نظام امون المصري فخر الصناعة المصرية تصدى لصواريخ صمود العراقية و التي اطلقت على الكويت في حرب 2003 م
صمود كان صاروخ باليستي مشابه للسكود بمدى 150 كيلومتر تقريبا بحسب ما أتذكر ان الكويت طلبت منظومة أمون سكاي جارد للتصدي للسلك وورم الذي كان يفلت من الأنظمة الدفاعية الأخرى وحتى أنه ضرب مول لا أتذكر أسمه
 
تقصد اول مرة تشوف صور بروق في عمان قصدك اخي عزت ؟
لا اول مرة اعرف ان البرق عندكم بيوصل للارض بالشكل ده[/QUOTE]

طبيعة الجو تقريبا ساحلية .. اجواء البحر المتوسط ...
نفس العواصف تقريبا نازلة علی راس الايرانيين و اتباعهم :D
 
لحد الان طريقة تسيير العملية من قبل قوات التحالف بقيادة المملكة مثالية للغاية لحد انها ضربت جميع سيناريوهات الرد الممكنة لدى الحوثي ومن يقف ورائه .

الان الحوثي في حالة الصدمة والتشتت وتحت الضغط الشديد وهذا ما يدفعه للقيام بخطوات تعتبر غبية وتسبب له خسائر شديدة .

الميليشية كيفما كان نوعها متى مالت الى التنضيم والتجييش التقليدي تكون قد حكمت على نفسها بالموت وافقدت نفسها اهم عنصر يميزها وهو اسلوب الكر والفر المعتمد على اساسيات حرب العصابات .

الحوثي في 2009 كان عبارة عن مجموعات صغيرة الى متوسطة تقاتل باسلوب اضرب واهرب هنا وهناك باستخدام الطبيعة الجبلية كغطاء طبيعي اما الان فقد امتلكوا معسكرات ودبابات واليات وصواريخ.... الخ مما اضطرهم الى تغيير اسلوبهم ولو بشكل غير مباشر مما عطل اسلوبهم القديم وافقدهم فاعليتهم ........... اسلوبهم الجديد قد ينفع ضد القبائل او الجيوش المتهالكة ولكن لن يقف ابدا امام جيش يمتلك قدرات جوية هائلة وقدرات عسكرية برية كاسحة .

الحوثي الان ما سيحاول القيام به هو محاولة امتصاص الصدمة وتكرار محاولة الاقتراب من الحدود للعودة للاسلوب القديم والسعودية ستحاول منع ذلك باستهداف اي تجمع لهم يقترب من الحدود وبجعل المنطقة الحدودية منطقة قتل وهذا ما نجحت فيه لحد الان .

هلابك اخوي ماروكو

كيف شايف ادا اللافيت امام غواصات الكيلو الايرانية
وايضا صرح قائد احدى القطع اللاافيت اليوم انهم طبقو عملية الاسكات الالكتروني امام قطع بحرية ايرانية وانها نجحت بالتخفي ..!
الى هذة الدرجة البرحية الايرانية غبية .؟
 
الصاروخ الباليستى شئ تانى اخى الفاضل لاسباب كثيرة الهوك فعليا غير قادر على التصدى لصاروخ بالستيى بنسبة نجاح تتعدى ال10 بالمائة فقط وده امر غير مقبول
ياعبدالله لاتجنني :mad::mad:

الصاروخ من إنتاج شركة ريثيون طراز xxl آخر تطوير لة أنظر ماذا قالت عنة الشركة :

rtn_239627.jpg


Hawk XXI is the latest configuration of the combat-proven Hawk air and missile defense system. Hawk XXI provides the ability to engage and destroy fixed-wing aircraft, helicopters, unmanned aerial vehicles (UAV), cruise missiles and can provide anti-tactical ballistic missile (ATBM) capability against short range ballistic missiles.

بإمكانة التصدي لطائرات والمروحيات والطائرات بدون طيار وصواريخ الكروز والصواريخ البالستية قصيرة المدى.

 
اكيد ايجلا
ربما كانوا ناصبين مدفعية 23 م/ط فوق أسطح المنازل لأن الإيجلا محمول على الكتف ولا أدري إذا كان لديهم منظومة الإيجلا المتعددة أنابيب الإطلاق تتكون من أنبوبين ومقعد للرامي
 
..

#صحيفه_سبق

باكستان: جيشنا جاهز
كما جرى اليوم اتصالٌ هاتفي بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ورئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية محمد نواز شريف.
وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين ومُجمل الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقد أبدى دعم باكستان التام للمملكة في عملية عاصفة الحزم، مؤكداً أن الجيش الباكستاني هو جيش المملكة العربية السعودية، كما أن الجيش السعودي هو جيش جمهورية باكستان الإسلامية، وأن كافة إمكانات الجيش الباكستاني مسخرة للمملكة العربية السعودية.

وقد شكره خادم الحرمين الشريفين على مشاعره، مؤكداً - حفظه الله - على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين
 
ياعبدالله لاتجنني :mad::mad:

الصاروخ من إنتاج شركة ريثيون طراز xxl أنظر ماذا قالت عنة الشركة :

rtn_239627.jpg


Hawk XXI is the latest configuration of the combat-proven Hawk air and missile defense system. Hawk XXI provides the ability to engage and destroy fixed-wing aircraft, helicopters, unmanned aerial vehicles (UAV), cruise missiles and can provide anti-tactical ballistic missile (ATBM) capability against short range ballistic missiles.

بإمكانة التصدي لطائرات والمروحيات والطائرات بدون طيار وصواريخ الكروز والصواريخ البالستية قصيرة المدى.

ده على حسب الردار ياحج لو تم تزويده برادار بعيد المدى وكمبيوتر متطور يقدر الهوك الحالى لا طبعا واهدى شوية مفيش داعى تشد فى شعرك هتحتاجه الجو برد:D
 
ما الخطوة القادمة لايران ؟

اترك لكم التفكير و اقتراح السيناريو

عمليات قتل بالعراق ؟
عمليات قتل في سوريا ؟
عملية علی اساس نوعية في إسرائيل من قبل حزب الله طبعاً بالتنسيق مع الصهاينة لتحسين الصورة ؟
تحريك خلايا نائمة بالخليج العربي ؟
كل الاحتمالات واردة و ربما فاتني بعض الامور ؟

او الانسحاب بعد الصدمة ؟

كم اتمنی ان اری زوارق ايران تقترب من باب المندب او باقي السواحل اليمنية ... الله در القوات البحرية .. السعودية و المصرية .. و الباكستاتية

حماكم الله و اعانكم يا اخواني
 
عاصفة الحزم رسالة واضحة لإيران للكف عن زرع الفوضى
وول ستريت جورنال: نجحت "الرياض" وفشلت "واشنطن"

399388.jpg

خالد علي- سبق- جدة: اعتبرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن عاصفة الحزم أثبتت استعداد السعودية وقوتها العسكرية، ونجاح الرياض مقابل فشل سياسات واشنطن في سوريا والعراق واليمن.
وأضافت بأن إيران تسعى للهيمنة على المنطقة العربية، ولكن العرب لن يسمحوا بذلك، وأن العمليات العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن رسالة واضحة لإيران للكف عن ذلك وإيقاف الفوضى التي تزرعها في العالم العربي.

وأشارت الصحيفة إلى أن السعودية نجحت في حشد تحالف قوي تحت عملية "عاصفة الحزم"، وأن القيادات والعربية وأهل السنة ينظرون للسعودية بأنها الدولة الأنسب والأقوى لقيادة السنة في المنطقة والدفاع عن حقوقهم.

وأوضحت أن المسؤولين السعوديين حذروا المسؤولين الأمريكيين مرات عدة من استغلال إيران المفاوضات النووية للتمدد في المنطقة، إلا أن السعوديين وجدوا أن التصرف بمفردهم دون انتظار أمريكا هو الأجدى لمصالحهم، ونجحت السعودية في قيادة حلف قوي، في حين فشلت واشنطن.
 


الطيران شبة المنخفض حاليا مايشكل خطر وبدري علية شوية .. عندي ثقة كبيرة في الله ثم صقورنا وصقور التحالف بس الخوف من تملك الاوباش صواريخ حراريه محمولة ..
 
مشاهدة المرفق 19691

ارفع راسكـ يابني جيشكـ مش بس وطني وشريف لا وكمان شبح ..:D:D:D

ايه يجدعان فيه ايه
مش عايزين نضحك علينا حد بعد اذنكم
قواتنا جزء من تحالف ....اى نعم احنا مصر الجيش المصرى وما ادراك ما هو
بس الافوره وحشه خصوصا ان العمليات فى عاصفه الحزم ليها جداول ومواعيد

 
مشاهدة المرفق 19691

ارفع راسكـ يابني جيشكـ مش بس وطني وشريف لا وكمان شبح ..:D:D:D
يذكرني بالحديث الذي خرج قبل فترة عن الجيش المصري في مواجهة الجيش الأمريكي وقالوا المصدر كتاب هيلاري كلينتون. قرات الكتاب كاملا ولم اجد فيه شيء عن مواجهه مصرية أمريكية. ها هو نفس الكلام يرجع والمصدر ضابط سعودي بدون اسم. ارفع راسك وافخر بجيشك لأقصي الحدود لكن لا تأتي بكلام غير صحيح.
 
مشاهدة المرفق 19691

ارفع راسكـ يابني جيشكـ مش بس وطني وشريف لا وكمان شبح ..:D:D:D

يا سلام !!!!!
هاتدخل بمقاتلات بمستوى منخفض وغير مرصوده .. فى منطقه عمليات حربيه !!
هاتضرب فى ثوانى عند اول رصد !!
واى اهداف ضربناها !! المتحدث العسكرى السعودى المسؤل عن العمليه لم يذكر دور مصر اطلاقا !!

هذا الكلام يسىء لمصر ولا يفيدها اطلاقا !!
 
عودة
أعلى