقاتلات التحالف العربي من تحليقها المستمر في أجواء مدينة تعز ومن ضرباتها الجوية على مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي وصالح وجيوبها المتبقية، وتحديداً في محيط تبة الدفاع الجوي في شارع الخمسين شمال المدينة. كما استهدفت مقاتلات التحالف العربي مخزناً للذخيرة ودبابة للميليشيات كانت تقصف الأحياء السكنية بمدينة تعز بشكل يومي في تبة سوفتيل شرق المدينة.
وبالتوازي، استهدفت ميليشيات الحوثي وصالح بثلاثة صواريخ كاتيوشا قرية الرحبة وبني عون والرقيبة بمنطقة المخلاف بمديرية شرعب السلام. وأفادت مصادر محلية ل«الخليج» بأن الصواريخ التي أطلقتها ميليشيات الحوثي وصالح من جبل العلا في الحوبان استهدفت ثلاثة قرى وهي قرية الرحبة وبني عون والرقيبة بمنطقة المخلاف بمديرية شرعب السلام، وأكدت المصادر عدم سقوط أي إصابات في صفوف المدنيين، كون الصواريخ سقطت في الأودية.
وفي المقابل تواصل ميليشيات الحوثي وصالح المتمركزة في معسكر الإذاعة وجبل العلا في الحوبان قصف الأحياء السكنية بمدينة تعز، وبحسب مصادر طبية ل«الخليج» فإن مدنيين اثنين قُتلا وأصيب 15 آخرين جرّاء استمرار ميليشيات الحوثي وصالح بقصف الأحياء السكن
 
ZyKpaaos_bigger.jpg


الحديدة طيران التحالف يستهدف بغارة جوية معسكر الدفاع الجوي في المطار العسكري
 
smjpKph1_bigger.jpg


مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم 220 طناً من المواد الغذائية والتمور والأدوية والمستلزمات الطبية إلى محافظة .

CdhQ_dXWIAAWSsf.jpg


CdhQ_d2WwAAzEzF.jpg


CdhQ_alXEAA25Ax.jpg


CdhQ_Z0WEAAFocg.jpg


.............................................................................................

الله يسعدك:) ويوفق ويحفظ الملك سلمان بن عبد العزيز الذي لا يفرق بين يمني شمالي او جنوبي:)
نعم حتى في صعدة لنا حاضنة شعبية اكبر من الحوثي نفسه:)


 
ZyKpaaos_bigger.jpg


قناص حوثي متخفي ومتنكر بزي نسائي القو عليه القبض المقاومه يا خوان طلع كشخة مغطي وجه مستحي
1f606.png
1f605.png
مانبالي مانبالي
1f606.png
1f602.png
1f447.png


CdhUIjpW4AAME5E.jpg
 
ZyKpaaos_bigger.jpg


المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب تنفذ مشروع تكتيكي لمكافحة الإرهاب وتحرير الرهائن مأرب تصنع الجيش الوطني لله درك يا مأرب التاريخ
 
ZyKpaaos_bigger.jpg


الشرعية اليوم اجتماع في الرياض هولاء هم النظام السابق لن ينعم اليمن بسلام وأمن الي بعد رحيل هولاء الفسده والسرق.


CdhXNB-WEAEo23T.jpg

 
الهلال الأحمر الإماراتي اخترق حصار تعز قبل كسره عسكريا

مساعدات الهلال الأحمر الإماراتي لسكان تعز

أبوظبي - سكاي نيوز عربية
قبل نجاح الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية في كسر الحصار عسكريا عن تعز بدعم من التحالف العربي، تمكنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من اختراق الطوق إنسانيا عبر توزيع 20 ألف سلة غذائية متكاملة على سكان المدينة على مرحلتين.
وتحدت فرق الهلال الأحمر الإماراتي الحصار الذي فرضته ميليشيات الحوثي وصالح لأكثر من 8 أشهر، وأدخلت إلى المدينة شاحنات محملة بالمواد الغذائية والطبية لإغاثة المدنيين ومساعدتهم على تخطي الظروف الصعبة الناجمة عن إرهاب المتمردين.

وفي المرحلة الأولى، تمكن فريق الهيئة من تحدي الحصار بإدخال 10 آلاف سلة غذائية، وكان قد تم تدشينها بحضور وكيل محافظة تعز، رشاد الأكحل، وأعضاء إدارة المجلس المحلي في المدينة ومندوبي الهلال الاحمر الإماراتي القائمين على الحملة.

وكان المهندس الأكحل قد قال إن "المساعدات الإغاثية الاماراتية لم ولن تنقطع عن اليمن، وشملت العديد من مناطقه ومدنه وهذا ليس بغريب عن الأصالة الإماراتية التي عودتنا على سخائها وكرمها وأياديها البيضاء..".

وفي المرحلة الثانية، أدخلت فرق الهيئة نحو 10 آلاف سلة غذائية، قبل أن يتمكن الجيش الوطني والمقاومة، وبمؤازرة من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، من كسر الحصار، الذي فرضته الميليشيات الموالية لإيران على المدينة.

وكانت الأمم المتحدة قد أشادت بالجهود الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات في اليمن، ومبادرات الدولة الإغاثية لتخفيف المعاناة وتحسين ظروف الحياة في عدد من المحافظات اليمنية التي عانت من ميليشيات الحوثي وعلي عبدالله صالح.

وأعربت المنظمة الدولية عن تقديرها للجهود التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن، بقيادة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، وأكدت حيوية الأنشطة والبرامج الإغاثية التي تنفذها الهيئة على الساحة اليمنية.

وبحسب بيانات دولية صادرة عن خدمة التتبع المالي التابعة للأمم المتحدة، فقد احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى عالميا كأكبر مانح للمساعدات خلال الأزمة الإنسانية التي يشهدها اليمن لعام 2015.

وقدمت الإمارات في 2015 مساعدات إنسانية بلغت قيمتها نحو 447 مليون دولار أميركي، وركزت على تأهيل البنية التحتية وتقديم الإغاثة الإنسانية في محافظات عدن وتعز ولحج والضالع وشبوة وأبين وحضرموت والمهرة ومأرب وجزيرة سقطرى.

كما عمدت إلى إعادة تأهيل مطار وميناء عدن والمحطات الكهربائية و11 مستشفى ومركزا طبيا، وصيانة وإعادة تأهيل 154 مدرسة، حيث تم تسليم 123 مدرسة للحكومة اليمنية حتى اليوم لبدء موسم الدراسة للبنين والبنات وغيرها من المشاريع التنموية.

ومع استمرار الإمارات في تقديم المساعدات الغذائية، حيث استفاد من المساعدات الإماراتية قرابة 1.8 مليون شخص يمني، أعدت هيئة الهلال الاحمر خطة طموحة لمقابلة الاحتياجات الإنسانية لليمنيين تأكيدا للالتزام الإنساني تجاههم.


 
ZyKpaaos_bigger.jpg


مصرع 23 من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع وجرح العشرات في حصيلة لمواجهات اليوم بجبهات مختلفة.

 

مقتل 23 وجرح العشرات من مليشيات الحوثي والمخلوع واستشهاد 14 وإصابة 42 من قوات الجيش الوطني والمقاومة في مواجهات اليوم .

 
smjpKph1_bigger.jpg


الاجهزة الامنية تتمكن من احباط عملية تفجير الغام بشكل عبوات ناسفة في نقطة العاقل في



CdhTcC8XEAAv3wN.jpg
 

الحوثيون يستهدفون فرق الهلال الأحمر الخاصة بإنتشال الجثث أثناء عملهم في منطقة صرواح بمأرب وسقوط ثلاثة جرحى إثنيين منهم حالتهم خطيرة

 
smjpKph1_bigger.jpg


استبسال منقطع النظير من قبل رجال المقاومة والجيش للسيطرة التامة على المعسكر

CdhPZWLWIAA4SeG.jpg


CdhPZXkWIAAzMH6.jpg


CdhPZXEWwAAdzuN.jpg


CdhPZWvWoAA4xfy.jpg
 



photo.jpg
كاميرا بلقيس تزور الخطوط الأمامية للمواجهات في الجهة الشمالية الغربية بتعز | تقرير: حمزة امين



 
عودة
أعلى