أنصار حزب الله يتظاهرون بعد نشر فيديو يسخر من نصرالله

  • مناصرون لحزب الله يقطعون طرقا في بيروت
  • 1280x960.jpg

    جانب من الشخص الذي قلد نصر الله

    قطع العشرات من أنصار "حزب الله" اللبناني، مساء السبت، عدة طرق في العاصمة بيروت وضاحيتها الجنوبية، احتجاجاً على بث مقطع ساخر، بثته قناة "أم بي سي"، حول أمين عام الحزب حسن نصرالله.

    وتضمن المقطع تقليدًا لنصر الله بطريقة ساخرة، وهو يلقي خطابًا ويقبل يداً تمثل إيران، يتحدث فيه عن اليمن وسوريا وينتهي بالحديث عن فلسطين، عندما شعر بأن تدخلاتها في الساحات الأخرى قد كُشف.

    ونزل المحتجون إلى الشوارع بدراجاتهم النارية، حاملين أعلام "حزب الله"، وصور أمينه العام، مرددين هتافات ضد السعودية والقناة، وسط تواجد أمني مكثف، أمام ستوديوهات القناة في منطقة الذوق ببيروت، تحسباً لاقتحامها.

  • 1280x960.jpg


    وكانت السعودية قد قررت قبل نحو أسبوع إيقاف مساعداتها المقررة لتسليح الجيش اللبناني عن طريق فرنسا وقدرها 3 مليارات دولار أمريكي، إلى جانب إيقاف ما تبقى من مساعدة المملكة المقررة بمليار آخر، مخصص لقوى الأمن الداخلي اللبناني، وذلك على خلفية "المواقف السياسية والإعلامية التي يقودها حزب الله، ضد المملكة، وما يمارسه من إرهاب بحق الأمة العربية والإسلامية"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعوودية حينها.

    وأمس الجمعة، أعلنت السعودية، تصنيفها أسماء 7 أشخاص وشركات، ضمن قائمة "الإرهابيين والداعمين للإرهاب" لارتباطهم بأنشطة تابعة للحزب.

    وتقول السعودية إن حزب الله يدين بالولاء لإيران والهيمنة على القرار في لبنان، وتنتقد تدخّله العسكري في سوريا للقتال إلى جانب نظام بشار الأسد، مُدرِجة عدداً من عناصره، وعددًا من الأشخاص والشركات اللبنانية التي لها تواصل مع الحزب، على "قائمة الإرهاب".


:هه::هه::هه:
 
التعديل الأخير:



تم استدراجهم حتی وصلوا الجبل تجمعوا في موقع في انتظار كاميرا المسيرة فوصلت لهم اف 15 وتم طحنهم #الحدود#السعودية

CcOnwCAWAAAQjwW.jpg



CcOnwCMXIAE2yVx.jpg


استشهد في هذه المدرعه اربعه من القوات السعوديه رحمه الله جميها
 



ملف لصور تظهر معنويات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وتقدمهم في محيط وجبال بران مديرية نهم محافظة

CcPaqpXWIAAHEhg.jpg




CcParabXEAU7UoC.jpg




CcPasPBXIAAqL7c.jpg




CcPaszTWIAU1L3r.jpg




التبس علي الامر ماهو نوع المدفع؟
 
كيف يدير الحوثيون جهازهم الأمني؟!



يتساءل البعض عن القدرات "الخارقة!" للمتمردين الحوثيين وحليفهم المخلوع صالح في البقاء كسلطة أمر واقع طيلة 11 شهرا من الحرب التي تشنها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في اليمن بالتوازي مع استمرار حروبهم الداخلية في اكثر من جبهة وممارساتهم القمعية لكتم اي أصوات سياسية أو إعلامية معارضة لهم في الداخل.

والواقع أن هناك جملة من العوامل والمعطيات التي من شأنها إطالة أمد الحرب في البلاد لا تقتصر على مسألة القدرات العسكرية للحوثيين وصالح فحسب ولكن ثمة حسابات أخرى يحرص التحالف العربي على مراعاتها، في مقدمتها التقليل كن حجم الخسائر المادية والبشرية والحيلولة دون انهيار منظومة الدولة في البلد حيث يحاول الحوثيون وحلفاؤهم اتخاذ البلد برمته رهينة بأيديهم للمقايضة على بقائهم أو على الأقل تحسين شروطهم التفاوضية.

تقبض جماعة الحوثي الآن على كل مفاصل الدولة، خصوصا الأمن والجيش، وعمدت مليشيات الجماعة منذ اللحظة الأولى إلى وضع يدها على أهم المؤسسات الأمنية في البلد وهي اجهزة الاستخبارات، وتحديدا جهازي الأمن القومي والأمن السياسي، بالإضافة إلى جهاز الاستخبارات العسكرية التابع لوزارة الدفاع.

ويحظى جهاز الأمن القومي اليمني بصلاحيات واسعة ويعتبر معظم كوادره من أشد الموالين للمخلوع صالح، وخلال السنوات الأخيرة حظي كوادر الجهاز ببرامج تدريب مكثفة على ايدي خبراء امريكيين، كما نجح المتمردون الحوثيون بتحقيق اختراقات مهمة للجهاز بزرع عناصر موالية لهم في صفوف منتسبي الجهاز.

واكتسب المتمردون الحوثيون خبرات في أساليب الأمن والاستخبارات من خلال حروبهم التي خاضوها ضد الدولة.

وكان الدكتور احمد عوض بن مبارك سفير اليمن في واشنطن والمدير السابق لمكتب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي كشف عن تفاصيل عديدة حول اختطافه من قبل ميليشا الحوثي وكيفية إجراء التحقيقات معه، حيث كان يتعاقب عليه أكثر من فريق للتحقيق، كل منهم متخصص في ملف معين.

وبالتوازي مع ذلك، تتمتع جماعة الحوثيين بجهاز أمني خاص بها يتبع مباشرة مكتب زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي، ويحظى هذا الجهاز بصلاحيات واسعة جدا، ويعهد إليه مراقبة وتقييم أداء كل قيادات الجماعة المليشاوية ورصد تحركاتهم، إلى جانب التنسيق مع الأجهزة الأمنية الموالية للمخلوع في ملاحقة وقمع الناشطين السياسيين والصحافيين وإدارة وتنفيذ المهام العسكرية، وهناك قوات أمنية خاصة بهذا الجهاز يطلق عليها كتيبة المهام الخاصة، ومهمتها تنفيذ الاغتيالات والتصفيات الجسدية.

وبرغم سيطرة المليشيات الحوثية على الاجهزة الاستخباراتبة في البلاد ووسائل الاتصالات والانترنت ومراقبتها كافة شبكات الهاتف المحمول يعزو خبراء في مجال الأمن إقدام مليشيلت الحوثيين للاختطافات إلى محاولة العثور وجمع المزيد من المعلومات حول تحركات المقاومة الشعبية والجيش الوطني والتي تمثل مصدر قلق واستنزاف لقدرات هذه المليشيات بالتنسيق مع طيران التحالف العربي.

وفي هذا السياق، تحاول الحكومة الشرعية فك ارتباط شبكات الهاتف المحمول وخدمة الانترنت الواقعة تحت سيطرة المليشيات من خلال البدء بإنشاء شركة اتصالات خاصة في عدن، وفقا لمصدر حكومي أشار إلى أن مجموعة من رجال الاعمال اليمنيين من ابناء الجنوب المقيمين في الخليج ، تقدموا بطلب ترخيص انشاء شركة اتصالات محلية في مدينة عدن كمشغل خامس للهاتف النقال في اليمن، وان الحكومة تدرس طلبهم في الوقت الراهن.

ويعمد الحوثيون في أحيان كثيرة إلى نصب نقاط تفتيش مهمتها الأساسية توقيف المارين والقيام بتفتيش جوالاتهم بحثا عن أي معلومات أو رسائل من شأنها الوصول إلى بعض المطلوبين أمنيا، سيما رجال المقاومة، وهو بقدر ما يكشف حالة الرعب والارتباك الأمني في صفوفهم، يؤكد في نفس الوقت مدى الاستنفار والتحري الذي تبذله هذه المليشيات في محاولة قمع واسكات المناهضين لها.

ويرى متخصصون في الشأن الامني بأن الحوثيين الذين يديرون الآن مؤسسات الدولة استفادوا من خبرات النظام السابق في عسكرة كل مظاهر الحياة في البلاد، في محاولة لتشديد قبضتهم.

يقول عبدالباري علي علاو، مهندس تقنية معلومات، إن "النظام البوليسي السابق في اليمن نجح في عسكرة أغلب المؤسسات المدنية ذات الطابع التطوعي الخدمي، مثل الأحزاب السياسية والإتحادات النقابية والنوادي الرياضية والغرف التجارية وحتى الجمعيات الخيرية والمنظمات والمؤسسات الإنسانية والحقوقية والإغاثية لم تسلم من عبث النظام البوليسي، لتحويلها من مؤسسات مدنية تسعى لخدمة الوطن والمواطن، إلى مؤسسات عسكرية وبوليسية تساند النظام الفاسد وتدعمه لتشديد قبضته البوليسية التسلطية الاستحواذية على الوطن ومقدراته".

مضيفا بأن "عملية تدجين بعض النخب السياسية والثقافية والكوادر المتميزة والمشهورة أو المطمورة في هذا البلد وتحويلهم الى مخبرين إلاَّ أحد تلك الوسائل في السيطرة والهيمنة على تلك المؤسسات المدنية".

وبالإضافة إلى ذلك، تعتمد مليشيات الحوثي على أنصارها كمصادر معلومات والقيام بمهام التجسس ومراقبة الناشطين السياسيين والصحافيين وخطباء المساجد المناهضين لهذه الميليشيات والإبلاغ عنهم.

ولكن على الرغم من ذلك، لا تزال هذه المليشيات الانقلابية تتلقى الضربات تلو الضربات على أيدي المقاومة الشعبية والجيش الوطني بمساندة قوات التحالف العربي، وهو الأمر الذي بدأت تؤتي ثماره في تهاوي القوة الخرافية لهذه المليشيات وقرب سقوطها.
 

قوات التحالف تستدرج ميليشيا الحوثي لحرب استنزاف طويلة الأمد: أكملت قوات التحالف العربي...
مقال رائع للقراءة يلخص أستراتيجية المعركه في اليمن
 

| غارات للتحالف تستهدف ميليشيا الحوثي في عمران
 

| ميليشيا الحوثي تستعين بمرتزقة افارقة للدفاع عن صنعاء بعد خسارة المئات من مقاتليهم في المعارك...
 



#ميفعة#عزان ليلة امس وادي الرحيل عزان#شبوة سيارة مدمره من آثار الاشتباكات التي حدث ويعتقد بأنها تابعه لتاجر سلاح

CcSnhcMWEAEQFhg.jpg


 



قبائل#الواحدي وغيرهم من القبائل قامت باسناد اخوانهم آل باعوضه ودخلت خط المواجهات ضد التنظيم اللهم انصر أخواننا ال باعوضه ومن معهم


 



تكليف العميد علي راشد الحارثي وكيل محافظة مسؤلا مباشر عن مديريات الثلاث ( -بيحان - )

CcS8kJ-WIAAMUSb.jpg



 



هنا الترجمة الفعلية لكلمة "قائد" انظر إلى الطابور الذي يؤمه الشيخ ^_^

CcRDXnlW4AARkeK.jpg


 



إندلاع حريق هائل في المعهد التقني بقرية الورك عيال سريح جراء استهدافه بسلسلة غارات قبل قليل

CcS84NYWAAAAXDH.jpg




CcS85AiWIAES9kD.jpg




CcS851xWAAEzfGZ.jpg




CcS86ivWAAAWmI-.jpg



 



استمرار الغارات الجوية العنيفة على المعهد التقني بقرية الورك وتصل عدد الغارات الى هذه اللحظة 14 غارة جوية

CcTGAyZW0AIyvSK.jpg




CcTGBocWAAAmVBt.jpg




CcTGCM5WIAAIwvh.jpg




CcTGC5_WIAEme7_.jpg



 



: غارات جوية لطيران التحالف في منطقة الشزرة بمديرية خولان جنوب شرقي العاصمة

CcTJwAHWoAA1KKH.jpg



 
عودة
أعلى