مايحدث في عدن لغز محير
جميع العناصر الذين يقبض عليهم ممن لهم صلة بالجرائم الحاصلة هناك
لايتم الافصاح عن انتمائاتهم . لو كان لهم صلة بداعش او المخلوع لتم ذكرها .
لذالك اتوقع ان يكون الحراك له صلة بشكل كبير في مايحدث في عدن
 

مصرع 23 من مليشيا وشهيدً و10 جرحى من الوطني و في مواجهات اليوم و7 جرحى من في قصف للمليشيات .
 

اليمن.. التحالف يدمر تعزيزات للانقلابيين متجهة لحرض
 

مدفعية الجيش الوطني تستهدف تجمعات الانقلابيين بنقيل بن غيلان وتلحق فيهم خسائر فادحة في العتاد والارواح
 
فاصل فكاهي صاروخ روسي ما ادري هل هو 200اس ام 300 اس ام 400 اس المهم انه رجع عليهم
شاهد...


51.jpg



p_59csj61.gif


:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D
 
RouKOzVd_bigger.jpg


: ثلاث غارات لمقاتلات التحالف على مواقع الانقلابيين الحوثيين في شمال .
 
RouKOzVd_bigger.jpg


ميليشيات الحوثي تداهم منزل المهندس جلال البكسي بمنطقة قصر الجنات بمحافظة عمران وتقوم باختطافه واثنين من أشقائه وهما: محمد ومحمود البكسي
 
PMcc_VsW_bigger.jpg


الجوف الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تدك آخر مواقع الحوثيين بجبال سدبأ بالمدفعية والطيران يشن غارات جوية استهدفت تجمعات للميليشيات
 
PMcc_VsW_bigger.jpg


صنعاء طيران التحالف يستهدف بغارة جوية مقر الحوثيين في سوق الخميس عزلة بني يوسف في الحيمة الداخلية وتم الترحيل الي جهنم تم الدعسسسسس
 
PMcc_VsW_bigger.jpg


طيران التحالف ينفذ 3 غارات على معسكر اللواء 35 بمفرق المخا غرب تعز والذي تسيطر عليه المليشيات الانقلابية في حين لازال التحليق مستمر
 
PMcc_VsW_bigger.jpg


الجوف الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يدكوا مواقع الميليشيات بمختلف الأسلحة والزحف مستمر باتجاه سد العكيمي شرق المتون اللهم نصرك
 
ZoEGUBlw_bigger.jpg


عاجل| كمين محكم للمقاومة يستهدف طقم للمليشيات في الشارع العام بالرباط بمديرية ذي ناعم وسقوط جميع من كانوا علی متنه بين قتيل وجريح
 
PMcc_VsW_bigger.jpg


صنعاء نهم غارات عنيفة ومكثفة لطيران على مناطق متفرقة بنهم وبذات ع مناطق غيلمة محلي المجاوحة بني فرج على مواقع مليشيات الحوثي والمخلوع
 
P9fF2MZg_bigger.jpg


صورة ألان لافراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من قمة جبل السفينه غرب سدبا بعد تحريره اليوم


CcY48EDXEAAuxlu.jpg
 
تحركات حوثية لنشر الفوضى جنوبي اليمن وإفشال السلطة الشرعية
  • 1280x960.jpg

    منذ عام 2007 تدعم إيران فصيلاً في الحراك الجنوبي المسلح المطالب بالانفصال

كشف ناشط في الحراك الجنوبي عن خلافات كبيرة بين الشخصيات الجنوبية الموجودة في صنعاء، والمنضوية تحت كيان ما يسمى الجبهة الوطنية لأبناء المحافظات الجنوبية لمقاومة الغزو والاحتلال، التي تضم شخصيات محسوبة على الحوثيين وصالح.

وأوضح الناشط الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، لـ "الخليج أونلاين"، أن الخلافات تعود إلى تصفية حسابات لصراعات ماضية بين المكونات الجنوبية؛ كما أن تباين وجهات النظر بين مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية مؤخراً سبب آخر لتغذية هذه الخلافات.

ووفقاً للناشط، فإن اجتماعاً رفيعاً عقد أمس الأحد بصنعاء جمع اللجنة التنسيقية للجبهة وقيادات من المجلس السياسي للحوثيين وما يسمى باللجنة الثورية التابعة لمليشيا الانقلاب، التي تمسك بزمام المؤسسات الحكومية.

كما عقد اجتماع آخر لشخصيات جنوبية محسوبة على صالح أبرزها الدكتور عبد العزيز بن حبتور محافظ عدن السابق والذي ظهر أخيراً بعد تورطه في محاولة تسليم عدن للانقلابيين قبل نحو عام.

وأشار المصدر إلى أن اللقاء الأول ركز على آليات عمل الجبهة التي تهدف لإفشال السلطة الشرعية في محافظات الجنوب من خلال نشر الفوضى.

وتشهد مدينتا عدن ولحج جنوبي اليمن حوادث أمنية متوالية تنوعت بين هجمات مسلحة وعمليات اغتيالات منذ تحريرها في يوليو/ تموز الماضي، آخرها انفجار سيارة مفخخة عصر الاثنين خلفت قتلى وجرحى.

وأشهرت الجبهة الوطنية لأبناء المحافظات الجنوبية لمقاومة الغزو والاحتلال في مطلع فبراير/ شباط الجاري بتنسيق من قبل السفارة الإيرانية وفقاً لما أكده مصدر خاص لـ "الخليج أونلاين" في وقت سابق.

ومنذ عام 2007، تدعم إيران فصيلاً في الحراك الجنوبي المسلح المطالب بالانفصال، حيث نشط الحرس الثوري في الجنوب، وقام بتسهيل سفر عدد من النشطاء إلى طهران، وتدريب بعض العناصر وتقديم الدعم المالي، وهو ما كشفته السلطات اليمنية من خلال القبض على خلية تجسس لمصلحة إيران في عدن في يوليو/ تموز من عام 2012.
 
دبلوماسي سعودي: حربنا باليمن جزء من الحرب على الإرهاب
  • 1280x960.jpg

    السفير السعودي: المملكة تأخذ أي شكوى على محمل الجد


قال الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، سفير المملكة العربية السعودية في لندن، إن الحرب التي تخوضها السعودية في اليمن لا تهدف لحماية أمنها الإقليمي فقط، وإنما لتحقيق الاستقرار في المنطقة، وإنها جزء لا يتجزأ من الحرب على الإرهاب، وأيضاً الدفاع عن الشرعية اليمنية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأوضح الأمير محمد في مقال نشر، الاثنين، في صحيفة التلغراف البريطانية، أن "المزاعم بشأن استهداف الغارات السعودية للمدنيين في اليمن غير صحيحة، وأن السعودية تعرضت للعديد من الهجمات من قبل المتمردين".

وأضاف أن "الفوضى التي تعيشها اليمن سببتها مليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً، فاليوم ظهرت داعش وازدهرت في ظل هذه المليشيات، الأمر الذي يمثل تهديداً للمنطقة، وبالتالي فإن المملكة تعتبر أن من حقها معالجة وتصحيح الأوضاع باليمن بما يضمن عدم زعزعة استقرار المنطقة"، مؤكداً أن ما تقوم به السعودية في اليمن هو "جزء من الحرب على الإرهاب".

وأكد السفير السعودي في بريطانيا أن "الحملة السعودية في اليمن تأتي في إطار مساعيها لدفع المتمردين للامتثال الكامل للقانون الدولي" موضحاً أن "هناك العديد من المستشارين البريطانيين الذين يقدمون التدريب والمشورة لنظرائهم السعوديين".

وبين الأمير محمد، وفقاً للصحيفة أن "عمليات القصف التي تشنها الطائرات السعودية دقيقة، وأن الأهداف تفحص بدقة لضمان تجنب سقوط مدنيين، حيث أعرب جميع المراقبين عن رضاهم على الضمانات التي تقدمها المملكة لعمليات القصف".

وأشار السفير السعودي إلى أن "الادعاءات التي قيلت بأن الطائرات السعودية قصفت السفارة الإيرانية تبين أنه غير صحيح بشهادة المراقبين" مؤكداً على أن "بعض وسائل الإعلام تتجاهل حقيقة أن أغلب الضحايا المدنيين في اليمن قتلوا على يد مليشيات الحوثي".

ومع ذلك، أكد السفير أن بلاده "تأخذ أي شكوى على محمل الجد، خاصة فيما يتعلق بالالتزام بالقانون الإنساني الدولي"، مبيناً أن المتحدث العسكري السعودي أحمد عسيري "أعلن عن إنشاء لجنة مستقلة جديدة تعمل مع مستشارين بريطانيين لدراسة الأنشطة العسكرية في المناطق المدنية من أجل تقليل الخسائر"، موضحاً أن "هذه اللجنة تقوم بتقييم قواعد الاشتباك لغرض تجنيب المدنيين أي أضرار".

اللجنة وفقاً للسفير السعودي، "تتألف من كبار ضباط والمستشارين العسكريين والخبراء في مجال الأسلحة والقانون الإنساني الدولي لتقييم الحوادث وإجراءات التحقيق وكذلك آلية الاستهداف، حيث ستقدم اللجنة تقريراً واضحاً وكاملاً لكل حالة".
 

: 23 قتيلاً من مليشيا الحوثي صالح و10 جرحى من الجيش الوطني و المقاومة و7 جرحى من المدنيين حصيلة أحداث اليوم
 
عودة
أعلى