·

مأرب :
مقتل 18 حوثيا وأسر 15 وخسائر في العتاد بصرواح.


مركز سبأ الإعلامي _خاص.

قتل نحو 18 وأسر 15 حوثيا و تدمير مخزن للأسلحة في مواجهات وغارات وتحرير لعدد من التباب غرب مركز مديرية صرواح غرب مأرب .
وقال مصدر ميداني أن نحو 18 قتيل و15 أسير من الحوثيين وقوات صالح في المواجهات التي دارت منذ مساء أمس وحتى ظهر اليوم الثلاثاء.
وأضاف المصدر أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حررا عدد من التباب غرب مركز مديرية صرواح .
فيما بلغ خسائر الجيش والمقاومة 5 شهداء و15 جريح .
وفي سياق متصل احرقت غارات للتحالف مخزن للأسلحة بجبل هيلان وآخر بصرواح.
وكسر الجيش والمقاومة هجوما وصف بالعنيف بجبهة المشجح وسقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين وقوات صالح



 

تمت إضافة ‏ ‏ من قبل ‏ ‏.

·

زار رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد المقدشي ومعه نائبه اللواء الركن ناصر الطاهري، وحدات الجيش والمقاومة الشعبية في معسكر "فرضة نهم" شرق صنعاء، صباح اليوم الأربعاء.

واطلع اللواء المقدشي على سير العمليات العسكرية في نهم، مؤكداً على أن الجيش وبإسناد قوات التحالف العربي عازم على تحرير كامل اليمن من الميليشيات الانقلابية.

وقال رئيس الأركان إن الشائعات التي يروج لها الانقلابيون هي آخر أسلحتهم للتغطية على الهزائم التي يتلقونها في الميدان، ولم يعد بمقدروهم الصمود أمام ضربات الجيش والمقاومة فضلا عن تحقيق مكاسب.

وأشاد المقدشي بما يسطره أفراد الجيش والمقاومة بشكل يومي وبعزيمة بطولية في سبيل استعادة الدولة، من أتباع إيران الذين خسروا الرهان أمام يقظة الشعب اليمني ودعم الأشقاء في التحالف وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية.

ونوه رئيس الأركان بدور قبائل نهم ووقوفها مع الدولة، معتبرا أنه ليس بالمستغرب على أبناء نهم الموقف الصلب الى جانب الجمهورية في كل المنعطفات التاريخية والثورات.

كان في استقباله اللواء عبدالعزيز الشهاري رئيس دائرة العمليات الحربية، والعميد الركن أحمد البعداني قائد اللواء 314 والعميد عبدالله أبوحاتم أركان حرب اللواء 141.




12705492_174642792911205_2674273142240947607_n.jpg



12745417_174642806244537_1634933742204732894_n.jpg




12717519_174642859577865_6127227665580004892_n.jpg


 



مدني يباشر بلاغاً عن سقوط مقذوفات عسكرية من الأراضي اليمنية على محافظة ظهران الجنوب بمنطقة عسير،
نتج عنه وفاة مقيم وإصابة شخصين.



 


ساعات عصيبة على دفاعات الحوثيين في غيلان والجيش ينفذ هجمات التفافية على ثاني حزام للعاصمة
Alyemeny17-02-2016-532541.jpg

صورة من الارشيف

الاربعاء, 17 فبراير, 2016 03:03:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص


توغلت قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية اليوم الأربعاء نحو مواقع وتمركز ميلشيا الحوثي وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محيط العاصمة صنعاء شرقا. وقالت مصادر محلية" إن مواجهات هي الأشرس تدور بين قوات الجيش الوطني ورجال المقاومة من جهة وميلشيا الحوثي وصالح من جهة أخرى في منطقة بران الواقعة في مسورة التي تبعد عن نقيل بن غيلان 12 كيلو مترا، بعد تمكن القوات الشرعية من السيطرة على عدة مواقع في المنطقة". وأضافت المصادر " أن المواجهات بدأت تأخذ مسارا جديدا من القتال، حيث أخذت مدفعية الجيش منذ ساعات فجر اليوم قصف دفاعات ميلشيا الحوثي وصالح في نقيل بن غيلان الذي يعد آخر حزام أمني قوي للميشيا حول العاصمة صنعاء". وذكرت المصادر " أن القصف طال أكبر تجمعات للميلشيا في النقيل، بالإضافة إلى تكثيف مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية غاراتها الجوية على تجمعات ميلشيا الحوثي وصالح في ذات المنطقة". وأوضحت المصادر " أن الغارات أسفرت عن مقتل وجرح المئات من ميلشيا الحوثي وصالح المنتشرة في المنطقة وعلى طول الحزام الأمني الأخير حول العاصمة صنعاء". ويدب الهلع في صفوف ميلشيا الحوثي وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح وسط العاصمة صنعاء جراء التقدم المتسارع لقوات الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية نحو العاصمة".



 



طيران التحالف يقصف مواقع في محيط دار الرئاسة بصنعاء ومواقع لمليشيات صالح في معقله بسنحان.


 




قيادي حوثي يختطف رجل تسعيني طاعن في السن اليوم الأربعاء بمديرية حزم العدين في محافظة ، بعد الإعتداء عليه واقتاده إلى جهة مجهولة.


 



قوات الشرعية تقود تحركات سريعة وخاطفة ضد الانقلابيين، في ظل الانهيارات والانشقاقات التي عصفت بتحالف الاخيرين في خطوات لحسم المعركة.

 




| المقاومة الشعبية تٌعيد كافة منهوبات شركة سامسونج الى مخازنها بعد تعرضها للنهب وسرقة من قبل مسلحين يوم الاحد

CbbXyI_UcAA2U3K.jpg




CbbXzG4UMAAP696.jpg



 



طيران التحالف يستأنف غاراته على الوية الحماية الرئاسة في محيط دار الرئاسة، ومعاقل الرئيس المخلوع في مديرية سنحان جنوبي شرقي صنعاء


 

·

محافظ الضالع يضع حجر اساس لمشاريع اعادة تأهيل وبناء خزانات المياه التي دمرتها الحرب في المحافظة


وضع محافظ محافظة الضالع الاستاذ فضل محمد الجعدي اليوم الاربعاء حجر الأساس لعدد من المشاريع المتعلقة باعادة تأهيل وبناء خزانات المياه التي دمرتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية اثناء الحرب التي شهدتها المحافظة ، وذلك بدعم مقدم من دولة الكويت العربية الشقيقة.وأثنى المحافظ الجعدي على الدعم الاخوي الكويتي لليمن عامة وللضالع بشكل خاص في مختلف مجالات الحياة ، مشيرا الى جهود الكويت في دعم اليمن خلال الحرب بالاحتياجات الاغاثية المختلفة عبر حملات إنسانية عديدة ، في مقدمتها حملة" الكويت الى جانبكم " .واكد المحافظ عقب وضعه حجر الأساس ، بحضور قيادات من السلطة المحلية بالمحافظة وممثلين عن اللهئية اليمنية الكويتية للاغاثة المنفذة للمشروع ، على اهمية هذه المشاريع في تغطية احتياجات المحافظة للمياه خصوصا مع تزايد هذه الاحتياجات نتيجة تدمير الميليشيا لأغلب الخزانات وشبكات المياه ، فضلا عن طبيعة المحافظة التي تعاني شحة المياه .وقال ان مشاريع اعادة بناء الخزانات وتأهيلها هو امتداد لدعم كويتي تاريخي للشعب اليمني كافة خصوصا في الجوانب الصحية والتعليمية .واضاف " لا تزال بصمات دولة الكويت حاضرة منذ القدم في وجدان ابناء الضالع وفي حياتهم اليومية " مشيرا الى مستشفى النصر العام وهو المشفى الحكومي الرئيس في المحافظة الذي بني على نفقة الكويت في الخمسينيات من القرن الماضي والذي لا يزال قائما ، فضلا عن مشاريع صحية وتعليمية اخرى .من جانبه اعتبر رئيس الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة شوقي باعظيم ان وضع الأساس لهذه المشاريع التي سيستفيد منها اكثر من ١٥٠ الف نسمة في الضالع بمثابة تدشين لمشاريع اخرى ستنفذها الهيئة .واوضح أن المرحلة الأولى للهيئة تتمثلفي اعادة تاهيل خزانات تجميعية بمدينة الضالع وتنفيذ عدد من المشاريع في مختلف المديريات تتعلق باستكمال شبكات المياه وتوريد مضخات وانشاء خزانات حصاد مياه الامطار ، مشيدا في ذات السياق بالجهود الكويتية السخية في تمويل هذه الاحتياجات ضمن حملة"الكويت إلى جانبكم" والتي تعمل بالتنسيق مع السلطة المحلية في محافظةالضالع بتكامل وانسجام كبيرين .الى ذلك كشف رئيس اللجنة الفرعية للهيئة اليمنية الكويتية بمحافظة الضالع ايوب ضيف احمد عن مشاريع اخرى ستعمل الهيئة وحملة " الكويت الى جانبكم " على تنفيذها في المحافظة خلالالفترة القادمة ، ومعبرا عن أمله في ان تضع هذه المشاريع حدا لمعاناة الناس وتساهم في توفير احتياجاتهم الرئيسية

12747927_467086806810538_6739169980842025527_o.jpg






 



عاجل| مراسلنا محمد الحذيفي: الجيش الوطني والمقاومة بإسناد قوات التحالف يدخلون مركز المسراخ جنوب .


 
التعديل الأخير:



عاجل| مراسلنا محمد الحذيفي: مصرع 10 عناصر من ميليشيا الحوثي والمخلوع على يد الجيش والمقاومة جنوب .

 
التعديل الأخير:




| : مقتل 3 جرح 8 اخرين من المدنيين جراء القصف العشوائي المستمر للحوثيين وقوات المخلوع صالح على الاحياء السكنية بمدينة .

 




| : مصرع 43 و اصابة العشرات من الحوثيين وقوات المخلوع صالح حصيلة لمواجهات مع المقاومة الشعبية و لقصف طيران التحالف في تعز اليوم


 



مليشيا الحوثي والمخلوع تقصف العمارة التي اسفل عصيفرة وتم احراق عدة طوابق فيها ومازالت تحترق حتى الان

CbbcQ5CWcAA6rEr.jpg



 
عودة
أعلى