معارك عنيفة بجبهة غرب مأرب في محاوله للحوثي التقدم جهة الحاني والكرعه ولكن بفضل الله ثم الأبطال تم كسر ذلك الزحف

 

بالأسماء.. مقتل قيادات حوثية بأرحب على يد مسلحين بالجماعة والتوتر يعصف بها شمال صنعاء


الجمعة 26 فبراير 2016 01:01 صباحاً


1456434513.jpeg


لقي قياديين حوثيين مصرعهما الخميس فيما أصيب ثالث على خلفية خلاف نشب بينهم على نقطة أمنية بمديرية أرحب شمال صنعاء .

وقالت مصادر مطلعة أن القياديين بجماعة الحوثي ياسين مسعود صالح مسعود وزياد جوهر لقيا مصرعهما الخميس أثناء مرورهما بنقطة عروة التابعة للجماعة على إثر خلاف نشب بينهما وأفراد النقطة تطور إلى إطلاق نار أسفر عن مقتلهما على الفور وإصابة قائد النقطة عبداللطيف هادي مسعود نقل على أثرها إلى مستشفى الشرطة بمنطقة شوابة بأرحب صنعاء .

وأوضحت المصادر أن توتر غير مسبوق بأرحب جراء مقتل القياديين مشيرة إلى أن قبيلة عيال عبدالله تفرض حصار مطبق على مستشفى شوابة الذي يرقد فيه القيادي الحوثي الثالث المتهم بقتل القياديين الحوثيين من قبيلة عيال عبدالله .



 



طيران التحالف يشن غارتين جويتين علي اهداف تابعه للمليشات في منطقة الجاشعية مابين محطة الكهرباء ومنطقة ورزان قبل نصف ساعة من الان

 




|
طيران التحالف يستهدف بغارة جوية مواقع للحوثيين وقوات المخلوع صالح في منطقة حرض بمحافظة .




 



تجدد الواجهات الان في الاقروض تدورفي هذه الاثناء اشتباكات عنيفة بين الحوثيين والمقاومة

 

·

تمكنت غارات التحالف مساء اليوم من استهداف منصة صواريخ يعتقد انها اسكود او صواريخ طويلة المدى يجهل اسمها لنا ، نصبتها المليشيات قبل ايام
واستهدفت ايضا الغارات منصات صواريخ للمليشيات المتمركزين في مزارع بيت هائل سعيد بمنطقة ورزان في المنطقة التي كان يتم تسجيل حلقات مسلسل همي همك


 

·



ابطال المقاومة والجيش الوطني الان يشنون هجوم عنيف ع معاقل المليشيات في اطراف الاخلود وجبل حبشي الان في محاولة من الابطال طرد تلك العناصر من تلك المناطق التي يسيطرت عليها الميلشيات بداية الحرب اصوات انفجارات القذائف تسمع الى مدينة البرح واضواء الأعيرة النارية تشاهد حتى قرى مقبنة وشمير المعارك حاميه الوطيس،
دعوتكم للابطال الحمدلله الان تعزيزات المقاومة
تتوالى والأعداء يذوقون الهزائم


 
oo78adfn_bigger.jpg


الحوثيون وقوات المخلوع تقصف بقذائف و الاحياء السگنية مدينة تعز ، وانباء عن سقوط قذائف على مستشفى الثورة وسط المدينة.
 
ReR7dVxC_bigger.jpg


شبوة طيران التحالف ينسف نقطة عسكرية للحوثيين بالقرب من مستشفى الدفيعه بمديرية العليا بيحان ودعس القيادي الحوثي جلهم وجميع مرافقينة.
 
رئيس جنوب أفريقيا يرجئ زيارته لإيران
a1456430356.jpg


قال مكتب رئيس جنوب أفريقيا، «جاكوب زوما»، إنه أرجأ زيارة كانت مقررة إلى إيران يومي الأحد والإثنين المقبل، دون أن يقدم سببا لذلك، أو يعلن عن موعد جديد للزيارة.


وأضاف مكتب «زوما»، في بيان، أن «الزيارة التي كان من المقرر أن يقوم بها الرئيس إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية كما أعلن في وقت سابق هذا الأسبوع تأجلت لموعد لاحق»، حسب وكالة «رويترز» للأنباء.

وتبحث جنوب أفريقيا بناء مصفاة لتكرير النفط الإيراني من أجل تعزيز إمداداتها النفطية وخفض اعتمادها على الشركات الأجنبية.

وزار نائب رئيس جنوب أفريقيا طهران في نوفمبر تشرين الثاني لبحث فرص التعاون في قطاع الطاقة.

واتخذت طهران خطوات واسعة في تعزيز علاقاتها مع المحيط الخارجي وغنهاء عزلتها الدولية منذ توقيعها في يوليو/تموز 2015، اتفاقا مع القوى الكبري ينص على تقليص قدرات البرنامج النووي لإيران مقابل رفع العقوبات الاقتصادية والسياسية المفروضة على الأخيرة.

وأعلن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، في 16 يناير/ كانون الثاني الماضي، بدء سريان الاتفاق رسميا.

وتتخوف دول متنافسة مع إيران، وخاصة السعودية، من أن يؤدي رفع العقوبات عن طهران إلى تعزيز وضعها الاقتصادي وتغللها في المحيط الإقليمي العربي.

(الجبير كان امس في بريتوريا)
؛ث:؛ث:
 
كيري: أوقفنا شحنة سلاح قادمة من إيران إلى اليمن


  • كيري ذكر أن إيران سحبت أعداداً كبيرة من مقاتليها خارج سوريا

قال وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري، الخميس، إن الجيش الأمريكي أوقف شحنة سلاح قادمة من إيران إلى اليمن، معتبراً أنها "دليل على مواصلة طهران دعمها لبعض الجماعات"، في إشارة إلى جماعة الحوثي والمخلوع علي صالح.

جاء ذلك في معرض شهادة الوزير الأمريكي أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، مضيفاً أن "بلاده تتحاور مع "أصدقائها" في دول مجلس التعاون الخليجي، لطمأنتهم بخصوص دعم الولايات المتحدة لهم في مواجهة المد الإيراني".

ونفى أيضاً الشائعات المترددة عن أن إيران ستحصل على قرابة 150 مليار دولار في حال تم رفع العقوبات عنها، وقال: "تقديراتنا تشير إلى أن الأموال المستردة، في حدود 50- 55 مليار دولار".

وتحدث كيري عن الدعم الإيراني لرئيس النظام السوري بشار الأسد، وقال: "خامنئي وقوات حرس الثورة الإيرانية، سحبا أعداداً كبيرة من قواتهم من سوريا، ووجودهم قد تناقص بالفعل في سوريا".

واستدرك كيري قائلاً: "لا تزال إيران متورطة وبشكل فعلي في تدفق الأسلحة إلى سوريا ومنها، نحن قلقون من هذا، ولدينا قلق متواصل بهذا الخصوص"، في إشارة إلى نقل أسلحة من سوريا إلى "حزب الله" اللبناني.

وطالب كيري الكونغرس الأمريكي، الذي يسيطر الجمهوريون على أكثر المقاعد في غرفتيه الشيوخ والنواب، بعدم التسرع في تشديد العقوبات على إيران، قبيل التأكد من تصرفاتها المتعلقة بالاتفاق النووي مع مجموعة 5+1، مشيراً إلى أن بلاده قادرة على فرض العقوبات في أي وقت تشاء، إذا ما خالفت إيران الاتفاق الذي أبرمته مع المجتمع الدولي، في 14 يوليو/ تموز من العام الماضي.
 
إطلاق سراح 13 بحاراً مصرياً احتجزهم الحوثيون باليمن
  • 1280x960.jpg

    البحارة احتجزوا في ميناء الحديدة

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، الخميس، عن إطلاق سراح 13 بحاراً مصرياً، بعد احتجازهم في ميناء الحديدة، الواقع تحت سيطرة الحوثيين، باليمن، غرباً.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن جهودها "أسفرت عن إطلاق سراح ثلاثة عشر بحاراً، بعد احتجازهم في ميناء الحديدة، الواقع تحت سيطرة الحوثيين، عقب اصطدام سفينتهم برصيف الميناء".

وقال هشام النقيب، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية، في البيان نفسه: إن "السفير المصري لدى اليمن بذل مساعي مكثفة لدى المسؤولين بالجهات الأمنية، وكبار مسؤولي الميناء، هناك؛ لضمان الحفاظ على سلامة البحارة الذين تدهورت حالتهم الصحية والنفسية، وذلك تحت ظروف شديدة الدقة وفي منطقة قريبة من مواقع العمليات العسكرية".

وأشار إلى أن البحارة "استقلوا سفينة تابعة لبرنامج الغذاء العالمي، وترفع علم الأمم المتحدة، متوجهة إلى ميناء جيبوتي".

ولم تقدم الوزارة في بيانها أية تفاصيل أخرى تتعلق بتوقيت احتجاز هؤلاء، أو مدة الاحتجاز وسببه.

ومصر عضو في التحالف العربي الذي تقوده السعودية، منذ 26 مارس/آذار العام الماضي، ضد الحوثيين، وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في اليمن.
 
عودة
أعلى